أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية

أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية تبحث عنه الكثير من الفتيات والسيدات، نظرًا لقدرته على التخلص من الجلد الميت وتوحيد لون الجسم، لذا سوف أقدمه لكم عبر موقع جربها .

ذاع صيت مقشرات أحماض الفواكه في الآونة الأخيرة، وقد تم استخدامها بعيدًا عن عيادات التجميل والصالونات الخاصة بالعناية بالبشرة وظهرت نتائجها المميزة.

اقرأ أيضًا: أفضل مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة

أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية

في سبيل توضيح أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية يجب أن نذكر انتشار الكثير من الأنواع في الأسواق المحلية والعالمية وتكون كالتالي:

1- مقشر بيجمانورم PIGMANORM

يعد من أهم الأنواع الخاصة بمقشرات أحماض الفواكه، حيث يتناسب مع البشرة المختلطة والدهنية، ويعمل على التخلص من الخلايا الميتة ويقشر البشرة بشكل فعال.

ويحتوي على تركيبة من الأحماض المختلفة مثل حمض اللاكتيك والجليكوليك والماليك والليمون، وهي الأحماض التي تحفز إنتاج الكولاجين وتقوم بتجديد الخلايا.

كما يتواجد به البانثينول الذي يهدئ البشرة مع فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويرطب البشرة بعمق ويحميها، لا يتواجد به أي مواد عطرية يمكن أن تتسبب في التهيج والحساسية.

2- مجموعة مقشر ريكسول Rexol

تأتي تلك المجموعة مع العديد من التركيزات حيث تأتي AHAs لتركيز 5% أو 10% أو 15% أو 20%، ويتم تحديد التركيز من خلال التعرف على المشكلة المراد التخلص منها.

وتتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، وتستهدف بصورة رئيسية التخلص من التجاعيد، مع العديد من الفوائد الأخرى التي تقوم بإظهار البشرة بشكل مميز وجميل مع تجديدها وزيادة نعومتها.

3- مقشر ريفيتول

يتوافر هذا النوع من المقشرات في الصيدلية بنسبة 10% التي تتلاءم مع المناطق الحساسة الجسم، بالإضافة إلى نسبة 20% للمناطق العادية في الجسم.

ويعد من الأنواع الآمنة على البشرة ولذلك يمكن استخدامها بصورة شخصية بدون الحاجة إلى المختصين، وتظهر نتائجه بصورة فعالة بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

4- مقشر ايزيس جليكو isis glyco-a

يقوم هذا المقشر بإزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة وبالتالي يعمل على تفتيحها ولذلك يعد من أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية.

كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يتم تصنيفه ضمن أخف أنواع الأحماض من حيث التركيز، ولذلك نجده آمن على البشرة الحساسة والجسم بشكل عام.

يعمل على تجديد الخلايا وإزالة آثار البثور والحبوب والتجاعيد والبقع السوداء، كما أن له دور كبيرة في التخلص من المسام الواسعة وتنظيف البشرة وترطيبها وزيادة نعومتها.

ومن أهم الأمور التي تجعله من أفضل الأنواع هو قدرتها على الحد من إفرازات الغدد الدهنية داخل الجسم، وذلك على الرغم من بطء ظهور مفعوله.

5- مقشر هيليابرين Heliabrine

يأتي هذا المقشر ضمن قائمة أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية حيث يتم الاعتماد على في التخلص من الخلايا الميتة بالإضافة إلى إزالة التصبغات التي تظهر في الركب والكوع.

كما يتوافر هذا النوع في شكل كريمي القوام تم تزويده بخلاصة مجموعة متنوع  من أحماض الفواكه التي تساهم في علاج البقع التي تظهر في الجلد بشكل فعال وقوي.

6- مقشر أورديناري ordinary

يحتوي هذا المقشر على العديد من الأحماض بتركيز مرتفع، حيث يتواجد به أحماض الفاهيدروكسي بنسبة 30%، كما يتوافر به حمض بيتا هيدروكسي بنسبة 2%.

كما يتواجد به بعض الفيتامينات مع مضادات الأكسدة، ويأتي في صورة سائلة باللون الأحمر، وهو الأمر الذي يجعل استخدامه يتم بكل سهولة.

وتظهر نتائجه في إخفاء الخطوط الدقيقة والتخلص من المسام الواسعة وتوحيد لون الجسم، ولكن يجب أن يتم استخدامه بعناية حتى لا تظهر أي أضرار مثل التهيج أو الحساسية أو الحروق، نظرًا لقوة مفعوله ونتائجه التي تظهر بعد مرور 10 دقائق فقط.

7- مقشر فير اند وايت Fair & White

يختار العديد من المستخدمين هذا النوع من المقشرات حيث يتوافر بقوام مثل اللوشن أو البلسم، وعند استعماله بشكل صحيح يقوم بالتخلص من التصبغات مع قدرته على تجديد البشرة.

كما أنه يتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، ويعمل على تلطيف البشرة وتقشيرها بدون أن يظهر بها تهيج أو حساسية أو أي أضرار أخرى.

8- مقشر يوسيرين Eucerin

السبب وراء دخول هذا المقشر ضمن قائمة أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية هو انتشاره حول العالم، وقدرته على التخلص من التجاعيد.

