البطاقة السوداء كم رصيده

البطاقة السوداء كم رصيده؟ وما هي شروط الحصول على البطاقة السوداء الراجحي؟ تلك الاستفسارات واحدة من النقاط التي ترتبط بالبطاقة البلاتينية أو السوداء التابعة للبنك الراجحي، وأتاح المصرف إمكانية التعرف عليها من خلال أكثر من طريقة سوف نوضحها لكم اليوم بموقع جربها.

البطاقة السوداء كم رصيده

أتاح المصرف الراجحي أكثر من نوع من البطاقات التي يمكن أن تتوفر وفقًا لمجموعة من الشروط، وتتميز كلًا من تلك البطاقات بالعديد من المميزات التي يتمتع بها العميل ضمن الصلاحيات التي وفرها المصرف، ولعل أفضل تلك البطاقات هي البطاقة السوداء أو البلاتينية التي ورد العديد من التساؤلات الخاصة بها، وقد كان أكثرها تكرارًا هو البطاقة السوداء كم رصيده أو كيف يمكن معرفة الرصيد بالبطاقة البلاتينية.

حيث أعلن المصرف الراجحي لجميع عملائه إمكانية الحصول على بطاقة الائتمان ذات الحد المرتفع والتي يمكن من خلالها الحصول على مبلغ تمويلي في حساب البطاقة، وهو ما يوفر إمكانية سحب المبالغ المالية بشكل نقدي أو من خلال دفع لمجموعة من المشتريات بما يتم توافقها مع مجموعة من الضوابط الخاضعة للشريعة الإسلامية.

أما عن تلك الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على قيمة الرصيد الموجود بها، فقد وفر المصرف أكثر من طريقة يمكن من خلالهم الاستعلام عن الرصيد الموجود بالبطاقة البلاتينية بما هو يجيب عن سؤال البطاقة السوداء كم رصيده، وهما على النحو التالي:

الاستعلام عن الرصيد بالبطاقة السوداء من الصرف الآلي ATM

من الممكن التعرف على الرصيد الموجود بالبطاقة السوداء للبنك الراجحي من خلال التوجه إلى أقرب ماكينة صرف آلي وإدخال بطاقة الراجحي البلاتينية في المكان المخصص لها بالآلة، ثم كتابة الرقم السري.

بعد تلك الخطوة يمكن النقر على قائمة الاستعلام، وطلب الاستعلام عن الرصيد الموجود بداخلها، وستعرض عليك الآلة إمكانية طباعة إيصال يتضمن القيمة أم لا، وهو الذي يحتوي على كافة التفاصيل التي ترتبط بالعملية فيما يخص الوقت الذي قمت فيه بالاستعلام والتاريخ وكذلك القيمة المالية الموجودة داخل البطاقة.

اقرأ أيضًا: البطاقة الراجحي الذهبية كم رصيده

الاستعلام عن الرصيد بالبطاقة السوداء من تطبيق الراجحي

إن كنت تمتلك تطبيق المصرف الراجحي، فهذا سيوفر عليك الكثير من الإجراءات التي يمكن أن تقوم بها للاستعلام عن الرصيد الموجود بداخلها بكل سهولة وانت في مكانك دون الحاج للتوجه إلى أحد الفروع أو حتى ماكينات الصرف الآلي.

حتى وإن كنت لم تقم بتحميله، فيمكن النقر هنا إن كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد أو بالنقر هنا إن كان هاتفك آيفون للبدء في عملية تحميله والاستعلام على الرصيد بكل سهولة والبدء في اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  2. انقر على أيقونة تسجيل الدخول من ضمن تلك المعلومات المباشرة، ومنها قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور إن كان لديك حساب، وإن كنت لا تمتلك فمن الممكن عمل حساب لاستكمال باقي البيانات.
  3. بعد أن تقوم بإدخال بياناتك بالشكل الصحيح ضمن تسجيل الدخول سوف يعرض لك التطبيق كافة البيانات المرتبطة ببطاقتك السوداء.

الاستعلام عن الرصيد من الموقع الرسمي للبنك الراجحي

إن لم يكن بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالبنك الراجحي من الممكن التعرف على الرصيد الموجود بالبطاقة السوداء من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمصرف بإتباع تلك الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع بنك الراجحي مباشر من خلال النقر هنا
  2. انقر على خانة” خدمة المباشر” ثم قم بإدخال اسم المستخدم وأيضاً كلمة المرور الخاصة بك.
  3. اضغط على خانة “الدخول” ثم اضغط على خانة “الحسابات”.
  4. بعد فتح الموقع لقائمة الحسابات ستتمكن من معرفة الرصيد المتبقي في بطاقة الفيزا البلاتينية.

