أفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة

أفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة هو الحل الوحيد بعد مسح سجل المكالمات عن طريق الخطأ، حيث يواجه بعض الأشخاص تلك المشكلة عند عمل إعادة ضبط مصنع أو مسحها بشكل يدوي، ونظرًا لكون هذه المُشكلة مُزعجة سنوضح لك اليوم عبر موقع جربها مجموعة من أفضل التطبيقات المساعدة على استرجاع بيانات المكالمة بأسهل الطرق الممكنة.

أفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة

في بعض الأحيان قد يحتاج مستخدمو Android إلى تسجيل مكالماتهم لأغراض معينة، وقد يلجأ البعض منهم إلى تثبيت تطبيقات مسجل المكالمات للحصول على المساعدة، وقد يستخدم البعض الآخر ميزة تسجيل المكالمات الداخلية على الهاتف، ومع ذلك لا يمكن لأي من الطريقتين منع حذف تسجيلات المكالمات.

فإذا كنت الشخص الذي حُذفت مكالماته عن طريق حدوث خطأ في تسجيلات المكالمات على الهاتف فلا تقلق، فقد قمنا بتجميع 3 تطبيقات عملية لمساعدتك في استعادة تسجيلات المكالمات والتسجيلات الصوتية وحتى سجلات المكالمات على هاتفك بالكامل، وتتمثل هذه الأجهزة فيما يلي:

1- تطبيق دكتور فون Dr. Fone for Android/iOS

يمكنك اللجوء إلى Wondershare Dr. Fone لنظام Android أو iOS، والذي يستعيد بشكل فعال الملفات المفقودة في أقصر وقت ممكن، ويمكنه استعادة البيانات من الهواتف المحطمة أو المعطلة دون التسبب في مزيد من الخسائر أو التلف للملفات.

كما أنه يستعيد البيانات من ملفات النسخ الاحتياطي على iTunes ومباشرة من iPhone و iPad و iPod touch باستخدام برنامج Dr.Fone لاستعادة بيانات الهاتف المحمول، ومن الممكن تثبيت تطبيقه على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS من هُنـــــا.

جدير بالذكر أنه يتميز بمجموعة من السمات التي تجعله الخيار الأول بين مجموعة من التطبيقات الأخرى التي تقوم بنفس عمله وهو ما يجعله أفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة، ومن أهم سماته التالي:

  • متوافق مع العديد من هواتف Android، مثل Samsung وHTC وLG، مما يجعله أحد أفضل برامج استعادة بيانات الهاتف المحمول.
  • يمكن استعادة الرسائل المحذوفة وسجل المكالمات والملاحظات والمرفقات وجهات الاتصال.
  • مناسب للاستخدام على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل التالية: Windows 11/10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP وMac OS 10.8 – Mac OS 12.
  • متوافق مع أكثر من 6000 جهاز هاتف.
  • استرجع البيانات على أي نظام أساسي يعمل بنظام Android و
  • يمنحك استرداد سريع، ويمكنه استرداد غالبية المحتوى.
  • استعادة البيانات في بطاقة SD الفاسدة والهاتف الخلوي المكسور.
  • استرجع بيانات الهاتف من العديد من السيناريوهات، مثل الحذف العرضي، تعطل النظام، تعرض الهاتف إلى تلف المياه، نسيان كلمة المرور، تلف الجهاز، ظهور وميض Jailbreak أو ROM، وفي حال ما أصبح الهاتف غير قادر على مزامنة النسخ الاحتياطي.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة من الهاتف

2- تطبيق Recover Deleted Message, Calls

هذا التطبيق أحد أبسط الطرق وأسرعها للنسخ الاحتياطي واستعادة سجلات الرسائل القصيرة والمكالمات، فمع تثبيت Recover Deleted Message, Calls على هاتفك الذكي تتعرض إلى فقدان رسائلك النصية مرة أخرى وبالتالي يمكن تصنيفه كأفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة.

حيث يعمل تطبيق النسخ الاحتياطي عبر الرسائل القصيرة على إنشاء ملف نسخ احتياطي رائع لك بسرعة تمامًا مثل النسخ الاحتياطي السهل للرسائل النصية القصيرة، ومن الممكن تحميله على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من هنــــا، أو على هواتف نظام  IOS من هنــــا.

