أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشره الدهنية

أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية من الأنواع التي تساعد على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية في إطار حمايته لها، ونظرًا لتعدد مشكلات البشرة الدهنية، وأنها تحتاج إلى طريقة محددة في العناية، سوف نقوم بعرض أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية من خلال موقع جربها.

أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية

في البداية نود أن نوضح أن هناك فهم خاطئ للكثير من الأشخاص، وهو أنه هناك واقي شمس يمكن أن يتم عمله في المنزل ويسمى واقي شمس طبيعي، ولكن هذا الأمر غير صحيح، ومهما قمتم بصنع خلطات للوقاية من الشمس من مكونات طبيعية لن تصلوا إلى واقي الشمس الذي ترغبون في نتائجه الهائلة.

لكن هناك أنواع من المنتجات الطبية الكثيرة التي تُصنع من مواد طبيعية ولا تعود بالضرر على البشرة وقد صنعت خصيصًا لوقاية البشرة الدهنية من الشمس كما أنها تعمل على تبييضها، وهي ما سوف نقوم بعرضه لكم في الفقرات التالية.

أما إذا كنت بحاجة ضرورية لطريقة يتم من خلالها الحصول على واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية ومبيض في الوقت ذاته، وتُريد الحصول عليه من المنزل، فهناك طريقة واحدة فقط، ولكن لا تنتظر منها الحماية الكاملة والتامة من الشمس، وبكل تأكيد سوف تكون نتيجتها أقل جودة من نتيجة المنتجات التي سوف نقوم بعرضها، وهذا بشهادة الخبراء، وهي:

مكونات واقي الشمس للبشرة الدهنية

سوف تحتاجون إلى تجهيز بعض المكونات الطبيعية التي سوف تساعدكم على الحصول على واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية، وهذه المكونات تحتوي على الآتي:

  • كبسولة من فيتامين هـ.
  • 2 ملعقة جل الألوفيرا.
  • 3 ملعقة مسحوق عرق سوس ناعم.

طريقة التحضير

من خلال المكونات التي سبق ذكرها سوف نقدم لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها الحصول على الواقي من الشمس للبشرة الدهنية الطبيعي، ومن خلال الخطوات التالية سوف نعرض لكم طريقة التحضير، وهي:

  • يتم وضع مسحوق عرق السوس في إناء عميق ويتم وضع الماء إليه ويُترك لمدة لا تقل عن 4 ساعات.
  • بعد النقع يتم تصفية العرق سوس من الماء وتصفيته وتم وضعه في وعاء آخر.
  • ثم يتم وضع جل الألوفيرا ثم يتم وضع فيتامين هـ إلى العرق سوس.
  • ثم يتم خلط المزيج جيدًا حتى تمام التجانس.
  • ثم يتم وضعه قبل التوجه إلى الشمس كواقي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل التوجه إلى الشمس.

هكذا كانت طريقة الواقي الطبيعي، ولكنه لا يقي من أشعة الشمس بنسبة 100% وصرح الخبراء عن أهم وأفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية والذي يعتمد في تكوينه على مكونات طبيعية ولا يوجد منها أي ضرر على الوجه، ومن هذه المنتجات ما سوف نقوم بعرضه لكم في الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

1- Avene EAU thermale crème

يُعد هذا الكريم هو أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية والذي أتى في مقدمة الاقتراحات ويُستخدم على الوجه وعلى الرقبة أيضًا، ويتميز بالعديد من المميزات ويوجد به الكثير من المكونات الطبيعة، والتي سوف نقوم بعرضها لكم في النقاط التالية:

  • يوجد به فيتامين هـ وغلوكونات الزنك.
  • يوجد به الجلسرين وهو ما يعمل على ترطيب البشرة ومنحها إحساس النعومة.
  • لا يوجد به أي نوع من أنواع العطور التي تعود بالضرر على البشرة.
  • يوجد به زيت النخيل والذي يعمل على ترطيب البشرة كما أنه يساعد على تغلغل الكريم في أعماق البشرة مما يساعد على تغذيتها.

لكن من أجل أن يتم استخدامه الاستخدام الأمثل يجب أن يتم تنظيف البشرة جيدًا قبل أن يتم وضعه على البشرة، ويتم وضعه قبل أن تعرض وجهك إلى الشمس بمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

كما أنه يجب أن يتم وضعه كل ساعتين في حين البقاء لفترات طويلة خارج المنزل والتعرض إلى الشمس، وفي حال النزول في حمام السباحة فإنه يجب أن يتم وضعه بعد الخروج منه مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

2- vichy ideal soleil

أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشره الدهنية

يُعد هذا الكريم من الكريمات التي يمكن استخدامها مع البشرة الدهنية والبشرة المختلطة، حيث إنه يوجد به عامل حماية عالية وهي spf 50 كما أنه يحتوي على أكسيد التيتانيوم ولا يوجد به بارابين، كما أنه يمنح البشرة اللمعان المطلوب، ويساعد على إزالة الجلد الميت من سطح البشرة.

كما أن هذا الكريم لا يوجد به أي قيود في استخدامه، بل يتم وضعه على الوجه قبل مواجهة أشعة الشمس مباشرة، ولكن يجب أن يتم وضعه كل ساعتين في إطار تعرض البشرة للشمس، ويجب أن تكون البشرة نظيفة وجافة.

اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس ومبيض للبشرة

3- Bioderma photoderm max

أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشره الدهنية

هذا النوع يُعد أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية حيث إنه لا يستخدم فقط من أجل وقاية البشرة من الشمس، وإنما يوضع في منافسة قوية بين العديد من الأنواع الأخرى، حيث إنه يعمل على معالجة الحروق، كما أنه يوجد به الكثير من الخصائص، والتي منها:

  • يساعد على مواجهة الجلد للأشعة الضارة التي تخرج من الشمس.
  • كما أنه يوجد به أعلى قوة حماية من الشمس وهي SPF 100
  • يتكون من مواد طبيعية لا يوجد بها ضرر على البشرة.
  • يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • يساعد على ترطيب البشرة.
  • لا يوجد به بارابين، ولا يوجد به أي نوع من أنواع العطور.

من خلال ما قمنا بعرضه في أفضل واقي شمس ومبيض طبيعي للبشرة الدهنية يمكن أن يتم التعامل مع البشرة الدهنية بتوخي الحذر من إيذائها، وهذه المنتجات والوصفة التي تم ذكرها توفر ذلك.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.