افضل واقي شمس مع كريم اساس

افضل واقي شمس مع كريم اساس يضمن الحفاظ على صحة البشرة عبر حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة عنها وفي نفس الوقت يمنحها الإطلالة الساحرة والناعمة من خلال تغطية عيوبها بل ومعالجتها وذلك لاحتوائه على تركيبة فريدة ومميزة، فمن خلال موقع جربها سوف نذكر لكم أنواع منتجات تعمل كواقي للشمس وكريم أسايس معًا.

افضل واقي شمس مع كريم اساس

مع حلول شهر الصيف تزداد حساسية البشرة للشمس نظرًا لأن أشعتها تصبح أشد وأقوى، وهو الأمر الذي يتسبب في خوف البعض من النساء من الذهاب للتنزه لا سيما على شواطئ البحر وقضاء الوقت الممتع.

لذلك فإنهن يتجهن إلى البحث عن نوع جيد واقي للشمس لاستخدامه، لكنهن يواجهن واحدة من المشكلات المزعجة ألا وهي رغبتهم في الحفاظ على نضارة البشرة وإخفاء عيوبها بواسطة كريم الأساس والذي يعد أهم المستحضرات التجميلية.

حيث من المعروف أنه لا يفضل تكديس طبقات سميكة من المستحضرات على البشرة حتى لا يتم إرهاقها أو سد المسام، فلا بأس فهناك شركات ساهمت في الجمع بين الصن بلوك وكذلك الفاونديشن في منتج واحد.

ففي السطور التالية سوف نذكر لكم افضل واقي شمس مع كريم اساس:

1- أفين كريم avene Very High Protection SPF 50

افضل واقي شمس مع كريم اساس

يحتوي هذا الكريم على العوامل الرائعة التي تضمن الحفاظ على جمال البشرة طوال الوقت، حيث إن الشركة المصنعة له قامت بوضع عامل حماية مرتفع التأثير فيه للوقاية من أضرار الشمس وهو SPF 50.

كما أنه جعلته يعمل أيضًا ككريم أساس لقدرته على جعل عيوب البشرة وكأن لم توجد من قِبل، ومن أبرز مميزات أفين كريم ما يلي:

  • لا يحتوي على مادة البارابين أو الفلاتر الكيميائية أو أي نوع من العطور فهي عوامل تتسبب في زيادة مشكلات البشرة.
  • يتميز بتوفيره لخاصية رائعة مقاومة للماء، حيث إنه يمكن استخدامه عند السباحة لوقاية الجلد تمامًا من أضرار الشمس وتعزيز عملية حمايته دون التسبب في تلاشي صحته.
  • يقوم بتغذية البشرة بفاعلية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المغذية كما أنه يوفر لها الترطيب الملائم والذي يضمن احتفاظها بمرونتها إلى جانب توهجها ويمنحها الملمس الحيوي والناعم.
  • به تركيبة مميزة تنساب بكل سهولة على البشرة ولا تؤدي إلى حدوث التكتلات.
  • يتلاءم مع جميع ألوان البشرة وذلك لاعتماده على لونين أساسين وهما اللون البيج والعسلي.
  • يعطي اللون الموحد للبشرة ويجعلها صافية تمامًا كما أنه ملاءم في الساعات الأولى من الصباح والتي تكون فيها الشمس ساطعة.

من الجدير بالذكر أن سعره في المملكة العربية السعودية يبلغ نحو 118.40 ريال سعودي، أما في مصر فإنه يتوفر بسعر 340 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم واقي شمس ومبيض لليدين

2- فيشي إيديال سولاي Vichy Ideal Soleil

افضل واقي شمس مع كريم اساس

يعد فيشي إيديال سولاي بمثابة افضل واقي شمس مع كريم اساس بالنسبة للبشرة الدهنية والحساسية على وجه التحديد وذلك لعدم احتوائه على البارابين تمامًا إلى جانب توفيره للمميزات الآتية:

  • لا يترك طبقة بيضاء على البشرة بل إنه ملمسه خفيف تمامًا.
  • يحتوي على مادة الريسورسنول حيث إن تلك المادة تمنع تكون البقع الداكنة أو التصبغات بفعل الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 19.2% عقب استخدامه لمدة شهرين فقط.
  • يتوفر فيه مياه فيشي الحرارية التي تقوم بتلطيف البشرة.

حتى يتم استخدام هذا المنتج بشكل صحيح يجب توزيعه على البشرة قبل التعرض للشمس على الأقل بنصف ساعة، ثم يستخدم مرة أخرى من خلال تطبيق طبقة سميكة منه في حالة مواجهة أشعة الشمس بشكل مباشر أثناء السباحة.

ينبغي التنويه إلى أنه يجب الحذر من تلامسه لمنطقة العين ففي حالة إن حدث ذلك لا بد وإزالة آثاره على الفور بالماء البارد، وبالنسبة لسعره فإنه في السعودية يبلغ 90 ريال سعودي أما في مصر 350 جنيه مصري.

