أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع يوفر لهم التغذية والترطيب العميق، فالمعروف أن شعر الأطفال في بداية عمرهم يتطلب رعاية خاصة، وذلك لأن هذا الأمر سوف يؤثر على شعر الفتاة في المستقبل وبالتالي تكون تلك المرحلة هي مرحلة تأسيس بنية الشعر، لذا من خلال موقع جربها سوف نطرح لكم قائمة بأفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

تحرص الأم دائمًا على الاعتناء بشعر أطفالها وخاصةً البنات، نظرًا لأن الشعر هو أهم الأمور الجمالية التي تتميز بها البنات، وعادةً ما تشعر الأم بالانزعاج عندما تلاحظ أن شعر رضيعتها خفيف، بالرغم أنه من الأمور الطبيعية أن يولد الطفل بشعر خفيف، لذا سنطرح لكِ قائمة بأفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع فيما يلي:

1- زيت ماما إيرث

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع وهذا ما أوضحته التجارب، فهو يحتوي على مجموعة متميزة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية وترطيب وتنعيم الشعر، وهي: (زيت جوز الهند – زيت الخزامي – زيت الأفوكادو – زيت الجوجوبا – زيت اللوز) وغيرها من الزيوت الطبيعية الآمنة على شعر الأطفال.

فتعزز نمو شعر فروة الرأس عند الأطفال خاصةً هؤلاء الذين يولدون بشعر خفيف، ويلعب دور في التقليل من تكون القشرة في فروة الرأس، كما يمد الشعر بالكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

بالإضافة إلى عدم احتواء الزيت على أي من المواد الكيماوية والزيوت المعدنية، وبالتالي يمكنك استخدامه بصورة آمنة يوميًا على شعر الطفل مع تدليك فروة الرأس جيدًا، وهو متوفر في الصيدليات بسعر 79,60 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: بخاخ السدر لتكثيف الشعر

2- زيت شعر الهيمالايا

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

يُعد هذا من الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التي يحتاج إليها شعر الرضيعة، فهو يزيد من كثافة الشعر، ويسرع من عملية نمو الشعر في فروة الرأس، يرطب الشعر بعمق ويعالج مشاكل الشعر التالف، ويتكون هذا الزيت من زيت الزيتون كزيت رئيسي.

بالإضافة إلى مادة كرز الشتاء التي تنعم الشعر وتعمل على إعادة ترميمه مرة أخرى بطريقة صحية، ويستخدم كطبقة واقية للشعر من أي تأثيرات بيئية، بالإضافة إلى أن الزيت خفيف على الشعر ويمنعه النعومة واللمعان، وأهم ما يميزه.

لأنه لا يحتوي على أي من الزيوت المعدنية أو الكحوليات والألوان الصناعية وغيرها من المواد الكيماوية التي يكون لها تأثير سلبي على صحة الشعر، ويتوفر في الصيدليات بسعر 36 ريال سعودي.

3- زيت جونسون للأطفال

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

يساعد على تغذية وتطويل شعر الرضع، كما يستخدم في علاج حشرات الشعر التي يمكن أن يتعرض لها الرضع، كما يرطب الشعر بعمق، ويعالج مشكلة تطاير الشعر أو الشعر الخفيف، نظرًا لاحتوائه على مجموعة متميزة من الفيتامينات تُعالج بهتان الشعر وتمنحه النعومة واللمعان، ويمنع من تكون القشرة في فروة الرأس.

فهو خالي من الكحول والمواد الكيميائية الضارة، وبالتالي يمكن استخدامه بصورة يومية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على جلد رضيعك حتى يمنحه الاسترخاء، ويسُمكن اقتناؤه من الصيدليات بسعر 38,27 ريال سعودي.

4- زيت Dabur Alma

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

يمنح الشعر القوة واللمعان، ويحفز فروة الرأس مما يساعد على نمو بصيلات الشعر، يتميز الزيت برائحته المميزة، وعند تكرار استخدامه على الشعر سوف تحصل على شعر صحي قوي ولامع، كما يمكن استخدامه للتخلص من القشرة التي تظهر في شعر الرضع.

