افضل بلسم للشعر الجاف

افضل بلسم للشعر الجاف يمنحه مظهر صحي، حيث يعد الشعر الجاف من أصعب أنواع الشعر الذي يمكن العناية به، وذلك لأنه يكون عرضة للتكسر والتلف أكثر من غيره، خاصةً الأشخاص الذين يستخدمون الحرارة العالية على الشعر والصبغات الكيماوية، لذا من خلال موقع جربها سنطرح لكم قائمة بأفضل بلسم لعلاج الشعر الجاف بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

افضل بلسم للشعر الجاف

يعاني العديد من الأشخاص من الشعر الجاف الخشن والخصلات المنقوشة، كل هذا يجعل شكل الشعر غير جيد، وقد تكون طبيعة الشعر جافة أو يكون هذا الجفاف ناتج عن استخدام  الصبغات والمواد الكيميائية على الشعر وكل هذا من شأنه أن يؤثر سلبًا على الشعر، لذا سوف نعرض لكم قائمة بافضل بلسم للشعر الجاف فيما يلي:

1- Kerastase Repairing Anti-Breakage Conditioner

افضل بلسم للشعر الجاف

يعد افضل بلسم للشعر الجاف وذلك لأنه يعمل على حماية الشعر من التساقط وضعف الخصلات، بل يحتوي البلسم على مواد تعمل على تكوين ألياف في الشعر وتساعد على تقوية البصيلات وتقلل من جفافه ويمنحه مظهر صحي قوي ولامع، أهم ما يميزه أنه يتغلغل حتى يصل إلى أعماق الشعر لكي يعالج مشاكل الشعر العميقة.

يقضي على مشكلة تشابك الشعر، نظرًا لكونه يتكون من مادتي البرو كيراتين ومادة السيراميد، وتلك المواد تعمل على تقوية جذور الشعر ومنحه الترطيب العميق وبالتالي يقضي على الخصلات المنقوشة والشعر المتطاير، ويتوفر البلسم بسعر 192 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: افضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية

2- L’Oreal Paris Extraordinary Oil Curls Conditioner

افضل بلسم للشعر الجاف

شركة لوريال باريس من الشركات المشهورة بجودة منتجاتها، أهم ما يميز هذه الشركة أنها تطرح مجموعات كاملة للعناية بمختلف أنواع الشعر وخاصةً الشعر الجاف، حيث يأتي هذا البلسم في شكل كريم سميك غني بالزيوت والفيتامينات، مثل زيت عباد الشمس والصويا وغيرها من الزيوت الطبيعية.

بالتالي يساعد على منح الشعر التغذية والترطيب العميق، ولا يمنح الشعر أي ملمس دهني أو لمعان مبالغ فيه وبالتالي يحصل الفرد على شعر صحي، ويتوفر البلسم في الصيدليات بسعر 35 ريال سعودي.

3-Dove Conditioner

افضل بلسم للشعر الجاف

هذا البلسم غني بالمركبات الطبية التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق لعلاج مشكلة تقصف وتساقط الشعر، وتقلل من مشكلة هيشان الشعر، فهو غني بالزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر دون التسبب في زيادة المواد الدهنية في الشعر، ويمكن استخدامه للشعر العادي لحمايته من الجفاف والتقصف ويمكنك استخدامه بصورة يومية، ويعد أشهر وافضل بلسم للشعر الجاف، ويتوفر بسعر 15 ريال سعودي.

4-  Conditioner Pantene

افضل بلسم للشعر الجاف

هو منتج ينتمي إلى مجموعة بانتين لعلاج مشاكل الشعر الجاف، حيث أطلقت الشركة هذه المجموعة التي تستهدف الشعر الجاف، فهو يستخدم كبلسم لترطيب وتنعيم وعلاج تشابك الشعر وماسك مرطب يساهم في إعادة بناء بصيلات الشعر وتقويته.

يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف بسبب المواد الفعالة التي يتكون منها هذا المنتج، ويقضي على مشكلة تلف بصيلات الشعر، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذا المنتج بصورة يومية، وسعر بلسم بانتين حوالي 10,50 ريال سعودي.

