أفضل برايمر للبشرة الجافة

أفضل برايمر للبشرة الجافة يساعدكِ في الحصول على التغطية المناسبة، حيث يعد البرايمر هو منتج هام يوضع قبل مستحضرات التجميل الأساسية، كما أنه يمتاز بقدرته على زيادة وقت ثبات المكياج الخاص بكِ، بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة منه تساهم في تهيئة البشرة لما سيتم استخدامه، ومن خلال موقع جربها سنعرض لكِ أفضل أنواعه للبشرة الجافة.

أفضل برايمر للبشرة الجافة

تعد البشرة الجافة من أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية فائقة، وهذا ما يدل على حاجتها إلى مستحضرات تجميل خاصة بها، ويأتي البرايمر في مقدمة قائمة هذه المستحضرات، ولكن يجب التنويه إلى أهمية اختيار نوع جيد لضمان الحصول على المظهر المرغوب به وعدم الإصابة بأي ضرر، ومن أبرز الأنواع المصنعة للبشرة الجافة ما يلي:

1- برايمر مايبيلين

ننصحكِ باقتناء هذا النوع من البرايمر في مجموعتكِ الخاصة، فهو من شركة مايبيلين الشهيرة التي تشتهر بطرح عدة مستحضرات تجميلية ذات جودة عالية، كما أنه يساهم في تصحيح لون البشرة ومنحها مظهر طبيعي يدوم لفترة طويلة، وهذا بسبب اعتماد تكوينه على أساس مائي خفيف الوزن وعديم اللون.

فهو يحد من ظهور مسام البشرة المتشققة المزعجة، ويوفر للبشرة إضاءة أنيقة، وأهم ما يمتاز به هذا البرايمر هو وجود بعض جزيئات البودرة به التي تساعد على توحيد لون البشرة والتقليل من الاحمرار الناجم عن منتجات التجميل ويجعل البشرة تظهر ناعمة ومتألقة ومتناسقة بشكل تام وملساء تمامًا وجاهزة لوضع كريم الأساس.

اقرأ أيضًا: افضل مرطب للبشرة المختلطة

2- برايمر Smashbox

أفضل برايمر للبشرة الجافة

عندما ترغبين في الحصول على بشرة رطبة يكون برايمر Smashbox هو من أهم ما في القائمة، فهو يعمل على تغطية المسام الواسعة بصورة طبيعية، والذي يحميكِ من خطر التعرض إلى مشكلة وصول المكياج إليها بسهولة وتجعدها وبالتالي الإصابة بالتهاب البشرة.

فمع استخدامه بصورة منتظمة ستكون بشرتكِ ناعمة وخالية من أي عيوب أو مسام واسعة، وهذا بسبب احتوائه على فيتامين A وفيتامين E اللذان يحميان البشرة من التلف والإجهاد وأي ملوثات أخرى، هذا بجانب أنه يمنع ظهور أي تجاعيد على الوجه أو خطوط رفيعة مزعجة، ويعمل على حماية البشرة من الإصابة بالجفاف لفترات طويلة عقب تطبيقه عليها.

3- برايمر شانيل

أفضل برايمر للبشرة الجافة

في حالة كنتِ تعانين من مشكلة البشرة الجافة وترغبين في الحصول على أفضل برايمر للبشرة الجافة سيكون برايمر شانيل هو الأفضل، فهو يوفر لكِ الحصول على مظهر طبيعي للغاية، وهذا بسبب تمتعه بفاعلية كبيرة على البشرة، وهذا لدوره الكبير في ترطيب البشرة ومنحها نعومة مناسبة، وعند تطبيقه قبل المكياج سيمنحكِ مظهر متألق دون أي تجاعيد أو خطوط رفيعة.

4- برايمر ريفلون

أفضل برايمر للبشرة الجافة

لا توجد أي امرأة لا ترغب في الحصول على إطلالة رائعة خالية من أي مشكلة، وهذا حتى مع امتلاك بشرة جافة، فعندما تستخدمين برايمر ريفلون ستتمكنين من التخلص من مشكلة المسام الواسعة وتغطيتها بالكامل.

هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها بالشكل المطلوب، كما يمتلك دور أساسي في التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالوجه، بجانب إصلاح تلف البشرة المزعج.

5- برايمر NYX بروفيشنال

أفضل برايمر للبشرة الجافة

صُنع هذا البرايمر خصيصًا من أجل صاحبات البشرة الجافة، ومن يفضلن عدم وجود لمعة في البشرة، وهذا لأنه يوفر تغطية كاملة للبشرة على مدار اليوم دون ظهور أي تشققات مزعجة عليها، بالإضافة إلى تسهيل تطبيق كريم الأساس دون ظهور أي تكتلات غير مرغوب بها.

