أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات يحافظ على درجة الحموضة المناسبة، بالإضافة إلى توفير الرائحة الجميلة، كما من المهم أن يحتوي الغسول على المواد المرطبة التي تساعد على ترطيب المهبل، ونظرًا لتعدد الأنواع الموجودة في الأسواق وحيرة الكثيرات، سنقدم لكِ من خلال موقع جربها الأنواع الأفضل تجربتها.

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

وجود الإفرازات هو أمر طبيعي، واستخدام الغسول المهبلي يحافظ على وجود هذه الإفرازات بشكل طبيعي دون أن تتحول إلى مشكلة كبيرة، لذا على كل سيدة أو فتاة أن يكون ضمن الروتين الخاص بها نوع جيد من الغسول، كما من المهم ألا تفرطي في استخدامه، وفي إطار التعرف على أفضل غسول مهبلي للمتزوجات سنوضح الأنواع المتوفرة فيما يلي:

1ـ غسول سيباميد

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

يعتبر هذا الغسول من أفضل الغسولات المتوافرة في الأسواق، حيث إنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي لا تسبب الضرر عند استخدامه على المدى البعيد، ومن هذه المواد الألوفيرا وحمض الستريك والبانثينول والكراميل، ومن ضمن المميزات الموجودة في هذا الغسول أنه يحتوي على مواد تقلل من الالتهاب وتهدئ البشرة وهي الجلسرين ومياه الينابيع الحارة.

من ضمن مميزات هذا الغسول أن له رائحة جميلة، وهو أيضًا بسبب المواد الموجودة فيه فهو يعمل كمضاد للفطريات، ويحافظ على حموضة المهبل، ويمكنك استخدام هذا الغسول مرتين في الأسبوع على الأكثر.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول مهبلي للعرايس

2ـ غسول يورياج المطور

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

يُعد غسول يورياج من الغسولات الممتازة، حيث إنه لا يحتوي على الصابون في مكوناته، كما أن رائحته جميلة وتشبه الورد مما يجعله أفضل غسول مهبلي للمتزوجات، كما ويحافظ على المستوى المناسب من الحموضة، ومن مميزات هذا الغسول أنه يساعد بفضل تركيبته على ترطيب المنطقة الحساسة.

كما يحتوي على الجلسرين ومياه الينابيع الحارة التي تحافظ على البشرة مرطبة وتقلل من الالتهاب والاحمرار بها، وهذا الغسول سوف يحميك من الروائح المزعجة والسبب في هذا هو الأحماض التي يحتوي عليها هذا الغسول مثل حمض اللاكتيك، ولا يقتصر استخدام هذا الغسول على أي فئة فيصلح للفتيات والمتزوجات.

3ـ غسول جولدن بلس المهبلي

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

إن هذا الغسول من أكثر أنواع الغسولات شهرة بسبب أنه من ضمن أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق، ويساعد على تعطير المهبل بسبب المكونات التي يتكون منها هذا الغسول، حيث يحتوي على الصبار والبابونج وزيت شجرة الشاي.

يقلل هذا الغسول من الإفرازات الموجودة في المهبل بعد انتهاء الدورة الشهرية، فيمكنه القيام بهذا بكل سهولة بفضل رائحته الجميلة والمكونات التي يتكون منها، كما ويساعد الغسول على التقليل من الالتهاب بفضل احتوائه على الصبار.

كما ويتوافر من هذا الغسول نوعان، الأول هو الفوم الذي يمكنك استخدامه مباشرةً والثاني هو السائل الذي يجب تخفيفه بالماء أولًا قبل استخدامه.

4ـ غسول كيرفي

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

أما عن هذا الغسول فهو ممتاز للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الأخرى من الغسولات لأنه لا يحتوي على أي صابون، كما أنه خالي من العطور التي تسبب الحساسية لبعض السيدات، لذلك ينصح به الكثير من الأطباء.

يحتوي هذا الغسول على الكثير من المواد الطبيعية مثل الشاي الأخضر والصبار هذه المواد التي تساعد على ترطيب المهبل وتطهيره في نفس الوقت، ولشدة قدرة تطهير هذا الغسول يمكن استخدامه في الحماية من الإصابة بالأمراض المعدية أو الفيروسات.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للمنطقة الحساسة للالتهابات

5ـ غسول سوزي

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

يحتوي غسول سوزي على الكثير من المكونات التي تساعد على الحفاظ على منطقة المهبل مرطب ومنتعشة وخالية من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى أنه يقلل من وجود البكتيريا الضارة، وهذا الغسول مثالي في أنه يناسب كل أنواع البشرة فهو خالي من الكيماويات ولا يمكن أن يسبب الضرر مهما كانت بشرتك حساسة.

يحافظ هذا الغسول على PH، كما يستخدم كمطهر ومنظف فهو يحد من الإصابة بالحساسية بفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي والكلوروهيكسيدين.

