افضل زيت مساج للجسم

افضل زيت مساج للجسم يعيد للجسم الشعور بالاسترخاء والحيوية، فبعد يوم طويل من الإرهاق والتعب يكون المساج بالزيت المناسب هو الحل الأمثل، ليس من باب الاسترخاء فقط ولكن للشعور بالراحة النفسية والجسدية وإعادة توازن الطاقة في الجسم مرة أخرى وأكثر ما يميز هذه الطريقة هي أنها تتم في المنزل بمنتهى السهولة فتابعوا معنا عبر موقع جربها.

افضل زيت مساج للجسم

تتنوع الزيوت فيما بينهما ومعها الفوائد المختلفة التي تمنحها للبشرة والجسم كما أن البعض يُفضل الزيوت العطرية ولكن مهما كان نوع الزيت المستخدم فالتدليك هو الطريقة الأقرب للأسنان للتخلص من القلق والتعب منذ العصور الأولى.

فالمساج السويدي هو أكثر أنواع المساج شيوعًا وذلك من خلال الضغط الطويل والخفيف على الجسم ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن أبرز الزيوت التي ستساعدك في هذه الرحلة ما يلي:

1- زيت اللوز الحلو

يعتبر هذا الزيت من افضل زيت مساج للجسم وأشهرها على الإطلاق يتمتع بلون أصفر باهت يتم استخراجه من حبات اللوز الحلو.

وهو قليل اللزوجة مما يجعل امتصاصه داخل الجسم سهل بالمقارنة بالزيوت الأخرى، يمنح الجلد الترطيب اللازم ويعمل على تهدئته.

يساعد الجسم في التخلص من ألم العضلات ومتاح في الأسواق كما أنه غير مكلف ولا يسبب أي نوع من الحساسية إلا لمن يعاني من حساسية تجاه المكسرات.

اقرأ ايضًا: فوائد المساج للجسم للرجال

2- زيت اللافندر

ليس السبب الوحيد وراء ترشيح زيت اللافندر ضمن قائمة افضل زيت مساج للجسم هو أنه عطري ولكن لأنه له العديد من الفوائد المتنوعة حيث إنه يقلل من التوتر والقلق وله فعال في الحد من الاكتئاب.

كما أنه يسرع من عملية التئام الجروح البسيطة وكذلك الكدمات أو الحروق ويعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يعزز من الصحة العاملة للبشرة والجلد.

يخفف من الشعور بالألم التي تحدث نتيجة إرهاق العضلات والالتواء أو ألم الظهر كما أنه يحسن الدورة الدموية ويقلل من ضغط الدم ويجعل الجلد مشرق.

3- زيت لب المشمش

يشابه زيت لب المشمش مع زيت اللوز الحلو في اللون وكذلك القوام وسريع الامتصاص فلا يسبب الملمس الدهني على الجلد مناسب لمن لا يستطيع استخدام زيت اللوز الحلو بسبب الحساسية.

ولكن هذا الزيت أغلى من مثيله بفارق بسيط والسبب الذي يجعله ضمن قائمة افضل زيت مساج للجسم هو أنه يحتوي على نسبة كبية من مضادات الاكسدة وفيتامين هـ المفيد للبشرة.

ويحسن من الصحة العامة للبشرة والجلد ويقاوم الالتهابات كما أنه يقلل من الأعراض التي تصاحب التهاب المفاصل والنقرس ويقلل من أعراض حب الشباب والأكزيما وكذلك الصدفية والوردية.

يعمل على تنظيف البشرة وكذلك تقشير الجلد ويخلص من خلايا الجلد المتراكمة عليه ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وكذلك يقلل من العلامات المصاحبة للعلاج الكيميائي كما أنه يساعد على الشعور بالاسترخاء.

4- زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أشهر الزيوت وأفضلها، ومازال ضمن قائمة افضل زيت مساج للجسم لأنه غني بفيتامين هـ الذي يساعد على إشراقة البشرة وحيويتها.

كما أنه يعمل على التخفيف من آلام المفاصل وكذلك ألم الرقبة والاكتاف، يمنع ترهلات الجسم، ويعمل على تجديد خلايا الجسم الميتة أما من الناحية النفسية فهو يقلل من التوتر والأرق.

