أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

ما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب؟ وما هي طريقة استعماله الصحيحة؟ يعتبر الغسول من المنتجات اللازمة للحفاظ على نضارة البشرة ووقايتها من الالتهابات والأوساخ التي ينتج عنها ظهور حب الشباب، ومن المعروف أن أصحاب البشرة المختلطة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من مشاكل البشرة مقارنةً بغيرهم، لذا سنوضح أنواع الغسول الملائمة لهم بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

هناك العديد من أنواع الغسول التي تمتلك فاعلية لا مثيل لها في العناية بالبشرة المختلطة حيث إنها تعمل على إزالة الأوساخ العالقة بها وتطهيرها بشكل عميق، وذلك له دور فعال في حماية البشرة من الإصابة بحب الشباب أو البثور، لذا سنوضح أشهر أنواع الغسول الملائمة لها في السطور التالية:

1- غسول لاروش بوزيه ايفاكلار La Roche Posay Effaclar Cleanser

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

من أفضل أنواع الغسول الملائمة للبشرة المختلطة، وذلك لأنه يقوم بالحد من الالتهابات التي تصيب البشرة، كما أن مكوناته آمنة بشكل تام على البشرة، وذلك لأنه لا يشتمل على الصابون أو البارابين مما جعله الحل المثالي للتخلص من كمية الدهون الزائدة عن حاجة البشرة في فترة قصيرة، يبلغ سعر العبوة 400 مل حوالي 355 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

2- غسول افين الأزرق Avene Cleanance Cleansing Gel

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

نجد الكثير من النساء تقبل على شراء ذلك الغسول، وذلك لأنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة عن حاجة البشرة دون أن يصيب البشرة بالجفاف، وبالتالي فهو لا يحتاج إلى تطبيق مرطب بعد استعماله، كما يعمل على تقشير البشرة من خلال إزالة خلايا الجلد الميت في حالة المداومة على استعماله.

ما يميز هذا الغسول أنه يعتبر أقل تكلفة مقارنةً بأنواع الغسول الأخرى حيث إن سعر العبوة 200 مل تصل إلى 198 جنيه مصري، وهذا ما جعله واحد من أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب.

3- غسول غارنييه بيور اكتيف Garnier Pure Active Neem Face Wash

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعطي هذا الغسول نفس النتائج التي يتم الحصول عليها عند تطبيق الماسكات المختلفة، وذلك لأنه يقوم بتجديد خلايا البشرة، والتخلص من الأوساخ العالقة بها، وبالتالي يقي البشرة من خطر التعرض إلى الإصابة بحب الشباب أو البثور بنوعيها سواء كانت بيضاء أو سوداء.

يعود ذلك إلى احتوائه على الطين الأبيض، الزنك، خلاصة حجر الخفاف، ويصل سعر العبوة 50 مل إلى 39 جنيه مصري.

4- غسول بيوديرما سيبيوم Bioderma Sebium Gel Moussant

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل هذا الغسول على تطهير البشرة بعمق، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من الزنك والنحاس، كما يساعد على تغذية البشرة وترطيبها، ويعود ذلك إلى احتوائه على نسبة من زيت جوز الهند، ومن أهم مميزاته أنه يقلل من حدة الالتهابات التي تصيب البشرة المختلطة في بعض الأحيان دون أن يصيبها بأي جفاف لأنه لا يشتمل على الصابون، أو الألوان، أو البارابين، أو الأصباغ، ويبلغ سعره حوالي 205 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات العناية بالبشرة مع المميزات والأسعار

5- غسول فيشي نورماديرم deep cleansing gel

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يحتوي هذا الغسول على مياه فيشي التي تشتمل على أكثر من 15 معدن تحتاج البشرة إليه، ذلك ما جعله ملائم للبشرة المختلطة المعرضة للإصابة بحب الشباب، حيث يقوم بوقايتها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية.

كما يعمل على التخلص من خلايا الجلد التالفة بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الساليسيليك، وبالتالي تصبح البشرة أكثر نضارة، ويبلغ سعر العبوة 400 مل بحوالي 430 جنيه مصري.

