أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم وكيفية استخدامها سوف نتعرف عليها عبر موقع جربها بدون زيادة في الوزن، حيث يفضلها الكثيرون ضمن أنظمة الدايت المتنوعة بطعمها المميز والطاقة التي توفرها.

تقدم الشوكولاتة الداكنة الكثير من الفوائد لمن يتبعون حمية غذائية منخفضة السعرات، كما يمكن لمرضى السكري تناولها بدون ضرر أو زيادة في معدل السكر في الدم.

أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

يبحث الكثيرون عن أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم حيث تقوم بتحسين مزاج من يتناولها، وتعطي الطاقة وتتناسب مع الحمية الغذائية، وتكون أهم أنواعها كالتالي:

1 – شوكولاتة green & blacks

يتم استعمال هذا النوع في عملية تزيين الحلويات بأنواعها، حيث يوجد بها نسبة أقل من السعرات الحرارية، وتمتاز بالمذاق اللذيذ والطعم المميز.

كما أنها تتوافر بعدة أحجام تتناسب مع الأذواق المختلفة، ويوجد بها نسبة تصل إلى 70% من الكاكاو ولذلك نجدها من الأنواع المركزة.

2 – شوكولاتة Sweetriot

عند اتباع نظام غذائي صحي يمكن اللجوء إلى هذا النوع الذي يحتوي على نسبة تصل إلى 85% من الكاكاو الخام بدون وجود سكر.

ولا يوجد بها مواد غير صحية، وتحتوي القطعة الواحدة على 20 سعر حراري ولذلك نجدها من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم للأنظمة الغذائية المختلفة.

3 – شوكولاتة Moser Roth

يأتي هذا النوع من ألمانيا، ويتم صنعها من المواد الآمنة والطبيعية والتي تضم الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجميع المستخدمين.

وتتوافر بنوعين حيث يحتوي الأول على نسبة تصل إلى 70% من الكاكاو الخام، والنوع الثاني يوجد به نسبة أعلى تصل إلى 85%، حيث تمتاز بالمذاق المميز والرائع وتذوب في الفم.

4 – شوكولاتة Pascha

يعمل هذا النوع على تنظيم نسبة الحرق للدهون المتراكمة في الجسم مع اتباع نظام غذائي مناسب، حيث تحتوي على الكاكاو الخام بدون مواد صناعية.

كما أنها لا تحتوي على سكر غير صحي ولذلك يمكن تناولها بصورة آمنة وإدخالها ضمن النظام الغذائي المتبع بدون القلق من الزيادة في الوزن.

5 – شوكولاتة Ghirardelli Intense Dark

تعد من أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم حيث تمتاز بوجود نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة 86% من الكاكاو الخام الذي يقدم الكثير من الفوائد للجسم.

بالإضافة إلى توافرها بمذاق رائح يختلف عن الأنواع الأخرى، مع نكهات وأحجام متنوعة ويمكن تناولها أو استخدامها في تزيين الحلويات.

6 – شوكولاتة Lindt

نسب المبيعات الخاصة بهذا النوع مرتفعة أكثر من الأنواع الأخرى، حيث تقدم مذاق رائع يعتمد على نكهات متعددة، بدون سعرات حرارية عالية.

ويرجع ذلك إلى احتوائها على الكاكاو الخام بنسب مرتفعة تتناسب مع الأذواق المتنوعة، ولذلك يقوم الكثيرون بتجربتها خلال اتباع الحميات وأنظمة الرجيم المختلفة.

7 – شوكولاتة Valrhona

يتم صنع هذا النوع داخل فرنسا حيث تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية، وتقدم جودة عالية للمذاق لجميع المستخدمين وخاصة من يتبعون نظام صحي معتمد على السعرات الحرارية القليلة.

يتواجد بها نسبة كاكاو تصل إلى 70% ولذلك تعد من أهم الخيارات الخاصة بمحبي الاستمتاع بالمذاق الغني والفريد والرائحة المميزة للشوكولاتة.

8 – شوكولاتة Ghirardelli

يمكن لمحبي الشوكولاتة الاستمتاع بأشهر وأفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم وهي Ghirardelli، حيث تقدم مذاق رائع مختلف عن كافة الأنواع الأخرى.

كما تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو تصل إلى 86%، ولذلك يمكن إدخالها للأنظمة الغذائية التي تعتمد على سعرات حرارية أقل، ويمكن استعمالها في تزيين الحلويات، كما تتوافر بأكثر من حجم  لتلبية متطلبات الجميع.

9 – شوكولاتة Alter Eco

يمتاز هذا النوع بالجودة المرتفعة واستخداماته المتنوعة، كما أنه يتوافر بأكثر من نكهة وحجم، ويحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو تصل إلى 85%.

حيث تقوم الشركة المنتجة بتوفير أكثر من نوع حتى تتناسب مع أذواق الجميع وتقدم لهم كافة الاحتياجات بكل سهولة بدون بحث طويل.

