تحاميل البوثيل كيف اطلعها

تحاميل البوثيل كيف اطلعها؟ وما هو دواء ألبوثيل؟ تحتاج النساء الأقماع المهبلية الشهيرة ألبوثيل، الذي يُعد من الأدوية المضادة للعدوى لعلاج تآكل عنق الرحم، كما يتم استخدامه في حالات التهاب المهبل أو التهاب عنق الرحم، وفي بعض أنواع عدوى المهبل البكتيرية، كما أن المادة الفعالة بهذه الأقماع المهبلية هي مادة بولي كرسيين 90 ملي جرام، ومن خلال موقع جربها نقدم لكم كل ما يتعلق بتحاميل ألبوثيل.

تحاميل البوثيل كيف اطلعها

يواجه العديد من النساء الكثير من المشاكل بسبب الاستخدام الخاطئ فلا يمكنهم التعامل مع تحاميل البوثيل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى أضرار بدل من تحقيق المنفعة المطلوبة الأمر أن بعض الشائعات والمعلومات الخاطئة يتم تبادلها بين النساء، مما يجعل البعض يستفسر عن موعد نزول قشرة تحاميل ألبوثيل والبعض يسأل تحاميل البوثيل كيف اطلعها؟ وهذا ما سنجيب عنه في الفقرات التالية:

  • حسب أقوال بعض الأطباء فإن قشرة تحاميل ألبوثيل تسقط بعد برهة من إدخال القمع بشكل مباشر، لذلك ينصح الأطباء بارتداء فوط صحية إذ أنه يسقط معها العديد من الأشياء والإفرازات.
  • البعض الآخر يقول إن القشرة تسقط بعد فترة غير محددة من الحصول على القمع، أو قد تسقط قشرة التحاميل بعد تناول المرأة لدواء أو بعد يوم أو يومين حسب حالة السيدة.
  • يمكن أن تذوب قشرة تحاميل البوثيل مع التحميلة داخل الرحم ولكن الأمر يختلف حسب طبيعة جسم كل سيدة.
  • قد تسقط قشرة تحاميل ألبوثيل عند بعض السيدات بعد أن يقومن بتناول أول عبوة كاملة من الدواء، ولأنه لا يوجد موعد محدد لنزول لذلك لا يمكن التنبؤ بموعد نزولها، لذلك على السيدات اللاتي يتناولن أقماع ألبوثيل أن يرتدين فوط صحية طيلة الوقت.

اقرأ أيضًا: التحاميل المهبلية كم ساعة

كيفية استخدام التحاميل المهبلية

يعد السؤال الأصح من تحاميل البوثيل كيف اطلعها هو كيف يتم إدخالها بطريقة صحيحة لتحقيق أقصى استفادة منها وضمان فاعليتها، ويتم وضع التحاميل المهبلية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البدء يتم غسل منطقة المهبل بالماء الدافئ والصابون.
  2. تقوم بتجفيف المنطقة جيداً بمنشفة أو مناديل نظيفة.
  3. ينزع غلاف التحميلة.
  4. وضع اللبوس في نهاية المبسم وهو حقنة من مادة بلاستيكية ترفق مع العبوة.
  5. إمساك الحقنة البلاستيكية من الطرف الذي لا يحتوي على التحميلة.
  6. يتم إدخال التحميلة في المهبل.
  7. برفق وثبات يتم الضغط على مكبس الحقنة لكبس التحميلة داخل المهبل.
  8. يمكن أن يتم وضع اللبوس أثناء الاستلقاء على الظهر، أو الوقوف مع ثني الركبتين.
  9. تنظيف الحقنة البلاستيكية في حال كانت قابلة لإعادة الاستخدام، أو التخلص منها في سلة المهملات.
  10. لا يقبل نسيان غسل اليدين بالماء والصابون.

الجرعة المصرح بها من قبل الأطباء

قبل السؤال عن تحاميل البوثيل كيف اطلعها لابد من معرفة الجرعات المسموح بها للحصول على النتائج المرغوبة من الدواء مع تجنب الأعراض الجانبية الضارة، وينصح الأطباء باستخدام تحميلة مهبلية واحدة كل يوم لمدة 7-14 يوم تباعًا، ولكن يختلف الأمر من حالة لأخرى لذلك يجب أن يستعمل تحت إرشاد طبيب الذي يحدد الجرعة المناسبة حسب شدة المرض.

دائمًا ما ينصح الأطباء عمومًا بأن يتم وضعها ليلًا، والحفاظ على وضعية الاستلقاء عند أخذها للحصول على التمكن من إدخالها بسهولة ويسر في المهبل، ويتاح أن يتم تبليلها بالماء قليلًا قبل ولوجها في المهبل لضمان تيسير العملية.

فوائد واستخدامات تحاميل البوثيل

بالإضافة إلى معرفة تحاميل البوثيل كيف اطلعها؟ يجب معرفة السبب الذي جعل تحاميل ألبوثيل تحصل على شهرة واسعة على نطاق كبير عالميًا، وهو أنها تعالج العديد من حالات المختلفة، مما يجعلها الدواء المفضل لعدد كبير من الأشخاص، حيث إن بعض الناس يعانون من مشاكل بالمعدة تمنعهم من تناول أقراص للعلاج، لذلك تحاميل ألبوثيل لها الكثير من الفوائد سنعرضها في النقاط التالية:

  • تساهم في إعادة ترميم خلايا عنق الرحم.
  • تهتم بإصلاح الطبقات السطحية للمهبل.
  • يتم استعمال هذه التحاميل بعد القيام بعملية كي عنق الرحم.
  • أيضًا يتم استعمالها بعد أخذ خزعات من عنق الرحم أو من المهبل.
  • تقوم تحاميل ألبوثيل بعلاج تقرحات عنق الرحم والمهبل البسيطة.
  • كما تستخدم هذه التحاميل في تحسين حالة المهبل وعلاجه م الالتهابات والالتهابات الفطرية.
  • تبقى المهبل في الظروف الحمضية المناسبة له.

