افضل سيروم للبشرة المختلطة

ما هو افضل سيروم للبشرة المختلطة؟ وما هي طريقة استعماله؟ حيث إن السيروم من المنتجات الضرورية التي يجب تطبيقها على البشرة المختلطة، وذلك لأنها دائمًا تكون في حاجة إلى الترطيب، كما أنها تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور بنوعيها، لذا سنوضح كافة أنواع السيروم التي تناسبها بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

افضل سيروم للبشرة المختلطة

هناك أنواع سيروم كثيرة تساهم في التخلص من مشاكل البشرة المختلطة في وقت قصير فمن المعروف أن السيروم من المنتجات التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث إنه يقوم بمنح البشرة التغذية والنضارة التي تحتاجها، ويجعل مظهرها أكثر صحة، لذا سنوضح أفضل أنواع السيروم الملائمة للبشرة المختلطة بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- سيروم شانيل CHANEL Hydra Beauty Micro Sérum

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يحتوي هذا السيروم على نسبة عالية من المواد التي تعرف باسم Blue Ginger PFA، Camellia Alba PFA، حيث إن لهما دور فعال في منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، وجعلها مشرقة، وذلك من خلال المداومة على استعماله بشكل يومي، ويصل سعر هذا السيروم إلى حوالي 102 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سيروم الحلزون

2- سيروم فتشي VICHY Aqualia Thermal Hydrating Face Serum

افضل سيروم للبشرة المختلطة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل سيروم للبشرة المختلطة، فعليك ألا تغفلي عند استعمال ذلك السيروم الذي يجعل البشرة ناعمة للغاية من خلال ترطيبها بشكل عميق، وحمايتها من خطر الإصابة بالجفاف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الهياليورونيك الذي يعزز من صحة البشرة المختلطة، ويصل سعر هذا السيروم إلى حوالي 149 درهم.

3- سيروم كلارنس CLARINS Hydra-Essentiel Bi-phase Serum

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يمكن استعمال هذه السيروم الرائع من قبل الأشخاص التي تمتلك بشرة مختلطة أو جافة حيث إنه يعمل على منح قدر عالي من الترطيب، وذلك ما يجعل مظهرها صحي للغاية، كما أنه يحمي البشرة من الخطر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترة طويلة، ويبلغ سعر هذا السيروم 171 ريال سعودي.

4- سيروم شيسيدو SHISEIDO Ultimune Power Infusing Serum Concentrate

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يتميز هذا السيروم تركيبته الخفيفة على البشرة حيث إن البشرة تمتصه في وقت قليل للغاية، كما أنه يعمل على ترطيبها بعمق، وبالتالي يحميها من خطر الإصابة بالجفاف، وذلك من خلال ضبط معدل إفرازات الدهون، وذلك ما يجعله أفضل سيروم للبشرة المختلطة، ويبلغ سعره حوالي 82 دولار أمريكي.

5- سيروم بيتر PETER THOMAS ROTH Potent-C Power Serum

افضل سيروم للبشرة المختلطة

لا يدخل في تركيب هذا السيروم أي نوع من أنواع الزيوت، وبل إنه مكون من الماء، وذلك ما يجعله خفيف على البشرة، وسهل الامتصاص، حيث إنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق دون أن يجعلها لامعة للغاية، كما أنه يشتمل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة حتى لا تظهر عليها علامات الشيخوخة، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 65 دولار أمريكي.

6- سيروم سيرافي CERAVE Anti-Aging Retinol Serum for Face

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يقوم هذا السيروم الرائع بحل كافة مشاكل البشرة المختلطة حيث إنه يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين، كما أنه يحافظ على الرطوبة الداخلية بالبشرة، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من مادة الريتينول التي تعطي نفس نتائج فيتامين  A، وذلك ما يجعله أفضل سيروم للبشرة المختلطة ويصل سعر هذا السيروم إلى 695 جنيه مصري.

7- سيروم ذا اورديناري THE ORDINARY Mandelic Acid

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يعمل ذلك السيروم على حماية البشرة من تراكم الميكروبات المختلفة التي تساهم في ظهور حب الشباب بفاعلية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من خلاصة اللوز، وحمض المندليك، وهو حمض تمتصه البشرة بسهولة حتى تستفيد منه في ضبط معدل الزيوت التي تنتجها البشرة المختلطة، ولذلك فهو يعتبر أفضل سيروم للبشرة المختلطة ، ويبلغ سعر السيروم حوالي 314 جنيه مصري.

