صبغات شعر بني فاتح كراميل

صبغات شعر بني فاتح كراميل يمكنكِ من الحصول على لون الشعر الذي ترغبين به، دائمًا ما تهتم المرأة بشعرها وبتغيير مظهره، فهذا الأمر قادرًا على بث الشعور بالثقة والراحة في نفسها، كما يسعى عدد كبير من السيدات إلى مواكبة الألوان الحديثة الطارئة على العصر، وهذا ما سنقدمه لكم عبر موقع جربها.

صبغات شعر بني فاتح كراميل

من ضمن الصيحات التي طرأت على عالم صبغة الشعر في الآونة الأخيرة هو اللون البني الفاتح الكراميل، وهذا بسبب كونه من الألوان المميزة التي نالت إعجاب الكثير من السيدات، فهو يمتاز بأنه دافئ ورائع، ويتم تطبيقه كأحد أشكال التغيير ومواكبة الموضة، ومع بداية الخريف كان أول من تصدر قائمة الألوان، ويمكن أن نعرض لكِ بعض الصبغات منه في الآتي:

1- البني الفاتح الكراميل لتفتيح لون الشعر

يعتبر البني الفاتح من الألوان المميزة ومن أشهر صيحات صبغات الشعر بسبب السحر والجاذبية الذي يضيفه على إطلالة المرأة، كما أنه من الألوان التي تمنح مظهر عصري وقوة لشخصية المرأة، وفي حالة كنتِ ترغبين في تفتيح الشعر من اللون الغامق لن تكوني بحاجة إلى القيام ببعض خصلات الشعر الصفراء الذي يمكن أن يسبب ضرر لشعركِ.

ولكن احرصي على أن تكوني متميزة ومتألقة باستخدام لون البني الفاتح، كما ننصح بإجراء تسريحة الشعر المموج وفرق جانبي حتى تعززي جمال اللون.

اقرأ أيضًا: صبغات شعر طبيعية للشيب ونصائح للمحافظة على الشعر المصبوغ

2- البني الفاتح للبشرة البيضاء

بالتأكيد ستحب عيناكِ عندما تطبقين لون البني الفاتح الكراميل، فهذا اللون قادر على إبراز جاذبيتكِ وجمالكِ العربي المميز، وخاصةً أنه لا يحتاج وضع كمية كبيرة من المكياج على الوجه، فاحرصي على وضع لمسات خفيفة من مكياج الوجه والشفاه وهذا سوف يزيد من جاذبيتكِ وسحركِ، وننصح بعمل تسريحة الشعر الويفي فهي الأكثر انتشارًا فهي ستمنحكِ إطلالة مميزة ومليئة بالنعومة.

3- البني الفاتح الكراميل المدرج

من ضمن أشهر صبغات شعر بني فاتح كراميل هو اللون المدرج، فهو يوفر لكِ إطلالة عصرية للغاية، كما أن الاعتماد على الطرق التقليدية لن يمنحكِ ما ترغبين في الوصول إليه، ويمكنكِ إجراء خيار مختلف هو بعض الخيوط ذات اللون الأغمق ببعض الخصلات الغامقة في الشعر.

فهذا سيمنحكِ مظهر أكثر إشراقة وحيوية وننصحكِ بالتسريحة الكيرلي بأسلوب مميز، فهذا اللون مع الكيرلي يجعلكِ تبدين بمظهر أصغر سنًا.

خطوات صبغ شعر بني كراميل

بعد معرفة صبغات شعر بني فاتح كراميل يجدر بنا أن نعرض لكِ كيفية الحصول على هذا اللون، ففي حالة كنتِ تمتلكين شعر أسود أو بني غامق أو أحمر وترغبين في تغييره إلى بني فاتح كراميل فيجب عليكِ أن تتبعي ما يلي من مكونات وخطوات:

المكونات

  • كمية من الأكسجين بحسب لون الشعر (أسود 30، أحمر وبني داكن 20).
  • صبغة لون بني فاتح.
  • صبغة أشقر فاتح رمادي.
  • فرشاة الصبغة.
  • قفازات.
  • قبعة تغطية الصبغة.
  • فازلين لأطراف الوجه.
  • وعاء بلاستيكي.