10 – شوكولاتة Endangered Species

تعد من أهم الأنواع الممتازة من حيث القوام والمذاق الطيب والرائحة الشهية، كما أنها تتناسب مع الاحتياجات المختلفة للمستخدمين الذين يتبعون أنظمة غذائية تعتمد على سعرات حرارية منخفضة.

كما أنها تأتي بأكثر من نسبة للكاكاو يمكن الاختيار فيما بينها حيث يأتي النوع الأول بنسبة 72%، والنوع الثاني يحتوي على نسبة 88%.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 أنواع شوكولاتة في العالم

مزايا الشوكولاتة الداكنة للرجيم

بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم يجب أن نذكر أهم الفوائد التي تقدمها للجسم كما وضحها أطباء التغذية وتكون كالتالي:

  • تساعد على حماية القلب بصورة فعالة وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأمراض التي تصيب الأوعية الدموية.
  • كما تعمل على التخلص من الوزن الزائد.
  • وتساهم في تعزيز الذاكرة وتقليل فرص الإصابة بالزهايمر والمشكلات التي تتعلق بالتذكر وتقوي القدرة على أداء العمليات المعرفية.
  • كما تساهم في ضبط معدلات السكر وتعمل على الحد من الإصابة بالسكري.
  • وتعمل على تحسين القدرة على الإبصار والرؤية بشكل أفضل.
  • كما تعمل على تقليل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية بشكل مفاجئ.
  • تقوم بخفض معدل ضغط الدم المرتفع مع امتلاك القدرة على ضبطه.
  • يتم تناولها لتعزيز معدل الطاقة والتنفس خلال التمارين الرياضية.
  • يمكن للحوامل إدخالها في نظامها الغذائي للعمل على زيادة نمو الجنين بشكل أسرع مع دعم تطوره.
  • يوجد بها الكثير من المعادن والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والألياف والماغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها.
  • تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تفيد الصحة والجسم بشكل عام.
  • كما تقوم بتدعيم العملية الخاصة بتدفق الدماء داخل الجسم وتعزيز الدورة الدموية.
  • وتساهم في زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء وبالتالي تقل الشهية بصورة كبيرة.
  • تحتوي على مستوى عالي من الكافيين ولذلك تقوم بتعزيز الأيض داخل الجسم وبالتالي يزداد معدل الحرق للسعرات الحرارية بصورة أسرع.
  • كما تساعد على تخفيض نسبة الدهون داخل الجسم.
  • وتنظم عملية امتصاص العناصر الغذائية والهضم بشكل عام، حيث ظهرت الكثير من الدراسات التي أثبتت الدور الفعال للشوكولاتة الداكنة في تعزيز قوة القناة الهضمية.
  • تقوم بتحسين حالة الحساسية من الأنسولين وتخفيض معدل حدوث مضاعفات السكري مثل السمنة.
  • وتساعد على تحسين المزاج العام.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الشوكولاتة بالبيت بطريقة سهلة وبسيطة

أضرار الشوكولاتة الداكنة

بالرغم من فوائدها المختلفة إلا أن هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تنتج عن تناول هذا النوع من الشوكولاتة بصورة مفرطة، ولذلك نجد أن أهم تلك الأضرار كالتالي:

  • ظهور حبوب الشباب بكثرة طوال فترة تناولها.
  • تحتوي بعض الأنواع على نسبة مرتفعة من الكافيين ولذلك يمكن أن تتسبب في الإصابة بالإسهال والجفاف.
  • يوجد في بعض الأنواع معدل مرتفع من السكريات والدهون، يمكن أن تتسبب في زيادة السعرات الحرارية التي تدخل في الجسم، ولذلك يجب أن يتم التركيز على شراء النوع الملائم للحمية الغذائية.
  • يمكن أن تصيب بعض المستخدمين بداء الشقيقة.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوكولاتة للجنس

نصائح عند استخدام الشوكولاتة الداكنة

يوجد عدة إرشادات هامة يجب أن يتم اتباعها عند استعمال الشوكولاتة الداكنة عند الرغبة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم تناولها خلال النهار فقط حتى تعمل على زيادة سرعة الحرق في الجسم، والابتعاد عن تناولها خلال الليل أو قبل النوم، كما يمكن استخدام قطعتين فقط بين الوجبات كأقصى حد.
  • تناولها بكمية معتدلة بعد حساب الكمية التي تتناسب مع الجسم والتأكد من السعرات الحرارية التي يكون الجسم في حاجة إليها والوزن الحالي، حتى لا ينتج عنها أي نتائج عكسية.
  • قبل الشراء يجب أن يتم التأكد من نسبة السكر والكاكاو المتواجد بها، حيث يكون من الأفضل أن يتم اختيار الشوكولاتة ذات النسب المرتفعة من الكاكاو، والتي تحتوي على نسبة سكر أقل.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها، وذلك ليقوم بتحديد الكمية والوقت الملائم للحصول على العناصر الغذائية المتواجدة بها بدون ضرر.

اقرأ أيضًا: هل الزبيب يزيد الوزن

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم بالإضافة إلى أهم الفوائد التي يقدمها هذا النوع والأضرار التي يمكن أن تنتج عن فرط الاستخدام.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.