أفضل مشروب طاقة للجري

أفضل مشروب طاقة للجري يساهم في مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تقوم بتحويل الطعام بسهولة لطاقة يمكن استغلالها لتحسين الأداء الرياضي، كما يساهم في تحقيق أقصى استفادة من تمرين الجري، فمن خلال موقع جربها سنذكر لكم هذا المشروب وسنوافيكم بجميع المعلومات اللازمة حوله.

أفضل مشروب طاقة للجري

قد يحتاج لاعبو كمال الأجسام وكذلك بعض الرياضيين الحصول على مشروبات الطاقة التي انتشرت في الآونة الأخيرة لتعزيز كفاءة أدائهم الرياضي، حيث إن هذه المشروبات تلعب دورًا كبيرًا في زيادة اليقظة ومستقبلات الدماغ المسؤولة عن التركيز.

كما أنها تمد الجسم بالسكر والسعرات الحرارية والأحماض الأمينية والعناصر الأخرى التي تجعل العمليات البيولوجية تتم بشكل جيد، وتقوم بتحسين عملية الاستجابة لمختلف التمارين الرياضية لا سيما تمرين الجري، ففي السطور التالية سوف نذكر لكم أفضل مشروب طاقة للجري ولتمارين الحركة بصفة عامة:

أولًا: مشروبات الطاقة الصناعية

تحتوي المشروبات الصناعية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن المنشطة، وكذلك مضادات الأكسدة ونسبة مرتفعة من الكافيين، وموسعات الأوعية الدموية، وهي تأتي على هيئة مسحوق.

إذ يقوم مستخدموها بخلطها بالماء وتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لزيادة الطاقة والحيوية، من الجدير الذكر أن هذه المشروبات على الرغم من فاعليتها إلا أنها من الممكن أن تتسبب في الشعور بالتعب وبعض الأضرار.

لذلك فلا بد من تناولها بالجرعات الآمنة مع الحذر من الحصول على الأنواع الغنية بالسكريات، وإليكم فيما يلي أبرز أنواعها:

1- مشروب Proper Wild Clean All Day Energy Shot

يوفر هذا المنتج 180 ملغرام من مادة الكافيين، كما أنه غني بعصير العنب الأبيض، وهو يفيد في تقليل الوزن الزائد من خلال كسب الجسم المزيد من العضلات مع حرق الدهون، ناهيك عن احتوائه على الزنجبيل الذي يتوفر فيه مضادات الأكسدة والالتهابات.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب قبل التمرين

2- مشروب Runa Energy Drink

أفضل مشروب طاقة للجري

يوفر مشروب Runa ما يعادل 10 سعرات حرارية للجسم وكذلك 150 ملغرام من مادة الكافيين، كما أنه يدعمه بسبعة مكونات مضادة للأكسدة ومعززة للطاقة من أهمها مستخلص نبات غولوسا العضوية.

3- مشروب MatchaBar Hustle Energy

أفضل مشروب طاقة للجري

لقد تم تصنيف هذا المشروب كأفضل مشروب طاقة للجري وذلك لاحتوائه على 120 ملغرام من مادة الكافيين ونحو 40 سعرة حرارية، بالإضافة إلى نكهة الماتشا والشاي الأخضر وعصير الفاكهة، فكل هذه العناصر تساهم في دعم الذاكرة ومراكز الانتباه ووظائف الدماغ بفاعلية.

4- مشروب V8 +Energy

بالنسبة لمشروب V8 فإنه يتكون من خلاصة الشاي الأسود وكذلك الأسود بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب 3 بالإضافة إلى فيتامين ب 6.

ناهيك عن غناه بما يعادل 80 ملغرام من مادة الكافيين، فهو أفضل مشروب طاقة للجري، حيث ينصح بتناوله قبل ممارسة هذا التمرين للحصول على أفضل نتيجة.

5- مشروب Guayaki Yerba Mate

أفضل مشروب طاقة للجري

هذا المشروب عبارة عن مسحوق غير مكربن حيث إنه يتكون من نبات الماتي يربا الذي يتميز بكونه مخمرًا وكذلك يتكون من عصير الفاكهة العضوي، فمن المعروف أن نبات الماتي يربا غني بمادة الكافيين بنسب طبيعية، كما أنه يوفر للجسم يوميًا 150 ملغرام من الكافيين.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع

ثانيًا: مشروبات الطاقة الطبيعية

نظرًا لخشية البعض من التعرض للآثار الجانبية للمشروبات المصنعة، فإننا سوف نذكر لكم أفضل مشروب طاقة للجري محضر من المكونات الطبيعية لكونها آمنة على الصحة بنسبة كبيرة:

1- جوز الهند والسبيرولينا

يحتوي جوز الهند على عنصر البوتاسيوم الذي يساهم بفاعلية في التخلص من التوتر المؤدي إلى تعرض العضلات إلى الإجهاد بينما طحالب السبيرولينا غنية بالبروتين و8 أنواع من الأحماض الأمينية الرئيسية و10 من الأحماض غير الرئيسية.

