أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة يبحث عنها كل الأفراد الذين يعانون من السمنة والتي تعد من أهم مشاكل العصر الحالي، فهي تترك الكثير من الآثار السلبية على الأفراد لذلك يلجئون إلى العلاج عن طريق الحبوب الآمنة التي سمحت بها وزارة الصحة، لذلك سنذكرها لكم من خلال المقال التالي عبر موقع جربها.

ومن هنا سنتعرف على: أفضل طريقة لعمل القهوة الخضراء وفوائدها للتخسيس

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

تعد الوظيفة الرئيسية لوزارة الصحة هي توفير الأدوية الجيدة والتي لا تؤذي المواطنين، لذلك تجد أن أي منتج يعد حاصل على موافقة وزارة الصحة فهو مؤهل للتداول في الأسواق والاستخدام، ومن أهم حبوب التخسيس التي سمحت بوجودها وزارة الصحة التالي:

أورليستات كبسولات

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

إن كلمة أورليستات تعد هي المادة الأساسية لهذا الدواء وكذلك تم استخدامها كاسم تجاري له، ولكن هذه المادة ليست حكرًا على هذا النوع فقط بل نجدها في الكثير من الأدوية المختلفة ولكن تحت مسمى مختلف، إن هذا الدواء لا يتم استخدامه فقط لعلاج زيادة الوزن ولكن له العديد من دواعي الاستعمالات الأخرى، وإليكم أهمها:

  • يتم استخدامه حتى يستطيع المريض التخلص من الزيادة المفرطة في الوزن وتعديل مؤشرات الكتلة بالجسم، حيث يستخدم لمن تزيد نسبة الكتلة بجسدهم عن ٣٠.
  • يمكن استخدام هذا الدواء لبعض الأفراد الذين يكون مؤشر الكتلة الخاص بهم أقل من ٣٠، فيمكن أن يكون ٢٨ ولكن بشرط أن يصاحب هذا مرض مزمن ويكون هو المسبب الرئيسي لزيادة الدهون في جسم الفرد مثل مرض السكري أو ارتفاع الضغط أو أن يكون الفرد مصابًا باضطراب دهني والذي يطلق عليه الأطباء Dyslipidemia.
  • إن هذا الدواء يقوم بوقف وظيفة إنزيمات الليباز Lipases وهي خاصة بالبنكرياس وبعض الأمعاء التي تختص بتحويل أي مادة دهنية لحمض، وبذلك تستطيع تلك الحبوب إيقاف امتصاص الجسم لهذه المواد الدهنية.

الجرعة

يجب مراعاة الجرعة المناسب أخذها من هذا الدواء وهي تكون كالتالي:

  • يجب أن نأخذ الحبوب قبل أن نتناول الطعام الدسم الذي يكون مشبعًا بالدهون، والجرعة المسموح تناولها على مدار ال ٢٤ ساعة هي ثلاث كبسولات فقط قبل كل وجبة قرص.
  • يجب أن ينتبه الفرد أنه إذا أراد تناول هذه الحبوب واعتمادها في عملية التخسيس فيجب تناول معها أقراص فيتامين د، وأ، وهـ، وك، وذلك بسبب أن تلك الفيتامينات يستخلصها الجسم من الدهون، وعندما لا يمتص الجسم الدهون فإن الجسم سوف يتأثر بغياب هذه الأنواع لذلك يجب تعويضه.

ومن هنا سنتعرف على: طرق عمل الشوفان للرجيم للتخسيس بالمكونات وطرق التحضير

كبسولات كروماكس لحرق الدهون

تعد هذه الكبسولات إحدى أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة، وهي تحتوي على بعض المكونات الهامة مثل:

  • عنصر الكروميوم والذي يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في دم الإنسان.
  • مادة الجارسينيا وهي التي تعمل على زيادة شعور الفرد بعدم الجوع لفترات طويلة.
  • حمض مادة الهيدروكسيستريك وهو يمنع الجسم من الاحتفاظ بالدهون وبالتالي يساعد على عدم زيادة الوزن.

الجرعة

أولًا قبل أن تحاول تناول هذا الدواء يجب عليك استشارة طبيبك حتى لا تحدث لك أي مضاعفات لأنه يمكن أن يكون غير مناسب لحالتك الصحية، إن جرعة هذا الدواء هي كبسولة واحدة فقط على مدار ال ٢٤ ساعة، ويفضل تناولها بعد الطعام.

الأعراض الجانبية

تتمثل الأعراض الجانبية لهذا الدواء في التالي:

  • إذا تم تناول هذا الدواء بشكل مبالغ فيه فيمكن أن يسبب الدوار والدوخة.
  • يمكن أن يشعر الفرد بالحاجة إلى القيء.
  • يمكن أن يسبب هبوط للفرد، ولكن غالبًا لا تحدث هذه الأعراض.