وكذلك يعمل على تنشيط خلايا الجسم ودورته الدموية ويساعد على تدفق الدم خلال الأنسجة، ويرطب الجدل بشكل عميق ويمنع التشققات المحتملة كما أنه يخلص الجسم من علامات التمدد التي قد تظهر عليه.

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c وهو المضادة للالتهابات كما أنه منظف للجلد حيث يخلصه من الشوائب والأوساخ العالقة بالمسام، ويفتحها ويزيل السموم منها.

5- زيت الجوجوبا

لا يختلف اثنان على فوائد زيت الجوجوبا الجمالية وترطيبه العميق للبشرة لذلك هو معنا اليوم في قائمة افضل زيت مساج للجسم.

يحتوي هذا الزيت على مادة السيراميد التي تعمل بدورها على ترطيب خلايا الجلد وتغطيتها لأنه سريع الامتصاص ومفيد بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية حيث يمنع المسام من إنتاج المزيد من الزيوت.

يقلل من تجاعيد البشرة لأنه غني بفيتامين ي وهو المحارب الأول للجذور الضارة يعمل على التخلص من حبوب الشباب من خلال التخلص من البكتيريا المنتشرة على الجلد ويقلل من التهابات الجلد.

6- زيت جوز الهند

لم نضمن زيت جوز الهند إلى قائمة افضل زيت مساج للجسم من فراغ فهو يتمتع بعدد كبير من الفوائد الجمالية التي تفيد البشرة حيث يعمل على حمايتها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ويعمل على مقاومة علامات الشيخوخة ويقلل من التجاعيد ويعتبر من المقشرات الطبيعية وخاصة إذا ما تم استخدامه السكر.

كما أنه يحد من أعراض بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما وكذلك التهابات المفاصل يقلل من ظهور الدوالي المزعجة، سريع الامتصاص يعيد إلى البشرة الحيوية والإشراق.

7- زيت عباد الشمس

هذا الزيت يتمتع بعدة فوائد جمالية كما أنه غني بالأحماض الهامة بالنسبة للبشرة وبعض العناصر الغذائية الأخرى التي تجعله ضمن قائمة افضل زيت مساج للجسم.

حيث إنه غنى بفيتامين هـ الذي يعمل بدوره كمضاد للأكسدة فيقضي على البكتيريا الضارة ويحمي البشرة من الجذور من الأشعة الضارة.

يستخدم كمرطب قوي للبشرة كما أنه يعالج الجروح يساعد على التئامها بسرعة كما يعالج حب الشباب بفضل الفيتامينات المتنوعة التي يحتوي عليها ومنها د ، أ ، سي، هـ، كذلك غنى بالأحماض الدهنية التي من شأنها أن تساعد البشرة على التخلص من البكتيريا وتساعد على نمو الخلايا بشكل أفضل.

يقلل من التهابات البشرة لأنه غني بالأوميجا 6 فتحافظ على صحة الخلايا ويحد من احمرار البشرة، غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ وهو من مضادات الأكسدة الذي يتمتع بالقدرة على حماية الجسم من علامات الشيخوخة المبكرة كما أنه يحافظ على مرونة البشرة والكولاجين الموجود بداخلها.

8- زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من أهم الزيوت التي تستخدم لحل مشكلات البشرة المتنوعة وذلك لأنه يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف لأنه يحتوي على البوتاسيوم وعدد من الأحماض الدهنية.

بالإضافة إلى الليسيثين الذي يمنح الجسم الترطيب واللمعان، يساعد على علاج الحساسية وتلف البشرة أو احمرارها إما عن الأحماض الدهنية الغنى بها فهي تعمل على تعزيز نسبة الكولاجين في الجلد مما يقلل من ظهور التجاعيد ويعمل على علاج الجروح.

كما أنه غنى بمادة البيتا كاروتين وهي التي تساعد على التخلص من حبوب الشباب ومنع تكوينه على البشرة، ومضادات الأكسدة الموجودة بداخله جعلته يعالج الصدفية والأكزيما ويقلل من أعراضها.

9- زيت بذور العنب

على الرغم من أن زيت بذور العنب لا يحظى بشعبية كبيرة إلا أن له العديد من الفوائد المتنوعة حيث يجعل البشرة أكثر نعومة بفضل المكونات العشبية الموجودة بداخله.