يجدر العلم بأن الوسط الحمضي هام لأنه يحفز المهبل على مقاومة الميكروبات الضارة المرضية، وتحد من نمو البكتيريا مما يجعل المهبل صحي وقوي.

اقرأ أيضًا: متى اروح الحمام بعد التحاميل المهبلية

الآثار الجانبية لتحاميل البوثيل

بعد التعرف على تحاميل البوثيل كيف اطلعها؟ يلزم التطرق إلى الآثار الجانبية فمثل أي دواء به مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة بالنسبة لبعض الأشخاص، أو مع كثرة الاستخدام تبدأ بالتأثير سلبًا على بعض الأشخاص، ومن أهم الأعراض الجانبية التي تظهر بشكل ظاهر لمعظم النساء الذين يستعملن ألبوثيل ما يلي:

  • الإحساس ببقاء جسم غريب داخل الرحم.
  • التعرض للحكة وعدم الراح في المهبل.
  • الإحساس بحرقة وتهيج في المهبل.
  • تسبب تحاميل ألبوثيل ردود فعل تحسسية مثل الطفح الجلدي والاحمرار والحكة الشديدة.
  • الاستخدام المفرط غير المحسوب من تحاميل ألبوثيل ولفترات طويلة يؤدي إلى قتل العديد من البكتيريا النافعة في هذه المنطقة، مما يؤدي إلى الحد من القدرة على المقاومة للجراثيم مما ينجم عنه حدوث العديد من الالتهابات المهبلية.
  • تعرض المهبل للجفاف

لهذا السبب ينصح باستخدامها في حالات إصابة المهبل بإفرازات كثيفة ويفضل الامتناع عن استخدامها في حالة جفاف المهبل؛ لأن هذا سيزيد من تفاقم الوضع.

تحذيرات استعمال تحاميل البوثيل

يوجد بعض حالات التي يمكن أن تكون خطيرة في حال تم استخدام تحاميل ألبوثيل فيها ومن هذه الحالات ما يلي:

  • يجب عدم القيادة بعد استخدام أقماع ألبوثيل كما يفضل عدم تشغيل الآلات لأنه لم يتم تحديد مدى صحة وأمان استخدام الدواء عليهم.
  • يحذر بشدة من تلامس الأقماع المهبلية للمنسوجات والخامات الجلدية كما يجب غسلها جيدًا بالماء فورًا في حال التلامس دون قصد ثم تجفيفها.
  • يجب تجنب لمس العين بعد استخدام الأقماع المهبلية ويلزم شطفها جيدًا بالماء في حال لامستها.
  • لا يسمح باستخدام تحاميل ألبوثيل في فترة الطمث.
  • ينصح بعدم استخدام تحاميل البوثيل للمرضى الذين يعانون من حساسية شديدة.
  • يجب عدم ممارسة العلاقة الحميمة بعد استخدام الأقماع الخاصة بالبوثيل.
  • يفضل تجنب استخدام الصابون في الفترة التي يتم فيها استعمال البوثيل.

علاقة تحاميل البوثيل بتضييق الرحم

تستخدم بعض السيدات تحاميل ألبوثيل لتضيق الرحم وتحد من فرص اتساع عنق المهبل وهذا بهدف الحصول على إمكانية الوصول للنشوة الجنسية والاستمتاع بها خلال العلاقة الحميمة.

لكن الأطباء نفوا هذا الأمر وأكد العديد من المتخصصين أنه ليس له أي أساس من الصحة والمرأة التي تقوم باستخدام التحاميل بهذا الهدف وتفرط في استعمالها تتعرض لإصابات بالغة، حيث لا يمكن تضيق الرحم بهذه الطريقة أبدًا.

 تحاميل البوثيل والعلاقة الحميمة

يفضل حسب نصائح الأطباء المتخصصين الامتناع عن العلاقة الجنسية بكل أشكالها بشكل نهائي خلال فترة العلاج واستخدام تحاميل ألبوثيل أو أي تحاميل مهبلية لنفس الغرض، حيث إن المنطقة الحساسة في هذه الفترة تكون متهيجة وملتهبة، وقد ينجم عن العلاقة المزيد من التهيج والعديد من المشكلات والأضرار الأخرى.

كما أن هذه العدوى الفطرية والالتهابات قد تكون معدية وإن لم تضر شريكك فإنه سيكون حاملا لها مما سيعيدها مجددًا للمهبل ولن تكتمل مراحل الشفاء منها أبدًا.

اقرأ أيضًا: نزول إفرازات صفراء بعد التحاميل المهبلية

هل تؤثر تحاميل البوثيل على الحمل

يمكن استخدام تحاميل ألبوثيل خلال فترة الحمل والرضاعة ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال إرشادات الطبيب، ومع أنه لا يوجد العديد من التجارب السريرية والتحاليل في هذا النطاق والتي تضمن سلامة وأمان هذه التحاميل خلال فترة الحمل.

لكن تمت بعض التجارب الحيوانية الموجودة فعلا والتي لا يظهر من خلالها حدوث أي ضرر أو تشوه للأجنة، كما أنه ليس واضحًا ما إذا كان الدواء ينتقل للرضيع في الحليب ويؤثر عليه سلبًا خلال فترة الرضاعة أم لا.

تحاميل ألبوثيل لها فوائد عظيمة وأنقذت السيدات من أمراض عديدة كانوا يعانون منها فسابقًا كان يعالج هذا النوع من الأمراض من خلال الكي ويحتاج متابعة دورية مع الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.