شراء ارض في المنام

رؤية المرء أنه يقوم بشراء ارض في المنام تُعتبر من صور الرؤى التي يسعى صاحب الرؤيا لمعرفة معناها والسبب وراءها، وذلك أملًا في كونها تحمل بين طياتها بُشرى سارة لرائيها تُفيد حصوله على منزل أحلامه أو امتلاكه للرزق الذي يُمكنه من ذلك، فهل تفسير هذه الرؤيا طيب؟ يُجيبكم موقع جربها.

شراء ارض في المنام

تُعد الرؤى التي يستشعر فيها المرء الخير ويرى فيها كونه يمتلك الأراضي، الأموال أو غيرها من أبواب الرزق من صور الأحلام التي يُمني صاحبها النفس بكونها تُعبر عن حصوله على هذه الصور من صور الرزق في حياة اليقظة على أرض الواقع.

لكنه وكما نعلم هُناك انفصال كبير بين عالم الواقع الذي نعيشه وعالم الأحلام والذي يتم وصفه وفقًا لعلم النفس وأطبائه بكونه عالم اللاوعي، فليس من الضروري أن يكون ما يراه المرء خيرًا له في حياته الواقعية خيرًا في تأويل ما يُراوده من أحلام.

يُمكننا القول إنَّ لكُلِّ عالمٍ منهُما قوانينه وأحكامه، وقد جاء فيما يخص تفسير شراء ارض في المنام العديد من صور التأويل والتعبير عن هذه الرؤيا.

من الجدير بالذكر هُنا أنها شهدت تفاوتًا كبيرًا نظرًا لاختلاف بعض المعايير مثل الجنس، الحالة الاجتماعية، شعور الرائي في منامه وفور استيقاظه وغيرها من العوامل، ليأتي التفسير على النحو التالي:

  • العمل على شراء أرض كبيرة في الحلم مليئة بالزرع والخيرات ينم عن عيش صاحب الرؤيا حياةً هادئةً مُستقرةً وبعيدة كُل البعد عن المتاعب والصراعات النفسية والاجتماعية أو حتى المادية.
  • شراء الأرض في المنام ومن ثُم القيام ببناء سورٍ حولها يُشير إلى رغبة الرائي في الوصول إلى مرتبةٍ ومنزلةٍ عالية يبذل على إثرها قصارى جُهده لبلوغ مُراده ورزقه بشكلٍ حلال.
  • قيام صاحب الرؤيا بشراء أرضٍ في منامه بالشراكة مع شخصٍ آخر يُعد من صور الأحلام التي تُعبر عن دخوله بعض المشاريع التجارية الكبيرة والتي ستعود عليه بعائدٍ ماديٍ كبيرٍ لم يكُن يحلُم به قط.
  • شراءُّ أرضٍ بورٍ في المنام تُعد من صور الرؤى المذمومة التي تُعبر عن بذل الأموال فيما لا يُرضي الله والمُعاناة من فتراتٍ فيها قحطٌ وحُزنٌ وندم، والله أعلم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم شراء سيارة لشخص آخر

شراء ارض في المنام للعزباء

هُناك بعض التفسيرات التي اختصت بهذه الرؤيا بالنسبة لفئة عُمرية واجتماعية مُعنية ألا وهي العزباوات من الإناث، وجاء في هذا الصدد معانٍ تصلُح في تأويل هذا الحلم لهُن دونًا عن غيرهِن، ومن أبرزها:

  • شراء فتاة لم يسبق لها الزواج لأرضٍ لا ماء فيها ولا زرعٌ أو خُضرة لا ينُم إلا عن الزواج برجُلٍ سيئ الطباع يُعرف عنه المُعاملة الجافة والأسلوب القاسي، وهو ما سيتسبب في مُعاناتها من الصعاب والعقبات.
  • حصول صاحبة الرؤيا على أرضٍ كبيرة مليئة بالخيرات في منامها تُعتبر من صور الرؤى والأحلام التي يتم تفسيرها على أنها محمودة، ومن أبرز تأويلات هذه الحالة الزواج من شخصٍ صالح لديه يمتاز بالثراء ويتمتع بالسُلطة نتيجةً لمكانته المرموقة في عمله.
  • الأرض القاحلة والتي أصابها الجفاف تُعبر في الحُلم عند شرائها عن كثرة الصراعات التي تُعاني منها صاحبة الحُلم ورائية الرؤيا.
  • شراء أرض مُخصصة للبناء وإقامة المباني عليها أو شراؤها وهي مُشيدة على سطحها بالفعل يُعبر عن زواج الفتاة صاحبة الرؤيا من رجُلٍ ميسور الحال تسعد معه ويسعد في حياته معها.
  • البناء على أرضٍ قامت صاحبة الرؤيا بشرائها والتجارة باستعمال ما عليها من مبانٍ فيه إشارة إلى التوفيق في الحياة الدُنيا، وهو توفيق يتم التعبير عنه بالوصول إلى الأهداف وتحقيق الأحلام والرغبات، وكثيرًا ما يرتبط هذا التوفيق بالصعيدين الدراسي والعملي.

