افضل صابونة للبشرة المختلطة

افضل صابونة للبشرة المختلطة تساهم في حماية البشرة من الأتربة والبكتيريا التي تصيب البشرة، كما توجد بعض الأنواع تعمل على التقليل من مشاكل البشرة العميقة، وتتوفر بعض الأسباب التي تؤدي إلى البشرة المختلطة، لذا من خلال موقع جربها سوف نتعرف على أفضل صابونة للبشرة المختلطة بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

افضل صابونة للبشرة المختلطة

تمتلك العديد من السيدات بشرة مختلطة لذلك يرغب العديد منهم في التعرف على أفضل صابونة للبشرة المختلطة، المعروف أن البشرة المختلطة هي مزيج ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهو الأمر الذي يجعل المرأة تشعر بالإزعاج الشديد من هذا الأمر، لذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع الصابون الذي يساعد على تنظيف البشرة بعمق ومنحها البريق والرونق.

1- صابونة ناتري

افضل صابونة للبشرة المختلطة

هذه الصابونة تحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تساهم في محاربة البكتيريا والفيروسات، تقلل من ظهور حب الشباب والبقع، كما تعمل على التقليل من الالتهابات وتعالج مشكلة جفاف البشرة، تستخدم في القضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء.

تعمل على تنظيم معدل الدهون التي تفرزها البشرة دون التسبب في جفاف البشرة، تقلل من ظهور الندبات على الجلد، كما يتم استخدامها كمطهر للبشرة، لأنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق، هذه الصابونة يتم استخدامها 3 مرات في اليوم، حيث تقوم بترك رغوة الصابونة على البشرة لمدة دقيقة ثم تقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

هذه الصابونة تظهر نتائجها بعد استخدامها بشهر، يجب عند استخدامها لا تقوم بملامستها للعين، يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامها، عدم استخدام الصابونة قبل التعرض إلى الشمس، لأنها تتسبب في ظهور الالتهابات على الجلد، وسعر صابونة ناتري في الصيدليات حوالي 17 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

2- صابونة الجلسرين

افضل صابونة للبشرة المختلطة

أهم ما يميز هذه الصابونة أنها لا تحتوي على الكحول أو المواد العطرية أو الكيميائية التي تتسبب في الأذى للبشرة، كما أنها تعمل على منح البشرة الترطيب العميق، وتقلل من حدة الالتهابات، ذلك ينصح العديد من أطباء الجلدية باستخدام هذه الصابونة، تعد أفضل صابونة للبشرة المختلطة، لأنها تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية وتقلل من مشكلة جفاف البشرة.

تساهم في التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، أثبتت فعاليتها في علاج الالتهابات الناتجة عن الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وغيرها فهي مصنوعة من مكونات طبيعية بالكامل، بالإضافة أنها تلعب دور بارز في توحيد لون البشرة، كذلك تخفف من العلامات البيضاء التي تظهر على البشرة.

يمكنك استخدامها 3 مرات يوميًا، كما أنها لا تتسبب في الآثار الجانبية للبشرة، تتوافر هذه الصابونة في الصيدليات ب سعر17 جنيه مصري.

3- صابونة سيباميد

افضل صابونة للبشرة المختلطة

تساعد على توازن أحماض البشرة الطبيعية، كما تعالج مشكلة جفاف البشرة المختلطة وتقلل من لمعان البشرة الزائد، يمكن استخدامها للتخلص من الدهون والبكتيريا المتراكمة على البشرة، فهي تستخدم في تنظيف البشرة بعمق، وبالتالي فهي تقلل من ظهور البثور والعلامات المزعجة على البشرة.

تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة، بالتالي فهي تمنح البشرة التغذية العميقة التي تحتاج إليها، ولكن يجب ترطيب البشرة باستمرار عند استخدام هذه الصابونة، لأنها قد تتسبب في جفاف البشرة قليلًا، وابتعد تمامًا عن استخدام هذه البشرة قبل التعرض للشمس حتى لا تتسبب في ظهور الالتهابات وتهيج الجلد، وسعر هذه الصابونة في الصيدليات حوالي 180 جنيه مصري.

4- صابونة الفحم النباتي

افضل صابونة للبشرة المختلطة

 

يمكن استخدامها مع البشرة المختلطة والدهنية، لأنها تعمل على التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، تقلل من لمعان البشرة، تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات والندوب والقرحة التي تتسبب في الإزعاج الشديد للبشرة، تعمل على توحيد لون البشرة وتفتح البشرة، تساعد على تنعيم البشرة.

