أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

ما هو أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية؟ وكيف يتم استخدامه؟ حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشكلات الضارة التي تؤثر عليها نتيجة التعرض إلى تأثير العوامل الخارجية، وبالتالي تحتاج إلى بعض مستحضرات التجميل والعناية من ضمن النظام الروتيني بها، وذلك ما سوف نتطرق إليه من خلال موقع جربها.

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

يعد التونر أحد أهم مستحضرات العناية التي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات عديدة للبشرة الدهنية من بينها التنظيف وعلاج الجفاف، والمسام الواسعة، لذا ينصح باستخدامه من ضمن نظام العناية بالبشرة بشكل يومي، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية، وذلك كما يلي:

1- تونر الليمون والنعناع

يعرف النعناع بخصائصه العديدة إلى صحة البشرة، وذلك لأنه يمتلك القدرة على التحكم في تقليل إفراز الدهون في المسام، بالإضافة إلى العمل على خلق نوع من التوازن في الأس الهيدروجيني للبشرة، فضلًا عن أنه يعمل على تقليل المسام وعلاج حب الشباب فيعد من أفضل أنواع التونر التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، ويُحضَر كما يلي:

  1. يضاف ملعقة من النعناع إلى ملعقة من عصير الليمون داخل كوب من الماء المغلي، ويترك المزيج لعدة دقائق.
  2. بعد أن يبرد شاي النعناع بالليمون، يتم استخدام قطعة من القطن ومن ثم توزيعه على مسام البشرة المختلفة بشكل يومي، صباحًا ومساءً.

اقرأ أيضًا: أفضل تونر طبيعي للبشرة المختلطة

2- تونر الخيار

مازلنا نتعرف على أفضل تونر طبيعية قابض للمسام للبشرة الدهنية، ونجد أن الخيار يمتلك الفوائد والخصائص الفعالة التي تعمل على التخلص من مشكلات البشرة والجلد خلال فترة زمنية قليلة، وبشكل خاص في حالة البشرة الدهنية نظرًا لأنه يساعد على تقليص المسام والتقليل من إفراز الدهون بها.

كما يقلل من ظهور مشكلات حب الشباب بفضل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة، ويتم تحضيرُه في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. تحضر ثمرة من الخيار وتُقطَع إلى شرائح، ومن ثم تضاف في مقلاة مناسبة على النار بإضافة الماء، ويترك الخليط يغلي.
  2. يصفى الخليط جيدًا بمصفاة ناعمة، ومن ثم يطبق على البشرة من خلال قطعة صغيرة من القطن.
  3. يمكن استخدام هذا التونر بمقدار مرتين على مدار الأسبوع، وذلك للتقليل من آثارة الضارة على البشرة.

3- تونر الخوخ وزيت اللوز

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أن الخوخ من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعالج المشكلات العديدة في البشرة، وبشكل خاص في حالة مزجه مع زيت اللوز، وذلك ما سنتعرف عليه من خلال عرضنا إلى أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية كما يلي:

  1. سوف تحتاجين في البداية إلى ثمرة من الخوخ بالإضافة إلى ملعقة من زيت اللوز وزيت الزيتون وملعقة من الكريمة.
  2. تهرس ثمرة الخوخ بشكل جيد للحصول على مهروس ناعم، ومن ثم تضاف إليه المكونات الأخرى، والعمل على خلطهم للحصول على معجون.
  3. يطبق المعجون على البشرة الدهنية، ويترك لعدة دقائق قد تصل إلى 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء الفاتر.
  4. ينصح بتطبيق تونر الخوخ على البشرة بمعدل مرتين على مدار الأسبوع.

