اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت

إن اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت لعام 2022 كثيرة، حيث يتوجه عددًا من البشر في العصر الحالي إلى شراء متطلباتهم عبر الإنترنت من خلال التطبيقات أو مواقع التواصل الاجتماعي، ويرجع ذلك الإقبال إلى سهولة الشراء ووجود عروض عليها، وتتعدد المنتجات التي تُباع على الإنترنت والتي سوف نقوم بذكرها لك من خلال موقع جربها.

اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت

تتنوع في الوقت الحالي المنتجات التي يمكنك شراؤها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتجه البعض إلى تسويق منتجاتهم إلكترونيًا وقد حظي ذلك بإقبال شديد من قِبل المتابعين، مما عمل على تحفيز فئة من البشر إلى اللجوء إلى طريقة تُزيد من دخلهم وكان أول شيء يخطر ببالهم هو التجارة.

هذا لأنها من أسهل الأنشطة الاقتصادية التي قد يمارسها الفرد، ولكن من الصعب تحديد ما هو المنتج المناسب الذي يقبل عليه العديد من البشر الآن لذلك حرصنا على جمع كل المنتجات التي يُمكنك بيعها وبدء مشروعك الصغير، ومنها:

1- مستحضرات التجميل

يقبل العديد من النساء على شراء مستحضرات التجميل وأدوات الزينة سواء كانت ذات جودة عالية أو جودتها مُتدنية، ففي كلتا الحالتين منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر لها أهمية كبيرة من النساء تُقبل عليها، لذلك يُنصح عند بدء مشروعك الصغير تجربة بيع بعضًا من تلك المنتجات حتى تتنبأ بمدى نجاح مشروعك من عدمه.

هناك دراسات تقول إن تجارة مستحضرات التجميل تبلغ نسبتها 31% من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات المختصة بالبيع مثل تطبيق نون.

اقرأ أيضًا: أفضل تريتمنت للشعر من لوريال

2- الأجهزة الإلكترونية

تختلف الأجهزة الإلكترونية التي يمكنك بيعها، حيث تستطيع بيع الأجهزة الكهربائية في المنزل، بالإضافة إلى الهواتف المحمولة والتابلت وغيرها من الأجهزة، وتصل نسبة تجارة الإلكترونيات من مواقع التجارة الإلكترونية حوالي 12%.

3- الأدوات المنزلية

أصبحت الأدوات المنزلية أكثر المنتجات طلبًا خاصةً خلال فترات الحظر، لأُنه خلال تلك الفترة كان الجميع جالسًا في المنزل مشغولًا بمتطلبات البيت، ومنهم من وجد الأداة التي يبحث عنها في المتاجر، والبعض الآخر لم يجدها لذلك توجه إلى شراؤها عبر الإنترنت.

4- منتجات الحيوانات الأليفة

لا تخلو البيوت الآن من وجود حيوان أليف داخلها ويعتبره أصحابه فردًا من أفراد الأسرة، ومن ضمن طرق العناية بالحيوان شراء ما يلزمه مثل Dry food  والألعاب الخاصة به والرمل الكربوني.

بالإضافة إلى بعض المعدات المهمة لتربية هذا الحيوان، مع العلم إن هناك تباين بين منتجات تربية كل حيوان، ففي حالة أن أردت التجارة في هذه المنتجات عليك مشاركة متخصص معك أو تعلم ذاتيًا الفروق بينهم، واعلم كل ما يلزم عن تلك المنتجات، فهي على الرغم من كونها أحد اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت إلا أنها لا تُلائم جميع الأفراد.

اقرأ أيضًا: افضل انواع رمل القطط

5- الطعام السريع أو المنزلي

الطعام أحد ضروريات الحياة، ومع العصر الحديث تبلورت فكرة السرعة في جميع المجالات ولم يسلم المجال الغذائي منها، وبمرور الوقت انتشر عدد كبير من مطاعم تحضير الوجبات السريعة وتطور ذلك المجال مُتأثرًا بالتكنولوجيا، حيث يمكنك الآن طلب الوجبات من خلال تطبيق المطعم الخاص به، أو من خلال تطبيق يُلبي جميع احتياجاتك مثل تطبيق طلبات.

جدير بالذكر أنه يمكنك الاعتماد على واحد من تلك التطبيقات من أجل توصيل الوجبات سواء كنت سوف تستثمر أموالك في مجال الطعام السريع، أو الطعام المحضر منزليًا، وقد ظهرت تلك الفكرة بين بعضًا من السيدات، حيث فكرن في إعداد طعام منزلي وبيعه من المنزل دون الحاجة إلى فتح مطعم، وقد لاقت تلك الفكرة استحسان الكثير مما أدى إلى نجاحها.