كما يمنحكِ مزايا متعددة في عبوة واحدة، حيث ينعم البشرة ويلطفها ويطيل مدة المكياج على البشرة ويقلل من ثقل القوام ويحافظ على المكياج مذهلًا ويمتلك لمسة ناعمة التركيز.

6- برايمر انفاليبل مات لوريال

تعد شركة لوريال الفرنسية هي من أشهر ماركات المكياج ولهذا هي توفر لكِ أفضل برايمر للبشرة الجافة، فلن تحتاجين إلى البحث مرة أخرى عن برايمر للعناية بالبشرة الجافة بعد الآن، فهذا النوع يجمع بين الملمس الناعم المخملي والتغطية العالية، فدائمًا ما تُنصح به صاحبات البشرة الجافة، وهذا لأنه يمنحهن بشرة مثالية تخلو من أي لمعان.

وكل ما عليكِ فعله هو وضع قليل من البرايمر على البشر قل تطبيق كريمة الأساس، وهذا للحصول على ملمس لطيف وهذا بسبب كونه سهل الاستخدام، ويتسبب في جعل كريم الأساس ينزلق على البشرة وينعم الجلد ويقلل من ظهور مسام البشرة الواسعة بصورة قليلة فيوفر لكِ الحصول على بشرة نضرة بدون أي لمعان غير مرغوب.

7- Dermablend Insta-Grip Jelly Primer

أفضل برايمر للبشرة الجافة

من المتعارف عليه أن أي امرأة ترغب في أن تظهر بكامل أناقتها خاصةً عند الذهاب إلى المواعيد الرسمية أو حدث خاص، فتكون بحاجة إلى امتلاك مكياج ثابت لمدة 24 ساعة على الأقل، ويكون البرايمر ذو الجودة العالية هو من الأمور الهامة.

خاصةً لصاحبات البشرة الجافة، ويكون برايمر ديرمابلاند هو من أفضل الأنواع التي يمكنكِ اقتناؤها، فهو يتوفر بتركيبة 3*1 التي تمنحكِ ترطيب مستمر وثابت يدوم لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى التركيبة اللزجة التي تساعد على تماسك كريم الأساس وتمنع الانزلاق أو تعرضه للتآكل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات العناية بالبشرة مع المميزات والأسعار

8- The Ordinary High-Adherence Silicone Primer

أفضل برايمر للبشرة الجافة

عندما نستعرض أفضل برايمر للبشرة الجافة سيأتي برايمر السيليكون من اوردينري في المقدمة، فهو يحتوي على تقنية متقدمة عالية الالتصاق وتتكيف مع البشرة بسهولة، فهو ينعم البشرة ويطمس أي لمعان.

وهذا ما يساعد البشرة على أن تكون جاهزة لوضع المكياج في أي وقت، كما يمكنكِ استخدامه بمفرده أو وضعه كطبقة أساس للمكياج، كما أنه يمتد لفترة طويلة قد تصل إلى 24 ساعة ويبقى ثابت كما هو.

9- Glossier Priming

أفضل برايمر للبشرة الجافة

صُنع هذا البرايمر بصيغة تتناسب مع كونه مرطب وبرايمر في نفس الوقت، فيتيح لكِ الفرصة لاستخدامه بمفرده دون الحاجة إلى تطبيق المكياج، فهو يصنع أساس ندي من خلال تنعيم نسيج البشرة ومسامها ومنحها توهج طبيعي، بالإضافة إلى أنه مع مرور الوقت تمت إعادة صياغته ووضع مركب مضاد للإصابة بالاحمرار، وهذا يساهم في إعادة توازن البشرة وتهدئة المصابة بالإجهاد.

10- برايمر CLÉ DE PEAU

أفضل برايمر للبشرة الجافة

يمكن اعتبار هذا البرايمر أفضل برايمر للبشرة الجافة، وهذا لأنه يعمل على تعزيز البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى قدرته على تصحيح مشكلات البشرة على الفور، كما أنه يحسن مظهرها بصورة أساسية مع مرور الوقت، ويتلاءم بصورة كبيرة مع احتياجات البشرة الجافة التي تتغير مع الوقت.

