أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة من أهم ما يهتم به العديد من السيدات، حيث يأتي مجال العناية بالبشرة والجسم من الأولويات لديهن، لذلك فيما يلي عبر موقع جربها سنعرض لكم أفضل أنواع حبوب الفيتامينات التي تساعد على العناية بصحة الجسم وظهور البشرة بشكل مشرق وطبيعي.

اقرأ أيضًا: افضل حبوب فيتامينات شاملة للرجال والنساء

أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة

أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة

يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي تساعد في بناء جسم سليم والحصول على بشرة جيدة، ولكن بالطبع من أهم تلك العوامل هي الفيتامينات، حيث تتمثل أهمية الفيتامينات في مد الجسم بالعديد من العناصر اللازمة والمفيدة للجسم والبشرة على حدٍ سواء، وتتمثل الفيتامينات المهمة للجسم والبشرة فيما يلي:

فيتامين أ

فيتامين أ

يعد فيتامين أ من الفيتامينات المهمة المسئولة عن نمو الأنسجة في الجسم، وهو مفيد للبشرة حيث يعمل هذا الفيتامين على تحفيز خلايا الجلد لإفراز مادة مرطبة تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه ضروري لنمو الجسم حيث يساعد على تحسين النظر وزيادة قدرة الجهاز المناعي تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان.

فيتامين ب

فيتامين ب

يعد فيتامين ب من أهم وأفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة، والتي يجب تزويد الجسم بها نظرًا لفوائده العديدة في تحسين الجلد وبناء جسم سليم، حيث يعمل على تعزيز نمو الخلايا، كما يساهم في استقلاب الأحماض الأمينية، ويحتوي على مادة البيوتين التي تعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه ينقسم لعدة فيتامينات مثل ب9 وب12 والذي يعزز الجسم في عملية امتصاص الحديد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

فيتامين ج

فيتامين ج

يعرف فيتامين ج بأنه أحد أهم الفيتامينات التي تحتوي على أقوى مضادات طبيعية، مما يجعله يساهم في حماية الجسم من الإجهاد، ويحتوي فيتامين ج على بروتين الكولاجين اللازم لبناء بشرة تتمتع بالرطوبة والحيوية.

كما أنه المسئول عن تنظيف البشرة من الشوائب، والحفاظ عليها من أضرار التعرض لأشعة الشمس، ويساعد أيضًا في علاج النمش والكلف، والتخلص من التصبغات.

ويزيد فيتامين ج من قدرة الجسم على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي قد تؤثر على الصحة، كما يساعد في علاج الالتهابات المختلفة مثل التهابات الحلق، والتهابات الجيوب الأنفية، ويعمل على تعزيز القدرة المناعية للجسم.

فيتامين ه

فيتامين ه

ويعد هذا الفيتامين من المضادات المتأكسدة الطبيعية التي تتمتع بقوة عالية في محاربة الأمراض الخطيرة على الجسم، حيث يعمل على تعزيز إنتاج الجسم لكرات الدم الحمراء، والحفاظ البشرة من الإصابة من التشققات، كما يمنع الإصابة بالأنيميا، ويلعب هذا الفيتامين دورًا كبيرًا في الحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد وأعراض التقدم في السن.

فيتامين د

فيتامين د

من أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة، ويجب تزويد الجسم بها لأنها تعمل على تعزيز امتصاص العناصر المعدنية اللازمة لبناء جسم قوي وسليم، مثل عنصر الكالسيوم، كما أنه يساعد في عدم الإصابة بهشاشة العظام، وعلاج بعض الأمراض مثل الكساح ومرض الصدفية والتصلب اللويحي المتعدد، واضطرابات العظام الوراثية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي صحي لتقوية الجسم

أفضل الأدوية التي تحتوي على فيتامينات مهمة للبشرة والجسمأفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة

توجد العديد من الأدوية التي تساعد الجسم والبشرة في الحصول على الفيتامينات اللازمة، ومن أفضل تلك الأدوية ما يلي:

كبسولات برفكتيل

كبسولات برفكتل

تعد كبسولات برفكتيل أشهر الكبسولات وأفضلها للحصول على الفيتامينات اللازمة للجسم والبشرة، حيث تحتوي كبسولات برفكتيل على عدد من الأحماض والمعادن الهامة مثل حمض الفوليك، والزنك، والمنجنيز والحديد، والماغنيسيوم، والكروم، والنحاس، والسيليكون، والسيلينيوم.

كما تحتوي كبسولات برفكتيل على خلاصة بذور البابايا، وخلاصة نبات الكنباث، مع خلاصة العنب، بالإضافة إلى الكولاجين، وتعمل هذه العناصر مجتمعة في منح الجسم القوة اللازمة خاصة الأظافر، كما تمنح الشعر صلابة تمنعه من السقوط وتساعده على النمو.