كما أنه يساعد على التخلص من التصبغات وتقشير الخلايا الميتة، ويستخدم في الليل بصورة خاصة، حيث يحتوي على الكثير من أحماض الفواكه الأساسية.

وتعمل تلك الأحماض على تنقية البشرة من السموم والرواسب المتراكمة، كما يتركها في حالة صحية، مع إعطائها مظهر متألق وجميل.

9- مقشر ريستولاس Restolase

يأتي هذا النوع في شكل بلسم يقوم بالتخلص من التصبغات مع تقشير الخلايا الميتة وخاصة للبشرة الحساسية حيث يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق.

كما يمكن استعماله على المناطق الحساسة والإبط، ويجب أن يتم استعماله على البشرة الصحيحة بدون وجود أي حروق أو التهابات بها حتى لا تتفاقم حالتها.

10- مقشر سكين ماتريكس  Skin Matrix

يعد هذا المقشر من أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية حيث يحتوي على الكثير من أحماض الفواكه التي تتلاءم مع البشرة الجافة.

حيث يأتي في شكل لوشن مرطب يتفاعل مع البشرة ليتخلص من الخلايا الميتة، كما أنه يعمل على توحيد لون الجسم وإظهار المناطق المختلفة بحالة جيدة ومرطبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مقشر أحماض الفواكه للجسم

طريقة استعمال مقشر أحماض الفواكه

بعد أن تعرفنا على أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية يجب أن نذكر الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استعمال تلك الأحماض بشكل شخصي، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يتم التأكد من أن المنتج المستخدم آمن قبل الشروع في استعماله.
  • اختيار المنتج الذي يلائم مع نوع البشرة حتى لا تحدث أي أضرار.
  • يُرجى تنظيف المنطقة المراد تقشيرها وتجفيفها جيدًا.
  • يتم وضع المقشر عليها وتوزيعه على المنطقة المراد تقشيرها بالكامل.
  • ترك المقشر يعمل لفترة تصل إلى 7 دقائق.
  • بعد مرور الفترة المذكورة يجب أن يتم التخلص من الجلد الميت وإزالته بالشكل الصحيح.
  • يجب أن يتم ترطيب المنطقة جيدًا من خلال استعمال الكريم المرطب أو اللوشن المناسب للبشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل مقشر للقدمين من الصيدلية

نصائح عند استعمال أحماض الفواكه

هناك عدة نصائح يجب الالتزام بها عند استعمال أحماض الفواكه وهي كالتالي:

  • يجب أن يتم الابتعاد عن أشعة الشمس، وعند ضرورة الخروج خلال تواجدها يجب أن يتم استعمال الكريم الواقي من أشعتها، حتى لا يظهر التهاب أو احمرار.
  • ترطيب البشرة بشكل صحيح قبل استعمال مقشر أحماض الفواكه حتى تظهر نتائجه في أفضل صورة.
  • عند استعمال أحماض الفواكه على الوجه يجب أن يتم الامتناع عن استعمال أي مستحضرات أخرى للتجميل لفترة تصل إلى أسبوع قبل استخدام الأحماض، حتى لا يتعرض للتهيج أو الحساسية.
  • يمكن تكرار جلسات التقشير باستعمال أحماض الفواكه بصورة أسبوعية لشهرين كاملين، وذلك حتى تظهر النتيجة المطلوبة.
  • هناك العديد من المنتجات الخاصة بأحماض الفواكه التي تظهر في الأسواق وتقدم نتائج أفضل مع أضرار أقل، ولذلك يمكن متابعة ظهور تلك المنتجات لاختيار الأفضل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه

أضرار مقشر أحماض الفواكه

بالرغم من وجود الكثير من المنتجات التي تحتوي على أحماض الفواكه الآمنة على البشرة إلا أن هناك بعض المنتجات التي تتسبب في حدوث بعض المضاعفات.

حيث يمكن أن يتسبب الاستخدام الخاطئ أو استعمال تركيز عالي من حمض الفواكه في بعض الأضرار على البشرة والتي تكون كالتالي:

  • يمكن أن يظهر على البشرة آثار التهابات أو احمرار بها.
  • تزداد نسبة الحساسية على البشرة عند استعمال مقشرات أحماض الفواكه بصورة مباشرة بدون تنظيف مسبق.
  • تحدث بعض الحروق عند استعمال مقشر أحماض الفواكه والتعرض للشمس خلال النهار، ولذلك يجب أن يتم استخدام واقي من أشعة الشمس.
  • يمكن أن تتسبب تلك المقشرات في جفاف البشرة عند إهمال ترطيبها بشكل ملائم.
  • يؤثر هذا المقشر على المناطق الحساسة التي تتواجد في الأنف والفم والعين، ولذلك يجب تجنب وصول المقشر إليها.
  • عند استعمال تلك المقشرات بشكل مستمر يمكن أن تتأثر البشرة ويظهر بها ضرر.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنواع كريم لتقشير الركب في أسبوع

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية بالإضافة إلى كيفية استعمال هذا النوع من المقشرات، وأهم الأضرار التي يمكن أن تنتج عن استخدامها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.