أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

ما هي أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور؟ وما فوائدها الصحية على الإنسان؟ حيث إن عشاق الشوكولاتة كثيرون، ويبحثون دائمًا عن الأنواع الجديدة؛ وذلك من أجل تجربتها والمقارنة بينها وبين الأنواع الأخرى، وتحديد الأفضل من بينهم وتناوله بشكل أكبر من الآخرين؛ لذلك عن طريق موقع جربها نتطلع إلى الأنواع المختلفة من الشوكولاتة والصور الخاصة بكل نوع أيضًا.

أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعد الشوكولاتة من أكثر الأطعمة الحلوة التي يحبها جميع البشر سواء كانوا كبار أم صغار، حيث إنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية والطاقة الإيجابية أيضًا، ويساعد على منح الشعور بالسعادة والسرور، ويتساءل البعض عن أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور، وهذا ما نوضحه عبر الفقرات التالية:

1- شوكولاتة مارس Marsأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

يعتبر هذا النوع من الشوكولاتة مصنوع من قِبل شركة الشوكولاتة الأمريكية مارس المتحدة، وتتميز بجودتها العالية، حيث إنها تحتوي على نسبة مرتفعة من زبدة الكاكاو، وهي عبارة عن قالب شوكولاتة يحتوي على كمية من الكراميل مغطاة بالشوكولاتة.

تم تصنيع أول قطعة منها في عام 1932م في عقارات سلاو التجارية، حيث إنه تم مقاطعة باكينجهامشير في المملكة المتحدة؛ وذلك من أجل الإعلان عن وجودها تجاريًا.

اقرأ ايضًا: أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة للرجيم

2- شوكولاتة كيت كات Kit Katأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

يكون هذا النوع عبارة عن قالب من الحلوى مشهور جدًا، حيث إنه يتم صناعته من رقاقات بسكويت “ويفر” وبعدها يتم تغطيتها بطبقة من الشوكولاتة وتكون مؤلفة من 3 أصابع، وأول مصنع قام بصناعتها هو “راونتري” الموجود في إنجلترا.

بينما في وقتنا الحالي فيتم صناعتها في كافة دول العالم من قِبل شركة “نستله” والتي قامت بوضع يديها على مصنع “راونتري” في عام 1988م، ما عدا الولايات المتحدة يتم صناعتها بترخيص من قِبل شركة “هيرشي”، وغلافها مميز بلون الأحمر والأبيض ومطبوع عليه اسمها.

3- شوكولاتة كادبري Cadburyأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعد كادبوري شركة بريطانية تقوم بصناعة الحلوى المتنوعة في مقرها الأساسي في مدينة “أوكسبريدج” الموجودة في لندن، وهي من أكبر ثاني الشركات التي تصنع الحلويات بعد شركة مارس، تم تداول اسمها منذ 1969م، كما أنه تم الموافقة على صناعة الشوكولاتة في تلك الشركة من قِبل مجلس إدارة شركة كادبري.

4- شوكولاتة باتشي Patchiأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعتبر باتشي من إحدى ماركات وعلامات الشوكولاتة الموجودة في لبنان، ولقد قام بتأسيسها “نزار شقير” ويوجد لها أكثر من 140 محل في حوالي 35 دولة حول أنحاء العالم.

علاوة على ذلك فإنها تفوقت وتميزت عن غيرها من أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور، ويقترب نمطها من الشوكولاتة السويسرية والبلجيكية، وتحتوي قائمة تلك الماركة على أكثر من 40 صنف من الشوكولاتة على الجوز والبندق والفستق، بجانب الحليب أيضًا أو الشوكولاتة الداكنة.

5- شوكولاتة جيرارديللى Ghirardelliأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعد ماركة جيرارديللى من إحدى الماركات المشهورة على نطاق واسع، حيث إنها تتميز عن غيرها باحتواء بسكوتها على حبات من الشوكولاتة، وتم تأسيس وإنشاء تلك الشركة في عام 1852م، وتعد 3 أقدم شركات الشوكولاتة على مستوى العالم.

