الفلفل الأسود لطرد الفئران من المنزل

الفلفل الأسود لطرد الفئران من المنزل يعتبر من الحلول المثالية، حيث إن وجود فأر في المنزل يعتبر من الأمور المزعجة، خاصةً أنه يتسبب في إحداث العديد من المشكلات وتخريب الأثاث والأجهزة المنزلية، بجانب خوف الكثير من السيدات من مظهره وعدم الرغبة في رؤيته، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها طريقة استخدام الفلفل الأسود لطرد الفئران من المنزل.

الفلفل الأسود لطرد الفئران من المنزل

الفلفل الأسود هو أحد التوابل الشهيرة والتي تستخدم في العديد من الأمور عدا الطبخ، ودخول فأر إلى المنزل يعتبر من الأشياء المزعجة، وخاصةً في حالة عدم القدرة على استخدام المواد الكيميائية بسبب وجود أطفال في المنزل أو شخص يعاني من مشكلة في التنفس، وهذا بسبب وجود بعض السموم في الطرق الكيميائية التي تؤثر على الفئران.

لكن استخدام الفلفل الأسود يعتبر من الطرق الآمنة والغير مكلفة، حيث إنه يتوافر في أي منزل، ويمكن استخدامه بالكثير من الطرق التي يمكن أن نعرضها في الآتي:

  • رشي القليل من الفلفل الأسود الناعم في جميع أركان المنزل وخاصةً الأماكن التي يدخل منها الفئران وبجانب النوافذ ومداخل المنزل.
  • ضعي كمية من الفلفل الأسود في زجاجة رش ورشي القليل منه في الشقوق التي يوجد بها الفأر ويستخدمها كعش له، ورشي في المناطق التي يمر منها بسرعة لمنع أي فأر من الدخول إلى المنزل.
  • ضعي القليل من الفلفل في منقوع من الخل والثوم لمدة أربعة أيام ثم ضعيه في زجاجة بخاخ ورشي جميع أركان المنزل، وهذا المزيج قادر على جعل الفئران تشعر بالاختناق وتموت سريعًا.
  • ضعي بضع حبات الفلفل مع القرنفل في نصف كوب من زيت النعناع وامزجيهم جيدًا، رشي هذا المزيج في أرجاء المنزل وهذا بسبب فاعليته في تطرد الفئران من المنزل بصورة سريعة، ويجب الحرص عند رش هذا المزيج لأنه من الممكن أن يتسبب في انتشار رائحة كريهة تؤثر على العين والأنف.
  • ضعي القليل من الفلفل الأسود في كمية قليلة من زيت الزيتون وبللي كرات من القطن من هذا المزيج وضعي هذه الكرات في أركان المنزل، كما يمكنكِ إضافة النعناع والقرنفل المجفف، بالإضافة إلى وضع هذه الكرات في أماكن وجود الفئران مثل المطبخ أو أسفل السرير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز طارد الفئران

طرق أخرى فعالة لطرد الفئران

لا يعتبر الفلفل الأسود الحل الوحيد لطرد الفئران من المنزل، حيث توجد مجموعة كبيرة من الطرق والتي تعتبر طبيعية ومميزة، ومن ضمن هذه الأعشاب المستخدمة ما يلي:

1- الخيار

تعتبر الأطعمة هي من أكثر الأشياء القادرة على اجتذاب الفئران، ويتم استخدامها من قبل الكثير من السيدات للتخلص من الفئران كليًا، ويتم استخدامه من خلال حقنه بسم الفئران ووضعه في المكان الذي يتواجد به الفأر، كما يجب التنويه أنه في حالة حقن الخيار بالسموم يجب لبس القفازات.

هذا لأن الفئران قادرة على معرفة رائحة الإنسان وأنه قام بوضع هذا الطعام لهم لهذا ابتعد عن مسك الخيار بيديك، وعند وضع الخيار ستجد أنه اختفى وهذا دليل على أن الفئران قد تناولته.

2- زيت النعناع

من ضمن أكثر الأشياء القادرة على تضليل الفئران عن أي رائحة يمكن أن تنتشر في المنزل هو زيت النعناع، كما أنه يتوافر عند العطار ويمكن شرائه بسعر زهيد، وتقدرين على استخدامه عن طريق وضع بضعة قطرات على قطع من القطن، ثم يتم نشر هذه القطع في الأماكن التي تتواجد بها الفئران، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ زراعة النعناع في المنزل لمنع دخول الفئران إلى المنزل أو الحديقة.

اقرأ أيضًا: هل وجود الفئران في البيت من الحسد

3- الشيح

يعتبر الشيح من أشهر التوابل بعد الفلفل الأسود للتخلص من فئران المنزل، وهذا لأنه قادرة على طرد أي نوع من أنواع الزواحف بسبب عدم قدرتهم على تحمله، وهذا بسبب رائحته القوية والتي تؤثر على جهاز الفئران التنفسي.

