أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها

هناك العديد من أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها متنوعة، كما أن هذه الأسماء تعد من أولويات المرأة المقبلة على وضع جنينها الذكر، وذلك لأن أكثر ما يهم المرأة قبيل موعد ولادتها هو البحث عن الاسم المناسب لمولودها، عادةً ما تحرص الأم أن يكون الاسم حامل للمعنى القيم والصفات النبيلة، لذا من خلال موقع جربها سوف نقدم لكم مجموعة من أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها بشكل مفصل وذلك من خلال السطور القادمة.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها

كثيرًا ما نجد أن الأم تنجذب بشكل عام إلى الحروف الغير منتشرة على المستوى الاجتماعي، وتبدأ في البحث عن أهم الأسماء التي تبدأ بها ومعانيها الصحيحة، من أجل أن يصبح مولودها يحمل اسم مميز وغير منتشر.

من ضمن هذه الحروف حرف الذال والذي يعد من أهم حروف اللغة العربية والأقل انتشارًا في الأسماء، لذا نتقدم إليكم الآن بمجموعة رائعة من أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، وذلك كما يلي:

ذكار: واحد من أفضل الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويعود في الأصل إلى اللغة العربية القديمة، يقصد به الرجل كثير الذكر والتسبيح لله سبحانه وتعالى.

قد ذكر في القرآن الكريم في في سورة آل عمران في الآية رقم 36 وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَىٰ“، وفي سورة الحجر في الآية رقم 6 وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ“.

ذريان: من الأسماء التي تبدأ بحرف الذال والغير منتشرة بشكل كبير، حيث يقصد به مجموعة من الأشخاص تجمعهم الألفة معًا، وهو يعود في الأصل إلى اللغة العربية القديمة، كما أنه يمكن أن يشير إلى الرجل المسئول عن بيع الذهب.

ذمر: واحد من أهم الأسماء التي تطلق على مواليد الذكور فقط، وكان ينتشر بشكل كبير خلال العصور القديمة، وهو يقصد به الرجل الذي يقوم بالغناء أو التلحين اللذيذ، وهو من أفضل أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها.

ذيب: يقصد بهذا الاسم الرجل القوي الذي يمتلك الصفات التي تأتي من الذئب، وكان يطلق على جزيرة تتواجد بداخل المالديف، وهو يعود إلى الأصول العربية القديمة، ويطلق على الذكور فقط.

ذماي: من خلال تناولنا لأسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، يقصد بهذا الاسم الرجل الذي يحمل صفات قوة القلب، أو الذي يمتلك السرعة الفائقة، وهو من أكثر الأسماء التي كانت تنتشر خلال العصور القديمة.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات من أنهار الجنة ومعانيها

أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال مسيحية

مازلنا نتعرف على أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم أسماء الأولاد المسيحية التي تبدأ بحرف الذال، وتتمثل فيما يلي:

ذيوس: واحد من أكثر الأسماء التي أطلقت على الذكور المسيحية خلال العصور القديمة، وهو يعود إلى الأصل العربي الأصيل، وكان يطلق على أحد القديسين خلال العصور القبطية الأولى في أنطاكيا منذ بداية ظهور الدين المسيحي.

ذولا: يقصد به الرجل القديس المتواجد في دور العبادة المسيحية بشكل مستمر، وهو يعود إلى الأصول العربية القديمة، وكان منتشر بشكل كبير بين ذكور مصر القبطية.

ذياذوخوس: من أسماء الذكور الغريبة والتي كانت تنتشر بشكل كبير خلال العصور القبطية القديمة، وكان يطلق على أحد الرجال القديسين “لذيذ خوس”، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

ذيوكليس: واحد من أكثر الأسماء التي كانت تنتشر خلال العصور القبطية القديمة، وكان يطلق على الرجال المتواجدين بشكل دائم في الكنيسة والأديرة ودور العبادة المسيحية، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال قديمة

استكمالًا لعرضنا لأفضل أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة، مجموعة من الأسماء القديمة بشرح معانيها بالتفصيل، وذلك كما يلي:

ذكرى: يختلف ذلك الاسم عن ذكرى الذي يطلق على الإناث، حيث يأتي من الفعل ذكر، وهو يقصد به الرجل كثير الذكر لله سبحانه وتعالى، ويعود في الأصل إلى اللغة العربية القديمة، ويطلق على مواليد الذكور فقط.