وتتوفر الكبسولات بأنواعها المختلفة وبتركيزات مختلفة، يأتي النوع الأول باسم E 1000 بتركيز 1000 ملجم، ويأتي النوع الثاني باسم E 400 بتركيز 400 ملجم.

أقراص سنتروم

أقراص سنتروم

تعد أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة، فأقراص سنتروم من أهم المستحضرات الدوائية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، وفيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين ك، والأوميجا 3.

كما يحتوي على العديد من المعادن الهامة التي توجد في الأطعمة الطبيعية، مثل: الزنك، والكالسيوم، والكروم، والنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، ومعادن أخرى، بالإضافة إلى بعض العناصر الهامة، مثل: اليود، والبيوتين، والبيتاكاروتين، والنياسين، والريبوفلافين، والليكوبين، والليونتين، وبعض العناصر الأخرى.

كما يحتوي المستحضر على بعض الأحماض، مثل: حمض الفوليك، وحمض البانثونيك، وكل هذه العناصر الهامة تعمل على بناء الجسم وتقويته، وتعزيز المناعة، كما يساعد الجسم في النمو، ويحافظ عليه، كما تعمل العناصر المختلفة التي تحتويها أقراص سنتروم على رفع مستوى الطاقة.

اقرأ أيضًا: فيتامينات الشهر الرابع من الحمل

حبوب مادوفيت

حبوب مادوفيت

تعد حبوب مادوفيت واحدة من أهم المكملات الغذائية التي تساهم بشكل فعال في تعزيز وظائف الجهاز المناعي، بسبب احتوائها على المعادن الأساسية والعناصر الهامة والأحماض التي تساعد في التخلص من الإرهاق والتعب.

كما تعمل حبوب مادوفيت على تقوية العظام لاحتوائها على الكالسيوم، وفيتامين د، وفيتامين ك، ولها تأثير قوي على تحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة إنتاج الطاقة اللازمة للجسم، ولها فوائد كبيرة للحفاظ على البشرة والشعر لتضمنها العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى البيوتين.

كبسولات فيتامينات البشرة من ديرميرا

كبسولات فيتامينات البشرة من ديرميرا

يعد من أوائل المكملات الغذائية المخصصة للعناية بالبشرة لاحتوائه على مزيج قوي يتمثل في الفيتوسيراميد، ومرافق الإنزيم Q10، بالإضافة إلى الاستزادتين، كما تحتوي الكبسولات على الريسفيراترول، والعديد من الفيتامينات، والكولاجين المتحلل في الماء، والأوميجا EPA/DHA .

وتتمثل فائدته في تعزيز السيراميد الذي يعمل على زيادة قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء، مما يمنحها الترطيب والنعومة، كما تساعد مادة الفيتوسيراميد ومادة الاستازانين على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة وتمنح البشرة النعومة الكاملة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في رفع فيتامين د

كبسولات فيتاماونت

كبسولات فيتاماونت

تعد كبسولات فيتاماونت من أهم المكملات الغذائية التي يتم وصفها للسيدات والرجال وتعتبر الكبسولات من أهم المنشطات ذات الفعالية العالية لتقوية الجسم وتقوية الجهاز المناعي، وزيادة القدرة على ممارسة المهام اليومية بكل نشاط وطاقة، بسبب احتوائها على كل الفيتامينات السابق ذكرها.

كما أنها تحتوي على العديد من المعادن الهامة، وتساعد في بناء الأنسجة في الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتوجد منها أنواع للرجال وأنواع للنساء، كما يستعين بها من يمارسون التمارين الرياضية في تزويدهم بالطاقة والنشاط اللازمين.

كبسولات زيت السمك

كبسولات زيت السمك

تعد كبسولات السمك من أهم المكملات الغذائية المنتشرة مؤخرًا وهي مهمة جدً للجسم لاحتوائها على أنواع عديدة من الأوميجا 3 والتي تعود على الجسم بفوائد كثيرة، مثل انخفاض معدل أخطار إصابات القلب.

كما تساعد في خسارة الوزن وتدعم صحة العين والنظر، وتساعد في علاج بعض الأمراض النفسية، كما تساهم في علاج الالتهابات التي قد تصيب المفاصل، ولها فضل كبير على تحسين البشرة للجسم كله، وتحسين نمو الشعر وتنعيمه.

اقرأ أيضًا: تجربتي في رفع مخزون الحديد

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم ما هي أفضل حبوب فيتامينات للجسم والبشرة كما تعرفنا على أهمية ومميزات كل نوع منها، ونرجو أن يكون المقال قد أعجبكم، واستفدتم من المعلومات التي وردت به.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.