أفضل مبيد لقتل الصراصير #

ما هو أفضل مبيد لقتل الصراصير؟ وما الحيل التي يمكن اتباعها من أجل التخلص من الصراصير نهائيًا؟ إن الصراصير من الحشرات التي تنشر في كثير من المنازل أو المؤسسات التجارية، وذلك الأمر غالبًا ما يسبب إزعاج كبير للإنسان، كما أنها قد تكون سبب في إصابته بأحد الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى البكتيرية، وذلك ما دفعنا إلى الرغبة في توضيح أفضل المنتجات التي تساهم في قتل الصراصير بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

أفضل مبيد لقتل الصراصير

الصراصير من الحشرات التي تسبب الإزعاج الكبير في المنازل، كما أنها تثير خوف الصغار، ومن شأنها أن تنقل الميكروبات والفيروسات الضارة التي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، لذا سنوضح أفضل أنواع المبيدات التي تساهم في التخلص منها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- بودرة الصراصير

أفضل مبيد لقتل الصراصير

من المبيدات التي يمكن أن نلمس نتيجتها منذ الاستعمال الأول، لذا نجد أن الكثير من السيدات يلجؤون إلى استخدامها عوضًا عن المنتجات الأخرى خاصةً إن سعرها رخيص، كما أنها تعطي نتائج فورية، ويمكن استعمالها بكل سهولة من خلال تطبيقها على المناطق المليئة بالصراصير، وعيبها الوحيد أنها ليست آمنة على الأطفال أو الحيوانات.

اقرأ أيضًا: أفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة

2- ايكو سمارت

أفضل مبيد لقتل الصراصير

إذا كانت المرأة تعاني من الصراصير التي تعيش في حفر بالمنزل، فيمكن أن تتخلص منها بشكل تام من خلال استعمال مبيد ايكو سمارت، وذلك لأنه يشتمل على أنبوب طويل يعمل على التغلغل في الحفر الصغيرة والعميقة، وأهم ما يميز أن تأثيره طويل الأمد حيث إن الصراصير قد لا تعود مرة أخرى إلا بعد مرور سنة على الأقل.

كما أنه لا يوجد له أي آثار جانبية على عكس المبيدات الأخرى، ولكن العيب الوحيد الذي يوجد به هو أن تأثيره يكون ملموس إذا كان عدد الصراصير صغير، ولكن إذا كان عددهم كبير، فلا يقدر على التخلص منهم بشكل نهائي.

3- حمض البوريك

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يعتبر حمض البوريك من أفضل مبيدات قتل الصراصير، وذلك لأنه عندما يتم رشه في أحد أركان الغرفة، يعمل على استقطاب الصراصير التي توجد في الغرفة، ومن ثم يقوم بتدمير البلورات التي تدخل في تركيب هيكل الصرصار، وأهم ما يميزه أنه يقوم بقتل الصراصير على نطاق واسع، ولكن يجب الحذر عند استعماله، لأنه يعتبر مادة سامة، كما ينبغي وضعه في مكان بعيد عن متناول أيدي الأطفال.

4- مبيد Ortho Home Defense

أفضل مبيد لقتل الصراصير

في حالة إن كان الشخص يعاني من تواجد أعداد كبيرة من الصراصير في الفراغات الضيقة التي توجد في الجدران، فإنه يمكن قتلها في أقل فترة ممكنة من خلال استعمال ذلك المبيد الذي لا مثيل له، ومن أهم مميزاته إنه لا يخلف أي بقع على الجدران عقب الاستعمال، كما أنه يمنع ظهور الصراصير مرة أخرى في المناطق التي تم استعماله بها.

اقرأ أيضًا: أفضل مبيد لقتل البق

5- مبيد ريد للصراصير

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يعتبر مبيد ريد من أشهر المبيدات التي يتم استعمالها في قتل الصراصير، حيث إنه أثبت فاعليته في ذلك لسنوات كثيرة، ومن أهم مميزاته أن تأثيره قد يستمر حوالي 4 أسابيع أو أكثر، كما أنه لا يشكل أي خطر على الإنسان إذا تم اتباع كافة الاحتياطيات التي توجد على العبوة، لذا فهو يعتبر أفضل مبيد لقتل الصراصير.