ومن هنا سنتعرف على: حبوب أوميغا 3 للتنحيف وأهم فوائدها وطرق الاستفادة منها بشكل صحيح

أقراص أبل لايت للتخسيس

تعد هذه الأقراص أفضل نوع يمكن أن يقوم الفرد باستخدامه في عمليه التخلص من الوزن الزائد، ولكن للأسف أنه غير متاح دائمًا ولا يوجد في الكثير من الصيدليات، وهو يتكون من المواد التالية:

  • يتميز هذا المنتج بأنه مصنوع من مواد طبيعية فأول مكوناته هو قشر التفاح الطبيعي.
  • كما يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية الأخرى التي تضيف الإحساس بالشبع لفترات طويلة.
  • يحتوي على الألياف التي تساعد الأمعاء على الحركة بشكل جيد وطبيعي لذلك يعد هذا الدواء أفضل حل لعلاج مشاكل عملية الإخراج التي تصاحب الفرد خلال اتباعه الحمية الغذائية.

الجرعة الموصي بها

تعد أفضل جرعة يمكن تناولها هي كبسولة أو اثنين خلال ال ٢٤ ساعة، ويتميز هذا الدواء انه آمن بشكل كبير ولم يوجد له إلى الآن أعراض جانبية حادة لذلك فهو يعد من أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة.

دواء توب جينج

يعد هذا الدواء له الكثير من الفوائد غير أنه تم استخراجه من عشبة طبيعية تسمى الجنسنج، حيث أن فوائده تعدت كونها تساعد على خسارة الوزن فقط ولكن تستخدم لتحسين الذاكرة، وكذلك تساعد على وصول الدم إلى مخ الفرد بصورة رائعة، وعندما ننظر إلى هذا الدواء نجده يتكون من عشبة الشاي الأخضر مع الجنسنج ويقومان بمساعدة الجسم على التالي:

  • يساعدان في عملية الحرق ويقومان بتنشيطها بشكل كبير مما يعمل على سرعة التخلص من الوزن الزائد.
  • يقومان بتحسين عملية وصول الدم إلى جميع أجزاء جسم الإنسان.
  • يعملان على تنشيط الذاكرة وتعديل الحالة النفسية للفرد.

ومن هنا سنتعرف على: خلطة تنحيف الجسم في 3 أيام مجربة وفعالة

بران كبسولات للتخسيس

يطلق عليها أيضًا كبسولات الردة وهي تعد من أفضل الأدوية التي تم اكتشافها لعلاج السمنة والتخلص منها، حيث أنه يعد بديل جيد المفعول وبأقل سعر ممكن بحيث يناسب الكثير من الفئات المختلفة، ولكنه اختفى بشكل غير طبيعي من الأسواق ولم يتم التعرف على سبب ذلك إلى الآن، وهو يحتوي على المكونات التالية:

  • يوجد به مادة الردة وألياف السيليلوز، وهو يعتمد على زيادة حجم مادة الردة في المعدة بحيث لا تترك مساحة كبيرة خالية للطعام وبذلك يشعر الفرد بالشبع بسرعة وبالتالي يتخلص من الوزن الزائد.
  • يحتوي على حمض الفيتيك بالردة وهي تساوي  الكالسيوم، وذلك يجعل الجسم لا يحتاج لأن يمتص الكالسيوم من الطعام.
  • يفضل تناول الدواء مع شرب كمية مناسبة من الماء مما يعمل على زيادة الإحساس بالشبع لفترة طويلة جدًا، ولكن يجب الحذر مع الأفراد الذين لديهم ارتجاع بالمريء حتى لا يصابون بمضاعفات.

وسائل طبيعية للتخسيس وسد الشهية

بعد أن تعرفنا على وجود العديد من الأدوية المتاحة بالصيدليات والتي تساعد في عملية التخسيس، سوف نعرض لكم بعض الطرق الطبيعية أيضًا، ومن أهمها ما يلي:

  • اعتماد الخضروات والفاكهة في طعامنا بشكل أساسي حيث أنها تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية التي تعمل على الشعور بالشبع مثل البرتقال والعنب.
  • يعد شرب الكثير من المياه من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد على خسارة الوزن، فيحب تناول ما لا يقل عن لترين ماء كل يوم.
  • يعد مشروب الشاي الأخضر له مفعول السحر للتخلص من السمنة وخاصة إذا تم إضافة له النعناع والليمون حيث يساعد هذا المشروب الجسم على إذابة الدهون المخزنة به.
  • لا يجب أن ننسى أهمية النوم في حل تلك المشكلة، حيث أنه يفضل النوم بصورة منتظمة وكافية يوميًا لأن ذلك يؤثر بشكل ملحوظ على وزن الإنسان وصحته أيضًا.

ومن هنا سنتعرف على: فوائد البقدونس المغلي للتخسيس وطرق تحضيره بالتفصيل

لقد تعرفنا من خلال المقال على أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة وقمنا بتوضيح كل دواء بشكل تفصيلي وشامل حتى يستطيع الفرد التعرف على النوع المفضل له، ولكن يجب الانتباه إلى عدم تناول أي من تلك الحبوب دون استشارة الطبيب حتى لا يعرض الفرد نفسه لخطر الإصابة بمضاعفات شديدة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.