6ـ غسول كلينفا

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

هذا الغسول يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية مثل جذور الشبه والبابونج والنعناع، لذلك يعتبر أفضل غسول مهبلي للمتزوجات فهو مثالي في المحافظة على حموضة المهبل، كما يعالج مشكلة الرائحة الكريهة، بسبب احتوائه على رائحة جميلة جدًا، بالإضافة إلى هذه المميزات فهو يساعد على الترطيب.

نصائح لاستخدام الغسول المهبلي

هناك بعض النقاط عليكِ الانتباه لها عند استخدام الغسول حتى تتجنب المشاكل التي يمكن أن يسببها وتأخذي منه أكبر فائدة ممكنة، ومن هذه النقاط ما يأتي:

  • عليكِ أن ترغي الغسول جيدًا وتحرصي على وصوله إلى كل الأماكن، كما من المهم تنظفيه من الداخل إلى الخارج، والسبب في هذه الطريقة هو عدم التسبُب في أي عدوى.
  • من المهم بعد أن تستخدمي الغسول أن تقومي بتجفيف المنطقة جيدًا ثم قومي باستخدام المرطب.
  • إذا كنتِ تعانين من الإفرازات المهبلية والغسول لا يجدي نفعًا فيمكنكِ استخدام الفوط اليومية حتى تقللي من الالتهاب.
  • الشعر الزائد من ضمن أهم المسببات التي تؤدي إلى التهاب المهبل بسبب البكتيريا والفطريات التي تتراكم بسببه، كما أنه لا يجعل الغسول يجدي نفعًا، لذا من المهم إزالته.
  • تغيير الملابس بشكل يومي وأكثر من مرة في اليوم من أهم الأشياء التي يجب أن تنتبهي إليها.
  • عند استخدام الغسول المهبلي يفضل ألا تزيدي عن ثلاث مرات في الأسبوع، لأن الزيادة عن هذا الحد من الممكن أن تسبب العديد من المشكلات الأخرى.

أسباب الالتهابات المهبلية

من المهم أن تتعرفي إلى هذه الأسباب التي من شأنها أن تعالج المشكلة، وقد يكون السبب هو عدم استخدامك للغسول المهبلي، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • يمكن أن تصابي بالالتهاب في المهبل بسبب العدوى عن طريق الجماع، لذا من المهم أن تستخدمي غسول معقم حتى تقي نفسك من هذه العدوى.
  • تعد النظافة الشخصية من أهم الأشياء التي تساعد على صحة المهبل، لذا فإن الإهمال فيها من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل ومنها الالتهابات المهبلية، لذا عليك أن تهتمي باستخدام الغسول حتى تقي نفسك من هذه المشكلة.
  • يعتبر السكر والسلس البولي أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات.
  • تعد الولادة من الأشياء التي تؤدي على الإصابة بالالتهابات، لذا عليكِ أن تهتمي باستخدام غسول مناسب بعد الولادة حتى لا تصابي بالالتهابات.

أعراض الالتهابات المهبلية

من الضروري عند اختيار الغسول الذي سوف تستخدميه أن تتخيريه حسب حالتكِ، فإذا كنتِ تعانين من التهابات فيجب أن تختاري أنواع الغسولات التي تحتوي على مواد مطهرة، ومن الأعراض التي تشير أنكِ تعانين من التهابات وتحتاجين إلى تطهير، ومنها:

  • الحكة المستمرة في منطقة المهبل تشير إلى وجود التهابات تحتاج منك الالتفات إليها والعلاج.
  • وجود حبوب تشير إلى وجود التهابات مهبلية.
  • أثناء الجماع أو دخول الحمام ستلاحظين أنكِ تشعرين بالألم في هذه الحالة أنت في حاجة إلى معالجة هذه المشكلة عن طريق استخدام أحد الغسولات الطبية.
  • في حين يتغير لون ماء البول ففي هذه الحالة أنتِ في حاجة إلى زيارة الطبيب لأن المشكلة ستكون في تفاقم.

اقرأ ايضًا: علاج التهاب المهبل والحكة

كيفية الوقاية من الإصابة بالالتهابات

يعد التنظيف هو الذراع الأساسي للتقليل من الالتهابات في منطقة المهبل، لذا إن كنتِ ترغبين في أن تقضي على الالتهابات سيكون عليكِ أن تستخدمي الغسول المناسب لهذه المنطقة، كما يجب أن تكون هذه المنطقة دائمًا جافة، لذا سيكون عليك أن تجففي بعد كل مرة تدخلين فيها إلى الحمام، وتجنبي ارتداء الملابس الضيقة، واحرصي على أن تكون ملابسكِ قطينة.

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات هو الذي يحتوي على مكونات طبيعية، ويقلل من والإفرازات ويقي من الالتهابات التي يكون سببها الرئيسي عدم الاهتمام بالغسول المهبلي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.