يمكن استخدامها كمعقم للبشرة للتخلص من البكتيريا والفيروسات التي تصيب البشرة، تلعب دور بارز في التقليل من مسام البشرة المزعجة، تعمل على إزالة البقع والتصبغات الناتجة عن الشمس، تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تمنح البشرة التغذية العميقة، لذلك هي أفضل صابونة للبشرة المختلطة.

عند استخدام هذه الصابونة يجب أن تكون يدك مبللة وتقوم بفرك الصابونة حتى تحصل على الرغوة التي تحتوي على بعض من الحبيبات وتقوم بتدليك البشرة بحركات دائرية ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

سعر صابونة الفحم النباتي حوالي 44 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات العناية بالبشرة مع المميزات والأسعار

5- صابونة البابايا

افضل صابونة للبشرة المختلطة

 

تساعدك في التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثير، فهو يعمل على التخلص من البقع والعلامات والبثور التي تظهر على البشرة، كذلك تعمل على تقشير الجلد والتخلص من طبقات الجلد الميتة، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من انزيم الباين، تقلل من مشكلة انسداد المسام، تستخدم في التخلص من الكيراتين التالف الذي يوجد على البشرة.

وتتخلص من تراكمات البروتينات على البشرة لتجنب مشكلة النتوءات التي تظهر على البشرة، التخلص من البقع الداكنة والعلامات البيضاء والتصبغات التي تظهر على البشرة، ولكن يجب اختيار الصابونة اولًا قبل استخدامها على البشرة حتى لا تؤدي إلى تهيج البشرة أو الإصابة بالحساسية المفرطة، وتتوافر هذه الصابونة بسعر 65 جنيه مصري.

6- صابونة Clear Face

افضل صابونة للبشرة المختلطة

تحتوي على مواد عديدة تساهم في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، تعمل على تفتيح لون البشرة، ويمكن استخدامها في علاج مشكلة حب الشباب وتقليل الآثار الناتجة عنها، تستخدم في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من كافة البكتيريا والفيروسات التي تتراكم على البشرة، فهي تعمل التقليل من الندبات التي تظهر على البشرة، تساهم في منح البشرة الترطيب العميق.

لأنها تحتوي على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، لكن يجب استخدام مرطب على البشرة قبل استخدامها فقد تتسبب في جفاف البشرة عند البعض، ويمكن أن تتسبب في بعض الالتهابات على البشرة، ولكن إذا شعرت بحرقة في الوجه عند استخدامها يجب عليك التوقف عن استخدامها واستشارة الطبيب في هذا الأمر.

يمكنك استخدام هذه الصابونة مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج، هذه الصابونة تتوفر في الصيدليات بسعر 10 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل روتين عناية بالبشرة مهما كان نوعها

7- Fitt-Bar Soap

افضل صابونة للبشرة المختلطة

تعمل على التقليل من مشكلة انسداد المسام، كما تساهم في التخلص من الأتربة والميكروبات التي توجد على البشرة، فهي تعمل على حماية البشرة من البثور والندوب التي تظهر على البشرة، كما تلعب دور بارز في التقليل من مشكلة تهيج البشرة، كما تساهم في التقليل من مشكلة التهيج والاحمرار التي تظهر بسبب حب الشباب.

تساهم في تنظيم الإفرازات التي تنتجها البشرة خاصةً إذا كانت البشرة مختلطة مائلة إلى الدهنية، تلعب دور بارز في التخلص من مشكلة، تلعب دور بارز في التخلص من طبقات الجلد الميت، ينصح باستخدامها الأطباء المرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها، تقلل من فرص الإصابة بمشكلة العدوى الفطرية.

هذه الصابونة يتم استخدامها 3 مرات يوميًا، حيث تقوم بإضافة الرغوة على البشرة وتتركها لمدة دقيقتين ويتم غسل الوجه جيدًا في الفترة القادمة، وسعر صابونة  Fitt-Bar حوالي 19 جنيه مصري.

8- صابونة ميلانو

افضل صابونة للبشرة المختلطة

تندرج هذه الصابونة ضمن أفضل صابونة للبشرة المختلطة، فهي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة والتخلص من الندوب والبقع التي توجد في البشرة، تعمل على التخلص من الأتربة والبكتيريا التي تظهر على البشرة، تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على منح البشرة التغذية العميقة.

تلعب دور بارز في تقليل ظهور التصبغات على البشرة، تعالج التلف التي الناتج عن أشعة الشمس الضارة، تمنح البشرة ترطيب عميق، لها دور بارز في تنعيم البشرة والتخلص من مشاكل البشرة المختلطة المائلة إلى الدهنية، تستخدم مرتين في اليوم، وهذه الصابونة تتوافر بسعر 60 جنيه مصري.

