فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس

فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس غير مقتصرة على التخلص من الدهون الزائدة كما يعتقد البعض، فهي عديدة ورائعة، وتظهر من أولى الجلسات، وعبر موقع جربها سنتطرق إلى الحديث عن كافة الفوائد الخاصة به.

فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس

في الآونة الأخيرة كثُرَّ استخدام أجهزة المساج الكهربائي، وذلك نظرًا لتصنيفها كأفضل وسيلة لتحقيق الاسترخاء والحيوية للجسم، ولقدرتها على كبح واحدة من أكثر المشكلات المزعجة لدى الكثيرين، ألا وهي السمنة المُفرطة.

تعود هذه الأجهزة على الجسم بالعديد من الفوائد، ولكن لأن استخدامها أصبح متمركزًا على خسارة الوزن فإننا نُعرفكم بفوائد هذا الجهاز فيما يلي:

1- توسيع الأوعية الدموية

فلقد تبين أن استعمال جهاز المساج الذي يعمل بالطاقة يساهم في توسيع الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي بدوره يضمن تعزيز تدفق الدم والأكسجين لمختلف أجهزة الجسم، ولا سيما العضلات.

مما يجعلها قادرةً على تحمل متطلبات التمارين الرياضية، والقدرة على مواجهة المشكلات التي تؤدي إلى ارتخائها، وبالتبعية فقدانها للقوة، وجعل الدهون تتراكم حولها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز مساج القدمين

2- تقليل التوتر

من المعروف أنه عندما يتم الشعور بالتوتر والقلق يُفرز هرمون الكورتيزول في الجسم تلقائيًا، مؤديًا إلى تحويل الدهون وكذلك الكربوهيدرات إلى طاقة، وذلك بجانب تحفيز إنتاج الأنسولين بكميات كبيرة.

إذ يترتب على هذا الأمر زيادة الرغبة في الحصول على الطعام بالأخص الحلويات، والأطعمة المالحة، والدهنية ناهيك عن تسبب التوتر في خفض معدل الحرق للسعرات الحرارية.

فهناك تكمن إحدى أهم فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس وهي تقليل التوتر، والحد من مشكلة التضخم العضلي الذي يجعل العضلات يابسة وغير قادرة على الحركة.

3- القضاء على السيلوليت

تظهر مشكلة السيلوليت والتي تُعرف بتكتل الجلد نتيجة لتجمع الدهون أسفل لدى النساء أكثر من الرجال، وقد اتضح أنه يمكن التخلص منها بواسطة جهاز المساج الكهربائي.

ذلك لأن هذا الجهاز يقوم بتكسير الخلايا الدهنية بفاعلية، كما أنه يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة، وإعادة المرونة والحيوية للجلد، ناهيك عن تسببه في شد الترهلات، وإزالة الخطوط البيضاء المرافقة لها.

4- إفراز الإندروفين

من فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس أنه يقوم بإفراز الإندروفين، وهو عبارة عن مكون طبيعي يساهم في التخلص من الألم العضلي، والتقلصات التي تحول دون القدرة على ممارسة التمارين الرياضية، كما يساهم في توفير النشاط والطاقة طوال اليوم.

5- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساهم المساج الكهربائي في تسهيل عملية الهضم وتعزيز التمثيل الغذائي، مما يضمن حرق الدهون أولًا بأول، ومنع تراكمها، لا سيما في منطقة البطن.

الفوائد الصحية لجهاز المساج الكهربائي

بعد أن تعرفنا على فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس نشير إلى فوائده العامة بالنسبة لصحة الجسم، والتي تأتي على النحو التالي:

  • التخلص من الأرق، إلى جانب تحسين جودة النوم، وذلك من خلال كبح مشكلة العضلات المتيبسة التي تجعل النوم صعبًا.
  • التقليل من أعراض بعض الحالات المرضية، مثل التهاب المفاصل، وداء الفقار، وكذلك التهاب اللفافة الأخمصية، إلى جانب الصداع النصفي.
  • السيطرة على أعراض متلازمة ما قبل الحيض، والتي تؤدي إلى معاناة النساء من تشنجات البطن، والألم في المفاصل والعضلات.
  • تحسين الحالة المزاجية وكبح الضغوط النفسية.
  • الوقاية من مشكلة ضمور العضلات، والتي على الأرجح تحدث عند التقدم في العمر.
  • إزالة الرطوبة من الجسم وكذلك السموم.
  • علاج الضغط المرتفع وحماية القلب من المشكلات المرضية.
  • تجديد الأنسجة بشكل مستمر، مما يضمن عدم حدوث التكتلات الجلدية أو ظهور التجاعيد.
  • تنشيط الجهاز المناعي من خلال زيادة عدد كريات الدم الحمراء.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مساج للظهر