كما يمكنكِ استخدامه بسهولة من خلال وضعه في قطعة من الشاش أو القماش الرقيق وعمل فتحات في هذه القطعة، ثم ضعيها في أركان المنزل وعلقي قطعة في النوافذ وعند مدخل المنزل، كما يمكنكِ إضافة القليل من الفلفل الأسود معه.

 4- الزعتر

في حالة كنتِ تعانين من مشكلة وجود الفئران في المنزل بصورة مستمرة ننصحكِ بزراعة الزعتر في النوافذ، وهذا لأنه له فاعلية مذهلة في التخلص من الفئران، وهذا بسبب رائحته النفاذة التي توجد في العشب الطبيعي، وهي قادرة على التأثير على جميع الزواحف والقوارض.

5- الخل

يعتبر الخل هو من الحلول المثالية التي تطرد الفئران من المنزل بصورة سريعة، بالإضافة إلى قدرته على طرد أي حشرات أخرى مثل النمل، وتقدرين على استخدامه من خلال خلط الخل الأبيض مع الماء ثم رش هذا المزيج في الأماكن التي تتواجد بها الفئران واتركيه حتى يجف، ويجب العلم أن الخل لا يتسبب في أي مشكلة كما أن رائحته تزول خلال ساعات.

6- الشطة

الشطة هي إحدى التوابل التي تمتلك رائحة نفاذة وقادرة على التأثير على العين والأنف وجهاز الفئران التنفسي، كما أن إضافتها إلى الفلفل الأسود تمنحكِ مزيج فعال يطرد الفئران من المنزل، وهذا من خلال مزجهم ووضعهم في بخاخ ورشه في أركان المنزل، ستجدين أنكِ تخلصتِ من الفئران بصورة سريعة.

7- الغراء اللاصق

من ضمن أشهر الطرق التي يمكن اللجوء إليها في حالة لم يجدي الفلفل الأسود نفعًا في طرد الفئران هو الغراء اللاصق، وهذا لأنه يعمل بفعالة في اصطياد الفئران وتخليصكِ منها، ويمكنكِ استخدامه من خلال وضع الغراء على قطعة من الكرتون المقوى ثم ضعي قطعة من الطعام علي.

اتركيه بالقرب من مكان تواجد الفأر، وعندما يشم الفأر رائحة الطعام سيذهب بصورة سريعة لتناوله وسيجد أنه التصق بالغراء، حينها يجب عليكِ التخلص منه من خلال قتله أو طرده من المنزل سريعًا.

8- السموم

يوجد أنواع عديدة من السموم تتوافر في الصيدليات وتعمل على تخثر الدم، وهذا الأمر ينتج عنه نزيف داخلي للفأر ثم يموت، بالإضافة إلى أنها تصيبه بالعطش الشديد ولهذا يخرج من المنزل باحثًا عن مكان به للشرب.

10- جهز الذبذبات فوق الصوتية

هناك مجموعة من الأجهزة التي تم صنعها خصيصًا من أجل طرد الفئران من المنزل، حيث إن الإنسان لا يتمكن من سماع صوتها بينما الفئران تسمع صوتها بشدة ولا تقدر على تحمل هذه الذبذبات، وهذا يجعلها تخرج من المنزل بسبب قوة هذا الصوت التي لا يمكنها تحمله.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول سم الفئران على الإنسان

بعض النصائح للتخلص من الفئران سريعًا

في حالة قمتِ باستخدام الفلفل الأسود للتخلص من فئران المنزل يجب العلم أن هناك بعض الإرشادات الواجب اتباعها حتى تصبح الطريقة أكثر فاعلية، وتتمثل هذه النصائح في التالي:

  • الحرص على نثر المزيج من الفلفل الأسود في جميع أركان المنزل، وهذا لأن الفأر يعمل على الذهاب إلى مكان آخر عندما يشم رائحة غير محبذة له.
  • احرصي على التخلص من الأدوات التي لا تستعمليها بصورة متكررة للحفاظ على نظاف المنزل وعدم تواجد أي مكان يمكن أن تختبئ به الفئران.
  • خزني الطعام في أماكن آمنة يكون من الصعب على الفأر الوصول إليها، وهذا لأن الفئران تعمل على البعد عن أي منزل لا تحصل فيه على الطعام.
  • في حالة ملاحظة أي أوراق موجودة في المنزل أو مشكلة في الملابس يجب رش الفلفل الأسود على الفور، وهذا لأن كل هذه العلامات دليل على أن الفأر يحاول بناء عشًا له في المنزل.
  • الاهتمام بسد أي فتحة يمكن أن تظهر في المنزل خاصةً في الحمام والمطبخ خاصةً في ليالي الشتاء القارسة وهذا لأن القوارض تعمل على البحث عن مكان دافئ للاختباء به.
  • يمكن وضع مصيدة الفئران وإضافة الطعام بها وتقدر على الإمساك بالفأر والقفل عليه حتى تتخلصي منه.
  • الحرص على إغلاق النوافذ وفتحات الصرف في المطبخ والحمام لمنع دخول أي فأر.

طرد الفئران من المنزل ليست عملية صعبة، خاصةً إذا كان يسبب لكِ الضرر، كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ اختيار ما ترغبين منها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.