فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر كثيرة ومتعددة، فيساعد زيت شجرة الشاي في حل مشاكل الشعر المتنوعة، وزيادة نمو الشعر، والتساقط والهيشان، والعديد من المشاكل الأخرى، ومن المعروف أن الزيوت الطبيعية هي أفضل الحلول لعلاج الشعر بطريقة آمنة ولذلك سوف نعرض لكم نوع من أهم أنواع الزيوت الطبيعية واهميته للشعر وهو زيت شجرة الشاي من خلال موقع جربها.

زيت شجرة الشاي

ماذا عن زيت شجرة الشاي

  • هو إحدى أنواع الزيوت الطبيعية التي كانت تستخدم من قديم الزمن في أستراليا، وهو يستخرج من أوراق الشاي، ويمكن أن يستخدم منفردًا، أو مضاف إليه بعض المواد الطبيعية الأخرى.
  •  ويستخدم زيت شجرة الشاي في العديد من الاستخدامات المختلفة لتعدد فوائده، مثل البشرة، وممكن أن يستخدم لعلاج بعض الأمراض كنزلات البرد.
  • ولكن يوجد هناك سؤال يطرح وهو ما فوائد زيت شجرة الشاي للشعر، والإجابة هي أنه من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر المتنوعة ويمد الشعر بالطول والجمال.

شاهد أيضا: استخدام الصبار للشعر يوميا وفوائده واضراره

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر تتمثل في الآتي:

  • زيت شجرة الشاي يعمل على تدفق الدم في فروة الرأس، مما يساعد ذلك على مساعدة الشعر على النمو بسرعة.
  • كما يعمل على تفتيح جذور الشعر والبصيلات بالشكل الذي يسمع بوصول التغذية المناسبة للجذور مما يؤدي ذلك إلى نموه وعلاج من اي مشكله
  • يساعد في التخلص من القشرة المزعجة والتي تعتبر من أهم مشاكل الشعر لأنها تغطي على جمال الشعر، ولكن زيت شجرة الشاي يقوم بتنظيف فروة الرأس من القشرة.
  • أيضًا له فائدة مهمة جداً لأنه يقضي على جفاف فروة الرأس، ويساعد على ترطيب فروة الرأس بشكل كامل مما يجعل فروة الرأس تتنفس، ويكون سبب لعلاج مشاكل كثيرة للشعر، ويساعد ذلك في تغذية الفروة بشكل سليم.
  • يقضي على أمراض العدوى البكتيرية والفيروسية التي تصيب الرأس، فهو يحتوي في خصائصه على العديد من مضادات البكتيريا والفيروسات، التي تساعد في علاج فروة الرأس من هذه العدوى.
  • قد يتعرض الكثير من مشكلة تساقط الشعر، خاصتاً، في مراحل الحمل والرضاعة، لكن زيت شجرة الشاي، في علاج هذه المشكلة فهو يساعد على عدم تساقط الشعر، لأنه يغذي جذور الشعر والتغذية السليمة التي تمنع عنه التساقط.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للشعر

وبعد ما عرفنا فوائد زيت شجرة الشاي لابد من التعرف أيضاً على طريقة الاستخدام الصحيحة له من خلال بعض الوصفات وهي كالاتي:

زيت شجرة الشاي والماء المقطر للشعر

  • قومي بإضافة بعض قطرات من زيت شجرة الشاي الطبيعي إلى كمية مناسبة من المياه
  • بعد ذلك قومي بوضع كمية مناسبة من الخليط على فروة رأسك وقومي بالتدليك المستمر لفروة الرأس، ثم يترك على الرأس مدة لا تقل عن العشرة دقائق، ويمكن أن يوضع ليلاً قبل النوم، ويغسل عند الاستيقاظ.

زيت شجرة الشاي والشامبو للشعر

  • قومي بوضع ملعقتين من زيت شجرة الشاي، مع إضافة قطرات بسيطة من أي زيت عطري، ثم قومي بإضافة كوب صغير من الشامبو لكن يفضل أن يكون بدون رائحة
  • واخلطي المكونات جيدًا، ثم قومي بتعبئتها داخل زجاجة أو علبة استخدامها أكثر من مرة، ثم ضعي الكمية المناسبة على فروة رأسك ودلكي، لكن يراعى أن يكون الشعر مبلول قبل الاستخدام، ويترك على الشعر فترة ثم يغسل بالماء جيدًا.

زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون للشعر

  • اخلطي زيت الزيتون الطبيعي مع زيت شجرة الشاي بكميات متساوية، ثم وزعي التركيبة على راسك مع الاستمرار في التدليك، ثم التركية على فروة الرأس لفترة، ثم قومي بغسل شعرك جيدًا.
  • يمكن استخدام العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، بدًلا من زيت الزيتون.

وبعد ما أجبنا على سؤال ماهي فوائد زيت شجرة الشاي للشعر وطريقة استخدامه فلابد أن نوضح أن يمكن الاستفادة من فوائد زيت شجرة الشاي بشكل مستمر إذا استخدم يوميًا على الشعر، وذلك من خلال إضافته إلى الروتين اليومي للعناية بالشعر بدلاً من استخدام مستحضرات كيميائية ضارة للشعر، وسوف تلاحظين النتائج المذهلة خلال فترة قصيرة.

شاهد أيضا: فوائد عصير البصل للشعر وطرق عمل ماسكات مختلفة

زيت شجرة الشاي لعلاج القمل

من فوائد زيت شجرة الشاي للشعر إذا كان يوجد به حشرات مثل القمل فهو يساعد في التخلص من القمل كالآتي:

  • يستخدم زيت شجرة الشاي لحماية الشعر من الكثير من المشاكل، وأهم ما يقوم به زيت شجرة الشاي هو أنه ينظف فروة الرأس من القشرة نهائيًا
  • كما يساعد أيضًا على القضاء على القمل أو أي حشرات موجودة في فروة الرأس بشكل نهائي ، وذلك يحدث بمجرد تدليك فروة الرأس بالزيت، مجرد قطرات من الزيت، مع خلطة بأي زيت اخر تخلص الشعر نهائيًا من القمل.
  • وإذا تم استخدام زيت شجرة الشاي باستمرار على الشعر فهو يقي من إمكانية ظهور القمل من الأساس.

أفضل وصفة من زيت شجرة الشاي للقضاء على قمل الرأس

  1. قم بمزج مجموعة من الزيوت وهي زيت شجرة الشاي، مع زيت النعناع، ويفضل وضع زيت جوز الهند ايضًا، فكل هذه الزيوت مفيدة جدًا للتخلص من قمل الرأس.
  2. قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام المزيج الذي تم تجهيزه جيدً.
  3. قومي بتمشيط شعرك جيدًا ويفضل استخدام مشط ذات سنون رفيعة، يترك الزيت على الفروة مدة لا تقل عن ساعتين
  4.  ثم قم بغسل وتنظيف الشعر جيدًا.
  5. قم بغسل الشعر مستخدمًا في ذلك خل التفاح الأبيض والماء.
  6. يفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للتخلص من القمل كاملاً وبيضه.

هل زيت شجرة الشاي جيد للشعر الدهني؟

يتميز زيت شجرة الشاي بأنه مفيد جدًا للشعر الدهني فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس بالإضافة إلى فتح مسام فروة الرأس وتهدئة الغدد الدهنية وتقليل نسبة الدهون التي تفرزها.

يحدث في الغالب مشكلة تساقط الشعر، نتيجة حدوث تهيج في فروة الرأس، وذلك نتيجة أن الدهون التي يفرزها الشعر الدهني تعمل على انسداد البصيلات ويؤدي إلى التساقط، ولكن زيت شجرة الشاي يحافظ على صحة ونظافة فروة الرأس.

شاهد أيضا: القضاء على القمل بالقرفة وبعض النصائح الهامة للقضاء على الشعر

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام زيت شجرة الشاي

على الرغم من فوائد زيت شجرة الشاي المتعددة للشعر، إلا أنه يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدامه وهي كالاتي:

  • لا ينصح باستخدام كمية أكثر من الموصي بها.
  • وإذا كنت تستخدم الزيت مباشرًة بدون أي إضافات زيوت أخرى فلا ينصح بترك الزيت على فروة الرأس وقت طويل في الفترة المسموح بها لا تزيد عن ساعة تقريبًا
  • ينصح بتسخين الشعر بعد وضع الزيت وتدليكة وذلك لأنه في هذا قد يتم فتح المسام بشكل يسمح يتغلغل الزيت داخل فروة الرأس والاستفادة من مكوناته.
  • وبعد وضع الزيت لابد من التأكد من غسل الشعر جيدًا حتى لا تترك أي بقايا الزيت على الشعر.

فقد أوضحنا فوائد زيت شجرة الشاي للشعر وانه من أفضل الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها لتحسين من جمال وحيوية الشعر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.