أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

للشفاء من حروق الجلد يبدأ البحث عن أفضل كريم لإزالة آثار الحروق والندبات التي يُخلفها الحرق خلف ظهره، فمن منا لم يتعرض لحرقٍ بالماء الساخن أو الزيت تاركًا وراءهُ بعض الندبات التي تتخطى تضرر الجلد الخارجي وتعمل على إحداث جُروحٍ داميةٍ لا تتخثر على الجانب النفسي، ونتيجة لهذا الكم الهائل من الأضرار قررنا عبر موقع جربها أن نضع قائمة تشتمل على أفضل كريم لإزالة آثار الحروق خصيصًا لكم.

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

الحروق تعتبر من الإصابات واسعة الانتشار والتي نواجه خطر الإصابة بها بشكل يومي تقريبًا، وفي أغلب الحالات تكون هذه الآثار والإصابات طفيفة بفضل الله ولطفه، ولكن بعض الناس ممن هم أقل حظًا يتعرضون لحروق من درجات مرتفعة، فالجدير بالذكر أن الحروق يتم ترتيبها وتصنيفها تبعًا لحدتها وخطورتها من الدرجة الأولى وحتى الرابعة بشكل تصاعدي.

حروق الدرجة الأولى هو وصف يُطلق على الحروق التي تُصيب الجزء الخارجي من الجلد والطبقة المعروفة باسم البشرة (باللغة الإنجليزية (Epidermis، أما الحروق من الدرجة الثانية فتصل في ضررها إلى إصابة الطبقتين الخارجيتين للجلد وهما البشرة وما تحتها من نهايات عصبية وغدد عرقية وغيرها.

أما حروق الدرجة الثالثة فهي إلى الطبقة العميقة للغاية من الجلد فيصل أثرها إلى العضلات والأوتار والأوعية الدموية وحتى أنها قد تخترق كل ذلك لتصل إلى منبت الأعصاب والعظام، كما أنه هناك حروق من الدرجة الرابعة وهي الحروق الأصعب على الإطلاق فهي تصل في شدتها إلى قتل الشعور بالألم.

ما يجعل الحروق مؤلمة للغاية هو تدميرها للخلايا العصبية وتأثيرها على عدد كبير منها في آنٍ واحد، والجدير بالذكر أن علاج الحروق يكون أسهل كلما كان الحرق من درجة أدنى، والحروق التي يمكن علاجها منزليًا هي الحروق من الدرجة الأولى وبعض حالات الدرجة الثاني التي لا تتخذ حيزًا كبيرًا من المساحة على الجلد.

نتيجة لذلك لا يمكن اعتبار قائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق من العلاجات للمراحل المتقدمة على الرغم من أنها قادرة على تخفيف حدة الآثار بعد الشفاء من الحرق بشكلٍ كامل بإذن المولى، وجاءت اختياراتنا لأفضل كريم لإزالة آثار الحروق مشتملة على ما يلي:

  • كيلوكوت جل Kelo-Cote
  • كريم ميبو للحرق MEBO / MEBO SCAR
  • فلامازين كريم Flamazine
  • كريم ماريجولد للحروق Marigold
  • جل علاج الحروق New Gel + e
  • جل سكارميد Scarmed
  • كريم Scaro لعلاج ندبات الحروق والجروح
  • هيكوم جل لعلاج آثار الحروق وإزالتها HYCOM GEL

الكريمات والمراهم التي تم ذكرها أعلاه جميعها تستحق دخول قائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق، ويرجع ذلك إلى قدرة هذه الكريمات الهائلة على تطبيب آثار الحروق والندبات الناتجة عنها لإزالتها بشكلٍ كامل بأمرٍ أشبه بالسحر، وفيما يلي من سطور سنتحدث عن المميزات الخاصة بكل كريم من أعضاء قائمتنا لأفضل كريم لإزالة آثار الحروق.

1- كيلوكوت جل Kelo-Cote لندبات الحروق

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

كيلوكوت جل من أفضل العلاجات التي تختص بإزالة الندبات وعلاج آثار الحروق والجروح وندباتها، والجدير بالذكر أنه مُركب من ثاني أكسيد الكربون ويُعرف عن هذه المادة المستخرجة من الرمال والصخور أنها فعالة للغاية في علاج آثار الحروق والتخلص من ندباتها.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة الحبوب من المؤخرة

2- كريم ميبو MEBO لندبات الحروق والجروح

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

لا غرابة في دخول كريم ميبو لقائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق، فيعتبر هذا الكريم من أشهر العلاجات الخاصة بالحروق في العديد من الأسواق العربية، فيأتي هذا الكريم على رأس الهرم الخاص بكريمات إزالة آثار الحروق لفعاليته العالية.