8- سيروم تايم ليس Timeless

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يجعل هذا السيروم البشرة المختلطة نضرة للغاية، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض اللازمة لتغذية البشرة، مثل فيتامين هـ، وفيتامين ج، وحمض الفيروليك، وهذه المكونات تساهم في التخلص من علامات الشيخوخة في وقت قليل للغاية، كما أنه يشتمل على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة ويقوم بتوحيد لونها بفاعلية.

ما يميز هذا السيروم عن أنواع السيروم الأخرى إنه خفيف على البشرة، وسهل الامتصاص، ولا يدخل في تركيبه العطور أو الأصباغ أو البارابين، وهي مواد كيميائية تضر بصحة البشرة العامة، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 230 ريال سعودي.

9- سيروم بولا تشويس paula’s choice

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يعتبر هذا السيروم هو أفضل سيروم للبشرة المختلطة ، وذلك لأنه يعمل على حماية البشرة المختلطة من خطر الإصابة بالالتهابات، كما أنه خفيف على البشرة، ويعمل على وقايتها من حب الشباب، والتجاعيد والترهلات، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومادة الريتينول، وفيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة والتفتيح، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 40 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: سيروم للشعر الجاف والمجعد

10- سيروم ميزون الكوري Mizon

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يعمل هذا السيروم على تقشير البشرة المختلطة دون أن يصيبها بالجفاف، وذلك بفضل تركيبته الخفيفة على البشرة حيث إن البشرة تمتصه بسرعة فائقة، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة ويساهم في تغذيتها وتفتيحها، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الجليكوليك، والبابايا، كما أنه يقوم بمعالجة الالتهابات المختلفة من خلال قتل كافة الميكروبات الضارة، ويصل سعره إلى حوالي 41 دولار أمريكي.

11- سيروم باولا تشويس باور باور بيري paula’s choice power Berry

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يجعل هذا السيروم البشرة رطبة وناعمة لأطول فترة ممكنة، وذلك لانه يدخل في تركيبه مجموعة من المواد الطبيعية، ومنها توت أكي، وتوت غوجي، والعنب البري، وتوت العليق، وخلاصة هذه الفاكهة تساهم في تغذية البشرة بعمق، كما يعمل السيروم على تهدئة الجلد، وحمايته من خطر الإصابة بالالتهابات، وذلك لأنه يشتمل على مضادات الأكسدة، وأهم ما يميز أنه لا يدخل في تركيبه السيليكون الضار، وتبلغ تكلفة هذا السيروم حوالي 33 دولار أمريكي.

12- سيروم LIFTACTIV VITAMIN C من فيتشي

افضل سيروم للبشرة المختلطة

هذا السيروم يمد البشرة بالعديد من الفوائد، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث إنه يقوم بتنشيط إفراز مادة الكولاجين اللازمة لحماية البشرة من ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة حول منطقة العين، كما أنه يقوم بعلاج البقع الداكنة والنمش والتصبغات في حالة المداومة على استعماله، ويقي البشرة المختلطة من خطر الإصابة بحب الشباب والبثور، ولكن يجب الحرص على عدم وضعه على المنطقة المحيطة بالعين حتى لا تصاب بالالتهابات، مع العلم أن هذا السيرم يصل سعره إلى حوالي 599 جنيه مصري.

13- سيروم Cleo فيتامين سي

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يقي هذا السيروم البشرة من خطر أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة التي تصاحب التقدم في العمر، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، وفيتامين ج، وحمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة، ويجعلها نضرة ومشرقة، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 169 جنيه مصري.

14- سيروم اوز ناتشورالز OZNATURALS

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يحمي هذا السيروم البشرة من الإصابة بحب الشباب والبثور بنوعيها، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم أيضًا في جعل البشرة مشرقة وصافية، كما أن السيروم يعمل على تفتيح البشرة، ويمنحها الترطيب الذي تحتاجه، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك الذي يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يساهم في جعل البشرة أصغر سنًا، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 330 جنيه مصري.

15- سيروم فيتامين سي من RADHA beauty

افضل سيروم للبشرة المختلطة

يعالج هذا السيروم الرائع التجاعيد التي تظهر في البشرة من خلال زيادة معدل الكولاجين بها حيث إنه يعمل على شد البشرة، وجعلها أكثر شبابًا، كما أنه يمنحها التغذية التي تحتاجها بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي  الذي يعمل أيضًا على إزالة البقع الداكنة والتصبغات والندبات بفاعلية، وتصل تكلفة هذا السيروم إلى حوالي 650 جنيه مصري.

