أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية يعتبر أكثر البنوك التي توفر وتقدم الخدمات التي لها علاقة بتداول الأسهم، ويُتيح أفضل بنك لتداول الأسهم شراء أو بيع الأسهم من خلاله، ويتم تداول الأسهم من خلال تحديد العمولات الخاصة بنوع الأسهم المتداولة، ومن خلال موقع جربها نطلع على أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية.

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

يوجد العديد من البنوك التي تساهم في تداول الأسهم الأمريكية من خلالها، ويوجد أفضل مجموعة من البنوك التي يتم تداول الأسهم بواسطتها بشكل بسيط وغير معقد، وتعد أشهر وأفضل تلك البنوك الآتي ذكره:

1- Bank of America

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

قد نال هذا البنك المرتبة الثانية من بين البنوك التجارية التي تقع بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد من أكبر البنوك الموجودة في الولايات الأمريكية؛ وذلك لأنه يوفر ويُتيح العديد من الخدمات المالية المتميزة لكافة العملاء، ويعتبر Bank of America أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية.

كذلك يوفر خدمات خاصة بتداول الأسهم الأمريكية وذلك من خلال وسيطها الاستثماري، وهو شركة الوساطة Merrill Edge، وتقدم هذه الشركة مبلغ مالي قدره 250 ألف دولار باعتباره تأمين، وتلك الخدمة خاصة بالحساب الواحد بمؤسسة التأمين الفيدرالية، وتم تأسيس هذا البنك منذ حوالي 240 سنة بشكل تقريبي.

اقرأ أيضًا: شراء الذهب من بنك الراجحي

2- Chase Bank

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

تم تأسيس هذا البنك في عام 1799م، ويقع في مدينة شيكاغو الأمريكية، كما أنه يعد من البنوك المتعارف عليها تجاريًا في الولايات الأمريكية.

كذلك يقدر مبلغ رأس المال الخاص بهذا البنك هو 2 تريليون دولار، ويعد متاح استخدامه في أكثر من 100 دولة في أنحاء العالم.

بالإضافة إلى توفير خدمات متعددة مصرفية، وهذه الخدمات تلقت التأمين من مؤسسة التأمين الفيدرالي، بجانب إتاحة الخدمات التي لها علاقة ومرتبطة بتداول الأسهم الأمريكية لمجموعة كبيرة من المستثمرين.

3- Ally Bank

أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

هذا البنك من أفضل البنوك التي قدمت خدمة تداول الأسهم الأمريكية، وقد نال بنك Ally Bank جذب انتباه الكثير من المستثمرين للتعامل من خلاله، وتلك الجاذبية بالرغم من حداثة تأسيسه.

أسس هذا البنك في عام 2009م، ويقع مقره الأساسي في مدينة ساندي بالولايات الأمريكية، كما أنه سُجل في قائمة التأمين الفيدرالي، وتعد قيمة التأمين على الودائع تصل إلى أكثر من 250 ألف دولار.

مميزات شركة Merrill Edge

تتمتع هذه الشركة بمجموعة من المميزات التي يبحث عنها كافة المستثمرين، وتعد هذه المميزات كالآتي:

  • لا تحدد هذه الشركة حد أدنى عند فتح الحساب؛ وذلك من أجل تسهيل تداول الأسهم الأمريكية للذين يقررون الاستثمار بأنفسهم.
  • يُتيح Bank of America راحة وسهولة في الخدمات المصرفية والاستثمارات التي يقدمها.
  • يوفر Bank of America خدمة للتواصل مع العملاء مُتاحة على مدار 24 ساعة؛ للتسهيل على العملاء إيجاد حل للمشاكل التي تواجههم.
  • يقدم هذا البنك أيضًا مكافأة للعملاء الجدد، وقد تصل قيمة تلك المكافأة إلى 600 دولار.
  • يُتيح Bank of America أدوات الاستثمار المتنوعة مثل تداول الأسهم الأمريكية والصناديق الاستثمارية، ولكنه لا يقدم تداول الفوركس.
  • يتم في هذا البنك ترابط بين الحسابات الاستثمارية وبين الحسابات الاستثمارية الخارجية، وكذلك يمكن التحويل بين هذه الحسابات.

إمكانية شراء الأسهم من خلال البنك بصورة مباشرة

بعد معرفة أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية، لا بد أن نوضح لكم أنه لا توجد إمكانية لشراء الأسهم من خلال البنك بصورة مباشرة، ولا تمتلك البنوك قدرة بيع أو شراء الأسهم من خلال الحساب الساري أو حساب التوفير المرتبط بعملاء البنك.

لكن يوجد مجموعة من البنوك التي تُتيح وتوفر العديد من الخدمات المتعلقة بتداول الأسهم، وذلك من خلال أذرع الوساطة التي تكون تابعة لهذه البنوك، وأدى هذا إلى ضرورة امتلاك حساب عند شركة الوساطة التابعة للبنك.

هذه الحسابات تعطي قدرة للفرد على سهولة تداول الأسهم الأمريكية من خلالها، والمثال على هذه البنوك هو Bank of America الذي يوفر خدماته المصرفية والتجارية بواسطة شركة Merrill Edge.