6- غسول ناتري Natry

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يشتمل ذلك الغسول على الزنك، خلاصة الشاي الأخضر، وذلك ما يجعله حل مناسب للعناية بالبشرة المختلطة حيث يتخلص من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، كما يشتمل على حمض الساليسيليك الذي يقوم بتطهير المسام بعمق، وما يميزه أنه يجعل البشرة ناعمة للغاية لأنه يعمل على ترطيبها بفضل الجليسرين الذي يحتوي عليه، ويبلغ سعر الغسول حوالي 104 جنيه مصري.

7- غسول جليكوليك أسيد SERIOUS SKINCARE GLYCOLIC CLEANSER

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل هذا الغسول على حماية البشرة المختلطة من الإصابة بحب الشباب أو البثور لأن مكوناته تعمل على إزالة خلايا الجلد التالفة دون إلحاق أي ضرر بالبشرة، كما لا يحتوي على أي نوع من أنواع الزيوت، وذلك ما يضمن لكِ نتائج فعالة في حالة المداومة عليه.

8- غسول برايمر PREMIER DEAD SEA EXCLUSIVE FACIAL CLEANSER WITH MICRO GRAINS

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

إن هذا الغسول يعمل على تطهير البشرة بشكل عميق، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة التي ترافق الكبر في السن، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من خلاصة جل الصبار، وأملاح البحر، وزيت الجوجوبا، وحمض الستريك، وذلك ما يجعله أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ويصل سعره إلى 29 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل روتين عناية بالبشرة مهما كان نوعها

9- غسول فيتامين سي من انستا ناتشورال INSTANATURAL FACIAL CLEANSER – VITAMIN C FACE WASH

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يقوم ذلك الغسول بحماية البشرة من خطر الإصابة بحب الشباب، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يقوم بتنظيف المسام من أي شوائب عالقة بها، كما يعمل على ترطيب وتغذية البشرة بفضل احتوائه على كلٍ من خلاصة جل الصبار، وزيت جوز الهند، يبلغ سعر العسول ما يقارب 112 درهم.

10- غسول أنف بروجيكت ENOUGH PROJECT FACE CLEANSER

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

 

من أكثر أنواع التي تفضل النساء شراؤها، وذلك لأن مفعوله لا مثيل له مقارنةً بسعره المنخفض على عكس الكثير من أنواع الغسول الأخرى، حيث يساهم في إزالة الأوساخ التي ينتج عن تراكمها ظهور حب الشباب، وأهم ما يميزه أنه لا يصيب البشرة بالجفاف، وذلك ما يجعله أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب.

11- غسول بوالا PAULA’S CHOICE CALM NOURISHING CLEANSER WITH ALOE

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

إذا كنتِ تمتلكين بشرة مختلطة مائلة للجفاف، فيجب عليكِ أن تقومي باستعمال هذا الغسول الرائع الذي يساعد على ترطيب البشرة، مع التخلص من البكتيريا الضارة التي ينتج عنها ظهور حب الشباب والبثور، وينصح الأطباء باستعماله مرتين على مدار اليوم الواحد حتى الحصول على أفضل النتائج، يصل سعر الغسول إلى 450 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

12- غسول كلين أند كلير Clean & Clear Blackhead Clearing Cleanser

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعتبر هذا الغسول من الأنواع ذات الشهرة الواسعة في الوطن العربي، وذلك بسبب تكلفته المنخفضة للغاية، يعمل على الاهتمام بالبشرة المختلطة على أكمل وجه، وذلك من خلال تطهيرها بشكل عميق، يمنحها الانتعاش، وذلك لأنه يشتمل على خلاصة فواكه طبيعية، لذا فهو يعتبر أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ويبلغ سعر العبوة 200 مل حوالي 80 جنيه مصري.

