افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

ما هو افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة؟ وما هي أسباب انبعاث رائحة كريهة من المهبل؟ نجد أن كثير من الفتيات والسيدات يواجهن هذه المشكلة خاصةً في فصل الصيف، حيث يزداد معدل احتباس الحرارة في المنطقة الحساسة، كما أن هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تتبعها المرأة عند تنظيف المهبل تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة، لذا سنوضح أفضل أنواع الغسول المهبلي بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

الرائحة الكريهة التي تنبعث من المهبل تُصيب المرأة بالإحراج الشديد خاصةً إذا كانت في أماكن عامة، وذلك ما يدفعهن إلى البحث عن غسول يُخلصهم من هذه الرائحة دون أن يُصيب المهبل بأي ضرر، لذا سنوضح أهم الأنواع بشيء من التفصيل في الفقرة التالية:

1- غسول سيباميد النسائي Sebamed Feminine intimate Wash

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

يساعد ذلك الغسول على التخلص من رائحة المهبل الكريهة سريعًا في حالة المداومة على استعمالُه، وذلك من خلال إعادة توازن معدل الحموضة في المنطقة الحساسة، كما أنه يقتل كافة أنواع البكتيريا الضارة التي تنتشر في المهبل، ويتخلص من الإفرازات الزائدة، ومن أهم مُميزاته أنه لا يدخُل في تركيبه البارابين أو أي نوع من أنواع الزيوت المعدنية.

يمكن الحصول على أقصى استفادة منه عن طريق تدليك المهبل بالقليل من غسول سيباميد الممزوج بالقليل من الماء حتى تظهر الرغاوي، ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ، ويتم تجفيفها جيدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول مهبلي للعرايس

2- غسول سيتالين النسائي Cytalin

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

إذا كانت المرأة متزوجة وتعاني من انبعاث رائحة كريهة للغاية من المهبل، فيجب عليها أن تقوم باستعمال غسول سيتالين، وذلك لأنه يعالج الالتهابات المسببة لتلك الرائحة، كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، ولا ينتج عنه الإصابة بالجفاف، ويقلل من شعور المرأة بالحكة.

من أهم مميزاته أنه لا يحتاج إلى التخفيف مثل باقي أنواع الغسول، وذلك لأن تركيبته خفيفة للغاية على المنطقة، وبالتالي يتم امتصاصها سريعًا.

3- غسول فاجيسيل Vagisil Ph Balance intimate Wash

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

عند ذكر افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، ينبغي ألا نغفل عن التحدث عن هذا الغسول الرائع الذي يعمل على موازنة معدل الحموضة في المنطقة الحساسة، كما أنه يقلل من التهيج والاحمرار والحكة التي تصاحب الالتهابات، ومن أهم مميزاته أنه يُمكن استعمالُه بشكل يومي دون أن يضُر المهبل على عكس الكثير من الأنواع الأخرى، ولا يحتاج إلى التخفيف بفضل تركيبته الخفيفة على البشرة.

5- غسول بيزلين فوم Beesline

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

يعتبر غسول بيزلين افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، وذلك لأنه يعمل على تقليل خروج الإفرازات من المهبل، كما يتخلص من البكتيريا والجراثيم والفطريات من الاستعمال الأول، ويقلل من حدة الالتهابات التي تزهر في المنطقة، كما يخفف من الأعراض التي تصاحبها سواء كانت حكة أو احمرار.

يزيد من معدل البكتيريا النافعة في المنطقة الحساسة حتى لا تتعرض للإصابة بأي عدوى، ومن أهم مميزاته أنه يكون عبارة عن فوم، وبالتالي لا يحتاج إلى استعمال الماء عند تطبيقه على المهبل على عكس الكثير من الأنواع الأخرى، لذا ينصح باستعماله بشكل يومي أو عقب الاستحمام مباشرة.