شراء ارض في المنام للمتزوجة

قد يكون الحصول على أرضٍ ما أو غيرها من صور المُمتلكات من أبرز أحلام وأهداف السيدة المُتزوجة، وذلك في سبيل التمكن من العيش في رخاءٍ ماديٍ وسعادةٍ نفسية وذهنية إلى حدٍ كبير، وفي واقع الأمر ذلك ما يُعتبر السمة الرئيسية لكافة أحلام المُتزوجات، فهُنَّ قليلًا ما يرين رُؤى خاصة بهم، وجاء في تأويل هذا الحُلم:

  • شراء أرض زراعية أو خاصة بالبناء كبيرة المساحة في الحُلم تُعد من صور الرؤى التي تُبشر السيدة صاحبة الحلم بالحصول على ذُرية كبيرة من الإناث والذكور بفضل الله ومنِّه عليها.
  • قيام الرائية بشراء أراضٍ ورؤيتها فيما بعد تنهار وتُهدم يُعد تعبيرًا واضحًا عن تكبُد هذه السيدة العناء والمشقة في حياتها، وقد يتمثل هذا العناء في المرور بأزمات مادية ونفسية أو حتى الطلاق لكثرة الأزمات التي تعيشها وشريك حياتها في هذه الفترة.
  • حصول رائية الحلم على أرضٍ في المنام يُعبر عن رزقها القريب وحملها في حال ما عانت من صعابٍ ومُشكلاتٍ كبيرة فيما يخص الولادة وتأخُر الحمل.
  • في حال ما قامت صاحبة الرؤيا بالحصول على أرضٍ في المنام وإهدائها لأهلها وأفراد أُسرتها كان في ذلك تعبير عن كونهم الداعمين الوحيدين لها في حياتها، وسيكونون عونًا لها في سائر الدروب التي تسلُكها وتنتهجها.

شراء ارض في المنام للحامل

تشهد السيدة خلال فترة الحمل العديد من الاضطرابات نتيجة الاضطرابات الهرمونية وغيرها من العوامل التي تتسبب بالخوف على الجنين وسلامة الحمل بالإضافة إلى مخاطر الولادة، فتبلغ المخاوف والهواجس أعلى مراتبها، ويكثُر على إثر ذلك رؤية الأحلام تعبيرًا عن الاضطراب، ويأتي تفسير هذه الرؤيا للحامل على النحو التالي:

  • انهيار الأرض التي تشتريها صاحبة الحُلم في منامها كثيرًا ما يتم الرمز إليه والتعبير عنه بكونه من صور الرؤى والأحلام غير المحمودة والتي تُشير إلى مُواجهة السيدة خطر الإجهاض وخسارة الحلم بشكلٍ نهائي.
  • شراء أرض كبيرة من قبل السيدة الحامل قد يُعبر عن انتهاء الفترة التي تُعاني فيها من مُشكلاتٍ مع زوجها في الآونة الأخيرة، وهي من صور التفسيرات الطيبة والمحمودة.
  • شراء أرضٍ فيها من الخيرات كالثمار والزرع والدواب وحتى المياه الكثير في المنام يتم تصنيفه على كونه من صور البُشرى التي تُعبر عن سهولة الولادة وتغير الحياة بعدها إلى ما هو أفضل.
  • الحصول على أرضٍ بغرض البناء في المنام يُشير إلى كون صاحبة الرؤيا على أعتاب عيش حياةٍ تسودها السعادة ويُعمرها الاستقرار، وغالبًا ما تبدأ هذه الفترة بالولادة وما يليها من خيرٍ ورزقٍ ماديٍ ومعنوي.
  • في حال ما كانت صاحبة الرؤيا ترغب في تحقيق بعض الطموحات والآمال كان في رؤيتها لحُلم تشتري فيه أرضًا وتُنشؤ عليها بعض المباني ما يرمُز إلى تحقق هذه الطموحات وبلوغ ما تُفكر فيه من آمال.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم شراء بيت جديد

