هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟ ومتى أتأكد من نوع الجنين؟ أغلب النساء الحوامل غالبًا بعد الشهر الثالث أو الرابع يريدون معرفة نوع الجنين ويثيرهم الفضول لذلك، وقد تجد البعض منهم أن لون ثدييها أصبح أغمق من العادي أو أسود قليلًا ويظنون أن تلك علامة أن الجنين الولد، لذا حرص موقع جربها على إخباركِ بصحة هذه المعلومة وأهم العلامات التي قد تعرفين منها نوع جنينك.

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟

الكثير من الأمهات يزداد الشوق لديها كثيرًا لمعرفة نوع جنينها وحتى تستطيع شراء الملابس التي تناسب جنس الجنين، ولكن نوع الجنين لا يظهر في الأشهر الأولى أو لا يمكن التأكد بشكل كامل إذا كان ولد.

لكن تجد بعض الأمهات في تلك الفترة أن لون ثديها بدء يتغير ويميل للأسود فتظن أن تغير لون الثدي بسبب الحمل بولد ولكنه بسبب هرمونات الحمل وزيادة عمل الغدد الدهنية التي تجهز الثدي لإنتاج الحليب والرضاعة.

لكن نتيجة الاعتقادات الغير مسنودة علميًا فإن ظهور الثدي باللون الفاتح هو ما يُشير إلى إنجاب ولد، أما اللون الداكن هو ما يُشير إلى أن الجنين أنثى.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل بولد في الشهر الرابع

علامات الحمل بجنين ذكر

إذا كنتِ تتساءلين هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟ فكما ذكرنا أن هذه لا تعد علامة على أن الجنين ذكر، ويوجد بعض العلامات الأخرى التي تدل على الحمل بولد مثل:

  • ظهور حب الشباب: إذا وجدتِ أن حب الشباب بدء يظهر على بشرتكِ فتلك من أعراض الحمل بولد.
  • معدل ضربات القلب: يظن البعض أن ضربات قلب الولد تكون أقل من 140 وأنكِ إذا وجدتِ أنها بذلك المعدل دل على أن الجنين ولد لكن هذه لا تعد إشارة مؤكدة ولم يتم إثبات صحتها.
  • حدوث الغثيان: هناك الكثير من النساء تعتقد أن المعاناة من الغثيان في الصباح والقيء في الشهور الأولى من الحمل يعني أن الجنين ذكر، ولكن تلك معلومة أتت عن طريق الصدفة أو لأنها صابت مع العديد من النساء أثناء حملهن ولم يتم إثباتها علميًا.
  • كثر تناول الطعام المالح: قد تجدين في الأشهر الأولى من حملكِ أنكِ أصبحتي تحبين الطعام المالح والحوامض وترغبين في تناولها كثيرًا وذلك يكون من أحد علامات الحمل بولد.
  • الانفعال والعصبية: من علامات الحمل بولد زيادة العصبية وانفعالك على أشياء بسيطة لا تستدعي الانفعال.
  • وضع البطن: يظن بعض الناس أنه يمكن تحديد نوع الجنين من وضع بطن الأم وارتفاعها، فالبطن المائل إلى الأسفل يعني أن الجنين أن الجنين ولد، ولكن تلك ليست نتيجة حاسمة فيمكن أن يتغير شكل البطن من مأ لأخرى.
  • ألم الثدي: يمكن أن يُسبب الحمل بولد الشعور ببعض الآلام وتجدين أن الثدي أكثر حساسية من قبل، على عكس عند الحمل بأنثى فإنها لا تظهر تلك الآلام.
  • ملمس الثدي: إذا تغير ملمس الثدي وأصبح الجلد جاف ومائل للخشونة قليلًا فهذا يعني الحمل بذكر، أما إذا كان ناعمًا فهذا يعني الحمل بأنثى.
  • صغر حجم الثدي: عندما تلاحظين أن الثدي لا يزيد في الحجم أو أصبح أصغر فقد يكون ذلك دليل على الحمل بولد بسبب تأثير هرمونات الذكورة.
  • نمو الشعر: من علامات الحمل بولد هو زيادة نمو شعر الجسم بسبب زيادة هرمونات الذكورة.
  • تغير لون البول: إذا كان المولود ذكرًا قد يتغير اللون البول ويصبح أغمق من اللون المعتاد.
  • القدم الباردة: عندما تجدين أنكِ أصبحتِ تعانين طوال الوقت من أصابعكِ وأطرافكِ الباردة فيمكنكِ التخمين أنكِ حامل بولد.
  • الإرهاق أثناء النوم: عندما تعانين أثناء نومكِ من التعب والإرهاق وتجدين أنكِ لا تشعُرين بالراحة في أي وضع غير النوم على الجانب الأيسر، فإن ذلك إشارة على الحمل بولد.
  • زيادة وزنك: عندما تحمل المرأة تجد زيادة في وزنها وهذا يعد أمر طبيعي ولكن يختلف توزيع الدهون حسب جنس الجنين، فعندما تجدين أن زيادة الوزن ظاهرة على البطن أكثر من باقي الجسم يكون الجنين ولد، أما إذا كانت أنثى تتوزع الدهون في مختلف أجزاء الجسم بما فيهم الوجه.
  • نزيف الأنف: يظن البعض من الناس أن من علامات الحمل بولد نزيف الأنف ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة؛ لأن نزيف الحمل ليس له أي علاقة بجنس المولود فهو يحدث بسبب تغير هرمونات الجسم وزيادة بعض الهرمونات مثل هرمون الأستروجين.
  • شكل البطن أثناء الحمل: يظن البعض أن شكل البطن أثناء الحمل من الأشياء التي تدلنا على جنس المولود، حيث إن البطن إذا كانت مرتفعة لأعلى فهذا دليل على أن الجنين فتاة، أما إذا كانت منخفضة للأسفل يدل ذلك على الحمل بولد.

اقرأ أيضًا: هل الخط البني تحت السرة من علامات الحمل بولد

متى أعرف نوع الجنين بوضوح؟

لا يمكنكِ الاكتفاء بسؤال هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد؟ والظن أن تغير لون الثدي كافٍ للتعرف على نوع الجنين، لأنه ليس هناك أي علامة مؤكدة نستطيع معرفة نوع الجنين بها إلا عن طريق الكشف بالسونار، وذلك لا يمكن إلا بعد مرور أربع أشهر على الأقل.

هذا لأن الأجنة تتشابه في الأشهر الأولى من الحمل، أما بعد ذلك تبدأ الأعضاء التناسلية بالتكون والظهور ويمكن للوالدين بعدها الذهاب إلى الطبيب ليقوم بإخبارهم نوع الجنين عبر الفحص بجهاز السونار.

حيث يقوم بالكشف بالموجات الفوق الصوتية ويرى صورة للجنين في جهاز الكمبيوتر توضح له نوع الجنين، إذا كان القضيب بارز للخارج فذلك معناه أن الجنين ذكر، أما إذا كان غير ظاهر فيعلم أنها أنثى.

لدى كل امرأة تجربتها المختلفة مع الحمل وليس شرط أن يكون كلامها صحيحًا من حيث تأكيد جنس المولود، لذا عليكِ عدم الإنصات لأحد، وعدم الاستعجال بشراء ملابس للجنين حتى تتأكدين من جنسه بواسطة الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.