يعمل هذا الزيت كحاجز بين الشعر والعوامل الخارجية، ويقلل من مشكلة هيشان الشعر ويمنحه مظهر صحي، كما أنه خالي من المواد الكيماوية والكحوليات التي تؤثر سلبًا على صحة الشعر، وخفيف على الشعر مما يسهل امتصاصه، بالإضافة إلى رائحته المميزة، ويتوفر بسعر 23,70 ريال سعودي.

5- Mothercare All We Know Baby Oil

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

هذا الزيت ينصح أطباء الجلدية باستخدامه للأطفال، وذلك لأنه آمن على الشعر ولا يسبب أي من الحساسية، وبالتالي فيمكن استخدامه على شعر الرضع بصورة يومية، لأنه يتكون من زيوت طبيعية يحتاج إليها الشعر مثل زيت الزيتون والبابونج.

هذه الزيوت تساعد على تغذية وترطيب الشعر بعمق، بالإضافة إلى تنعيم الشعر ويقضي على الجراثيم البكتيريا التي قد تتراكم في الشعر، هذا ما جعله أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع، ويتوفر في الصيدليات بسعر 99 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: اضرار زيت اللافندر للشعر

زيوت شعر طبيعية للأطفال البنات الرضع

تعد الزيوت الطبيعية هي أفضل الوسائل التي يمكن أن تلجأ لها كل أم لكي تحافظ على صحة شعر رضيعتها، لذا وبعد طرح أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع من الصيدلية سوف نعرض لكم قائمة بأفضل الزيوت الطبيعية فيما يلي:

  • زيت جوز الهند: أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها على شعر الرضع بشكل آمن، وذلك لأنه غني بفيتامين E، فهو يمنح الشعر القوة واللمعان والحيوية، بالإضافة إلى التغذية والترطيب العميق، ويقلل من مشكلة تساقط الشعر، ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • زيت الزيتون: من الزيوت الغنية عن التعريف، لأنه أفضل أنواع الزيوت المؤثرة والمغذية للشعر، نظرًا لكونه يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعزز من نمو بصيلات الشعر، ويرطب الشعر بعمق، ويشكل طبقة حماية للشعر تعمل على حمايته من التلف.
  • زيت الأرجان: من الزيوت الخفيفة على الشعر، وتعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى منح الشعر الحيوية والمظهر الصحي، لهذا يدخل في أنواع منتجات الأطفال الطبية.
  • زيت اللوز الحلو: يعد من أكثر الزيوت الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يتطلبها الشعر ومن أهمها المغنيسيوم، وفيتامين هـ، لذلك ينصح كل أم باستخدامه على شعر رضيعتها لأنه يوفر العناية الكاملة بالشعر.
  • زيت الأفوكادو: يحافظ على الشعر من التقصف والتلف، وذلك لاحتوائه على مجموعة متميزة من الفيتامينات مثل “أ، د، ب ” وغيرها من الفيتامينات، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تلعب دور بارز في الحفاظ على صحة فروة الرأس لدى الرضع.
  • زيت السمسم: فعال بشكل كبير في التغلغل بسرعة في مسام فروة الرأس وبالتالي يسهل امتصاصه ويغذي ويرطب الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد تقضي على الفطريات والبكتيريا التي تتراكم في الشعر.
  • زيت الجوجوبا: أحد الزيوت الغنية بفيتامين هـ، فهو يساهم في ترطيب الشعر بعمق ويساعد على تنعيمه ولمعانه، ولا يسبب اي نوع من الحساسية لطفلك، وبالتالي فإن استخدامه آمن على الرضيع.