الجدير بالذكر أن هذا الكريم يحتوي على خلاصة زيت السمسم بالإضافة إلى شمع العسل ومادة البيتاسيتوستيرول فيعمل ميبو على إزالة الآثار الخاصة بندبات الحروق والمحافظة على حيوية الجلد المتضرر لإعادة تجديد خلاياه.

الجدير بالذكر أنه هناك كريم آخر من ميبو يُسمى MEBO SCAR، ويصلح هذا الكريم في إزالة الندبات الخاصة بآثار العمليات الجراحية وحروق الجلد التي تتسبب بها الخياطة بالإضافة إلى الحروق والالتهابات الإشعاعية.

3- كريم فلامازين لعلاج ندبات الحروق Flamazine

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

كريم فلامازين يعتبر من أشهر الكريمات التي تختص بعلاج آثار الحروق والعدوات بالإضافة إلى التقرحات، والجدير بالذكر أن هذا الكريم يتكون من سلفاديازين الفضة الذي يعمل كمضاد للجراثيم والفطريات، كما أنه يحد من انتشار الميكروبات عن طريق قتلها لمنع نشر العدوى والتلوث.

4- كريم ماريجولد MARIGOLD

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

كريم ماريجولد من الكريمات التي تعمل على تقليل التهابات الجلد وشفاء الجروح بالإضافة إلى الحروق السطحية من الدرجة الأولى ولدغات الحشرات، والجدير بالذكر أن هذا الكريم يتسبب في تسريع التئام الجروح وتجديد الخلايا لذا فهو يصلح لبعض العمليات الجراحية والخياطة، فتجده في قوائم عدة ولا يقتصر تواجده في قائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آثار الحروق القديمة

5- جيل نيو New Gel + e

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

هذا الجل يعد واحدًا من المركبات الأكثر فعالية في علاج آثار الحروق والتخلص من الندبات، والجدير بالذكر أنه مُركب من مادة السيليكون الطبيعي النقي بنسبة 99% بالإضافة إلى فيتامين هـ، والمزج بين هذين المركبين يتسبب في جعل هذا الجل يُحفز الجلد على الالتئام بشكل طبيعي، كما أن الترطيب والتهدئة وحتى التسكين تكون من فوائد هذا الجل الذي تجعله بلا شك يستحق منصِبًا ومركزًا في القائمة الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق.

6- جل سكارميد للتخلص من آثار الحروق Scarmed

لا يختلف سكارميد كثيرًا عن نيو جل المعزز بفيتامين هـ، فهو يحتوي أيضًا على مادة السيليكون التي تتسبب في تحسين مظهر الندبات وملمس الجلد المُصاب، كما أنه يقي من الإصابة بالندوب ويُحفز جروح الجلد على الالتئام، كما أنه يقلل من الحكة والانزعاج المصاحب للندوب من التهاب وتغير في اللون وغيرها.

7- سكارو كريم Scaro لعلاج الندبات والآثار

أفضل كريم لإزالة آثار الحروق

كريم سكارو هو واحد من أكثر الكريمات استخدامًا فيما يخص الجروح التجميلية والندبات الخاصة بآثار حب الشباب في الوجه، والجدير بالذكر أنه هناك نوعين من هذا العلاج الموضعي، فالجل الخاص به يُساهم في علاج الحروق والندبات، أما الكريم فهو شائع الاستخدام في علاج حب الشباب بالإضافة إلى الحروق.

العامل المشترك بين العلاجين هو أنهما يتسببان في ترطيب البشرة والمحافظة على مرونتها ضد الانكماشات الناتجة عن الحروق والخياطة الخاصة بالعمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم مضاد حيوي للدمامل

8- جل هيكوم HYCOM GEL للتخلص من الندبات

هيكوم جل يعتبر من العلاجات التي تعمل على تطبيب آثار الجروح والحروق وغيرها من علامات وندوب، ولعل أكثر ما يميزه ويتسبب في جعله يحتل مرتبةً ومركزًا في قائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة حب آثار الحروق هو كونه يعمل على تسكين وتخفيف آلام حروق الدرجة الثانية.

بعد أن قمنا بعرض قائمتنا الخاصة بأفضل كريم لإزالة آثار الحروق وجب التنويه إلى أنه لا يجب في أي حالٍ من الأحوال الاجتهاد الشخصي في علاج الحروق، فكم من حرقٍ بسيط نتج عنه ندبة أزلية تدوم أبد الدهر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.