13- غسول سوبرفوود من يوث تو ذا بيبول كالي Youth To The People Kale

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل هذا الغسول على الحد من انتشار الحبوب في البشرة، وذلك لأنه يشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في قتل البكتيريا المسببة لها، كما يعمل على ضبط معدل الحموضة في البشرة، ويساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق.

كما أن مكوناته كلها آمنة على البشرة حيث يشتمل على خلاصة السبانخ، والشاي الأخضر، واللفت، ولا يدخل في تركيبه الكبريتات أو الزيوت أو فثالات أو أي مادة من المواد الكيميائية الضارة، وذلك ما يجعله مثالي في إزالة المكياج دون إصابة البشرة بالجفاف، ويبلغ سعره حوالي 228 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

14- غسول نيتروجينا الأزرق NEUTROGENA HYDRO BOOST LIGHTWEIGHT HYDRATING FACIAL CLEANSING GEL

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعتبر غسول نيتروجينا الأزرق من أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك الذي يساهم في علاج الحبوب بفاعلية مع ترطيب البشرة دون إصابتها بجفاف، كما يمكن استخدامه في إزالة المكياج، وذلك لأنه يتبدل إلى رغوى تساهم في ذلك، وبالتالي يجعل البشرة ناعمة، وخالية من أي عيوب، ويصل سعر العبوة 200 مل إلى 110 جنيه مصري.

15- غسول كلارنس CLARINS GENTLE FOAMING CLEANSER WITH COTTONSEED

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

 

يساهم ذلك الغسول في الحد من الالتهابات التي تصيب البشرة، كما يقلل من التهيج والاحمرار الناتج عنها حيث يجعلها رطبة، وناعمة ونظيفة، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من زيت جوز الهند، ويصل سعره إلى حوالي 147 درهم.

16- غسول REPECHAGE HYDRA GENTLE FACE CLEANSER

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل هذا الغسول على منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، ويقوم بتطهير البشرة بعمق، ويجعلها صحية للغاية، وذلك بفضل المكونات الفعالة التي تدخل في تركيبه، يناسب هذا الغسول البشرة المختلطة المائلة إلى الجفاف، ذلك ما يجعله أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ويصل سعره إلى حوالي 26 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

17- غسول بيوتيك بالعسل Biotique Bio Honey Gel Refreshing Foaming Face Wash

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

 

هذا الغسول يعمل على منح البشرة نضارة لا مثيل لها، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من عسل النحل الطبيعي الذي يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية بها.

كذلك تقليل خطر الإصابة بالحبوب لأنه يشتمل على مستخلصات الكركم البري، ولحاء شجرة أرجون، والعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج الهالات السوداء التي تسبب إزعاج كبير للسيدات، ويصل سعره إلى حوالي 52 جنيه مصري.

18- غسول نيفيا Nivea Purifying Face Wash Combination Skin

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

إن هذا الغسول مصمم بتقنية Hydra IQ التي تعمل على تقشير البشرة برفق دون إلحاق أي ضرر بها، ويعمل على حمايتها من ظهور الحبوب المختلفة، وذلك لأنه يتخلص من الشوائب العالقة بها، كما يزيل طبقة الزيوت المتواجدة على سطح البشرة، ويبلغ سعره حوالي 109 جنيه مصري.

19- غسول سان بوتانيكا صن رايز St. Botanica Sunrise Brightening Face Wash

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يقلل ذلك الغسول من تعرض البشرة المختلطة للأكسدة، كما يعمل على تنظيف المسام، ويتخلص من الدهون المتراكمة على سطح البشرة، وذلك له دور فعال في التخلص من حب الشباب، ما يجعل النساء تقبل على شرائه أنه لا يحتوي على ماء الورد، والزعفران، وخلاصة الكركم والنيم وخشب الصندل والشاي الأخضر.

كما لا يشتمل على البارابين أو الكبريتات، وذلك ما يجعله حل أمثل للتخلص من التجاعيد، ويصل سعره حوالي 67 جنيه مصري.