شراء ارض في المنام للمُطلقة

هُناك العديد من الأحلام والأفكار التي قد تُراود السيدة المُطلقة آملةً في تحقيقها في سبيل تخطي ما تُعاني منه من فتراتٍ سيئة في الوقت الراهن، ومن أبرز هذه الأحلام الحصول على ما قد يؤمن لها وأولادها إن وُجِدوا حياتهم حتى لا تحتاج إلى أحد وتلجأ إليه، وفي تفسير هذه الرؤيا جاء ما يلي:

  • الأرض الجديدة والكبيرة في حياة صاحبة الرؤيا فيها إشارة إلى حياةٍ جديدة تعيشها بعد الانتهاء مما تُعانيه من زوجها السابق على إثر الزواج، الطلاق وما يليهما من توابع.
  • السيدة التي طلقها زوجها وانفصل عنها قد تُبشر على إثر هذه الرؤيا بالزواج من شخصٍ صالح في حال ما رأت أنها حصلت على أرضٍ من شخصٍ غريبٍ بالمجان دون تلقي أي أموال، وهو ما سيعود عليها بالخير، والأمر سيان بالنسبة للأرملة بالمُناسبة.
  • رؤية الأرض البور في الحُلم فيه دلالة على مرور صاحبة هذه الرؤيا بفترةٍ سيئةٍ تُعاني فيها الأمرين بسبب زواجها السابق وما آل إليه الوضع الحالي بعد طلاقها، وقد تتزايد وتتفاقم في حال ما قامت بشراء هذه الأرض، فتطول المُشكلات طويلًا ولا تتزوج بعدها السيدة أبدًا، والله أعلم.
  • شراء أرض كبير وفيها العديد من صور الثمار والدواب وغيرها من الخيرات فيه دلالة على انتهاء الفترة التي تمر بها الفتاة حاليًا وما تشتمل عليها من مُشكلاتٍ وهموم، وتُبشر هذه الرؤيا بالخير الكثير والرزق الوفير في قادم الأيام.

شراء ارض في المنام للرجل

رؤية الرجل للأحلام التي يرى فيها كونه يقوم بشراء العقارات وغيرها من صور الأصول الاستثمارية التي تُعبر عن كثرة المال والخيرات غالبًا ما تختلف في تأويلها عن النساء، ويرجع السبب في ذلك إلى اختلاف مسؤوليات كُلٍ منهُم، وقد ورد على إثر ذلك كُل ما يلي ذكره من تفسيرات:

  • قيام صاحب الرؤيا بشراءِّ أرضٍ في منامه وحُلمه يُعبر بشكلٍ كبير في حال ما كان مُتزوجًا عن كونه يُبادل زوجته وشركة حياته الحُب والمودة، وهو ما يعود على حياتهما إيجابًا ويزيد من استقرار علاقتهما إلى حدٍ كبير.
  • شراء صاحب الرؤيا لأرضٍ في الحُلُم بغرض البناء والاستثمار فيه إشارة إلى نيله رزقًا واسعًا ومالًا وفيرًا من عمله الحالي.
  • في حال ما قام صاحب الرؤيا بشراء أرضٍ زراعية بغرض الكسب منها في منامه كان في ذلك تعبير كبير عن الرزق الواسع الذي سينالُه في قادم الأيام بإذن الله وفضله عليه.
  • نجاح الصفقات وزيادة الكسب الحلال يُعتبر من صور التأويلات التي تختص برؤيا صاحب الحُلم لهذه الرؤيا، وتقتصر على الذين يمتهنون مهنة التجارة على أرض الواقع في حياة اليقظة.
  • ابتياع صاحب الحُلم لأرضٍ بسعرٍ مُناسب ومواصفات جيدة يُعبر عن كونه شريك حياة مثالي يتحمل ما وقع عليه من مسؤوليات تجاه زوجته، أبنائه وغيرهم من أفراد عائلته الذين يُحبونه ويُحبهم.
  • انقضاء الدين وسعة الرزق بالإضافة إلى الشفاء تُعتبر أبرز ما قد يُشير إليه شراء صاحب الحُلم للأرض في حال ما كان مديونًا على أرض الواقع أو مُصابًا بمرضٍ أو سقم، ولكن ذلك بشرط أن تكون الأرض طيبة وصالحة للزراعة أو البناء وليست بورًا.