بالإضافة إلى بنك Chase Bank الذي يُتيح العديد من خدمات الوساطة التابعة للبنك، وتعد شركة الوساطة هي Chase You Invest Trade.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الأسهم في الراجحي

الفرق بين حساب الوساطة وحساب إدارة النقد

تعد إدارة النقد هي الميزة المتوفرة في حسابات الوساطة التقليدية، وهذه الإدارة تُتيح استعمال بطاقات الخصم المباشر؛ من أجل إنفاق الأموال التي لا يتم استثمارها في حساب الوساطة الخاص بالفرد، كما أن بطاقات الخصم هذه يتم استعمالها في الشراء من خلال الإنترنت أي التسويق الإلكتروني، أو التسوق من أماكن التسلية والمطاعم.

عمولة التداول في السوق الأمريكي

يتم تطبيق العمولة على عمليات التداول في السوق الأمريكي فقط، والذي يتم عبر الرياض دولي والتي تعد كحد أدنى 1.99 دولار للعملة الواحدة.

كما يتم تطبيق عمولة مقدارها 0.019 سنت لكل سهم على حدي في عمليات تداول الأسهم والذي يعد كحد أدنى 1.99 دولار للصفقة الواحدة.

بالإضافة إلى تطبيق عمولة مقدارها 1.99 دولار على كل عقد تابع لعمليات شراء أو بيع عقود الخيارات كحد أدنى 1.99 دولار للصفقة الواحدة.

تداول الأسهم الأمريكية

يوجد في سوق الأسهم الامريكية اثنين من أكبر البورصات في أنحاء العالم، وهما بورصة نيويورك، وبورصة ناسداك للأوراق المالية، وتساعد هذه البورصات على شراء أو بيع الأسهم الأمريكية التي تكون مدرجة في البورصة العامة.

كما يمكن اعتبار سوق الأسهم مزاد كبير يقوم فيه المستثمرون بشراء أو بيع أسهم الشركات المدرجة بالبورصة، ويتم السيطرة على البورصة والتنظيم من خلال البورصة، ويحدث تقلب في القيمة الإجمالية لسوق الأسهم الأمريكي بشكل يومي مستندًا على حجم الشراء والبيع.

يتم اعتبار سوق الأسهم الأمريكية مثالي في التداول يوميًا، حيث يوجد مجموعة من الشركات التي تكون مدرجة في البورصات الأمريكية، بجانب مجموعة أخرى من الشركات التي يتم تشغيلها لمدة قصيرة وبعمولات منخفضة نوعًا ما من أجل تداولها.

ترتبط هذه الشركات بإدخال أنظمة لربط طلبات ECN الإلكترونية وربط السيولة العالية، ومن خلال ذلك يمكن التنبؤ بحركة السوق نتيجة وجود العديد من المؤشرات والعوامل التي تؤثر فيه.

يتم البحث والدراسة عن كافة الشركات التي تعد مناسبة من أجل تداول الأسهم الأمريكية بها؛ وذلك للتسهيل على الفرد التداول بين الأسهم الأمريكية، ويعد ذلك من أجل المقدرة على إجراء التداول بشكل يومي

اقرأ أيضًا: شراء أسهم في شركة آبل ولماذا تستثمر بها؟

مميزات التداول في البورصة الأمريكية

توجد عدة مميزات متنوعة لتداول الأسهم في البورصة الأمريكية، وهذه المميزات والخصائص الخاصة بالبورصة كالآتي:

  • تعد البورصة الأمريكية من أهم وأبرز البورصات في كافة أنحاء العالم، حيث إنها تقوم بنقل أخبارها وأخبار الشركات التي تقع ضمن نطاق هذه البورصة بصورة صحيحة وسريعة، وتقوم البورصة الأمريكية بتتبع هذه الشركات بشكل قوي، بالإضافة إلى تقديم تحليل فني للبورصة.
  • يتم استعمال البورصة الأمريكية في الكسب من تداول الأسهم الأمريكية بهذه البورصة.
  • لا يوجد بالبورصة الأمريكية أسعار معينة مثل البورصات العربية، حيث وضعت البورصات العربية حد سعري يصل إلى 10% سواء الانخفاض أو الارتفاع خلال اليوم الواحد، أما بالنسبة للبورصة الأمريكية لا تضع حدود سعرية.
  • يُتاح من خلال البورصة الأمريكية إيجاد شركات عديدة للمستثمرين، وذلك من أجل توفير الأرباح كل سنة لجميع المساهمين على هيئة كوبونات.
  • تمتلك البورصة الأمريكية سوق كبير، حيث إنها تضم مجموعات عديدة من الشركات الضخمة والتي يكون رأس المال لديهم تقدر بمليارات الدولارات.
  • يوجد تنوع واختلاف في قطاعات تداول الأسهم الأمريكية، وهذا يساهم في منح وإعطاء الفرص للمستثمرين والمضاربين؛ حتى يستطيعوا الوصول لفرص كثيرة جيدة في تحقيق المكسب من خلال عمليات تداول الأسهم الأمريكية.
  • كما تضم البورصة الأمريكية عدد من أسهم الشركات التكنولوجية والصناعية أيضًا العملاقة والضخمة في الأسواق.

يعد أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية هو بنك Bank of America؛ لأنه يوفر ويُتيح العديد من الخدمات المصرفية المتعلقة بتداول الأسهم لمجموعة من الشركات الضخمة في السوق، حيث إن البورصة الأمريكية تضم أسهم شركة فيس بوك وأسهم ضخمة للتسوق بواسطة الإنترنت لشركة Amazon.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.