6- غسول كيرفري Carefree Sensitive

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

يقوم ذلك الغسول بمنح المهبل رائحة جميلة لا مثيل لها في فترة زمنية قصيرة للغاية مقارنةً بالأنواع الأخرى، ومن أهم مميزاته أنه يساعد على الإحساس بالانتعاش والنظافة دون أن يصيب المنطقة الحساسة بالجفاف، كما يمكن استعماله خلال فترة الحيض، فهو ليس له أي آثار جانبية تمنع المرأة من استخدامه في تلك الفترة، لذا فيعتبر افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الغسول المهبلي

7- غسول بيتادين BETADINE

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

غسول بيتادين أثبتت فاعليته في التخلُص من الروائح الكريهة، وذلك بسبب تركيبتها القوية حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي تنتشر في المنطقة الحساسة، ومن أهم مميزاته أنه يمكن استعماله من قِبل السيدات المتزوجة أو الفتيات، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإقبال على استعماله.

8- غسول ريفارست Revarest

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

يقضي هذا الغسول على كافة أنواع الالتهابات التي تتسبب في خروج إفرازات من المهبل يصاحبها الروائح الكريهة، وذلك عن طريق قتل البكتيريا الضارة والجراثيم والفطريات، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ليجعلها أكثر نعومة من ذي قبل، وبالتالي فإنه يحمي المهبل من التعرض للجفاف.

9- غسول فيم فريش FemFresh

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

يقوم هذا الغسول بالتخلص من الروائح غير المحببة المنبعثة من المهبل، ويعزز من شعور المرأة بالانتعاش والنظافة فور استعماله، وذلك لأنه يعيد توازن نسبة الحموضة في المهبل، والفضل في ذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من الألوفيرا، والآذريون، كما لا يشتمل على الصابون او المواد العطرية الضارة.

10- غسول مالفا Malva vaginal cleanser

افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة

غسول مالفا يعمل على تعطير المنطقة الحساسة بفاعلية خاصة إذا كانت الرائحة الكريهة ناتجة عن الإفرازات المهبلية الكثيرة، كما أنه يعالج الالتهابات، ويقلل من رغبة المرأة في حكة المهبل، لذا ينصح باستعمال بشكل يومي حيث إنه يساهم في حماية المنطقة الحساسة من الإصابة بأي ضرر.

إرشادات حول استعمال غسول المهبل

في ظل التعرف على افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، يجب أن نكون على دراية بأن هناك الكثير من الإرشادات التي تساهم في زيادة فاعلية غسول المهبل، وحماية المرأة من الأضرار الناتجة عن استعماله بشكل خاطئ، لذا سنتناولها في النقاط التالية:

  • الحرص على استعمال الغسول المهبلي على المنطقة الخارجية فقط.
  • يتم تنظيف المهبل بواسطة الغسول من الاتجاه الأمامي نحو الاتجاه الخلفي، وذلك تجنبًا لانتقال البكتيريا والجراثيم من منطقة الفرج إلى المنطقة الحساسة.
  • الامتناع عن استعمال الغسول المهبلي كثيرًا حتى لا يتم قتل البكتيريا النافعة التي تعمل على حماية المهبل من الإصابة بالالتهابات.
  • عقب استخدام الغسول المهبلي يجب تجفيف المنطقة الحساسة جيدًا.
  • في حال كانت المرأة تعاني من الرغبة في حكة المنطقة الحساسة، فعليها أن تمتنع عن استعمال الغسول المهبلي، بل يجب أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب المختص في الحال.
  • إذا كانت المرأة تعاني من جفاف المهبل، ومن ثم قامت باستعمال الغسول، فمن الطبيعي أن تلاحظ بعض الإفرازات المهبلية، ولا داعي للقلق منها.

أسباب رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل قد تكون ناتجة في بعض الأحيان عن اِتباع عادات خاطئة تضر بنظافة المهبل أو نتيجة الإصابة بأمراض معينة، وذلك ما علمناه خلال البحث عن افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، لذا سنوضح الأسباب بشيء من التفصيل فيما يأتي:

  • الإصابة بإحدى التهابات المهبل التي تكون ناتجة عن إقامة العلاقة الجنسية، أو نتيجة التعرض لعدوى بكتيريا أو فطرية، وفي هذه الحالة تكون رائحة المهبل مثل رائحة السمك تمامًا.
  • في حالة كانت المرأة تعاني من سرطان عنق الرحم، فمن الطبيعي أن تعاني من رائحة المهبل الكريهة إلى جانب ملاحظة الكثير من الإفرازات المهبلية.
  • الامتناع عن تنظيف المهبل لفترة طويلة أو تنظيف المهبل بطريقة خاطئة تمامًا.
  • إذا كانت المرأة تتناول الكثير من مضادات الحيوية، فإنها تكون أكثر عرضة للمعاناة من رائحة المهبل الكريهة.
  • حدوث خلل في الهرمونات، وغالبًا ما يحدث ذلك في فترة المراهقة عند الفتيات أو في فترة سن اليأس عند السيدات.
  • إذا كانت المرأة تعيش في أجواء حارة للغاية، فمن الطبيعي أن تصاب المنطقة الحساسة بالتعرق الشديد الذي يصاحبه انبعاث رائحة كريهة للغاية.
  • داء المشعرات الذي ينتقل إلى المهبل جراء ممارسة العلاقة الجنسية حيث يحفز هذا الداء انبعاث رائحة قوية من المهبل.
  • الإصابة بالناسور المهبلي المستقيمي حيث إنه يحفز خروج الإفرازات من المهبل إلى جانب انبعاث رائحة كريهة للغاية، وقد يصل الأمر إلى خروج صديد من المهبل، مع العلم أن ذلك الداء قد ينتج عن الإصابة بداء الأمعاء الالتهابي أو داء كرون.
  • الإفراط في تناول بعض الأطعمة التي تحفز انبعاث رائحة كريهة من المهبل، ومن أهمها: البصل، والثوم، والهليون، والقهوة.
  • ارتداء ملابس داخلية ذات جودة رديئة للغاية أو ارتداء ملابس ضيقة تساهم في احتباس الحرارة بالمنطقة الحساسة.
  • عدم القيام بإزالة الشعر بصفة مستمرة حيث إن الشعر الزائد يكون بيئة لنمو الجراثيم والفطريات التي تتسبب في الرائحة الكريهة.

دواعي استشارة الطبيب المختص 

في إطار العلم بافضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، ينبغي أن نعلم أن هناك بعض الحالات يجب عليها أن تذهب إلى استشارة الطبيب المختص في الحال إذا لاحظت الأعراض التي سنذكرها في النقاط التالية:

  • الإحساس بوجع شديد لا تقدر المرأة على تحمله.
  • شعور المرأة بوجع عند التبول.
  • إحساس المرأة بألم عقب ممارسة العلاقة الجنسية مباشرةً.
  • ملاحظة الكثير من الإفرازات المهبلية ذات اللون المختلف والرائحة الكريهة للغاية.
  • زيادة رغبة المرأة في حكة المهبل.
  • الإحساس بحرقة في المنطقة الحساسة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام الغسول المهبلي

نصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

هناك الكثير من النصائح التي يمكن أن تقوم المرأة باتباعها حتى تتخلص من رائحة المهبل النفاذة دون الحاجة إلى استعمال المنتجات ذات الأسعار المرتفعة، وذلك ما اكتشفناه خلال البحث عن افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة، ومن أهمها ما يلي:

  • تنظيف المنطقة الحساسة بشكل يومي إلى جانب الحرص على عدم استعمال أي نوع غسول يدخل في تركيبه عطور أو أي مواد كيميائية ضارة.
  • ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن الذي يمتص الرطوبة في المنطقة الحساسة حتى لا تنتشر البكتيريا والجراثيم في المنطقة.
  • استعمال العازل الجنسي عند ممارسة العلاقة الجنسية حتى لا تعاني المرأة من انبعاث الرائحة الكريهة جراء الإصابة بأحد الأمراض الجنسية.
  • تجفيف المنطقة الحساسة بشكل يومي عقب غسل المهبل لأن الرطوبة من شأنها أن تزيد من رائحة المهبل الكريهة.
  • تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة الطازجة.
  • شرب كميات كافية من الماء لأنه يساعد على الحفاظ على صحة المنطقة الحساسة.
  • شطف المنطقة الحساسة بوساطة الماء الدافئ حيث إنه يعمل على قتل البكتيريا على عكس الماء البارد.
  • التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة بشكل مستمر.
  • استعمال أحد أنواع الفوط الصحية اليومية حيث إنها تمنع انبعاث الروائح الكريهة.

استعمال افضل غسول مهبلي للرائحه الكريهة ليس كافي لمنح النتائج التي ترغبين بها، حيث يجب عليكِ أن تتبعي بعض النصائح المتعلقة بنظافة المنطقة الحساسة حتى تكون النتائج مرضية بالنسبة لكِ.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.