مواصفات جهاز المساج الكهربائي

هناك 3 أنواع من أجهزة المساج التي تعمل بالطاقة، ففي صدد إشارتنا إلى فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس نشير إلى أنواع الجهاز في النقاط التالية:

1- جهاز التربيت

يتكون هذا الجهاز من رأسين كرويتين الشكل يستخدمان للتدليك، كما أنه مزودٌ بنحو 3 إعدادات لسرعة الطاقة، وهو يستخدم لكل من العضلات الرقيقة والسميكة.

من الجدير بالذكر أنه يعمل هذا الجهاز بفكرة التربيت، حيث يتم وضعه على الجسم برفق ثم إزالته وتكرار الأمر عدة مرات لتحقيق الاسترخاء والحيوية للعضلات لا سيما السميكة.

2- الجهاز الشامل

فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس

يفيد هذا الجهاز في تخسيس مختلف الأماكن من الجسم وذلك لقدرته على الوصول إلى أي مكان مثل منتصف الظهر، وهو يعتمد على تقنية التدليك بواسطة النقر، ومن الجدير بالذكر أنه خفيف الوزن وسهل الاستخدام.

3- جهاز القوة الاهتزازية

عبارة عن جهاز له رأس مرن يعمل بالقوة الاهتزازية، وذلك لتحقيق الدقة البالغة، وحجمه صغير نوعًا ما.

مخاطر استخدام جهاز المساج الكهربائي للتنحيف

على الرغم من أن فوائد جهاز المساج الكهربائي للتخسيس عديدة، فإنه يحمل بعض المخاطر التي تتطلب توخي الحذر منها، ومن أبرزها ما يلي:

  • الإصابة بالسكتة الدماغية، وهذا في حالة إن تم استخدامه لتنحيف الوجه ومنطقة الرقبة، إذ من الممكن أن يؤدي إلى إصابة الشريان السباتي في الرقبة بالتهتك، ويؤدي إلى تهيجه واضطرابه.
  • تفاقم بعض المشكلات المرضية، ولا سيما جلطات الدم أو التمزق الداخلي.
  • إذا تم اقترابه من الماء من الممكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالصدمة الكهربائية.

اقرأ أيضًا: فوائد المساج للجسم للرجال

إرشادات هامة حول جهاز المساج الكهربائي

ينبغي اتباع الإرشادات الآتية قبل التفكير في شراء واستخدام جهاز المساج الكهربائي:

  • الحصول على المشورة الطبية قبل الخضوع لأي جلسة من جلسات المساج الكهربائي، وهذا حتى لا يتم الإصابة بأي مشكلة مرضية.
  • في حالة المعاناة من اضطرابات النزيف، أو نزلات البرد، أو أي من الأمراض المعدية يفضل تجنب إجراء جلسات المساج الكهربائي.
  • لا يفضل تطبيق هذا الجهاز في حالة الإصابة بأي جرح أو كسر في العظام، أو عند التعرض للحروق والالتهابات الجلدية وحتى الإصابات العضلية الحادة.
  • يحذر استعمال الجهاز من قِبل مرضى السرطان، وكذلك المصابين بأمراض الكلى، والكبد، والنساء الحوامل والمرضعات.
  • تجنبًا لتفاقم الحالة المرضية لدى مصابين التهاب المفاصل الروماتويدي لا بد من استخدام الجهاز تحت إشراف الطبيب.
  • من الضروري عدم استعماله في المرحاض، أو المسبح.
  • يلزم قراءة تعليمات الجهاز قبل استعماله ومناقشة فوائده ومخاطر مع الأخصائي.
  • يجب اختيار نوع الجهاز المناسب على حسب المكان المراد تدليكه، فهناك أجهزة مخصصة للوجه وللقدمين وأخرى للجسم بالكامل.

يفتت جهاز المساج الكهربائي الدهون المتراكمة في الجسم كما يعزز الدورة الدموية في العضلات، ويمنحها المرونة، ولكنه قد لا يعطي أفضل نتيجة مقارنة بجلسات التدليك اليدوية المحترفة والقائمة على استخدام الزيوت الطبيعية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.