طريقة الاستخدام

  1. ارتدي أحد الملابس القديمة في حالة سقوط الصبغة.
  2. عدم غسل الشعر لبضعة أيام لحماية الزيوت الطبيعية من التعرض للتلف
  3. قسمي الشعر إلى أربعة أجزاء ثم اقرأي التعليمات الموجودة على العبوة.
  4. اخلطي 4 مكاييل من الصبغة المستخدمة مع 8 مكاييل من الأكسجين.
  5. افردي المزيج على الشعر باستخدام الفرشاة بدءً من الأعلى للأسفل ومن الأرباع الخلفية.
  6. غطي الشعر بعد الانتهاء بغلاف بلاستيكي واتركي لفترة لا تزيد عن ساعة.
  7. اغسلي شعركِ بالماء والشامبو وستلاحظين أنه تحول للون البرتقالي وهو لون مؤقت للحصول على المطلوب.
  8. بعد ذلك اخلطي اللون البني الفاتح والأشقر مع الأكسجين وكرري نفس الخطوات السابقة.
  9. اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو وجففيه.

طريقة صبغ الشعر لون بني كراميل بدون سحب لون

في سياق الحديث عن صبغات شعر بني فاتح كراميل ينبغي أن نتحدث عن طريقة صبغه دون الحاجة إلى سحب اللون، فالشعر الأسود الفاتح يمكن تطبيق اللون عليه بسهولة، كل ما عليكِ فعله هو الاستعانة بطريقة التحضير الآتية:

  1. أضيفي 50 مل من الأكسجين إلى الصبغة في الوعاء.
  2. ضعي كمية قليلة من البودرة الزرقاء في الوعاء.
  3. افردي الصبغة على الشعر ولكن مع البعد عن وضعها على جذور الشعر ثم غطي الشعر بكيس بلاستيكي.
  4. بعد مرور 15 دقيقة ازيلي الكيس واصبغي الجذور.
  5. غطي الشعر مرة أخرى لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو واتركيه حتى يجف بمفرده.

أفضل أنواع صبغات الشعر

من خلال ذكر صبغات شعر بني فاتح كراميل يجب أن نعرض أفضل أنواع الصبغات، وهذا لأن اختيار لون الصبغة هو أحد الأمور الهامة التي يجب أن تهتمي بها عند الرغبة في تغيير لون الشعر، فهي قادرة على إلحاق الضرر بكِ بصورة كبيرة في حالة كان النوع رديء، ويمكن أن نتطرق لمعرفة أفضل الأنواع في الآتي:

1- صبغة لوريال باريس

صبغات شعر بني فاتح كراميل

تشتهر شركة لوريال باريس بالمنتجات المتنوعة الخاصة بالعناية بالشعر، وتعرف منتجاتها بجودتها العالية والتي تمنحكِ اللون الذي ترغبين في الحصول عليه، بالإضافة إلى أنها توفر الألوان المتعددة مع إرفاق التعليمات الصحيحة على العبوة.

كما تُعرف بأنها من الصبغات سهلة الاستخدام وتمنحكِ نتيجة فورية وألوان معززة، هذا بجانب أنها توفر فوائد أخرى للشعر مثل ترطيبه بصورة فعالة، فلا تحتاجين إلى الذهاب لصالون التجميل بعد الآن.

2- صبغة ريفلون

صبغات شعر بني فاتح كراميل

من الصبغات الشهيرة والتي تساهم في توفير لون شعر دائم وهي خالية تمامًا من الأمونيا الضارة وآمنة على شعرك بالكامل، هذا بجانب إلى أن سعرها ليس باهظ مقارنةً بالأسعار الأخرى، وحازت على إعجاب الكثير من السيدات وأخصائي التجميل.

وهذا بسبب قدرتها على تغطية لون الشعر بالكامل بنسبة تصل إلى 100%، بجانب احتوائها على الأحماض الأمينية الحريرية القادرة على ترطيب الشعر والحصول على نتائج غير متوقعة بالمرة.