6- الزيوت الطبيعية

زاد الطلب على المنتجات الطبيعية خلال الآونة الأخيرة بسبب قدرتها على حل المشكلة ولكن دون ظهور آثارًا سلبية، لذلك تتجه النساء لشراء المنتجات الطبيعية مثل الزيوت والأعشاب الطبيعية الصحية، لذا يمكنك التجارة في تلك المنتجات وسوف تجد شريحة كبيرة من المُقبلين عليها.

لا تكمُن الصعوبة في بيعها، ولكن يلزم هُنا وجود الخبرة الكافية لمعرفة جودة المنتجات، لذلك عليك الحذر واحظى بالخبرة الكافية ثُم خذ خطوتك في التجارة فيها، ومن تلك المنتجات:

  • زيت الأفوكادو: أثبت فاعليته في علاج مشاكل البشرة والمحافظة على نضارتها.
  • زيت اللحية: هي مجموعة زيوت تحفز من نمو شعر الذقن.
  • الأعشاب الطبيعية: يزداد الطلب عليها خاصةً في السوق العربي، فبعضًا من تلك المنتجات أثبت قدرته على علاج بعض المشاكل الصحية، كما تتميز تلك المنتجات بخلوها من العناصر الكيميائية مما جعلها من اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت.

7- الكتب والقصص

تحظى الكتب بقاعدة جماهيرية واسعة تشمل الأطفال والكبار الرجال والنساء محبين القراءة، لذلك من السهل القيام بالتجارة فيها، كما أنها لا تحتاج لخبرة، مثل مجال الزيوت الطبيعية ومنتجات الحيوانات، يكفي فقط تحديد فئة المستهلكين وعرض منتجك عليهم.

اقرأ أيضًا: أفضل الكتب للقراءة لزيادة الثقافة

8– الملابس والإكسسوارات

قطاع الملابس والمنتجات المتعلقة به يعتبر من أكبر قطاعات التجارة التي تحظى بأكبر فئة من المستهلكين، لذلك تأكد أنه يمكنك البدء في بيع الملابس والإكسسوارات، وسوف تلقى نجاحًا كبيرًا في ذلك المجال لأن هذا المجال يحقق مكسب عالي، ويمكنك جني الثمار سريعًا، وأهم خطواتك هي كثرة المعارف للاستفادة منهم في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من وجود فئة عريضة لا تفضل التسويق الإلكتروني للملابس تحديدًا وتفضل تجربة الملابس أولًا ثم شراؤها إلا أنه يمكنك توفير بعض المميزات في تجارتك، مثل إتاحة الفرصة لتجربة الملابس قبل شراؤها، وما على المستهلك سوى دفع تكلفة التوصيل.

يمكنك تغاضي ذلك العيب عن طريق تحقيقك من المنتجات بنفسك من حيث الخامة، وهل هي مشابهة لنفس الصورة المعروض بها المنتج أم لا، وذلك سوف يجعلك تحظى بإعجاب متابعيك فالأمانة على مر الزمن هي سر التاجر الناجح.

الملابس وحدها ليست المنتج الوحيد الذي يحظى بشعبية كبيرة، حيث تجد أن مجال الإكسسوارات والأحذية والحقائب وكل مكملات الملابس تحظى بنفس شعبية الملابس أيضًا بسبب ارتباطهم ببعض، فعلى سبيل المثال أحذية الكاحل النسائية “الحذاء ذو الكعب العالي” تجد أن هناك فئة كبيرة من النساء تميل إلى شرائها.

بالإضافة إلى الحقائب التي تساعد على إكمال المظهر الأنيق للملابس ولا مانع من إضافة بعضًا من الإكسسورات لتحظى الأنثى بإطلالة رائعة، ومما سبق تجد أن الملابس وحدها تفتح أمامك الفرصة لبيع منتجات غيرها.

كل مما سبق ساهم في جعل الملابس اكثر المنتجات مبيعا على الانترنت ومن السهل عليك التجارة فيها، وسوف تعود عليك بالنفع وتحلى بالصبر حتى تصل لما ترغب به من نجاح.

 احرص على كون منتجك خاطف للنظر، ولا يمتلكه الجميع وسعره مناسب، ولكن لا تعرض السعر على الموقع الخاص بتجارتك، تلك النصائح تساهم في نجاح مشروعك كثيرًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.