3- بيوديرما Photoderm Nude Touch SPF 50

افضل واقي شمس مع كريم اساس

استكمالًا لموضوعنا الذي يذكر لكم افضل واقي شمس مع كريم اساس، فإليكم بمستحضر بيوديرما والذي يحتوي على خصائص عديدة ومميزة من أبرزها ما يلي:

  • يتوفر بثلاث درجات لحماية البشرة من الشمس ومنحها الإطلالة الرائعة وهم طبيعي وذهبي وكذلك لايت.
  • غني بالحماية البيولوجية الخلوية أو ما يعرف باسم Cellular Bioprotection وكذلك به فلاتر من عناصر معدنية مثل UVA، وUVB وكلاهما يضمنان عدم اختراق أشعة الشمس للبشرة لمدة طويلة.
  • يساهم في وقاية خلايا البشرة من الإصابة بالشيخوخة المبكرة وذلك بواسطة الحماية البيولوجية الخلوية أيضًا.
  • يكافح عيوب البشرة بفاعلية وذلك لقدرته على التخلص من الشوارد الحرة الضارة إلى جانب توزيع الملونات الطبيعية بشكل متساوٍ يجعل البشرة محمية وصحية.
  • يحتوي على كميات مناسبة من حمض الساليسيليك الذي يساهم في تنعيم البشرة.
  • يقوم بالتخلص من حب الشباب لغناه بأكسيد الزنك وزبدة الشيا إلى جانب ثاني أكسيد التيتانيوم ودايميثيكون.
  • يتلاءم مع البشرة الحساسة والدهنية وأيضًا المختلطة.

يتطلب لاستخدامه أن يتم رج العبوة جيدًا وأن يوزع بشكل متساوٍ وبكمية قليلة على البشرة الخالية من الجروح أو الخدوش، ومن الجدير بالذكر أنه لا يناسب الفتيات دون عمر 10 سنوات.

بالنسبة لسعر منتج بيوديرما فإن العبوة منه والتي تكون 40 مل في السعودية سعرها 127 ريال سعودي، أما في مصر تبلغ 375 جنيه مصري.

4- فارمسيرز Pharmaceris

افضل واقي شمس مع كريم اساس

فارمسيرز هو في الأساس عبار عن فاونديسن طبي ولكنه مزود بعامل حماية من الشمس وهو SDF 50، لذلك تم إدراجه في قائمة افضل واقي شمس مع كريم اساس.

يتوفر هذا المنتج بعدة درجات لونية حيث يمكن للمرأة الاختيار بينهم ما يناسب بشرتها، كما أنه آمن للغاية فهو لا يقوم بسد المسام عند إخفاء عيوب البشرة بل يتغلغل داخلها لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي تضييق هذه المسام وجعلها طبيعية.

ناهيك عن احتوائه على مضادات البكتيريا التي تقي من ظهور حب الشباب والبثور وعن ثباته على الوجه لمدة تصل حتى 6 ساعات، ومن الجدير بالذكر أن قوامه خفيف ولا يحتوي على أي زيوت تتسبب في جعل البشرة ناعمة.

يبلغ سعر فارمسيرز في السعودية 150 ريال سعودي أما في مصر 220 جنيه مصري، فهو من المنتجات التي لاقت اهتمام العديد من النساء وشهدت التقييمات المرتفعة في الآونة الأخيرة.

5- يوسيرين Eucerin Sun Crème Tined CC SPF 50

افضل واقي شمس مع كريم اساس

يتميز يوسيرين بأنه واقي شمس كريمي مزود بأصباغ ملونة تعمل على توفير لون للبشرة يشبه للون الطبيعي كما أنه به معامل حماية من الأشعة الضارة قوي ولا يحتوي على العطور أو البارابين.

إلى جانب أنه مناسب لجميع أنواع البشرة لذا فهو يعد كذلك افضل واقي شمس مع كريم أساس.

6- بوباي براون بي بي كريم Bobbi Brown BB

افضل واقي شمس مع كريم اساسلم يصنف بوباي بروان بي بي ضمن قائمة افضل واقي شمس مع كريم اساس فقط بل إنه تم إدراجه في قائمة أفضل كريم للترطيب فهو يضم 3 مستحضرات معًا يجعل أي امرأة بلا شك تستغني عن استعمال كل مستحضر على حدا.

يوفر هذا المنتج معامل حماية بدرجة 35 SPF، كما أنه له 9 ظلال تتراوح بين الفاتح والداكن وهو الأمر الذي بدوره يجعله مناسب لجميع ألوان البشرة.

اقرأ أيضًا: كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

7- ديور توتال Dior Totsle Multi Perfection

افضل واقي شمس مع كريم اساس

في صدد حديثنا عن افضل واقي شمس مع كريم اساس، لا بد وأن نشير إلى ديور توتال والذي يتركب من مكونات مميزة وكريمية تعمل على الوصول عبر الجلد إلى الخلايا وتقوم بتغذيتها.

كما تحميها من أشعة الشمس لدعمها معامل حماية SPF 50، ناهيك عن مساهمتها في تغطية العيوب بشكل احترافي.