3- صبغة باليت

صبغات شعر بني فاتح كراميل

تمتاز هذه الصبغة بأنها أفضل أنواع صبغات الشعر، بالإضافة إلى توافر نوعين منها وهي الصبغة العادية والإصدار الكريمي الذي تنفرد به، وهو نوع يمتلك قوام مختلف عن الصبغات الأخرى، بجانب أنه من إصدار الديلكوس، وتشتهر بقوامها الخفيف على الشعر فلا تسبب في إضراره بأي شكل من الأشكال، ومتوفر بها اللون الكراميل بجميع الدرجات، وهي بسعر 43 جنيه.

اقرأ أيضًا: أنواع شامبو لصبغ الشعر الأبيض

4- صبغة غارنييه كولر ناتشورالز

صبغات شعر بني فاتح كراميل

تأتي صبغة غارنييه ضمن أفضل صبغات الشعر بسبب قدرتها الفائقة على منح الشعر لون ونعومة متميزة ويمتد هذا اللون لفترات طويلة، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو وزيت الزيتون اللذان يوفران الرطوبة التي يحتاجها الشعر لمدة تزيد عن شهرين، بجانب درجات الصبغات التي توفرها وأشهرها اللون الكراميل بالدرجات المختلفة مثل 23-3 و26-3 و5-23.

5- صبغة كلاريول

صبغات شعر بني فاتح كراميل

تمتاز هذه الصبغة بأنها صبغة شبه دائمة مما يرمز إلى كونها تبقى لفترة أقل قليلًا من الصبغات الدائمة، ولكنها خالية من الأمونيا ومشبعة بجل الصبار وكمية من زيت جوز الهند، وهذا ما يجعلها تتصدر قائمة أفضل صبغات الشعر وتجعل الشعر ناعمًا وأكثر لمعانًا.

هذا بالإضافة إلى أنها توفر جميع الألوان التي ترغبين بها وينصح بها خبراء التجميل بضرورة اللون الأقل عند اختيار اللون المرغوب من هذه الصبغة.

طرق لصبغ الشعر بني فاتح كراميل طبيعيًا

في حالة الشعور بالقلق حيال صبغات شعر بني فاتح كراميل الصناعية يمكنكِ اللجوء إلى الطرق الطبيعية، حيث تتوافر الطرق الطبيعية المتعددة القادرة على منحكِ نتيجة مشابهة للصبغة بدون أي ضرر، وتتمثل أهم هذه الطرق في الآتي:

1- مزيج القهوة والبلسم

تعمل القهو بصورة فعالة على منحكِ شكل رائع وجذاب في حالة كنتِ ترغبين في الحصول على لون شعر بني فاتح بأي درجة، خاصةً بعد القيام بتفتيح الشعر أو عند الرغبة في التخلص من الشعر الأبيض.

ويمكنكِ استخدامها ببساطة عن طريق تحضير القهوة الفورية الثقيلة بالكمية التي تتناسب مع شعركِ وكثافته ثم ضعيها جانبًا حتى تبرد واخلطيها مع كوب من البلسم وملعقتان كبيرتان من حبوب القهوة، ثم ضعيها على شعر نظيف لمدة ساعة واغسلي الشعر.

2- مسحوق الحناء

تعتبر الحناء هي من أشهر الطرق التي استخدمت منذ وقتًا طويلًا لتغيير لون الشعر، بالإضافة إلى كونها عبارة عن مزيج من المكونات الطبيعية التي لا قلق منها حول ظهور أي أضرار، وتقدرين على استخدامها للحصول على لون بني فاتح كراميل حسب رغبتكِ.

اقرأ أيضًا: طرق إزالة الصبغة من الشعر نهائيا

3- مسحوق الشاي

على غرار طريقة استخدام القهوة يعتبر الشاي الأسود هو من أشهر المكونات المستخدمة في تغيير لون الشعر خاصةً بعد إجراء التفتيح، كما أنه يساهم بصورة كبيرة في التخلص من الشيب، وفي حالة كنتِ تمتلكين لون شعر فاتح يمكنكِ استبداله بأعشاب أخرى مثل البابونج.

وتسهل طريقة الصبغ به وهي نقع كمية من الشاي بحسب طول الشعر وكثافته ثم ينقع الشعر بها ويُعرض للشمس قليلًا ثم يغسل وتكرر الخطوات حتى الوصول للنتيجة المرغوبة.

تغيير لون الشعر هو من الأمور التي تقوم بها السيدات لمختلف الأسباب، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اللجوء إلى الصبغات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.