ما هي البشرة المختلطة؟

كما وضحنا في السطور السابقة أنها عبارة عن مزيج ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، تلاحظ أنك تعاني من الخطوط والتجاعيد على البشرة، هناك اختلاف في لون البشرة، وتسبب في ظهور المسام الواسعة على منطقة الأنف.

تلاحظ أن منطقة الجبهة والأنف والذقن تفرز كمية كبيرة من الزيوت، بينما المناطق الأخرى تلاحظ أنها جافة، يمكن أن تكون البشرة المختلطة طبيعة ولد بها الشخص، ويمكن أن تكون ناتجة عن استخدام بعض المواد التي لا تتلاءم مع البشرة.

أسباب البشرة المختلطة

قد تتوفر بعض الأسباب التي ينتج عنها تحول البشرة إلى بشرة مختلطة، وبعد ما تم طرح أفضل صابونة للبشرة المختلطة سوف نطرح هذه الأسباب التي تتمثل في:

  • وجود عوامل وراثية.
  • قد يكون ناتج عن التقدم في العمر.
  • المعاناة من خلل في الهرمونات خلال فترة الحلم، أو بسبب الدورة الشهرية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي، أو اللجوء إلى الحمية.
  • وجود تغييرات في حالة الطقس الأمر الذي من شأنه يؤثر على البشرة بصورة كبيرة.

علامات البشرة المختلطة

هناك بعض العلامات يمكنك من خلالها معرفة أن بشرتك مختلطة، وفي صدد عرضنا أفضل صابونة للبشرة المختلطة، سوف نتعرف على هذه العلامات التي تتمثل في:

  • تلاحظ أن منطقة الخدود تظهر بها بعض من القشور نتيجة الجفاف الشديد.
  • زيادة لمعان البشرة.
  • توجد بعض المناطق الدهنية في البشرة.
  • المعاناة من مشكلة انسداد المسام.
  • وجود قشرة في الرأس.
  • المعاناة من الرؤوس البيضاء والسوداء.

نصائح للبشرة المختلطة

هناك بعض النصائح التي تساعدك في التقليل من مشاكل هذه البشرة، هذا في إطار حديثنا عن أفضل صابونة للبشرة المختلطة، هذه النصائح تتمثل في:

  • استخدام غسول يتلاءم مع نوعية البشرة.
  • استخدام المقشرات التي تساعد في التخلص من طبقات الجلد الميتة والقشور التي تظهر على البشرة.
  • الحرص على تناول الأطعمة الدهنية مثل سمك السلمون والجوز وزيت السمك وغيرها من الأطعمة.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة والجسم.
  • قوم باستخدام كريم واقي من الشمس لتجنب أشعة الشمس الضارة.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار فيما لا يقل عن 30 دقيقة يوميًا.
  • استخدام كريم مرطب يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في مكافحة البكتيريا والفطريات.
  • التأكد من إزالة بقايا المكياج من البشرة قبل التوجه إلى النوم.
  • الابتعاد تمامًا عن استخدام المنتجات القاسية على البشرة.
  • شرب كميات كافية من المياه يوميًا.
  • يفضل عدم استخدام أي من المواد الكيميائية على البشرة إلا بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: سعر ماسك الفحم من الصيدلية

عوامل تزيد من مشاكل البشرة المختلطة

هناك بعض العوامل والممارسات الخاطئة التي تزيد من ظهور المشاكل على البشرة، وفي صدد حديثنا عن أفضل صابونة للبشرة المختلطة، سوف نذكر لكم بعض من هذه العوامل التي تتمثل في:

  • عدم تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة أي الأشعة الفوق بنفسجية، لذلك يجب عليك استخدام واقي شمس قبل الخروج من المنزل.
  • الابتعاد عن استخدام المطهرات القوية على البشرة.
  • التقليل من استخدام الروائح العطرية القوية، للتقليل من مشكلة تهيج الجلد.
  • عدم استخدام المواد الدهنية التي تتسبب في انسداد المسام.
  • التقليل من استخدام المواد الكيميائية على البشرة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها.
  • الابتعاد عن الأمور التي تسبب لك الضغط النفسي والتوتر، فقد أكدت العديد من الدراسات أن التوتر يزيد من مشكلة ظهور المشاكل على البشرة، لذلك ينصح أطباء الجلدية بممارسة التمارين التي تمنحك الشعور بالاسترخاء مثل اليوجا.

أفضل صابونة للبشرة المختلطة تساعد على تنظيف البشرة بعمق، ولا يوجد منها نوع واحد فقط بل أنواع كثيرة، وكل ما عليكِ هو اختيار النوع الذي يناسبك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.