ذو الفقار: من خلال تناولنا إلى أسماء ذكور بحرف الذال، نجد أن ذو الفقار واحد من أكثر الأسماء التي انتشرت خلال السنين الماضية، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويقصد به الرجل القوي الحامل للسيف بشكل دائم، وكان لقب سيدنا على بن ابي طالب.

ذكاري: يعود إلى أصول اللغة العربية القديمة، ويطلق على الذكور فقط دون الإناث، ويقصد به الرجل الذي يذكر الله في الليل والنهار، ويقال إنه من الأصول الأجنبية المشتقة من اسم “ذحاري”.

ذمار: من الأسماء الغير منتشرة، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي، ويطلق على الرجال فقط، ويقصد به الرجل الذي يسعى لحماية أهل بيته والدفاع عن عرضه وشرفه ووطنه، وهو يصنف كأجمل أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها.

ذكي: يطلق على الرجل الذي يمتلك نصيب كبير من الذكاء، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم، ويحمل صفات الحكمة والعقل وسرعة الفهم، وهو يعود إلى الأصل العربي القديم.

ذو الكفل: من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم، ويطلق على الرجال فقط، ويقصد به الرجل الصالح الذي يحبه الله ورسوله، كما أنه كان يطلق على أحد الأنبياء الذي قد بعثه الله سبحانه وتعالى.

قد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى ” إِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّابِرِينَ “.

ذارق: من الأسماء الغريبة التي تبدأ بحرف الذال، ويشير في المعنى إلى دعاء يأتي بمثابة “يحفظك الله”، وهو يطلق على المواليد الذكور فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف النون من القرأن الكريم وأسماء أعجمية وعربية

أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال غريبة

من خلال رحلة بحثنا عن أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نتعرف الآن على مجموعة من الأسماء الغريبة مع شرح معانيها بشكل مفصل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

ذهدان: يقصد به الرجل الذي زهد الحياة الدنيا وكل أمتعة وملذات الدنيا وزينتها من أجل رضا الله عز وجل، ويتقرب إلى الله بكل السبل الممكنة لديه، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

ذبيان: من خلال تعرفنا على أسماء ذكور تبدأ بحرف الذال، نجد أن ذبيان من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على الرجل الذي يحمل الهيئة الشاحبة، كما أنه يقال على الرجل ذو الشفاة الجافة.

ذاريك: من الأسماء الغريبة وذلك لأنه قد تم تحريفه في البلاد الغربية من اسم طارق، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويقصد به حماية الله سبحانه وتعالى إلى الرجل طوال الوقت.

ذمام: من الأسماء العربية التي كانت تنتشر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويقصد به الرجل الذي يحظى بثقة الكثير من الأشخاص من حوله، كما أنه يعود إلى الأصل العربي القديم.

ذوبي: من الأسماء الغريبة التي انتشرت خلال العصور القديمة بشكل كبير، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث، ويقصد به تدفق الماء في حالة الفيضان أو السيول الشديدة، بعدما كانت في حالة من التجمد.

ذياد: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو مشتق من الفعل ذاد، ويقصد به الرجل الشجاع الذي يدافع ويحمي كل ما يتواجد حوله، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط.

ذارد: واحد من أكثر الأسماء النادرة والغير منتشرة بشكل كبير، على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على المواليد الذكور فقط، ويقصد به اللون الأصفر الصريح.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال مميزة

استكمالًا لعرضنا لأسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة، مجموعة من أسماء الأولاد المميزة التي تبدأ بحرف الذال، المتمثلة فيما يلي:

ذخير: واحد من أهم الأسماء الذكورية الغير منتشرة بشكل كبير، على الرغم من أنه يعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يقصد به الشيء الظاهر والواضح، أو الرجل الحريص الذي يعمل على إدخار الأشياء وحفظها.

