أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية قد يساعد على حماية الشعر من التلف والتقصف، فالشعر هو تاج المرأة ويعطيها مظهر جذاب ورائع، لذا يجب الاهتمام به باستمرار، ويكمن هذا الأمر في الماسك الطبي الذي يتوافر في الصيدليات ولكن هناك مئات الأنواع وذلك يجعل المرأة تشعر بالحيرة الشديدة لأنها لا تعلم ما أفضل هذه الأنواع، وهذا ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

هناك الكثير من النساء التي تعاني من مشاكل في الشعر مثل: التقصف، التساقط، القشرة، الجفاف، الأمر الذي يجعلها في حالة حزن شديدة، ومع الوقت تقل ثقتها بنفسها بشكل كبير، وذلك يرجع إلى أن شعر المرأة يمثل لها أهمية كبيرة حيث يطلق الكثير عبارة أن الشعر هو تاج المرأة وهذا الأمر صحيح للغاية فهو يجذب الإنظار ويعطي طلة ساحرة.

يجب على المرأة أن تهتم دائمًا بشعرها حتى لا يفقد الرونق الخاص به ويتعرض للتلف، لذا هناك العديد من الماسكات الرائعة التي تساعد النساء على رعاية الشعر والعناية حيث يدخل في تركيبها العديد من المنتجات التي تعمل على تغذية الشعر وعلاج كافة المشاكل التي تؤثر عليه، ولكن يجب التأكد من اختيار الماسك المناسب لنوع الشعر، لذا نذكر أفضل ماسك للشعر من الصيدلية، فيما يلي:

1- ماسك لوريال الفيف LOREAL ELVIVE Dream Long

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

هذا الماسك يلجأ إليه الكثير من النساء حيث يعرف بقدرته على علاج كافة مشاكل الشعر المجهد، كما يعمل على تغذية الشعر وتقويته من الجذور، الأمر الذي يساعد مع الوقت على إطالة الشعر بشكل ملحوظ، كما أن الماسك قادر على علاج كافة مشاكل تلف الشعر التي يعاني منها الكثير من النساء، وبالتالي يعيد للشعر نضارته وحيويته.

اقرأ أيضًا: ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام

2- ماسك شي باتير shea butter

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

ماسك shea butter هو أفضل ماسك للشعر من الصيدلية فهو إحدى منتجات ذا بودي شوب والتي تقدم العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر، ويمكن العثور عليه في الصيدليات الشهيرة، يساعد هذا الماسك على تقديم العناية الكاملة التي يحتاجها الشعر.

كما يقوم بترطيب الشعر من الجذور حتى يتم التخلص تمامًا من مشكلة الجفاف الذي يعاني منها الكثير من النساء خاصة من يقومون بصبغ الشعر باستمرار، كما يجعل الشعر في حالة لمعان، وناعم للغاية.

3- ماسك بانتين بروف PANTENE PROV

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

هذا ليس ماسك فقط بل يستخدم أيضًا بلسم للشعر ويستطيع كل من يعاني من مشكلة تساقط الشعر التي تجعل المرأة تشعر بحزن شديد اللجوء إليه، عندما يتم المداومة على استخدام هذا الماسك خلال وقت قصير للغاية سيتم ملاحظة نتيجة رائعة لأن التساقط سيقل بشكل ملحوظ للغاية، ومع الوقت سيقف تمامًا.

4- ماسك كريستاس KERASTASE

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

قد يكون هذا أفضل ماسك للشعر من الصيدلية حيث يساعد على علاج مشكلة الشعر التالف والجاف، حيث يقوم بتغذية الشعر من الجذور ويعيد له الحيوية مرة أخرى، كما يعمل أيضًا على زيادة سمك الشعر ويجعله كثيف لا يتساقط بسهولة.

المسك يحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الأمنية التي تعود بالفائدة على الشعر، ولكن قد يكون هذا الماسك باهظ الثمن قليلًا الأمر الذي لا يجعل الكثير لا يتمكنون من شرائه، حيث يصل ثمنه إلى 725 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفات ماسك للشعر بالزبادي لترطيب الشعر

5- ماسك لوريال الفيف LOREAL ELVIVE Extraordinary العلاجي

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

هذا الماسك أيضًا من منتجات لوريال أليف الذي يعرف بقدرته المذهلة على علاج كافة مشاكل فروة الرأس، والقضاء نهائيًا على القشرة، كما يعد الشعر بكافة الفيتامينات التي يحتاجها وتساعد على تغذيته حتى يستعيد قوته مرة أخرى وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الرائعة التي تعمل على حماية الشعر من كافة المشاكل بالإضافة أنه يخفف من هيشان الشعر، ويعالج التقصف بشكل ملحوظ.

6- ماسك شيا مويستشر Shea moisture Deep Treatment Masque

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

ماسك زبدة الشيا من الأشياء التي تساعد على علاج كافة مشاكل الشعر من الجذور، وذلك لأنه يتكون من مواد طبيعية بالكامل ولا يدخل في تركيبه أي من المواد الكيميائية التي تكون السبب الرئيسي لتعرض الشعر للتلف مثل: زيت الأرغان، زيت الزيتون، الشيا الخام، زيت الخروع، وعشب البحر الذي يجعل الشعر أكثر نعومة ويعطيه مظهر لامع، كما أن الانتظام في استخدامه يعمل على منع الشعر من التساقط.