اقرأ أيضًا: كم يعطي البنك الزراعي قروض

بطاقة الراجحي السوداء مميزاتها

المميز في تلك البطاقة أنها تمنح مالكها نظام سداد مرن وذلك باستخدام طريقة من التقسيط الشهري لتلك المشتريات بجانب مجموعة من المميزات الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن إجراء عملية السحب النقدي بالصورة المحلية أو العالمية حتى 30% من قيمة الحد الائتماني للبطاقة.
  • تتيح إمكانية سداد المبلغ بكل سهولة بشرط ألا يقل عن 5% من قيمة تلك المستحقات التي ترتبط بكشف الحساب الشهري الخاص بالبطاقة.
  • توفر بطاقة الائتمان السوداء مجموعة متنوعة من الخدمات أهمها kiwi collection وهو ما يتيح إمكانية الإفطار المجاني بالإضافة إلى قسيمة تصل قيمتها إلى 25 دولار للمأكولات والمشروبات والعديد من العروض الفندقية الخاصة.
  • تتيح لمالكها الحصول على العديد من الخصومات الفورية من قبل العديد من المحلات المختلفة، وكذلك إضافة مجانية لأفراد الأسرة بإمكانية المشاركة في بطاقة الائتمان.
  • من خلالها يمكن الاشتراك في برنامج المكافأة والذي يوفر إمكانية الفوز بعدد من النقاط على كل ريال سعودي تقوم بشراء أحد الأشياء به داخل المملكة.
  • زيادة في حد الائتمان لممارسة الأعمال المصرفية تحت سيطرة الشريعة الإسلامية.
  • يمكنك إيداع مبلغ على البطاقة للمشتريات وسحب الأموال من البطاقة من خلال جهاز الصراف الآلي الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.
  • لن تتمتع برسوم تأخير ورسوم شراء وما إلى ذلك.
  • سوف تستمتع بخصومات في العديد من المتاجر.
  • يمكنك التسوق بأمان عبر الإنترنت.
  • يسمح لك بالمشاركة في دعم الجمعيات الخيرية مثل جمعية رعاية الأيتام.

قسيمة شراء الراجحي

تقدم بطاقات الراجحي المختلفة عددًا من القسائم المختلفة لجذب العملاء للشراء والاستمتاع بالخصومات، ومن بينها القسائم التي تقدمها البنوك كالتالي:

  • يمكن شراؤها ببطاقة بلاتينية، يرجى ملاحظة أن الحد الأدنى لقيمة الشراء يكون في غضون شهرين من تاريخ الشراء
  • قيمة البطاقة 5000 ريال، وسيحصل المستخدم على قسيمة بقيمة 300 ريال.
  • احصل على كوبون الراجحي البلاتيني عند شراء 10،000 ريال سعودي.
  • يمكن للمرأة استخدام بطاقة خاصة للحصول على قسيمة شراء بقيمة 500 ريال عند شراء 10،000 ريال سعودي.
  • علما أن بطاقة إنفينيت تقدم قسيمة بقيمة 1000 ريال عند شراء 15000 ريال.

اقرأ أيضًا: كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي

شروط الحصول على البطاقة السوداء

من ضمن التساؤلات التي ارتبطت بطرح سؤال البطاقة السوداء كم رصيده بشكل زائد، تلك التي تتصل بالشروط الواجب توافرها للحصول على بطاقة الائتمان أو البطاقة السوداء، التي تعتبر من البطاقات الخوارق بما تسهله من كثير من عمليات، وتتمثل شرط الحصول عليها فيما يلي من نقاط:

  • من الضروري أن يكون لديك حساب جاري تابع للمصرف الراجحي حتى يمكن التقديم للحصول على تلك البطاقة.
  • ينبغي إحضار نسخة من بطاقة الهوية الوطنية وذلك بالنسبة للعميل الحامل للجنسية السعودية أما في حالة كونه من الوافدين فيلزم إحضار نسخة من الإقامة على أن تكون إقامته سارية داخل المملكة.
  • أن يكون لديه خطاب تعريف خاص من جهة العمل التي يعمل بها.
  • بعد أن يتوفر لديه جميع تلك الشروط السابقة على العميل أن يتوجه إلى أقرب فروع البنك الراجحي للبدء في تعبئة البيانات المطلوبة من خلال عمل نموذج طلب لتلك البطاقة.

بعد أن يكون قد أتم تلك الأوراق المطلوبة يمكن للعميل أن يقدم من خلال التطبيق أو من خلال رقم التواصل 8001241222 أو عبر البريد الإلكتروني للمصرف الراجحي بالنقر هنا لطلب بطاقة الائتمان السوداء.

تعتبر البطاقة السوداء واحدة من أنواع البطاقات التي وفرها المصرف الراحجي لتسهيل العديد من التعاملات لمالكها بكونها أفضل البطاقات ذات المميزات المتعددة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.