6- شوكولاتة جايليان Guylianأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

هي من إحدى شركات الشوكولاتة الموجودة في بلجيكا، وتم إنتاج هذا النوع من قِبل “غي فوبيرت” في عام 1960م، وتم تسميتها هكذا نسبةً إلى اسم زوجة غي فوبيرت “ليليان” مع دمج اسمه معها أيضًا.

بالإضافة إلى وجود ميزة في ذلك النوع وهي أنها على هيئة أصداف البحر، ويتم حشوها باللوز المحلى، ومنذ عام 2008م وتلك العلامة مملوكة لشركة من كوريا الجنوبية.

7- شوكولاتة فيريرو روشيه Ferrero Rocherأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعتبر من إحدى أنواع الشوكولاتة الإيطالية، حيث إنه تم إنتاجها لأول مرة في عام 1981م، وذلك من خلال شركة “فيريرو” الإيطالية، وتم وضعها من ضمن أفضل شوكولاتة، وذلك حسب تصنيف شركة M.O.T التي تختص بتصنيف أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور.

8- شوكولاتة لينت وسبرونجلى Lindt & Sprungliأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

من ضمن علامات الشوكولاتة السويسرية الفاخرة، حيث إنه تم إنتاجها في عام 1845م عن طريق شركة “ليندت اند سبرونغلي للشوكولاتة السويسرية والسكاكر”، ويوجد منها بالشوكولاتة البيضاء الممزوجة مع الحليب والمكونات الحبيبية والفاكهة المجففة، والشوكولاتة الداكنة أيضًا.

9- شوكولاتة توبليرون Tobleroneأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

تعتبر توبليرون من إحدى العلامات التجارية للوح الشوكولاتة السويسرية التي تملكها شركة “الحلويات الأمريكية موندليز العالمية”، حيث إن هناك فرد يُسمى “تيودور توبلر” قام باختبار نوع جديد من الشوكولاتة، وأطلق عليه اسم “توبليرون” وذلك في عام 1908م.

بالإضافة إلى أنه تم الاعتماد على الابتكار الجديد والإبداع في صناعة الشوكولاتة؛ وذلك بهدف التميز بمنتجه عن باقي المنتجات الأخرى، حيث إنه قام بخلط الحليب مع العسل ونوجة اللوز.

10- شوكولاتة جالاكسى Galaxyأنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور

عند الحديث عن أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور، لا بد من التحدث حول العلامة التجارية “جالاكسى” لشوكولاتة الحليب، حيث إنها سوقت من قِبل شركة “مارس المتحدة”، وتم صناعتها لأول مرة في المملكة المتحدة في عام 1960م.

علاوة على ذلك لقد احتلت تلك العلامة المركز الثاني كأفضل قوالب شوكولاتة مبيعًا في المملكة المتحدة وذلك في عام 2014م، حيث تم بيعها في ايرلندا والشرق الأوسط وباكستان والمغرب والهند والمملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من المنتجات المتنوعة الخاصة بشوكولاتة جالاكسى، مثل: (البندق – الكراميل – الحليب – الشوكولاتة الصافية – الفواكه)، وهي تكون عبارة عن شوكولاتة حليب ناعمة للغاية وتذوب بكل سهولة في الفم، وتحتوي على حشوة جوز الهند وفوقها طبقة من الشوكولاتة، وتتميز بجودة طعمها.