7- ماسك غارنيه التيميت بليند GARNIER Ultimate Blends almond crush

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

منتجات غارنية من منتجات العناية بالبشرة والشعر الشهيرة للغاية، حيث يعمل هذا الماسك على علاج مشكلة الشعر التالف التي تعاني منها أغلب النساء في القوت الحالي، كما يجعل الشعر نامه ولامع وذلك لأنه يقوم بالقضاء على مشكلة الجفاف نهائيًا، وبالتالي يصبح الشعر في حالة نشاط وحيوية، وما يجعل هذا النوع رائع أنه لا يدخل في تركيبه مادة السيليكون التي تسبب العديد من المشاكل للشعر.

اقرأ أيضًا: ماسك زريعة الكتان للشعر

8- ماسك شي CHI

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

هذا الماسك يحتوي على زيت الأرغان الذي يساعد على علاج كافة مشاكل الشعر حيث يعمل على تجديد حيوية الشعر مرة أخرى، وترطيبه من الجذور وبالتالي يتم التخلص من الشعر التالف الذي يعطي مظهر سيء تمامًا، بالإضافة إلى أن هذا الماسك يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وبالتالي يمنح الشعر اللمعان والنعومة التي يحتاجها.

9- ماسك دابر فاتيكا بالحبة السوداء Vatika Black Seed

أفضل ماسك للشعر من الصيدلية

تعد منتجات فاتيكا من المنتجات الغنية عن التعريف حيث يستخدمه ملايين الأشخاص خاصة ماسك فاتيكا بالحبة السوداء الذي يساهم في القضاء على مشكلة التساقط التي يعاني منها الجميع في الوقت الحالي، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية، والمعادن التي تعمل على تغذية فروة الرأس وبالتالي يبدأ الشعر في النمو.

العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر

بعد أن تمكنا من معرفة أفضل ماسك للشعر من الصيدلية يتضح أن علاج الشعر لا يقتصر على استخدام الماسك المناسب فقط بل هناك العديد من العناصر الغذائية والطبيعية التي يحتاجها الشعر بشكل كبير لأنها تساعد في الحفاظ على صحة الشعر، وحمايته من التلف والتساقط، وجاءت على النحو التالي:

  • تناول الأطعمة والفيتامينات التي تحتوي على عنصر الحديد لأنه يساعد على تقوية جذور الشعر، والحماية من التساقط.
  • الاهتمام بتناول الفيتامينات المختلفة والتي يحتاجها الشعر والجسم بالكامل حيث تساعد على نمو الشعر، ومنع التساقط ومن أهم تلك الفيتامينات: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ب 12، جميع تلك الفيتامينات تعمل على تغذية الشعر وحمايته من كافة العوامل الخارجية التي تؤثر عليه.
  • لا بد أن يحتوي النظام الغذائي على عنصر الزنك الذي يعمل على تقوية كافة بصيلات الشعر من الجذور الأمر الذي يعمل على تحفيز عملية النمو، ويصبح الشعر أكثر كثافة، ويمكن الحصول على عنصر الزنك عن طريق تناول الأسماك.
  • يجب الاهتمام بتناول منتجات الألبان والبيض وذلك لأنها تحتوي على نسبة الدهون والبروتين التي يحتاجها الشعر والجسم بالكامل حيث تساعد في تقوية الشعر والحد من التساقط.

اقرأ أيضًا: ماسك الجرجير للشعر تجربتي

نصائح للعناية بالشعر

أثناء تناول الحديث عن أفضل ماسك للشعر من الصيدلية نجد أن هناك العديد من النصائح التي تساعد على حماية الشعر من التلف، وتساهم في الحفاظ على حالته والحماية من كافة العوامل الخارجية التي تؤثر عليه، لذا يجب اتباع تلك النصائح حتى يتم العناية بالشعر بالشكل الصحيح، وتتمثل في النقاط التالية:

  • يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن لأنها تقوم بإزالة الزيوت بالكامل من الشعر وبالتالي يختفي لمعان الشعر تدريجيًا.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مازال رطب لأن ذلك يؤدي إلى التساقط، ويفضل استخدام مشط من الخشب.
  • إذا كانت فروة الشعر مليئة بالقشور يجب استخدام المنتجات التي تساعد على علاجها وتجنب استخدام الزبون لأن عند تدليها تتزايد القشرة في فروة الرأس.
  • صبغ الشعر باستمرار يعرضه للتلف كما يصبح في حالة جفاف شديدة لذا يجب الحذر من هذا الأمر.
  • يفضل عدم إجراء التسريحات التي تقوم بشد الشعر بشدة لأن مع الوقت يتعرض الشعر للتلف وينكسر من أقل شيء.
  • ينصح باستخدام منتجات الشعر الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية لأنها تقوم بتغذية الشعر بالشكل اللازم.
  • المداومة على إجراء ماسك للشعر لأنه يساعد على تغذية الشعر كما يحتوي على العديد من المواد التي تمنع التساقط وتعالج التلف.
  • تجنب تعرض الشعر للشمس باستمرار يعرض الشعر إلى الجفاف.
  • شرب كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للعناية بالشعر وحمايته من التلف والتساقط ولكن الأمر يحتاج إلى الاستمرار والابتعاد عن كافة العوامل التي تضر بصحة الشعر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.