افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش يمنحك الكثير من الفوائد لتغذية شعرك وترطيبه بشكل صحي، لذلك عند معالجة شعرك يجب أن تمتلكين ذلك السيروم وسط المجموعة الخاصة بالعناية بشعرك، لكي يحافظ عليه من التقصف والتجعد، ويظل منظر الشعر في لمعان وبريق دائمًا، ومن خلال موقع جربها سوف نوضح كافة المعلومات عن ذلك المنتج السحري.

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

في تلك الفترة ظهر لنا منتج يُسمى سيروم الشعر، الذي لم يكن متعارف عليه سابقًا مع مجموعة العناية بالشعر من شامبو وكريم وبلسم، فالسيروم هو عبارة عن زيت سيليكون يحمي من أضرار الشعر والأتربة والملوثات أيضًا، لذا يحمي الشعر من التقصف والتجعد، كما أن السيروم يعالج الشعر التالف.

فإذا كنتِ من النساء التي تفضل الظهور كل يوم بإطلالة رائعة عن التي كانت عليها أمس باستخدام المكواة أو السيشوار، لذا يجب العناية بشعرك جيداً من خلال استخدام افضل سيروم للشعر الجاف والهايش، حيث يكون سيروم مُناسب لنوع شعرك للمحافظة على تألقه ولمعانه المستمر، ومن الأنواع المتوفرة في الأسواق ما يلي:

1- سيروم الأرغان المغربي

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

يُعد افضل سيروم للشعر الجاف والهايش، لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية فقط، وأساسها زيت الأرجان المغربي الأصلي بالإضافة إلى زيت الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت بذور العنب، حيث إنه يحافظ على الشعر من الهيشان، وله الكثير من المميزات التي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • يعمل ذلك السيروم على تعزيز صحة الشعر، كما أنه يحمي فروة الرأس من أي بكتيريا والتهابات، وحمايتها أيضًا من انسداد البصيلات.
  • يدخل في إصلاح الشعر التالف، من خلال تغلغله في إصلاح الغشاء الخلوي للشعر التالف من الأساس.
  • يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة مثل الأشعة الفوق بنفسجية، ويحميها أيضًا من أي حرارة قوية أخرى.
  • يدخل في علاج تقصف الشعر، وعلاج بصيلات الشعر.
  • يعمل ذلك السيروم على تقليل مشكلة تشابك الشعر من خلال ترطيبه وتنعيمه بشكل أفضل.
  • من أفضل المميزات لذلك السيروم أنه سيروم متنوع يستخدمه جميع أنواع الشعر سواء دهنية أو جافة.
  • مجموعة الزيوت الطبيعية الداخلة في صناعة سيروم زيت الأرجان هي مجموعة قوية جدًا تعمل على تكثيف الشعر وتطويله.
  • أيضًا ذلك السيروم يعمل على علاج الشعر المجعد، وإزالة المتبقي من الصبغات في الشعر.
  • يعالج آثار الصبغات والبروتين والمكواة والسيشوار.
  • لا مانع في استخدامه في الرموش والحواجب، حيث يعمل على تكثيف الحواجب، وتطويل الرموش.

اقرأ أيضًا: سيروم للشعر الجاف والمجعد

2- سيروم فيتال كير

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

إن ذلك السيروم لهو افضل سيروم للشعر الجاف والهايش على الإطلاق، حيث إنه يحتوي على فيتامين “هـ” كمكون أساسي، وأنه أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة، كما يعمل على علاج الشعر التالف والمجعد عن طريق الفيتامينات وباقي المواد الصحية المتكون منها، ويستخدم في علاج تلف الشعر الناتج من الصبغات أو المكواة والسيشوار.

3- سيروم أولابلكس 3

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

يحتوي ذلك السيروم على الكثير من العناصر الهامة في علاج تلف وتجعد وتقصف الشعر، حيث إنه يحتوي على فيتامين سي ومعه مادة البانثينول بالإضافة إلى خلاصة جل الصبار الذي يعمل على تقوية الشعر وترطيبه.

من أكثر ما يميز ذلك السيروم أنه يستخدم لجميع أنواع الشعر سواء ناعم أو مجعد، لذلك يوصى على العبوة باستخدامه من خلال وضعه على الشعر ثم يترك عشرة دقائق، ثم يغسل جيدًا بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك، وتتم تلك العملية كل أسبوع مرة.

4- سيروم سيروبايب

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

يصلح سيروم السيروبايب لجميع أنواع الشعر، لذلك يُنصح استخدامه لعلاج الشعر المتقصف والتالف بالأخص، أنه يتكون من زيت الأرجان وزيت جنين القمح، ومستخلص البن العربي وبعض من الكرياتين والبروتين.