ذهين: من خلال تعرفنا على أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نجد أن ذهين يطلق على الرجل الحكيم ذو الفطنة والعقل والذكاء، وهو يتميز بكونه غير منتشر في المجتمعات العربية، ويعود إلى الأصل العربي القديم.

ذهيل: واحد من الأسماء النادر والغريبة للرجال، وهو غير منتشر بين الناس بشكل كبير، ويطلق على الرجل الذي يغفل عن الأحداث التي تحدث من حوله وفي العالم أجمع، كما أنه يطلق على مواليد الذكور فقط، ويعود إلى أصل اللغة العربية.

ذاب: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على المواليد الذكور فقط دون الإناث، وقد اشتق في المعنى من كلمة ذاب، وهو يشير في المعنى إلى الشيء السائل الذي نزل إلى أسفل، كما أنه يمكن أن يشير إلى الشيء شديد الحب.

ذويب: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية القديمة، وهو يعد تصغير من اسم ذئب، وهو يشير إلى صفات الشراسة والقوة، حيث إن الذئب يصنف من ضمن الحيوانات الآكلة للحلوم مثل الأسود والكلاب.

ذرنك: من الأسماء المميزة والغير منتشرة، وهو يطلق على الرجال فقط، ويعود إلى الأصل العربي القديم، ويشير في المعنى إلى الخرطوم أو الأنبوبة الطويلة.

ذكير: من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يأتي على صيغة مبالغة (فعيل) من الفعل ذكر، وهو يشير في المعنى إلى الرجل الذي يقوم بذكر الله سبحانه وتعالى بكثرة ويحمد الله عز وجل على فضله وكرمه.

اقرأ أيضًا: أسماء أولاد بحرف الفاء جديدة ٢٠٢١ ومعانيها

أسماء رجال تبدأ بحرف الذال نادرة الوجود

مازلنا نستعرض معًا أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، ونقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة كبيرة من الأسماء النادرة في الانتشار والتي تبدأ بحرف الذال، وذلك كما يلي:

ذكرياء: من الأسماء العلم المذكرة وهو يعود إلى الأصل العربي، ويتم إطلاقه على المواليد الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير في المعنى إلى الرجل طيب القلب الذي يقوم بذكر الله سبحانه وتعالى إما بالنفس والقلب أو عن طريق اللسان، وهو من الأسماء الغير منتشرة.

ذاهب: واحد من أكثر أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها غرابة، حيث على الرغم من أنه يعود إلى الأصل العربي القديم، إلا أنه غير منتشر.

يقصد به الشيء الذي قد حدث في الماضِ، أو الرجل الذي يمر في الطريق، وهو يطلق على الرجال فقط.

ذيلي: يعود هذا الاسم إلى الأصول الإنجليزية، ويقال إنه يمكن أن يعود إلى الأصل اليوناني، وهو يقصد به الرجل الذي يتميز بصفات الحماس والشجاعة، ويعد من أفضل أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها.

ذر: من الأسماء التي تطلق على مواليد الرجال فقط، ويعود إلى الأصول العربية القديمة، ويقصد به الأكليل الذي يتم صناعته من استخدام نبات الغار.

ذرعان: واحد من الأسماء نادرة الانتشار بين الرجال، على الرغم من أنه يعود إلى أصل اللغة العربية القديمة، ويقصد به الرجل الذي يقوم بقطع الطريق بشكل مفاجئ، أو الرجال المسئولة عن قياس المسافات في السكة.

ذريد: واحد من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي القديم، وهو يطلق على الرجال فقط، ويقصد في المعني بالشيء الناعم أو الجريش، كما أنه يتميز بكونه غير منتشر بشكل كبير في المجتمعات العربية.

ذياب: من خلال تناولنا إلى أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، نجد أن ذياب من الأسماء المميزة التي تطلق على المواليد الذكور فقط، ويقصد به الوبر الذي ينتج من شعر الخروف أو الماعز.

يمكن أن يشير الاسم إلى الرجل العطشان إلى تناول الماء.

هناك العديد من أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال 2021 ومعانيها، والتي تهم كل أب وأم منتظرين قدوم مولود ذكر خلال الفترة القادمة لهم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.