6- سم الصراصير الذهبي

من المبيدات التي لاقت شهرة واسعة منذ القدم وحتى وقتنا هذا في التخلص من الصراصير سريعًا، وذلك من خلال تطبيقه في الأماكن التي توجد بها الصراصير على أن تكون المسافة بين كل نقطة يتم وضع السم بها حوالي 20 سم، كما ينبغي على الشخص ان يقوم بتنظيف المنطقة بشكل مسبق قبل الإقبال على استخدامه، مع العلم أنه لا ينصح باستعماله في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة أو المناطق الرطبة، وذلك لأن فاعليته تقل بشكل ملحوظ.

7- دواء bengal gold roach spray

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يعمل هذا النوع من المبيدات على قتل الصراصير بشكل خاص والحشرات الأخرى بشكل عام، وذلك بسبب خصائصه القوية التي تعمل على إعاقة نمو الصراصير دون أن يقتلهم حيث إنهم يموتون في النهاية من تلقاء أنفسهم، ومن أهم مميزاته أن سعره رخيص مقارنةً بالأنواع الأخرى، ولكن ما يعيبه أن تأثيره غالبًا ما ينتهي بعد مرور 6 أشهر.

8- جل كومباكت

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يعتبر هذا الجل أفضل مبيد لقتل الصراصير على الإطلاق حيث إنه يعمل على التخلص من الصراصير من خلال دفعا إلى قتل بعضها البعض، كما أنه فعال في التخلص من بيض الصراصير، وذلك من خلال تطبيقه في الأماكن التي تتواجد بها الصراصير، وما يجعل الناس تقبل على شرائه إنه يقوم بقتل كافة أنواع الصراصير خاصةً الصغيرة التي تتخلل الفراغات في الجدران.

9- مبيد روتش كيلر

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يعمل هذا المبيد على قتل الصراصير في وقت قليل للغاية مقارنةً بالمنتجات الأخرى، كما أنه يمنع ظهورها مرة أخرى في المنزل، وما يميزه إنه لا يمتلك رائحة قوية ليست مستحبة مثل الأنواع الأخرى بل أن رائحته في أغلب الأحيان تكون بالقرنفل أو النعناع، لذا فهو يعتبر أفضل مبيد لقتل الصراصير.

10- مبيد هوت شوت أند روتش

أفضل مبيد لقتل الصراصير

لا يقتصر عمل هذا المبيد على قتل الصراصير فقط حيث إنه يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم الضارة، وفي الحقيقة هو عبارة عن رغوة تعمل على الالتصاق بالهيكل الخارجي للصرصار، وتعمل على قتله خلال بضع ثواني، وما يجعل الناس تقبل على شرائه أكثر من أي منتج آخر أن مفعوله طويل الأمد، كما أنه لا يشتمل على آثار جانبية ضارة، ولكن ما يعيبه أنه يجب على الشخص أن يقوم بتوجيهه على الصرصار بشكل مباشر، وذلك لأنه لا يتنشر سريعًا.

اقرأ أيضًا: ظهور النمل الأسود في البيت

11- مبيد Advion

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يشتمل هذا النوع من المبيدات على مادة سكرية تعمل على استقطاب أعداد كبيرة من الصراصير، ومن ثم يقتلها نهائيًا في فترة قصيرة للغاية، ومن أهم مميزاته أن تأثيره يدوم لفترة طويلة قد تمتد إلى 3 أشهر أو أكثر، لذا ينصح بوضعه على النوافذ وفي الفراغات الضيقة لضمان عدم خروج أي صراصير منها.

12- مبيد سفلوثرين 10 آي سي

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يمكن استعمال هذا المبيد في قتل الصراصير بشكل نهائي في المؤسسات أو المنازل، وذلك بسبب قوة تأثيره حيث إنه يشتمل على نسبة عالية من مادة بيريبروكسيفين التي تعمل على تعطيل العمليات الفسيولوجية للصراصير، وذلك ما يجعلها تموت سريعًا، كما أنه يقتل البيض الذي يساهم في تكاثر الصراصير، وذلك ما يجعله أفضل مبيد لقتل الصراصير.

13- مبيد بف باف

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يقوم هذا المبيد بمنح الشخص نتائج فورية من الاستعمال الأول حيث إنه لا يقتصر على قتل الصراصير فقط، بل يمتد مفعوله ليشمل كافة أنواع الحشرات الأخرى، ويمكن استخدامه في التخلص من الصراصير التي تعيش في الجدران، وذلك لأنه يحتوي على فوهة تتمكن من الدخول في الفراغات الصغيرة، وذلك ما يجعله أفضل مبيد لقتل الصراصير على الإطلاق.