3- تطبيق Callyzer – Analysis Call Data

من ضمن قائمة أفضل برنامج استعادة المكالمات المحذوفة يمكن تثبيت Callyzer بسهولة على الأجهزة المحمولة للسماح بتتبع أنشطة الاتصال والتفاصيل من لوحة تحكم مركزية، حيث يتيح لك Callyzer التمتع بمجموعة من المزايا كما هو على النحو التالي:

  • تصدير سجل المكالمات بتنسيق CSV، والذي يمكن استيراده بسهولة وتعديله باستخدام تطبيقات جداول البيانات.
  • تحليل تقارير المكالمات الخاصة بك بطريقة مفصلة وإحصائية، مما يجعل من السهل فحص وإدارة سجلات المكالمات الخاصة بك.
  • يسمح لك بإجراء عملية التحليل من خلال الوصول إلى أعلى عدد من المتصلين، وأطول مدة للمكالمة والمكالمات الأكثر تكرارًا والمكالمات الأكثر تفاعلًا.
  • يساعدك “مرشح التاريخ المتقدم” المزود به على تحليل المكالمات ومراقبتها خلال الفترة المحددة المطلوبة.
  • يسمح للمستخدم بتلخيص السجلات حسب الفئات المتنوعة مثل إجمالي المكالمات والمكالمات الواردة والمكالمات الصادرة، ما يجعله أفضل برنامج استعادة للمُكالمات المحذوفة.

إن كنت تود التمتع بكل هذا من الممكن تحميل التطبيق على هاتفك إن كان يعمل بنظام تشغيل الأندرويد من هنــــــا.

اقرأ أيضًا: استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

برنامج يطلع سجل المكالمات

هناك العديد من البرامج التي يمكن من خلالها الاطلاع على سجل المكالمات الهاتفية، والتي قد تكون هي الحل الوحيد في حالة حدوث إحدى المشكلات التي تعيق الدخول إلى سجل المكالمة، أو أيضًا في حالة التعرف بصورة أدق عن كافة التفاصيل الخاصة بمكالمة معينة.

لعل تلك الخواص موجودة بالفعل على هواتف الآيفون لكن من الصعب العثور عليها في الهواتف التي تعمل بأنظمة الأندرويد لذا سنعرض أهم البرامج التي توفر تلك الخواص، وتتمثل تلك البرامج فيما يلي:

1- برنامج Phone Vili

يُعرف Phone Vili سابقًا باسم Call History Manager، وهو تطبيق مساعد لإدارة كفاءة سجلات المكالمات، وقد تم تطويره بواسطة مطوري أنظمة الأندرويد، ليكون أحد التطبيقات الأساسية على أغلب أنواع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، مما يتيح لك الاحتفاظ بسجل مكالماتك إلى الأبد وترتيبها في فئات.

يوفر هذا التطبيق أيضًا خيار بحث سريعًا ومتقدمًا يساعدك في البحث عن البيانات التي تحتاجها بسهولة كبيرة، والذي من خلاله ستتمكن من استغلال العديد من المنتجات الموجودة داخل التطبيق متاحة لك لشرائها، ومن الممكن البدء في عملية تثبيته على هاتفك الأندرويد من هنــــا.

2- برنامج Mobile Tracker

يمكن الاعتماد على Mobile Tracker كبرنامج يطلع سجل المكالمات، حيث إنه أحد برامج سجل المكالمات الشائعة التي توفر لك المزيد من الميزات بخلاف مجرد تسجيل المكالمات.

المميز في هذا البرنامج أنه سهل الاستخدام والتثبيت سهل للغاية، كما يمكنه تتبع جميع المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة، ومعرفة مدة المكالمة، وتاريخ ووقت المكالمة، وحذف المكالمات، والاستماع إلى المكالمة من خلال تشغيلها، وتنزيل المكالمة وغيرها الكثير.

أيضًا يساعد Mobile Tracker أيضًا في مراقبة أنشطة مواقع الشبكات الاجتماعية، وتتبع الموقع، وعرض الصور ومقاطع الفيديو، وسجل الإنترنت، ومن الممكن البدء في عملية تثبيته على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد من هنــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة سجل مكالمات شخص آخر

3- برنامج appmia

appmia هو أيضًا أحد البرامج المستخدمة لعرض سجل المكالمات، حيث إنه يحتوي إلى حد كبير على كل الميزات التي توفرها البرامج الأخرى. بالإضافة إلى تلك الواجهة الجيدة التي يمتلكها وتعمل بشكل مثالي.

من خلاله يمكنك مراقبة سجل المكالمات بسهولة باستخدام المعلومات التفصيلية الموضحة على لوحة القيادة مثل نوع المكالمة، الاسم، رقم الهاتف، التاريخ والمدة.

يوفر أيضًا ميزات أخرى مثل تتبع الموقع وعرض الرسائل القصيرة عن بُعد وتتبع سجل تصفح الإنترنت وعرض جميع الصور الملتقطة وغير ذلك الكثير، ويمكنك تحميل التطبيق من هنــــا.

من خلال تثبيت أحد البرامج المساعدة على الاطلاع على سجل المكالمات يمكنك استرجاع قائمة المكالمات التي أجريتها، رددت عليها أو فاتتك بأسهل الطرق التي توفر لك تفاصيل دقيقة عن هوية المتصل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.