تجربة الشراء من موقع aliexpress

تجربة الشراء من موقع aliexpress يمكن أن تفيدك في التعرف على آراء من سبقك بالشراء من ذلك الموقع، فقد يعتمد الكثير منا في مسألة شراء ما يحتاجه من أغراض خاصةً خلال فترة إقامته ببعض الدول على التسوق الإلكتروني، وهو ما يجعل مسألة التأكد من مدى توثيق تلك المواقع أمر ضروري قبل الشراء لذا سنخبرك بذلك اليوم بموقع جربها من خلال تجارب من تعامل مع موقع aliexpress.

تجربة الشراء من موقع aliexpress

التعرف على تجارب من سبقوك في الشراء من موقع aliexpress ستفيدك في تقييم الأمر بإمكانية الشراء من خلاله أم لا، حيث إن بعض المواقع تقدم منتجات غير مطابقة لما تقوم بعرضه، وقد تواجه بعض المشكلات الأخرى التي تتعلق بعملية شحن المنتج أو حتى طريقة الدفع، لذا تعتبر تلك الطريقة بالاطلاع على آراء من خاض تلك التجربة من الأمور الضرورية لتحديد أفضل المواقع التي يمكن الشراء من خلالها بصورة إلكترونية.

وباعتبار أن موقع aliexpress واحد من تلك المواقع التابعة للتسويق الإلكتروني فقد ورد عنه الكثير من التجارب الخاصة بعملية الشراء، حيث تحدث أحد الأشخاص عن تجربته الشرائية من خلال خدمة aliexpress direct المجانية باعتبار أنها واحدة من خدمات ضمان وصول السلع من قبل مزود خدمة موثوق وسريع.

فمن خلاله يقوم البائعين بإرسال الشحنات للموقع ثم يتم تغليفها وشحنها إلى العميل، وقد ذكر صاحب التجربة أنه قام بالشراء من خلال تطبيق aliexpress بغرض الاستفادة من كافة الخصومات التي كانت مطبقة على أغلب المنتجات المتوفرة بالموقع.

حيث إنه قام بطلب السلع في اليوم الموافق 19/10/2018 وكان ذلك في يوم الجمعة، وبمجرد الطلب وصلت إليه رسالة من قبل المندوب تفيد بأن المنتج سيصل إليه يوم الخميس المقبل، والغريب أن المندوب لم يتواصل معي بأي طريقة.

في نهاية الأمر في نفس اليوم الذي قمت بالطلب فيه تم إبلاغ النظام بفشل عملية التوصيل نتيجة عدم القدرة على التواصل مع العميل، وهو ما اضطرني إلى أن أقدم شكوى إلكترونية لعدم تواصل المندوب معي.

وعلى الرغم من ذلك قد وصل لي المنتج الذي أريده لكن الأمر قد استغرق وقت طويل للغاية تجاوز الشهر وقد نسيت أنني حتى طلبت منتج، كما أنني وجدت بعض العيوب في المنتج جعلتني اتخذ قرار بعد الشراء مرة أخرى من هذا الموقع.

اقرأ أيضًا: ‏موقع تسوق صيني شحن مجاني

تجربتي للشراء من موقع aliexpress

إن الأمر الذي دفعني اليوم إلى أن اتحدث عن تجربة الشراء من موقع aliexpress هو ما مررت شخصيًا به، ولعل هذه التجربة التي قمت بخوضها لشراء بعض المنتجات من هذا السوق الإلكتروني جعلتني أتعرف على الكثير من الأمور التي ترتبط بمميزاته وعيوبه.

على الرغم من أنني علمت الكثير من الأمور التي لا ترجح بتجربة الشراء من خلاله إلا أنه كان يحتوي على مميزات دفعتني إلى أن أجرب شراء بعض المنتجات البسيطة.

خاصةً إنه كان الموقع الوحيد الذي أعرفه عندما كنت مقيمة بالمملكة العربية السعودية بالسنة الأولى لي، وهو موقع صيني يوفر توصيل السلع إلى أغلب الدول العربية كما أنه شبيه موقع ايباي الشهير ولكن النسخة الصينية منه.

كما أن أولى الأسباب التي جعلتني أجرب الشراء من خلاله أن أسعار المنتجات به منخفضة مقارنةً بتلك المواقع الأخرى، وعندما دخلت الموقع وجدت العديد من الخيارات لنفس المنتج وكذلك منتجات أخرى شبيهة له، وقد لا يكون ذلك موجود في آنٍ واحد بأغلب المواقع.

لذا قمت بشراء عطري الذي اعتدت عليه، وماكينة القهوة التي كنت أبحث عنها بعد أن وجدتها متوفرة على الموقع بسعر مغري، وعلى الرغم من ذلك إلا أن تلك السلع تأخرت في الوصول وكنت أخشى أنها تكون تالفة تبعًا لما سمعته من تجربة الشراء من موقع aliexpress.