20- غسول غارنييه بيور إكسفوليتينج فيس Garnier Pure Exfoliating Face Wash

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

هذا الغسول يمنع ظهور حب الشباب أو البثور بنوعيها البيضاء أو السوداء في البشرة المختلطة، وذلك بفضل احتوائه على خلاصة أوراق الأوكالبتوس التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما تزيل الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، ويعتبر هذا الغسول آمن على البشرة لعدم احتوائه على الكحول، وتبلغ تكلفته حوالي 63 جنيه مصري.

21- غسول ستيافل Cetaphil Gentle Skin Cleanser

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

إذا كنتِ تمتلكين بشرة مختلطة مائلة إلى الحساسة، فعليكِ أن تستعملي ذلك الغسول الذي لا مثيل له حيث إنه لطيف جدًا على البشرة، ويحميها من الإصابة بالالتهابات من خلال تقشير البشرة برفق، إلى جانب التخلص من طبقة الزيوت المتراكمة على البشرة، وذلك ما يجعله أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب وتبلغ تكلفته حوالي 73 درهم.

اقرأ أيضًا: فوائد الطين الأخضر للوجه

22- غسول أورياج Uriage Hyseac Gel Nettoyant

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يحتوي هذا الغسول على مياه الينابيع الحرارية التي تقلل من إنتاج الدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، بالرغم من ذلك فهو لا يصيب البشرة بالجفاف، يمكن إزالة المكياج بواسطته وذلك لأنه يتحول إلى رغوة عند استعماله، هذا ما يجعل أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ويبلغ سعره حوالي 325 جنيه مصري.

23- غسول هيمالايا Himalaya

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل غسول الهيمالايا على التخلص من حبوب البشرة المختلطة، وكذلك البثور السوداء والبيضاء، وذلك بفضل خصائصه الفعالة التي تقوم بإزالة الرواسب، والزيوت المتراكمة على سطح البشرة، يصل سعره إلى حوالي 6.38 درهم.

24- غسول جونسون

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

غسول جونسون يعتبر أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، وذلك لأنه يمتلك خصائص تعمل على إزالة الجراثيم والأوساخ، والتخلص من خلايا الجلد التالفة، وترطيب البشرة لأنه يضم نسبة عالية من حمض الهيالورونيك والسالسليك، وبالتالي تصبح البشرة نضرة وحيوية، وتبلغ تكلفة هذا الغسول حوالي 73.50 جنيه مصري.

25- غسول ايفاثيرم ايفابور بيوريفاينج كلينسينج جل Ivatherm Ivapur Purifying Cleansing Gel

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

هذا الغسول يعمل على ضبط إنتاج الإفرازات الدهنية، ويحمي البشرة من التعرض للتهيج والاحمرار، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من الزنك، وزيت العرعر، والجلسرين الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق، بالتالي يحميها من خطر التعرض إلى الجفاف، يبلغ سعر الغسول حوالي 227 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أنواع مقشر أحماض الفواكه من الصيدلية

26- غسول سيباميد كلير فيس كلينسينج فوم Sebamed Clear Face Cleansing Foam

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يقوم ذلك الغسول المثالي بتعزيز صحة الجلد حيث يعالج الالتهابات وحب الشباب، وذلك من خلال قتل الفطريات والميكروبات الضارة المسببة لها، كما يعمل على إعادة توازن معدل الحموضة، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من فيتامين B3، وتبلغ تكلفة هذا الغسول حوالي 53 جنيه مصري.

27- غسول فارماسيرز تي زون ديبلي كلينسينج فوم Pharmaceris T-Zone Deeply Cleansing Foam

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعمل ذلك الغسول على تعزيز صحة البشرة المختلطة حيث يقلل من حدِة الالتهابات، وذلك من خلال الحد من إنتاج الإفرازات الدهنية دون إصابة البشرة بأي جفاف، وذلك لأنها تشتمل على نسبة عالية من أحماض الفواكه المقشرة، وحمض المانديك، وحمض الساليسيليك، وعنصر الزنك، وذلك ما يجعله أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ويبلع تكلفته ما يقارب 199 جنيه مصري.