8- استي لورد Estee Lauder Day Wear Advanced

افضل واقي شمس مع كريم اساس

كريم استي لورد من الكريمات التي تحمي من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة الجذور الحرة المهاجمة للبشرة والناتجة عن هذه الأشعة.

كما أنه يعمل على توفير التغطية المثالية للوجه، فهو واقي شمس وكريم أساس معًا، إذ إنه بمجرد تطبيقه على البشرة تصبح صافية وجميلة كما محمية من العوامل الخارجية التي لها تأثيرات سلبية عليها.

9- صن سكرين كلارنس Clarins Sunscreen

من الماركات العالمية والشهيرة هي ماركة كلارنس حيث إنها قامت بتوفير واقي شمس وكريم أساس في منتج واحد سعيًا لإرضاء عملائها وهو صن سكرين الذي يحتوي على معامل حماية ذو تأثير قوي وهو SPF 50.

يتميز هذا المنتج بقدرته على منحه التغطية العالية للبشرة والعمل على تغذيتها وجعلتها نضرة وحيوية، كما أنه يقوم بمحنها بالفيتامينات والمعادن التي تضمن تقويتها وزيادة قدرتها على محاربة الشوارد الحرة.

10- غارنيه Garnier Skinactive BB

قد ترغب المرأة يوميًا في استخدام افضل واقي شمس مع كريم اساس لا سيما إن كانت تعاني من البشرة الدهنية للحد من تفاقم المشكلات الشائعة عنها سوءًا، فإننا ننصح بأن تستخدم كريم غارنيه.

حيث إنه لا يسبب مطلقًا لمعان البشرة فمن المعروف أن البشرة الدهنية تكون لامعة بسبب كثرة الزيوت والدهون فيها، كما أنه غني بفيتامين E وفيتامين سي الذي يعزز صحة البشرة.

ناهيك عن توفيره لمعامل حماية قوي بنسبة 50% ومساهمته في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

أنسب واقي شمس للبشرة الجافة

بعد أن تعرفنا إلى افضل واقي شمس مع كريم اساس يناسب جميع أنواع البشرة، فإننا سوف نذكر لكم المنتج الذي يناسب البشرة الجافة على وجه التحديد والتي تتطلب توفير الترطيب العميق لها، وهو كالآتي:

  • كريم لانكوم LANCÔME UV Expert AquaGel Deffence 50 Sunscreen: فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقي من أشعة الشمس كما يحتوي على الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة.
  • نيتروجينا NEUTROGENA Hydro Boost Water Gel Lotion SPF 30: يحقق هذا المنتج الترطيب الفعّالة للبشرة الجافة لاحتوائه على الغليسيرين حيث إن الترطيب يدوم لمدة 8 ساعات كما يحجب عنها الضوء.
  • شمس شيسيدو SHISEIDO Urban Environment UV Protection Cream SPF 40 Sunscreen: يحتوي أيضًا على الغليسيرين ويتميز بقدرته على عمل طبق حماية على البشرة لوقايتها من العوامل الخارجية لا سيما تلوث الهواء.
  • سيرافي CERAVE Hydrating Sunscreen SPF 50: ويتميز هذا المنتج بكونه واقي معدني بنسبة 100% حيث إنه غني بحمض الهيالورنيك وكذلك النياسيناميد الذي يرطب البشرة الجافة بسهولة وحيوية.
  • نيفيا NIVEA Protect & Moisture Sun Lotion: يعمل هذا المنتج على تقليل خطر التعرض لحروق الشمس بالنسبة للبشرة الجافة كما أنه يقلل من ظهور علامات تقديم السن أي علامات الشيخوخة عبر تغذيتها وترطيبها.

اقرأ أيضًا: سعر واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

نصائح عامة للحفاظ على مختلف أنواع البشرة

هناك مجموعة من النصائح متعلقة بواقي الشمس وكريم الأساس إن تم اتباعها بلا شك سيتم واقية البشرة بمختلف أنواعها من التعرض للمشكلات المتمثلة في الجفاف وظهور الحبوب وتكون البقع الداكنة وهي كالآتي:

  • لا يجب وضع واقي شمس على الوجه يحتوي على الزيوت لأنه يعمل على جذب أشعة الشمس بدلًا من تشتيتها.
  • يفضل الخروج في الصباح الباكر أو وقت العصر ولا يحبذ مطلقًا الخروج وقت الذروة وذلك لأن الشمس تصدر حينها أشعة قوية وحارقة.
  • يحذر التعرض لوقت طويل للشمس في ظل وجود المياه أي وقت السباحة دون تطبيق واقي الشمس من وقت لآخر.
  • لضمان تعزيز صحة البشرة يجب وضع كريم مرطب عليها قبل وضع أي منتج آخر لا سيما واقي الشمس.

لا داعٍ لوضع طبقات عديدة من الكريمات على البشرة، فإن واقي الشمس أصبح أيضًا كريم أساس حيث يحقق الفائدتين معًا في منتج واحد ويجعل البشرة محمية ومشرقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.