تعليمات عند شراء زيت شعر للأطفال

هناك بعض الأمور التي يجب أن تأخذها الأم بالاعتبار عند شراء زيت شعر لرضيعتها وذلك حتى لا تكون النتائج الغير مرضية بعد استخدام الزيت، وفي إطار حديثنا عن أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع سوف نطرح لكم هذه التعليمات فيما يأتي:

  • لابد من التأكد أن نوع الزيت يتناسب مع نوع شعر طفلك.
  • التأكد أن الزيت لا يحتوي على أي من المواد الكيماوية أو الزيوت المعدنية لأنها تؤثر سلبًا على الشعر.
  • لا يجب استخدام منتجات البالغين على شعر الرضع والأطفال، لأنها تحتوي على المواد الكيمياوية التي من شأنها أن تؤثر على صحة الشعر.
  • لابد أن تتمكن الأم من التفرقة بين الزيوت التي يمكن استخدامها بصورة يومية.
  • التأكد أن الزيت الذي تقوم بشرائه يحتوي على زيوت طبيعية ملائمة لشعر رضيعتكِ وذلك حتى تكون ملائمة للاستخدام اليومي دون التأثير السلبي على الشعر.
  • فحص المواد التي يتكون منها الزيت من خلال قراءة المكونات المدونة على العبوة والتأكد أن الزيت خالي من مادة الكبريتات والبارابين.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لشعر الأطفال الرضع

طرق العناية بشعر الأطفال الرضع

توجد بعض الخطوات يجب أن تقوم بها المرأة لتعتني بشعر رضيعتها، وتقلل من المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الشعر، وفي صدد حديثنا عن أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع سوف نعرض لكم تلك النصائح في النقاط التالية:

  • يفضل قبل أن تقوم بغسل شعر رضيعتك أن تقوم بإضافة الزيوت الطبيعية على شعرها واحرصي على أن تكون هذه الزيوت خالية من المواد الكيميائية، ثم قم بتدليك فروة الرأس لعدة دقائق برفق ثم يتم غسل فروة الرأس.
  • لابد من غسل شعر الرضيعة جيدًا والتأكد من عدم وجود أي من بقايا الزيت على شعرها، لأن الزيوت تكون بهدف ترطيب وتغذية الشعر وليس لدهان الشعر، وبالتالي قد يسبب عدم غسله جيدًات في ضعف وتساقط الشعر.
  • عند اختيار شامبو للشعر احرص على أن يكون مكون من مواد طبيعية، وألا يحتوي على مادة السيليكون أو الكحول والعطور والألوان التي من شأنها تمنحك نتائج عكسية.
  • لا تقوم بتجفيف شعر طفلتك باستخدام المنشفة ولكن يفضل وضع المنشفة على الرأس، وتقوم بالضغط عليها برفق، ثم يتم إزالة المنشفة حتى يتم بتهوية الشعر.
  • يفضل أن تستخدم الزيوت السابقة على شعر طفلتك لأنها زيوت طبيعية خالية من المواد الكيمياوية وتحافظ على ملمس الشعر الصحي.
  • لابد من عدم تمشيط شعر الطفلة باستمرار، لأن هذا الأمر يزيد من فرص تعرض الشعر للتساقط والتلف، وكذلك لا تقوم بغسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع، لأن غسل الشعر بصورة مستمرة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي توجد في الشعر.
  • الابتعاد تمامًا عن استخدام منتجات العناية بالشعر الخاصة بالكبار على شعر طفلك، لأنها سوف تسبب لشعرها العديد من المشاكل نظرًا لاحتوائها على المواد الكيميائية.
  • لا تقوم باستخدام السيشوار عند تجفيف شعر الرضيعة، وذلك لأن حرارة السيشوار تؤثر سلبًا على فروة الرأس.
  • الحرص على توفير الطعام الصحي للرضيعة في حال بدأت في تناول الطعام، وإن لم تبدأ بالطعام لابد أن تحرص الأم على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات، لأن كل هذه العناصر سوف تنتقل إليها عن طريق الرضاعة.
  • يفضل ألا تقوم بتمشيط الشعر بعنف أو استخدام الربطات، لأن هذا يزيد من مشكلة تساقط الشعر.
  • لابد من الاعتناء بشعر طفلك واحرصي على تخصيص أدوات شعر خاصةً بطفلتك لا يقوم أحد باستخدامها

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع يساهم في منح رضيعتكِ شعر صحي وكثيف دون المعاناة من أي من مشاكل الشعر، لذا لابد من تطبيق التعليمات السابقة والاعتناء بشعر رضيعتكِ وفقًا للنصائح السابقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.