28- غسول زو سكين هيلث أوباجي ZO skin Health

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يقضي على مشكلة حب الشباب والبثور في وقت قليل للغاية، وذلك بسبب خصائصه الفعالة التي تعمل على زيادة معدل الكولاجين في البشرة، كما يقوم بالتخلص من الزيوت الزائدة عن حاجة البشرة في حالة المداومة على استعماله، يقي البشرة من خطر الإصابة بأنواع الالتهابات المختلفة، وذلك لأنه يعمل على تطهيرها بعمق، تبلغ تكلفة هذا الغسول حوالي 187 درهم.

طريقة استعمال غسول البشرة المختلطة

في إطار العلم بأفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ينبغي أن نعلم أنه يمكن الحصول على نتائج فعالة في وقت قصير للغاية من خلال استعمال الغسول بطريقة صحيحة عن طريق اتباع الخطوات المتمثلة فيما يأتي:

  1. بللي وجهك بالقليل من الماء مسبقًا.
  2. ضعي كمية قليلة من الغسول على البشرة، مع الحرص على تدليكها برفق حوالي 5 دقائق.
  3. يتم غسل الوجه بالماء مع تدليكه.
  4. يتم تجفيف البشرة من خلال استعمال منشفة قطنية مخصصة لها.
  5. طبقي كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.
  6. ينصح باستعمال الغسول مرتين على مدار اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج.

نصائح لاختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة

عند التحدث عن أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، يجب ألا نغفل عن ذكر أنه يمكن اختيار نوع الغسول الملائم للبشرة المختلطة المعرضة للإصابة بحب الشباب من خلال اتباع بعض النصائح الموضحة فيما يلي:

  • الحرص على اختيار نوع يدخل في تركيبه مواد تعمل على ترطيب البشرة دون إلحاق أي جفاف بها، لذا يجب التأكد من أنه يشتمل على ماء ميسيلار.
  • ينصح باستعمال الغسول الذي يتحول إلى رغوة عند الاستعمال حيث إن ذلك يساهم في منح البشرة نعومة ونضارة لا مثيل لها في أقل وقت ممكن.
  • يجب على المرأة أن تتأكد من الملصق أن الغسول لا يشتمل على أي نوع من العطور، أو المواد القلوية، أو البارابين، أو المواد الحافظة الاصطناعية التي يكون لها دور فعال في تهيج البشرة واحمرارها.
  • ينبغي للمرأة أن تتأكد من أن الغسول يتكون من مواد تحفز إنتاج الكولاجين حيث يعتبر حمض الساليسيليك من الأحماض الفعالة في ذلك.

اقرأ أيضًا: سعر ماسك الفحم من الصيدلية

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

في ظل التعرف على أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، يجب أن نكون على دراية بأن هناك الكثير من النصائح التي يجب على المرأة صاحبة البشرة المختلطة أن تتبعها حتى لا تصاب بحب الشباب، من أهمها ما يلي:

  • يجب ألا يتم تطبيق منتجات ذات أحماض عالية على البشرة المختلطة، وذلك لأن من شأنه أن يصيبها بالجفاف.
  • استعمال كريم يعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي ينتج عنها إصابة البشرة بحروق كثيرة.
  • استخدام نوع سيروم ملائم لنوع البشرة حيث إنه يعمل على موازنة أحماض البشرة.
  • تناول كميات كبيرة جدًا من الماء بشرط ألا يتم تناول أقل من 8 أكواب.
  • تقشير البشرة مرة واحدة على مدار الأسبوع الواحد، فذلك من شأنه أن يتخلص من خلايا الجلد التالفة.
  • عقب استعمال الغسول، يجب على المرأة أن تضع تونر على بشرتها حيث إنه يساهم في حمايتها من الجفاف.

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب ليس من الصعب العثور عليه، ولكن يجب على المرأة صاحبة البشرة المختلطة أن تتبع نصائح العناية ببشرتها حتى تحصل على أفضل النتائج.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.