5-TRESemme Conditioner

افضل بلسم للشعر الجاف

هذا افضل بلسم للشعر الجاف لأنه غني بزيت الأرجان وغيره من الزيت، فهو يعمل على علاج ضعف الشعر والهيشان، ويغذي الشعر ويرطبه مما يمنحه ملمس ناعم غير دهني، كما يقلل من تقصف وتلف بصيلات الشعر الناتج عن استخدام المواد الكيميائية والحرارة بصورة مستمرة، ويحتوي على مادة الكيراتين التي تعمل على التحكم في الشعر، ومتوفر في الصيدليات بسعر 22 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لشعر الأطفال الجاف

6- Garnier Fructis Sleek & Shine Conditioner

افضل بلسم للشعر الجاف

أحد أشهر وافضل بلسم للشعر الجاف وذلك يرجع للمواد التي يتكون منها هذا البلسم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت الأرجان والبروتينات النباتية التي يحتاج إليها الشعر، مما يساعد على تغذية وترطيب الشعر بعمق والحصول على شعر ناعم وصحي.

كما يتحكم في تطاير الشعر المجعد، ويعالج البصيلات التالفة بسبب المواد الكيميائية، لذلك ينصح العديد من الأشخاص باستخدام هذا البلسم على الشعر، ويتوفر في الصيدليات بسعر 64 ريال سعودي.

أسباب جفاف الشعر

توجد الكثير من العادات الخاطئة التي يقوم بها الفرد وتؤدي إلى جفاف شعره، لذا بعد طرح افضل بلسم للشعر الجاف سوف نتعرف على هذه الأسباب فيما يلي:

  • زيادة عدد مرات تصفيف الشعر وهو الأمر الذي يتسبب في تساقطه.
  • استخدام الأدوات الحرارية في تصفيف الشعر بكثرة يسبب جفاف الشعر، وذلك لأن هذه الأدوات تقضي على رطوبة تلك تلك الخصلات وتسبب ضعف الشعر وتساقطه.
  • شراء المنتجات الغير مناسبة مع الشعر، حيث يسبب تطبيقها على الشعر جفاف الشعر، لذا ينصح الأطباء بشراء الشامبو والبلسم الذي يتناسب مع نوع شعرك.
  • تطبيق الصبغة على الشعر باستمرار يتلف الشعر ويزيل رطوبته.
  • زيادة عدد مرات غسل الشعر، بالرغم أن غسيل الشعر من الأمور المهمة ولكن الإفراط في هذه الخطوة يجرد الشعر من كافة الزيوت الطبيعية وبالتالي ينتج عن ذلك جفاف الشعر.
  • كما تتوفر الكثير من العوامل البيئية التي من شأنها أن تؤثر على الشعر مثل الحرارة أو البرودة الشديدة وأشعة الشمس والأتربة كل هذه الأمور تؤثر سلبًا على صحة الشعر.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون الجلسرين للشعر

نصائح للعناية بالشعر الجاف

هناك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحة شعرك، وتقلل من تعرضه للتلف والجفاف الشديد، وفي إطار حديثنا عن افضل بلسم للشعر الجاف سوف نعرض لكم تلك النصائح في النقاط الآتية:

  • لابد من التقليل من عدد مرات غسل الشعر وينصح بغسله مرتين فقط في الأسبوع، وذلك للتقليل من غسل الشعر بالشامبو وتعرضه للماء الساخن.
  • يجب أن تختار شامبو مناسب مع نوع شعرك، وذلك لأنه يعمل على التقليل من حجم الضرر الذي يمكن أن يلحق بالشعر نظرًا لكونه يحتوي على مواد كيميائية أقل من غيره.
  • الحرص على استخدام بلسم للشعر، ويفضل استخدام الأنواع السابقة لأنها ذات فاعلية في ترطيب الشعر بعمق، كما يعمل كطبقة حماية للشعر مكونة من الزيوت الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر.
  • كل فترة يجب أن تستخدم الزيوت الطبيعية على الشعر، وعمل حمام زيت دافئ للشعر لتغذية جذور الشعر وترطيبها.
  • الابتعاد عن استخدام المواد الغير ملائمة للشعر والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية، وذلك لأنها تزيد من جفاف الشعر نظرًا لكونها تحتوي على نسبة من الكحول.
  • التقليل من استخدام الشامبو الخاص بالقشرة لأنه يسبب جفاف الشعر.
  • لابد من استخدام العلاجات الطبية للتخلص من مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف وغيرها.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل للمحافظة على ترطيب الشعر والجسم.
  • معظم مشاكل الشعر تكون ناتجة عن نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، لذا يفضل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة.

كانت هذه قائمة بافضل بلسم للشعر الجاف يمكنك استخدامهم على شعرك للحصول على شعر صحي وقوي ورطب، وضرورة اتباع النصائح السابقة عند الاعتناء بشعرك للحصول على نتائج فعالة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.