أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب

أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب من شأنه أن يكون مطلب سائر النساء، فتاج المرأة هو شعرها، وتحب دائمًا أن تراه بأفضل صحة على الإطلاق، ولا شك أن المنتجات الكيميائية من شأنها أن تلحق به الضرر، لذلك كان لابد من التعرف على منتج من منتجات الطبيعة، يعمل على استرداد الشعر صحته، وحيويته، لذا ومن خلال موقع جربها، سوف نتعرف على أفضل زيت طبيعي لتكثيف الشعر.

أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب

عندما تجد الفتاة أن شعرها يتساقط بصورة كبيرة، من الممكن أن يتسبب الأمر في شعورها بحالة نفسية سيئة، حيث يعد الشعر أحد معالم جمال المرأة واكتمال أنوثتها، لذلك تجد أنها لا تدخر مالًا أو جهدًا من أجل جلب أغلى المنتجات الصناعية للشعر.

والهدف من هذه المنتجات هو العمل على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، إلا أن النتيجة تكون غير مرضية تمامًا، والأفضل لها في تلك الحالة أن تبحث عن طريقة طبيعية وآمنة لاستعادة رونق الشعر وجماله، وفيما يلي مجموعة من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر.

1- زيت الخروع

من أقدم الزيوت التي عرفها التاريخ، وقد أثبت كفاءته في العمل على منع تساقط الشعر، وتعزيز قوة البصيلة، حتى يتم إنتاج الكثير من الشعيرات في فروة الرأس، ليس الأمر هكذا فحسب، بل إنه من الممكن استعمال ذلك الزيت من أجل تكثيف الرموش والحواجب أيضًا.

لذا اندرج ذلك الزيت ضمن قائمة أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب، فكل ما عليك هو دهن الشعر بأكمله قبل النوم بزيت الخروع، ثم القيام بغسله في الصباح، على أن يراعى استعمال الشامبو والبلسم الذي لا يحتوي على مادة السلفات التي تلحق الضرر الجسيم بالشعر.

اقرأ أيضًاخلطة السدر لتكثيف الشعر مجربة

2- زيت جوز الهند

كذلك زيت جوز الهند من الزيوت التي تعمل على تعزيز فروة الرأس ومنحها الحيوية التي تخول لها إنتاج البصيلات السليمة، مع العلم أن النوع الأصلي منه غليظ القوام، أقرب ما يكون إلى السمن، لذا يجب التأكد من أن الفتاة تقوم بجلبه من مكان موثوق، حتى تحرز كافة فوائده الصحية للشعر.

3- زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات التي تخص نمو الشعر ومعالجة مشكلاته، كيف لا وهو مستخلص من نبتة الزيتون التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، فزيت الزيتون من السوائل التي تعمل على حل مشكلات الشعر والبشرة والجسد بأكمله، لا يجب انتقاء أفضل أنواعه واستعماله على الشعر بوتيرة ثابتة للوصول إلى أفضل النتائج.

4- زيت الأركان

يعد زيت الأركان من أشهر الزيوت على الإطلاق في مجالة معالجة الشعر، كونه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف فروة الرأس، وبالتالي التخلص من المشكلات التي تعوق نموه بصورة صحيحة وسريعة، لكن على الرغم من ذلك، فإنه لا يجب تطبيقه على الشعر سوى مرة واحدة كل أسبوع كونه ثقيل بعض الشيء.

5- زيت النعناع

بينما زيت النعناع من شأنه أن يخطف قلب كل فتاة تحرص على استعماله، ليس فقط لكونه أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب حيث يعمل على تعزيز قوة الشعرة والبصيلة في آن واحد، ولكنه من الزيوت المفضل استعمالها في حالة الإصابة بقشرة الشعر.

فهو يحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على القضاء على قشرة الشعر في غضون أسابيع قليلة، دون الحاجة إلى التوجه إلي الطبيب واستعمال المنتجات الضارة للشعر.

اقرأ أيضًاتجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

6- زيت اللوز

زيت اللوز سواء أكان الحلو أو المر، فإنه يحمل الكثير من الفوائد للشعر أيضًا، حيث يتم تطبيقه مرتين بشكل أسبوعي على فروة الرأس مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، يستهدف في ذلك الوقت فروة الرأس بحركات دائرية تعمل على تحسين سريان الدورة الدموية، فذلك يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر في فترة وجيزة، كونه أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب.

7- زيت الروز ماري

أما عن زيت الروز ماري، فهو من الزيوت التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر على الإنتاج في غضون أشهر قليلة من الاستعمال المستمر، الجدير بالذكر أنه من الممكن تحقيق أقصى استفادة من عناصره في حالة استعماله كحمام زيت بشكل أسبوعي وليس للاستعمال اليومي.

8- زيت اللافندر

زيت اللافندر على الرغم من أنه أحد أنواع الزيوت العطرية، إلا أنه يحمل الكثير من الفوائد للشعر حيث يعمل على تكثيفه، ويساعد على بقاء رائحته عطرة وقوية، لكنه ثقيل في القوام بعض الشيء ولا يسهل على الشعر امتصاصه، لذا فإنه من الممكن أن يتم خلطه بنوع آخر من الزيوت الأخف قليلًا من أجل معالجة مشكلات الشعر في وقت قصير.

9- زيت الليمون

زيت الليمون من الزيوت المنعشة والخفيفة على الشعر، لذا فهو يعد أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب إن كان من النوع الدهني، كما أنه ذو رائحة منعشة للغاية، لذا تجد المرأة أنها تشعر بحالة من البهجة جراء وضعه.

نظرًا لعدم كثافة ذلك الزيت، فإنه من الممكن استعماله كدهان دون غسله، مع مراعاة ألا تقوم الفتاة بوضع الكميات الكبيرة التي تعمل على فقدان مسامية الشعر وفي تلك الحالة يأتي استعمال الزيت بالنتيجة العكسية غير المرغوب بها على الإطلاق.

اقرأ أيضًازيت الحشيش الأفغاني الأصلي لتقوية وتكثيف الشعر

10- زيت القرنفل

زيت القرنفل من الزيوت الرائعة التي من الممكن استعمالها لحل الكثير من مشكلات الشعر، فهو يعمل على التخلص من مشكلة التساقط في أيام معدودة، كما يمد جذور الشعر بالكثير من العناصر التي يحتاجها لنمو سليم.

ليس ذلك فقط، بل إن زيت القرنفل من العناصر التي تعمل على تسكين ألم الرأس بصورة واضحة، كونه يحتوي على مخدر طبيعي ولا يظهر مع استعماله أي من الآثار الجانبية غير المحمودة كما في المسكنات الطبية، لذا يفضل استعماله بوتيرة ثابتة بشكل يومي، حيث يتم دهن فروة الرأس بالقليل منه، ومن ثم الاسترخاء في نوبة من النوم المريح، على أن يتم غسل الشعر في صباح اليوم التالي.

طبيعتنا الخلابة مليئة بالعناصر الربانية التي من شأنها أن يكون لها عظيم الفضل في التحسين من صحة أجسادنا وشعرنا، فمن خلال التعرف على أفضل زيت لتكثيف الشعر مجرب، نجد أن تلك الزيوت هي نعمة من الله تستوجب الشكر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.