ولكن في الحقيقة كانت جيدة ولكن تغليفها ليس كما كنت أتوقع فقد كان رديء، لذا من خلال تجربتي أقول لك إن كنت تريد الحصول على سلع رخيصة يمكن أن تقوم بالشراء من خلاله، لكنك قد تواجه بعض العوائق وهذا أمر محتمل وليس أكيد.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

ما هو موقع aliexpress

قد تكون لا تعلم شيء عن هوية هذا الموقع وهو أمر لا بد أن تتعرف عليه بشكل مفصل قبل أن تتخذ قرار الشراء من خلاله خاصةً إن كانت تلك السلع كهربائية أو سلع كبيرة الحجم، أو دقيقة في تركيبها.

حيث إنه واحد من أشهر مواقع التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، وتعتمد فكرة سوق التجزئة، حيث إنه يضم مجموعة من المنتجات الاستهلاكية المتنوعة.

أما عن البائعين المتوفرين به فهم إما أشخاص ممتلكون لها ويقوموا بعرضها، أو شركات صغيرة تحاول البدء في طريقها من خلال إنشاء مشاريع صغيرة للبيع بالتجزئة بشكل إلكتروني، بالإضافة على مجموعة من الشركات الكبيرة التي تبيع أيضًا منتجاتها على الموقع بغرض التوسع وزيادة عدد المبيعات لها فقط، لكن النسبة الأكثر بالموقع تحتلها تلك المواقع الصغرى.

مميزات التسوق من خلال موقع aliexpress

على الرغم من أن بعض الأشخاص في تجاربهم قد يواجهوا بعض المشكلات أو الأمور غير المرضية، إلا أن هذا الموقع يحتوي على مجموعة من المميزات تدفع الكثير من الأشخاص إلى الشراء من خلاله، وأبرز تلك المميزات:

  • يعرض أغلب المنتجات بأسعار منخفضة، ومن الممكن أن تلاحظ ذلك عند المقارنة بينها وبين ما تعرضه تلك المواقع التسويقية الأخرى.
  • يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة للغاية من المنتجات المعروضة بمختلف الموديلات، وهو ما يجعل المشتري يعتمد على الموقع بشكل كبير.
  • يعتبر موقع aliexpress أحد المواقع التابعة لموقع على بابا العملاق والأكثر شهرة، وهو ما يجعله واحد من الأسواق الإلكترونية الموثوق بها، والغنية عن التعريف.
  • يوفر الموقع العديد من طرق الدفع التي يمكن بها دفع ثمن المنتجات التي تقوم بطلبها إلكترونيًا، ويمكن الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو خدمة ويسترن يونيون أو حتى من قبل التحويل البنكي أو خدمة alipay التي تقدمها الشركة الأم.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع التسوق الإلكتروني

عيوب التسوق من خلال موقع aliexpress

قد تكون عيوب هذا الموقع هي السبب في عدم رغبة الكثير من الأشخاص في أن يكرر تجربتهم بالتعامل معه في عملية الشراء، ولعل بعضها قد تم ذكره خلال تجربة الشراء من موقع aliexpress لكن فيما يلي سوف نعرضها بشكل مفصل حتى تكون على علم بكافة الأمور التي قد تواجهك إن قمت بخوض تلك التجربة، ولعل أبرز عيوب الموقع:

  • قد تتصف منتجات هذا الموقع بالجودة المنخفضة أو التي تم تقليدها ومن الممكن أن تكون غير مطابقة للمعايير المعروضة.
  • من الممكن أن تكون تلك المنتجات غير خاضعة لاختبارات السلامة التي يمكن أن تثق بها أو حتى تلك الموثقة مقارنةً بتلك الموجودة بالمواقع الإلكترونية للتسويق الأخرى التي تحمل مجموعة من القوانين الصارمة.
  • الشحن بتلك الشركة مقتصر على مجموعة من الدول وهو ما يجعلك تلجأ إلى شركة شحن أخرى تكون الوسيط بينكم حتى يمكن أن تحصل على المنتج الذي قمت بطلبه.
  • لا يمكن إرجاع المنتج إلا إن كان يحتوي على عيب فقط.
  • لا يوجد ضمان على تلك المنتجات المباعة من قبل الموقع أو حتى التي يتم عرضها.

الشراء من المواقع الإلكترونية يحتاج إلى معرفة تقييم الآراء عنها قبل اتخاذ تلك الخطوة وهو ما يساعد بشكل أكبر في التعرف على المميزات والعيوب بصورة واقعية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.