فوائد السيروم للبشرة

هناك الكثير من الفوائد التي تحصل عليها البشرة المختلطة عند تطبيق السيروم عليها، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • يعمل السيروم على تجديد خلايا البشرة من خلال إزالة خلايا الجلد التالفة، وبالتالي يتخلص من البقع الغامقة والنمش والتصبغات في حالة المداومة على الاستعمال.
  • يعزز من شفاء الجروح ويساعد على التئامها في أقل فرتة ممكنة، كما أنه يتخلص من الندبات التي تنتج عن حب الشباب، وتسبب إزعاج للكثير من الفتيات والسيدات.
  • يعزز من إنتاج الكولاجين، وبالتالي يقلل من علامات الشيخوخة التي ترافق الكبر في السن، ومنها التجاعيد والترهلات، والخطوط الدقيقة، وذلك من خلال شد البشرة بشكل جيد.
  • يعمل على ضبط معدل الأحما في البشرة، كما أنه يقلل من الإفرازات الدهنية الضارة، وبالتالي يعمل على قبض المسام حتى لا تصاب البشرة بعدوى بكتيرية أو فيروسية.
  • يقوم بترطيب البشرة بعمق حتى تصبح أكثر مرونة وذات ملمس ناعم للغاية.
  • يتخلص من حب الشباب والبثور بنوعيها البيضاء والسوداء في حالة المداومة على استعماله.

طريقة استعمال السيروم

يمكن أن تحصلين على نتائج لا مثيل لها في فترة زمنية قصيرة من خلال استعمال السيروم بطريقة صحيحة على النحو التالي:

  1. نبلل البشرة بالقليل من الماء، ومن ثم نقوم بتدليك البشرة في حركات دائرية خاصة عند منطقة التي زون (محيط الأنف، والخدود، والجبين، والفم)، فذلك يساعد على امتصاص السيروم بفاعلية.
  2. نضع في راحة اليد 5 قطرات من السيروم، ومن ثم نقوم بتطبيقه على البشرة كلها، مع الحرص على تدليك البشرة بلطف في حركات دائرية لمدة لا تقل عن 60 ثانية.
  3. بعد مرور ما لا يقل عن دقيقتين، نقوم بوضع القليل من أي نوع كريم مرطب ملائم لنوع البشرة.
  4. مع الحرص على عدم وضع المكياج إلا بعد مرور عدة دقائق من وضع الكريم المرطب.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة الدهنية

نصائح لشراء أفضل سيروم للبشرة المختلطة

هناك الكثير من النصائح التي يجب على المرأة صاحبة البشرة المختلطة أن تضعها في الاعتبار حتى تحصل على أفضل سيروم للبشرة المختلطة، ومن أهمها ما يلي:

  • يجب عليك أن تبحثين عن السيروم الذي لا يدخل في تركيبه أي نوع من أنواع الزيوت، بل يجب اختيار سيروم يشتمل على المياه بنسبة عالية.
  • الحرص على شراء سيروم يدخل في تركيبه فيتامين أ، أو حمض الهيالورونيك، أو أحماض ألفا هيدروكسي، أو حمض ريتينول، وذلك لأ كلاً منهما له دور فعال في تغذية البشرة المختلطة.
  • ينبغي على المرأة أن تشتري السيروم من أماكن مشهورة يثق بها الجميع، وذلك لأن هناك متاجر تبيع أنواع سيروم مزيفة، وهذه الأنواع من شأنها أن تتلف بشرتك.
  • الامتناع عن شراء أنواع السيروم التي تحتوي على نسبة من السيليكون أو العطور حتى لا تصاب البشرة بالتهابات واحمرار وتهيج.
  • اختيار سيروم به خصائص تعمل على علاج المشاكل التي توجد في بشرتك سواء كانت حبوب أو بثور.
  • البحث عن أنواع السيروم ذات العلامات التجارية المشهورة حيث إن ذلك سوف يضمن لكي الحصول على سيروم ليس له أي أضرار جانبية، ويمكنك أن تقرئي تجارب السيدات الأخرى قبل الشراء.

هناك الكثير من أنواع السيروم التي تلائم البشرة المختلطة، ولكن يجب على المرأة أن تستعمل النوع الذي يتناسب معها حتى لا يحدث لبشرتها أي ضرر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.