ناهيك عن غناها بالبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب6 وغيرها من الفيتامينات المحفزة للطاقة، لذلك تم اعتبار مشروب جوز الهند وطحالب السبيرولينا أفضل مشروب طاقة للجري، وهو يحضر كالآتي:

  1. مزج ملعقة صغيرة من السبيرولينا في كوب من ماء جوز الهند.
  2. القيام بوضع الخليط في زجاجة وتركه في الثلاجة قليلًا.
  3. تناول المشروب قبل التمرين.

2- عصير الموز الأخضر

مما لا شك فيه أن الموز الأخضر هو أفضل مشروب طاقة للجري لأنه يشمل المعادن التي تقضي على التعب وتقوم بتعزيز عمل الإنزيمات المسؤولة عن الطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات التي تحول الطعام لطاقة.

فمن أهمها فيتامين ب1 وفيتامين ب3 وكذلك فيتامين ب6، ومن الجدير بالذكر أنه يشمل أيضًا العناصر التي تزيد قوة التحمل البدني مثل المغنيسيوم، وهو يحضر بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. وضع أربع حبات من الموز مع رأس من الخس الروماني في الخلاط الكهربائي.
  2. ترك المكونات حتى تتجانس.
  3. تناول المشروب المغذي قبل التمرين بنصف ساعة.

3- البرتقال وزيت بذور الكتان

تساهم بذور الكتان بفاعلية في إبطاء عملية إطلاق السكر بسهولة في الدم وهو ما يضمن منح الجسم الطاقة لفترة طويلة، بينما يساهم البرتقال في توفير عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك وكذلك الفيتامينات المحفزة للعضلات.

فلقد تم إعداد مشروب رائع للطاقة من هذين المكونين، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. تقشير 5 حبات من البرتقال وإزالة البذور منها.
  2. وضع 3 ملاعق من بذور زيت الكتان للبرتقال مع القليل من الماء لهم.
  3. دمج المكونات في الخلاط الكهربائي وتناول المشروب قبل كل تمرين جري.

4- خل التفاح المنعش

قد لا يكون مشروب خل التفاح مفضلًا بالنسبة للبعض إلا أنه يمنح الجسم الطاقة والحيوية بفاعلية لاحتوائه على مجموعة فيتامينات ب وعنصر البوتاسيوم والمغنسيوم، وهو يحضر في المنزل كالآتي:

  1. مزج ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من جوز الهند والقليل من الماء.
  2. تناول المشروب بكميات قليلة قبل التمرين.

5- مشروبات أخرى لزيادة الطاقة

إليكم في النقاط التالية المزيد من المشروبات التي تعزز الأداء الرياضي:

  • القهوة: فهي غنية بالكافيين وسهلة التحضير كما أنها تساهم في حرق الدهون وتحويلها لطاقة.
  • عصير البنجر: حيث إنه يحتوي على الفيتامينات التي تقوي العضلات المرتخية بفاعلية ويلعب دورًا كبيرًا في توسيع الأوعية الدموية مما يضمن وصول الدم والأكسجين لها.
  • عصير الكريز: ويتميز بكون مذاقه لذيذًا ويساهم في تهدئة العضلات واسترخائها، ولكن لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة لغناه بالسعرات الحرارية.
  • الشوكولاتة باللبن: فهذا المشروب يحتوي على البروتينات والسكريات التي تساهم في تحسين عمل البنكرياس لإفراز الأنسولين وزيادة الطاقة في الجسم.

اقرأ أيضًا: مكملات غذائية لزيادة هرمون التستوستيرون

أضرار المنتجات الجاهزة من مشروبات الطاقة

تتسبب مشروبات الطاقة الصناعية في مواجهة بعض الآثار الجانبية عند الإفراط في تناولها، لهذا ينصح باستبدالها بالمشروبات الطبيعية، ومن أبرز آثارها الجانبية ما يلي:

  • زيادة الشعور بالقلق والتوتر نتيجة لمنح الجسم كميات كبيرة من مادة الكافيين والتي تؤدي أيضًا إلى الإصابة بالأرق.
  • الشعور بالوخز بشكل ملحوظ في اليدين والقدمين بسبب فيتامين ب3 وكذلك بيتا ألانين والنياسين فهم من العناصر التي تخفض نسبة الحموضة في العضلات.
  • المعاناة من بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • الإصابة بالصداع، فحمض السيترولين الموجود فيها يقوم بزيادة نسبة أكسيد النيتريك في الدم، مما يؤدي إلى زيادة التدفق الدموي في الدماغ وتغيير ضغط الدم والمعاناة من الصداع.
  • السمنة المفرطة.
  • نقص عنصر الكالسيوم في الجسم والتعرض لمشكلات الأسنان.
  • تسمم الكافيين.
  • اضطراب مستوى المعادن والأملاح في الجسم.
  • التعرض لمشكلات القلب والأوعية الدموية.
  • ارتفاع مستويات السكر لدى المصابين بداء السكري.
  • فقدان القدرة على النوم لعدة أيام.

شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا قد يغني تمامًا عن تناول مشروبات الطاقة فهو يساهم في حرق الدهون وتحسين العمليات الحيوية في الجسم وتعزيز صحة العضلات، كما أنه لا يحمل أي ردود فعل تحسسية أو أضرار صحية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.