كما أنه يخلق لمسة نهائية تمنحكِ بشرة صافية ومستعدة لاستخدام منتجات البشرة، هذا بجانب قدرته على منع حدوث أي خلل في المكياج وخاصةً الناتج عن جفاف البشرة أو البهتان أو التعرق، كما أن التركيبة الخاصة به توفر تأثيرات ترطيب تمتاز بطول الأمد الخاص بها ليحافظ على رطوبة البشرة ومع الاستخدام المتكرر ستتمتعين ببشرة أكثر رطوبة ونعومة.

11- برايمر TOM FORD

أفضل برايمر للبشرة الجافة

يمتاز هذا البرايمر بكونه مغذي بصورة كبيرة ويمزج بصورة سلسة بين العناية بالبشرة ووضع المكياج، وهذا الأمر يجعله لوحة فنية خالية من أي عيوب في البشرة، وهذا لأنه يجمع بين مركب توم فورد ومكونات تجديد نسيج الجلد، وهذا ما يجعله أفضل برايمر للبشرة الجافة، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويزيد من حيويتها ويعزز ملمسها ويمنحها إشراقة واضحة.

12- CLARINS SOS Primer

أفضل برايمر للبشرة الجافة

هذا البرايمر خفيف الوزن يوفر لكِ 6 حلول للتخلص من أي مشكلة ترتبط بجمال البشرة، بالإضافة إلى فوائده المتعلقة بالعناية بالبشرة، حيث تم تركيبه بواسطة مركب High Lumitech الخاص بالعلامة، وهو قادر على المحايدة بوضوح والإضاءة بشكل فعال وطمس أي عيوب تظهر على البشرة قبل وضع المكياج.

كما أنه يدوم لفترة طويلة ويهيئ البشرة لما هو قادم، بالإضافة إلى أنه يقلل البقع الداكنة ويعمل على ترطيب البشرة لمدة تصل إلى 24 ساعة، وأهم ما يميزه خلوه من الزيوت والمساعدة على حماية البشرة من أي عوامل بيئية ضارة.

اقرأ أيضًا: أفضل برايمر للبشرة المختلطة

أخطاء شهيرة عند وضع البرايمر تجنبيها

بعدما تعرفنا إلى أفضل برايمر للبشرة الجافة نتعرف إلى تأكيد المختصين في عالم المكياج أن صنع مكياج مثالٍ المظهر ليس بالأمر الصعب، وجعله يدوم لفترة طويلة هو أمر بسيط للغاية، وجاء من هنا الدور الرئيسي للبرايمر.

وهذا لوضع طبقة تمهيدية على البشرة لمنع إصابة المكياج بأي خلل، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع بها أغلب السيدات تتسبب في سوء استخدامه، ويمكنكِ التعرف إليها في النقاط التالية لتجنب القيام بها:

  • استخدام نوع غير مناسب للبشرة: حتى تتمكني من الحصول على إطلالة أفضل وأكثر نعومة وتدوم لفترة طويلة يجب أن تختاري برايمر مناسب لما تحتاجه بشرتكِ، فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة لن يتناسب معكِ برايمر البشرة الدهنية.
  • وضع كريم الأساس عقب البرايمر مباشرةً: يعد هذا أكثر خطأ شائع، حيث يحتاج البرايمر إلى بضعة دقائق حتى يستقر على البشرة ويصنع قاعدة ناعمة من أجل المنتجات الأخرى، لهذا احرصي على الانتظار لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل وضع كريم الأساس.
  • عدم استخدامه على الجفون بصورة صحيحة: من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات هي بهتان المكياج الخاص بالعيون، ويكون هذا ناجمًا عن عدم وضع البرايمر عليهم بصورة صحيحة، ولهذا ينصح خبراء التجميل بوضع البرايمر على الجفون خلال تطبيقه على الوجه وهذا حتى تضمن الحصول على مكياج عينين سليم.
  • وضع كمية غير مناسبة: استخدام البرايمر بكميات مناسبة هي من النصائح الهامة التي يجب تسليط الضوء عليها، فلا يجب الإكثار منه اعتقادًا أن هذا سيمنحكِ نتيجة مثالية، بالعكس تمامًا يوصى باستخدام نقطة في حجم حبة البازلاء على الوجه بالكامل وهذا للحصول على مكياج خالٍ من الشوائب أو المشكلات المؤرقة.

يعد البرايمر من أساسيات الميكب التي لا غنى عنها، كما أن عدم وضعه يمكن أن يتسبب لكِ في ظهور عدة مشكلات لا داعٍ لها خاصةً عند الاستخدام المتكرر لأدوات التجميل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.