هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج؟ وما هي فوائد استعمال هذا المُستحضر؟ على مر العصور كانت مُستحضرات التجميل من ضمن الأدوات الهامة والضرورية لدى السيدات، فلا تقدر أي سيدة على الامتناع عن استخدام حتى ولو منتج واحد من منتجاته، وعبر موقع جربها سنوضح لكم ما إذا كان يُمكن استعمال البرايمر دون مكياج.

هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج

عندما يكون الأمر متعلقًا بوضع مستحضرات التجميل علينا القول إنه لا يُوجد قيود لاستعمال هذه المُستحضرات، فكل ما على المرأة فعله هو اعتماد المنتجات التي تمنحها السعادة دون أن تؤذي بشرتها.

من المتعارف عليه هُنا أنه عند وضع المكياج هناك بعض المنتجات التي تستوجب استخدامها سويًا، فبعض المُستحضرات تُعد أساس فقد للمكياج الكامل.

في إطار ذلك يتم طرح سؤال هل يُمكن استخدما البرايمر بدون مكياج، وفي واقع الأمر هذا مُمكن، فقد أقر خُبراء التجميل بضرورة وضع البرايمر واستعماله دون مكياج، وذلك لعوامل وأسباب عِدة تأتي على النحو التالي:

1- توفير العديد من الفوائد

نحن نعلم جيدًا أنه عند تطبيق المكياج يجدر بكِ وضع البرايمر، وهذا بسبب الفوائد التي يمكنكِ الحصول عليها منه، ولكن لاستعماله بدون مكياج فوائد أخرى أبرزها:

  • غلق المسام الواسعة.
  • القدرة على التعامل مع احمرار البشرة بسلاسة.
  • يوحد لون البشرة ويخفي البقع بالكامل.
  • يمنح البشرة النعومة والترطيب المطلوب.
  • إخفاء التجاعيد والخطوط الرقيقة.
  • تنظيم إفراز الزيوت في البشرة.
  • مُستحضر سهل الاستعمال.

اقرأ أيضًا: درجات كريم اساس فيت مي

2- الحصول على بشرة أكثر راحة

هل يمكنكِ تخيل ما قد يحدث لمسام بشرتكِ عند الابتعاد عن تكديس طبقات المكياج على سطحها؟ بالطبع ستكون هذه المسام في أقصى قمم السعادة، فهي الآن قادرة على التنفس دون وجود أي مادة تعيقها، أو تغطيها بالكامل.

عوضًا عن ذلك يُمكن فقط استعمال البرايمر، فهو سيمنع تكون الحبوب المزعجة على البشرة، ناهيك عن الرؤوس السوداء، ولا نُخفيكم سِرًا، تُعد أكثر أسباب تضرر البشرة شيوعًا استعمال مُستحضرات التجميل وخاصة الزيتية منها.

3- امتلاك خصائص التغذية والترطيب

أغلب أنواع البرايمر المتاحة في الأسواق لا تعمل على تغطية مشكلات البشرة فقط، بل تعمل على علاجها، وهذا بسبب العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي عليها، وتكون البشرة بحاجة لها من فيتامينات وكولاجين وغيرها.

هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وخصائص الترطيب العالية، وبهذا لا يكون وضع البرايمر طبقة تأسيس للبشرة قبل المكياج فقط، وإنما هو يمنح البشرة العديد من الفوائد التي تحتاجها حتى دون وضع مكياج.

4- مظهر طبيعي لطيف ومناسب لكل الأوقات

لا توجد امرأة لا ترغب في امتلاك مظهر طبيعي ووضع المكياج الخفيف، فهذا يمنحها إطلالة أنيقة وبشرة صافية وجميلة، وهذا الأمر يضمنه لكِ وضع البرايمر حتى بدون مكياج أو كريم أساس.

5- لا يتسبب في حساسية مثل منتجات التجميل الأخرى

هل تعانين من البشرة الحساسة؟ واستخدام منتجات التجميل ينتج عنه عدة مشكلات؟ من المؤكد أنكِ رأيتِ في الابتعاد عن مُستحضرات التجميل حلًا مُلائمًا للغاية، ولكن عليكِ أن تستثني البرايمر من قائمة المحظورات، إذ إن هذا النوع من المُستحضرات غالبًا ما يكون آمنًا للغاية لبشرتك.

6- وجود أنواع تمتلك خصائص مصحح اللون

من الأمور التي يجب أن ننوه عنها أن كل أنواع البرايمر لا تكون دائمًا شفافة، أو لا تؤثر على البشرة، حيث يوجد أنواع تمتلك خصائص لتصحح لون الجلد وتوحده، وتتعامل مع البقع والمشكلات الأخرى، وباستخدام أحد هذه الأنواع ستتمكنين من الاستغناء عن كريم الأساس، وبالتالي لا حاجة إلى وضع المكياج.

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر بدون مكياج

عقب معرفة إجابة سؤال هل يمكن استخدام البرايمر بدون مكياج يجدر بنا أن نقدم لكِ الطريقة الصحيحة لاستخدامه بدون مكياج، فمن المهم أن تختاري النوع الذي يناسب بشرتكِ من البرايمر، وبعد ذلك قومي باتباع ما يُملى عليك من مراحل وخطوات:

1- تنظيف البشرة وترطيبها

أولى الخطوات الهامة حتى عند تطبيق المكياج هي تنظيف البشرة جيدًا، ووضع المرطب المناسب، حيث يجب تنظيف البشرة بالغسول، ثم الماء، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة ونظيفة، مع الحرص على أن تكوني لطيفة مع البشرة.

بعد ذلك ضعي القليل من السيروم، أو كريم الترطيب حسب رغبتكِ، ثُمَّ انتظري لدقائق قليلة حتى تحصل البشرة على الترطيب، وهو ما يضمن لكِ مظهرًا رائعًا وبشرةً رطبة ونظيفة في نهاية العملية.

2- وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس

هناك بعض أنواع البرايمر التي تقي من أشعة الشمس، ولكن يجب التنويه أن الاعتماد عليها وحدها ليس كافيًا، فيجب أن تضمني الحصول على أقصى درجات الحماية، ويمكنكِ اختيار كريم حماية من الشمس مناسب لبشرتكِ.

يتم استعمال الكريم الواقي عبر وضع كمية بحجم حبة الكرز، وتوزيعها على البشرة بالكامل، ولا يتوقف استخدامه على فصل الصيف فقط، بل يجب أن يكون في فصل الشتاء أيضًا، فأشعة الشمس ما زالت موجودة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل المكياج في المنزل

3- تطبيق البرايمر

تعد هذه هي الخطوة النهائية والمتمثلة في وضع البرايمر، حيث يجب أن تقومي بوضع القليل من البرايمر على البشرة باستخدام اليدين، وهذا لأن درجة حرارة الجسم تحفز البشرة على امتصاصه.

بالتالي زيادة فاعليته، بالإضافة إلى أن الكمية التي تحتاجينها لن تهدر بسبب استخدام الفرشاة، وينصح بوضعه من منتصف الوجه (منطقة حرف T) ثم توزيعه على كامل الوجه والتدليك لوقت بسيط.

من الآن منظورك تجاه البرايمر اختلف، فما عادت وظيفة هذا المُستحضر العمل على تثبيت المكياج وإظهاره بأفضل شكل مُمكن فحسب، بل أمسى صورةً بسيطةً بحد ذاته من صور هذه المُستحضرات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.