14- مبيد invict Gold

أفضل مبيد لقتل الصراصير

يساعد هذا المبيد في التخلص من الصراصير بشكل نهائي، وذلك من خلال تطبيقه على الطعام، ومن ثم وضعه في الشقوق التي يوجد بها الصراصير، فذلك من شأنه أن يصيبها بالتسمم، كما أن يصيب الصراصير الأخرى عند التلامس مع بعضها البعض بسبب العدوى.

ولكن ينبغي على الشخص أن يقوم بتنظيف الأماكن التي يتواجد بها الصراصير مسبقًا إلى جانب استعمال الحقنة البلاستيكية في إدخال المبيد إلى الفراغات الضيقة، ويجب أن يتم وضعه في أماكن بعيدة عن متناول أيدي الصغار.

اقرأ أيضًا: أسباب وجود أم أربعة وأربعين بالمنزل

نصائح للتخلص من الصراصير سريعًا

في ظل التعرف على أفضل مبيد لقتل الصراصير، يجب أن نكون على دراية بأن هناك الكثير من الأمور التي يمكن فعلها من أجل قتل الصراصير وتجنب انتشارها في المنزل أو المؤسسة التجارية، وذلك ما سنوضحه بشيء من التفصيل في النقاط المتمثلة فيما يأتي:

  • إلقاء القمامة بشكل يومي، وعدم وضعها في المنزل لفترات طويلة، وذلك لأنها تساهم في جذب الصراصير.
  • الحرص على سد جميع الثقوب الصغيرة التي تتواجد في الجدران، وكذلك التي توجد في مصارف المياه، لأن أغلب الصراصير تنتشر في المنزل بسبب تركها مفتوحة لوقت طويل.
  • يمكن تطبيق القليل من النفتالين عند مداخل النوافذ والأبواب، وذلك لأنه يمنع دخولها إلى المنزل.
  • توزيع القليل من البرطمانات التي يوجد بها الماء في المؤسسات التجارية، وذلك لأن الصراصير قد تذهب إلى تلك البرطمانات، ومن ثم تغرق في الماء.
  • الصراصير تحب العيش والتكاثر في المناطق الرطبة، لذا يجب تجفيف أرضيات المنزل بشكل مستمر.
  • عدم ترك الأطعمة مكشوفة في المطبخ حيث يفضل وضعها في الثلاجة حتى لا تقوم باستقطاب الحشرات بشكل عام، والصراصير بشكل خاص.
  • مسح الأرضية والأسطح للتأكد من أنه لا يوجد بها أي بقايا طعام تعمل على جذب كلاً من الصراصير والنمل.
  • الحرص على تنظيف كلاً من الميكرويف، والفرن، والأرضية التي توجد أسفل الثلاجة بشكل مستمر، وذلك لأنهم من أماكن انتشار الصراصير في المنزل.
  • القيام برش الخزائن بالمبيدات الحشرية بشكل مستمر كل فترة حيث إن ذلك يساهم في منع انتشار الصراصير.
  • رش الصراصير بالماء والصابون، وذلك لأن ذلك المزيج يتراكم على مناطق تنفس الصرصور، وبعد مرور فترة قليلة يموت بسبب عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.
  • يمكن طرد الصراصير من المنزل من خلال وضع القليل من أوراق الغار في أركان الغرف حيث إنه ينفرون منها.
  • يمكن قتل الصراصير من خلال إصابتها بالاختناق، وذلك عن طريق رشها بمنعم القماش.
  • من الممكن أن يقوم الشخص بخلط مقادير متساوية من أحد الزيوت العطرية، وصودا الخبز، والبوراكس، ومن ثم وضع هذا الخليط في الأماكن التي ينتشر بها الصراصير.
  • الأشرطة اللاصقة تساهم في محاربة الصراصير، لذا ينصح الخبراء بوضعها خلال فترة الليل بالأماكن التي تتمكن الصراصير من خلالها الدخول إلى المنزل.
  • مركب البوراكس يساعد على جذب كافة الصراصير التي توجد في المنزل أو المؤسسة التجارية، وذلك من شأنه أن يساعد في التخلص منها دفعة واحدة، حيث يتم تحضيره من خلال مزج القليل من السكر مع البوراكس، ووضعه في أركان المنزل.
  • يمكن صناعة مبيد حشري طبيعي في المنزل من خلال خلط كلاً من الثوم، والبصل، وفلفل الكايين الحار، مع القليل من الماء، ومن ثم وضعه في رذاذ لحين الحاجة.

هناك العديد من المبيدات التي تساهم في قتل الصراصير، ولكن حتى يتم التخلص منها نهائيًا يجب أن يتبع الشخص بعض النصائح التي تحد من انتشارها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.