بالإضافة إلى العديد من الأعشاب الطبيعية، وبما أنه جيد الصناعة يحتوي على مواد كلها مفيدة للشعر، لذا ينصح باستخدامه ثلاثة مرات في الأسبوع، لأنه يعمل على تقوية البصيلات وحماية الشعر من التلف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيروم ريتينول

5- سيروم شوارزكوف أوسيس

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

يحتوي ذلك السيروم على مادة الجليسرين والسليكون اللذان يعطيان الشعر منظر لامع وترطيب مرتفع، لذا فتلك المجموعة الداخلة في ذلك السيروم تعمل على المحافظة على الشعر من التلف والتقصف، بالإضافة أنه يعطي الشعر لمعان وبريق دون استخدام أي شيء آخر معه.

6- سيروم ستريكس

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

هذا يعتبر من الأنواع المُقربة إلى افضل سيروم للشعر الجاف والهايش، حيث إنه يحتوي على مواد مساعدة مثل الفيتامينات وزيت اللوز، وبعض الزيوت الأخرى، وكلًا منهما في ذلك الخليط داخل السيروم يوفر له القوة لكي يساعد على علاج الشعر الهايش والمجعد.

بالإضافة إلى أن المواد الداخلة بها تعمل على تقوية بصيلات الشعر من جذورها، وإصلاح تلف آخر الخصلات، كما أنه يعالج مشكلة فروة الرأس عند استخدامه بالتدليك برفق.

7- سيروم التريتو

افضل سيروم للشعر الجاف والهايش

يحتوي ذلك السيروم على زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت الحية أيضًا وزيت روز ماري، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات مثل هـ، وسي، الذين يعملوا على إصلاح الشعر التالف، وعلاج الهيشان والجفاف مع تقوية البصيلات، والمحافظة على الشعر الأملس دون استخدام أي سيشوار أو مكواة.

طريقة استخدام سيروم الشعر

قبل اختيار السيروم الذين ترتدينه، يجب معرفة طريقة استخدام السيروم للشعر في الخطوات التالية:

  1. غسل شعرك جيدًا قبل وضع السيروم، ويكون بالشامبو والماء الفاتر فقط لا غير.
  2. يجب عليكِ الحذر من استخدام كميات كبيرة من السيروم، لأنه يجب استخدام كميات صغيرة فقط منه أي في ثلاثة أو خمسة نقط حسب طول الشعر.
  3. بعد وضع السيروم لا يُفضل غسل الشعر مرة أخرى غير بعد انتظار 24 ساعة على الأقل.
  4. في حالة استخدام السيشوار أو المكواة يمكنك استخدام السيروم مُباشرةً على الشعر قبل استخدام أي أداة حرارة.

اقرأ أيضًا: افضل سيروم بعد الديرما رولر

كيفية العناية بالشعر الجاف والهايش

في كل الأحوال يجب عليكِ العناية بشعركِ سواء كان تالفًا أم لا، لكن في حالة جفاف الشعر فيجب الحرص في المعاملة أكثر باِتباع النقاط التالية:

  • عند الاستحمام يجب عليكِ عدم وضع أي منشفة تغطية للشعر بأكمله.
  • يجب استخدام نوع شامبو وكريم وسيروم مناسب لخصلات شعرك.
  • لا يفضل الاستحمام بمياه ساخنة، يجب الاستحمام بمياه باردة أو معتدلة فقط.
  • استخدام الوصفات الطبيعة فقط في الشعر من زيت زيتون أو خروع أو لوز وهكذا.
  • الأهم من علاج الشعر بالكثير من الطرق، يجب علاج النظام الصحي الخاص بك في الغذاء.
  • المفترض قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع أو سبعة لعدم تقصه.
  • يعتبر النوم على وسادة مصنوعة ساتان، أو ارتداء قبعة من الساتان قبل النوم من أهم النقاط، لأن الساتان لا يحتك بالشعر على عكس القطن الذي يحتك به مسببًا تجعد وهيشان للشعر.
  • استخدمي الأمشاط الخشبية، وابتعدي عن الأمشاط البلاستيكية نهائي.
  • المحاولة قدر الإمكان في الابتعاد عن الاستحمام في حمامات السباحة لأنها ممتلئة بالكلور الذي يعمل على تلف الشعر.

فوائد السيروم كثيرة جدًا وأمنة عندما تكون مصنوعة من مواد طبيعية، يمكنكِ أيضًا صناعة السيروم بالمواد المُحددة المناسبة لنوعية شعركِ داخل منزلكِ فهي خطوة بسيطة جدًا وأمنة أكثر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.