شراء ارض في المنام عند ابن سيرين

العالم التابعي الكبير ورائد تفسير الأحلام القدير مُحمد بن سيرين هو الاسم الأشهر والأبرز فيما يخص هذا العلم والمجال في التاريخ والتُراث العربي والإسلامي على حدِّ السواء، فيتم الاستناد من قِبَلِ الحالمين إليه بكونه المصدر الأكثر اعتمادية للتفسير، وعبر عن هذا الحُلُم بقوله:

  • شراء أرضٍ كبيرة في المنام فيه تعبير عن الرزق الوفير والخير الكثير الذي قد يعود على صاحب الحُلم جراء نيله هذه الأرض وابتياعه لها، وخاصةً في حال ما كان فيها من الخير والرزق الكثير.
  • الحصول على عملٍ جديد أو باب رزقٍ لم يكُن يخطر في بال صاحب الرؤيا يُعد التفسير الأبرز والأهم فيما يخص شراء أرض زراعية في المنام.
  • ابتياع أرض بور غير صالحة للزراعة ولا تشتمل على مقومات البناء في الحُلم فيه تعبير كبير عن كثرة المُغريات والفتن التي تُحيط بصاحب الحُلم، ولكن تحويل هذه الأرض إلى خضراء يُعبر عن عدم ضعفه وتأثُرِهِ بما حوله من فتن ومُغريات.

شراء ارض في المنام بتفسير النابُلسي

شاعِرٌ سوري كبير ومُفسر أحلامٍ قدير، هكذا يتم وصف الشيخ العارف بالله عبد الغني النابُلسي من قِبَّلِ مُحبيه، وفي واقع الأمر هذا يُعد أمرًا فيه من الصحة الكثير، فالنابُلسي تفقه في أمور دينه، دُنياه وحتى ما ينطق به من لُغة ما مكنه من أن يكون أحد أبرز المُفسرين، وقال فيما يخص هذه الرؤيا:

  • شراء الأرض في المنام فيه إشارة إلى مرور صاحب الحُلم بفترة من الصفاء الذهني والراحة بعد فترة طويلة عانى على إثرها صاحب الحُلم من صعوبات كبيرة واضطرابات جمة.
  • أرض الفلاحة في المنام تُعبر عن الرزق والخير الكثير الذي سيعود على صاحب الحلم نتيجة عمله، وهو رزقٌ حلال طيب يُبارك الله له فيه بإذنه وفضله.
  • شراء الأرض في منام الرجل كناية عن المال والسُلطان والجاه، كما أنه قد تُشير إلى الزوجة، ففي حال ما كانت قاحلة ساء كُل ذلك، وفي حال ما كانت خطرة حسن كُل ما له من مالٍ وسُلطان وطابت له زوجته وطاب لها ليعيشا حياةً فيها من رغد الحُب والمودة الكثير.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم شراء منزل قديم واسع

شراء ارض في المنام وفقًا لابن شاهين

خليل بن شاهين الظاهري هو ابن أحد أبرز المماليك الذين جاؤوا في عصر الظاهر برقوق، وهو اللقب الذي لُقِبَّ على إثره خليل، وعلى الرغم من كونه أحد أعلام رجال الإدارة وأُمراء المماليك إلا أنه تعلم التفسير وبرع فيه، وقد جاء على لسانه فيما يخص هذه الرؤيا أنه قال ما يلي:

  • شراء صاحب الحُلم لأرضٍ والقيام بزراعتها يُشير إلى البركة التي تحل عليه في رزقه وماله، وتُعبر هذه الرؤيا عن تحقيق ما يراه صاحبها بعيدًا من أحلامٍ وآمال.
  • ابتياع الرائي لأرضٍ والعمل على حصاد ما فيها من محصول يُعبر بشكلٍ كبير عن الخير القريب الذي سيعود على الرائي في قادم الأيام.
  • يرتبط ابتياع الأرض وشراؤها في الحُلم وفقًا لابن شاهين بالخير والرزق الكبير ارتباطًا مُباشرًا، إذ إن مقدار جمال الأرض ومساحتها يتناسب طرديًا مع الخير الذي يعود على صاحبها.

وجب علينا القول إن التعبير عن الأحلام والرؤى لا يُعد دقيقًا إلى حدٍ كبير، فما هو إلا عِلمٌ يستند على أهواءٍ وآراءٍ شخصية قد تُصيب وقد تُخطئ، كما أن إسنادها الدقيق إلى صاحبها لا يُعد أمرًا أكيدًا، لذا يجب التيقُن من حقيقة الحُلم وأثره على حياة المرء بشكلٍ بيِّن قبل الشعور بالفرح أو الحُزن.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.