فنعد تدليك الجسم به يعيد المرونة والحيوية إليه ويعيد الشباب للبشرة، كما أنه له بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات وهذا ما يجعله فعال ضد حبوب الشباب ومشكلات الجلد الناجمة عنها.

إما مضادة الاكسدة الموجودة بداخله فهي تعمل على حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية.

يعمل على توحيد لون البشرة ويجعلها تبدو خالية من العيوب، ويخلص بشرة الجسم من علامات الشيخوخة والخيوط الرفيعة المنتشرة، ويزيل آثار البقع وتصبغات الجلد، ويخفف من علامات التمدد وهذا ما جعله من افضل زيت مساج للجسم.

اقرأ ايضًا: فوائد دهن زيت الزيتون للعظام

10- زيت الليمون

يعتبر زيت الليمون ضمن الزيوت العطرية التي تمنح الجسم عدد كبير من الفوائد عند تدليك به حيث له قوة مطهرة للتخلص من البكتيريا التي تسبب مشكلات حب الشباب ويقلل من حدة التهابها.

وهو غسول للجسم طبيعي يعمل على منحه الترطيب وينظف المسام من الأوساخ العالقة بها، يعمل كذلك على تنشيط الدورة الدموية ويزيل خلايا الجلد الميتة من على البشرة.

جاء هذا الزيت ضمن قائمة افضل زيت مساج للجسم لأنه يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على إشراق البشرة وشد مسامها كما أنه يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

11- زيت لسان الثور

يستخلص هذا الزيت من بذور نبات لسان الثور من أهم فوائده هو أنه مضادات للاتهامات المختلفة التي قد تصيب الجلد كما أنه غني بالعناصر الغذائية القيمة بالنسبة للجسم.

يحمى من ألم المفاصل والتهابها ويعمل على تحسين صحة الجلد بشكل عام حيث يعمل على ترطيب الجلد والتقليل من الحكة الجلدية.

ويعلم على محاربة بعض الأمراض الجلدية كحب الشباب والحد من التصبغات الجلدية، فالتدليك البسيط بهذا الزيت قادر على تغير صحة الجلد للأفضل.

12- زيت الورد

زيت الورد له القدرة على ترطيب بشرة الجلد ويساعد على علاج حروق الشمس إذا تعرض للإصابة بها ويحمي الجلد من الأضرار المحتملة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس.

كما أنه لها فوائد مطهر تساعد على التخلص من حبوب الشباب بفعل قدرته على القضاء على البكتيريا والفطريات وكذلك لها القدرة على القضاء على التهابات البشرة.

ويحد من علامات الشيخوخة المبكرة وتقدم السن، لذلك يكون هو افضل زيت مساج للجسم بالنسبة للكثير.

13- زيت الروزماري

زيت الروز ماري من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحسين صحة الشعر ولكن عندما نتحدث عن تدليك الجسم بهذا الزيت فيجب أن نذكر القدرة الهائلة التي يتمتع بها لتخفيف من الالتهابات.

كما أنه يعمل على مقاومة البكتيريا بفعل حمض الروزمارينيك ويعيد هذا الزيت الشباب والحيوية للبشرة، ويساعد على توحيد لون البشرة.

ويقاوم جفاف البشرة ويعزز رطوبتها ويمدها بالعناصر الغذائية اللازمة ويعطي الجسم اللمعان المطلوب.

اقرأ ايضًا: طريقة عمل مساج للظهر

طريقة المساج الصحيحة

لكي تحقق الاستفادة القصوى من الزيوت الطبيعية فهناك عدة خطوات يجب عليك أن تتبعها وتتمثل فيما يلي:

  • ركز على العظام وليس العضلات لأنها مصدر التوتر والشد لذلك استهدف الأجزاء الرخوة من الجسم.
  • اضغط برفق على باستخدام راحة اليد لأن الضغط الشديد يسبب الألم.
  • استخدام الزيوت المخصصة للتدليك لأنها تساعد على الاسترخاء أسرع.
  • حدد الطريقة المناسبة للتدليك أما من خلال التدليك الخفيف أو الضغط العميق والضغط على العضلات.

الزيوت الطبيعية تقدم الكثير للبشرة وتدليك الجسم بها يساعد على الاسترخاء، والتخلص من القلق والتوتر ومن داوم على هذا شعر بالفرق، فقم بالتنويع بين هذه الزيوت لكي تحصل على الفوائد المشتركة فيما بينهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.