4- تونر الطماطم والعسل

الطماطم من أكثر المكونات الطبيعية التي تعالج مشكلات عِدة في البشرة الدهنية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وحمض الفوليك، وبالتالي يمكنها أن تنظف البشرة الدهنية بشكل جيد، وذلك ما سنعرفه من خلال تعرفنا على أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية فيما يلي:

  1. عليكِ بإحضار ثمرة من الطماطم ومن ثم عصرها للحصول على العصير الطازج من داخلها.
  2. تضاف ملعقة من العسل إلى عصير الطماطم، ويخلط المزيج جيدًا، ومن ثم يوزع على البشرة الدهنية، ويترك لفترة من الوقت من ثم يغسل بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع تونر للبشرة الدهنية

5- تونر الخل الأبيض

في صدد حديثنا المستمر حول أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية، نقدم لكم كيفية استخدام الخل الأبيض في صناعة تونر طبيعي لعلاج مشكلات البشرة الدهنية، وذلك بفضل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد القابضة، والمواد المضادة للأكسدة والتي تساهم في تدفق الدورة الدموية في البشرة بالكامل، ويتم تحضيره من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. يمكنك إضافة مقدار متساوي من الخل الأبيض إلى الماء، والعمل على خلطهم.
  2. يتم استخدام قطعة من القطن في توزيع التونر على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

6- تونر جل الصبار

يتناسب الصبار مع جميع أنواع البشرة المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الصحية والعلاجية، ناهيكَ على أنه يعمل على التقليل من إفراز الدهون في البشرة الدهنية، فهو يساعد على تنظيف مسام البشرة من الأعماق، لذا من خلال عرضنا إلى أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية، نتعرف على طريقة تحضيره كما يلي:

  1. عليك بإحضار نبات الصبار الطازج، ومن ثم فتحه والحصول على لب النبات من الداخل.
  2. يوضع الصبار النقي بشكل مباشر على البشرة الدهنية، ويترك إلى أن يمتص بشكل كامل.
  3. ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا التونر بشكل يومي.

7- تونر الكافور وماء الورد

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أن الكافور يمتلك الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية للبشرة الدهنية بشكل خاص، حيث إنه يساعد على التخلص من التهابات البشرة والآثار الناتجة عن حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء، لذا من ضمن تعرفنا على أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية، نقدم لكم كيفية تحضيره فيما يلي:

  1. يتم وضع حوالي 2 ملعقة ونصف من ماء الورد إلى قطرات من الكافور.
  2. تخلط المكونات، ومن ثم يتم وضعها بشكل مباشر على البشرة الدهنية وتترك لعدة دقائق معدودة، ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها بشكل نهائي

نصائح هامة للعناية بالبشرة الدهنية

في ظل تعرفنا على أفضل أنواع التونر الطبيعي للبشرة الدهنية، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح الهامة للعناية بالبشرة الدهنية، وذلك كما يلي:

  • الاهتمام باستخدام نوع المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • تجنب النوم بمستحضرات التجميل على البشرة، وذلك لأن من شأنها أن تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية المختلفة.
  • من المهم الاهتمام بتقشير البشرة من وقت إلى الآخر لأن هذه الطريقة تساعد على التخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى الدهون الزائدة المتراكمة في مسام البشرة.
  • التقليل من استخدام مستحضرات التجميل على البشرة، وذلك لأنها تؤدي إلى إفراز المزيد من الدهون في البشرة.
  • الحرص على تنظيف البشرة الدهنية بشكل يومي، مع الابتعاد عن استخدام منتجات العناية التي بها على عطور أو مواد كحولية.
  • كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة الدهنية بالكريمات الخاصة بها، حيث هناك كريمات ترطيب تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والمواد الدهنية، والتي تتسبب في إصابة البشرة بالمشكلات بدلًا من العلاج.
  • يُفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام كريم واقي من أشعة الشمس الضارة، وذلك لأنها قد تتسبب في العديد من المشكلات الجلدية للبشرة الدهنية.

البشرة الدهنية تحتاج إلى نظام روتيني يومي للعناية بها، ويشمل هذا النظام الكثير من المنتجات المختلفة والتي على رأسها التونر الذي يساهم في علاج الكثير من الأعراض المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.