اقرأ ايضًا: فوائد الشوكولاتة للجنس

فوائد الشوكولاتة الصحية

بعد معرفة أنواع الشوكولاتة واسمائها بالصور، من الجدير بالذكر أن نوضح أهمية ومزايا الشوكولاتة على جسم الإنسان، حيث إنها اشتهرت بأنها تشتمل على مضادات أكسدة تساهم في تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ونذكر باقي الفوائد عبر السطور التالية:

1- المساهمة في الحماية من السرطان

توجد مجموعة من الأبحاث والدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات، من خلال تطبيق نظام غذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو، أنه يعمل على منح الجسم الوقاية اللازمة ضد سرطان الأمعاء، وهذا يحدث في حال تناول الكاكاو بطريقة دورية ومنتظمة.

2- المساعدة على خفض ضغط الدم

بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأبحاث التي عملت على تلخيص فائدة الشوكولاتة الصحية أن لها أثر واضح وكبير في تقليل فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتواء الشوكولاتة على نسبة كبيرة من الكاكاو، خاصةً الشوكولاتة الداكنة التي تساهم في خفض ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي.

3- تقليل معدلات الإجهاد والتوتر

تم إجراء دراسة صغيرة على حوالي 30 فرد فقط من الأصحاء، بحيث يتناولون مار 40 غرام من الشوكولاتة الداكنة يوميًا لمدة أسبوعين كاملين، وتم ملاحظة انخفاض مستوى هرمونات التوتر لديهم، وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تعد دراسة معتمدة 100%؛ لأن مدتها قصيرة ولم تقدم أي دليل واضح أن لها تأثير أو فوائد على الشعور بالإجهاد والتعب.

القيمة الغذائية للشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من أحد الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة، مما يساهم ذلك في زيادة الوزن، وجاءت أهميتها منذ لاحظ العلماء أن الشعب الأمريكي خاصةً أهل سكان أمريكا الوسطى المشهورين بالكاكاو أنهم أقل عن غيرهم في الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما يحد من التعرض إلى السكتات الدماغية وأمراض القلب، ومن المهم توضيح قيمتها الغذائية، ونذكر ذلك عبر الجدول الآتي:

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
البروتين 19.6 جرام
السكر 1.75 جرام
السعرات الحرارية 228 سعرة حرارية
الحديد 13.9 ملليغرام
الكربوهيدرات 57.9 جرام
الكالسيوم 128 ملليغرام
الفوسفور 734 ملليغرام
الماغنسيوم 499 ملليغرام
البوتاسيوم 1520 ملليغرام
الزنك 6.8 ملليغرام
النحاس 3.79 ملليغرام
السيلينيوم 14.3 ميكروغرام

اقرأ ايضًا: أفضل شوكولاتة بدون سكر

الآثار الجانبية للشوكولاتة

على الرغم من فوائد الشوكولاتة المتعددة التي تعود على صحة الإنسان والجهاز المناعي أيضًا، إلا أن هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تصاحب تناول الشوكولاتة بشكل مفرط، ونذكر تلك الأعراض الجانبية عن طريق النقاط الآتية:

  • نتيجة احتواء الشوكولاتة على معدل عالٍ من السعرات الحرارية، يؤدي هذا إلى تراكم الدهون تحت الجلد والسكريات في الدم، مما يترتب على ذلك زيادة الوزن بصور مفرطة، ويمكن الإصابة بالسمنة المفرطة.
  • تشتمل الشوكولاتة أيضًا على مستوى عالٍ من السكر، والتي تؤدي إلى المعاناة من تسوس الأسنان.
  • كما أنه من الممكن أن يُصاب الشخص بحدة وزيادة أعراض الصداع النصفي، وذلك في حال الإكثار من تناول الشوكولاتة؛ لأنها محتوى الكاكاو يكون من الهيستامين Histamine والتيرامين Tyramine والفينيل ألانين Phenylalanine.

من الضروري عدم الإكثار من تناول الشوكولاتة والاكتفاء بمعدل محدد وصغير كل يوم، وذلك لعشاق ومحبين الشوكولاتة، والتوجه إلى الطبيب في حال الإصابة بتسوس الأسنان أو أي ألم غير طبيعي؛ وذلك من أجل الحد من الإصابة بالسمنة المفرطة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.