أشكال حشرات الفراش بالصور

أشكال حشرات الفراش بالصور كثيرة، حيث إن حشرات الفراش نوع من أكثر الأنواع إزعاجًا للبشر أثناء نومهم، وذلك لأنها تتغذى على دماء البشر أثناء نومهم، وبق الفراش ليس من الحشرات التي تتسبب في نشر الأمراض ولكنها تسبب بعض المشاكل الاقتصادية، لذلك سنعرض لكم اليوم من خلال موقع جربها أشكال حشرات الفراش بالصور.

أشكال حشرات الفراش بالصور

تتعدد أشكال حشرات الفراش بالصور، وتختلف طرق القضاء عليها، حيث إن يكون بق الفراش يعد في حجم حبة التفاح تقريبًا، ويختفي هذا البق في ألواح السرير أو المراتب بالإضافة إلى الشقوق المتواجدة في الأسرة.

يكثر التعرض لخطر حشرات الفراش، وذلك في الأماكن التي يحدث فيه تغير بصورة كبيرة في الزائرين، فهو يتواجد بالأخص في المستشفيات والفنادق أو الأماكن التي يكثر فيها المتشردين.

وفيما يلي سنوضح لكم أشكال حشرات الفراش بالصور وباسم كل نوع منها.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور حشرة البق

بق الفراش الشائع

هو أكثر الأنواع التي تنتشر في المنازل، ويتراوح طول هذه الحشرة ما بين أربعة ملليمترات وستة ملليمترات، كما أن هذه الحشرة تتميز بالأرجل القصيرة وكذلك الهوائيات المجزأة، كما أن هذه الحشرات تتمكن من العيش لفترة طويلة دون تناول الطعام وذلك حتى يتم الوصول إلى خمسة عشر شهرًا.

يمكن الحماية من بق الفراش المنتشر من خلال تنظيف المنزل أو غسل المفروشات بالماء الدافئ وتعريض المفروشات والأسرة لأشعة الشمس المباشرة.

بق الخفافيش

هذا النوع من حشرات البق هو نوع نادر من الحشرات التي تتواجد في المنزل، وتعد خطيرة حيث إنها من الحشرات التي يسهل عليها التئام جلد الفرد دون أكله، وهو واحد من ضمن أشكال حشرات الفراش بالصور.

تعد شركة المملكة المتواجدة واحدة من أقوى شركات المبيدات الفعالة في التخلص من حشرات البق بالإضافة إلى جميع أنواع المبيدات، كما أن الالتزام بالنظافة بشكل مستمر يسهم في التخلص النهائي من وجود حشرات الفراش.

بق الدجاج المكسيكي

هو واحد من أشكال الحشرات التي تشبه البق الشائع، ولكن هذه الحشرة تتواجد في الأماكن المحتوية على الدجاج، ويعد هذا النوع من الحشرات خطير وذلك لأنه يعد سببًا في نقل العدوى للدواجن، ومن الممكن أن يصل خطره إلى قتلها.

وجود حشرة بق الدجاج الكلاسيكي تعد سببًا في انتشار البكتيريا والفيروسات المختلفة في المكان، ويمكن القول إن هذه الحشرة واحدة من ضمن أشكال حشرات الفراش بالصور، ويلزم التخلص منها من خلال مبيد قوي وفعال.

اقرأ أيضًا: كيفية القضاء على القمل بطرق طبيعية وطبية

بق الفراش الاستوائي

هي واحدة من أشكال حشرات الفراش بالصور، كما أنها حشرة مزعجة، وتتواجد على وجه الخصوص في قارة أسيا، وهي من الحشرات التي تتغذى بشكل كبير على دم الناس، ومن خلال هذه التغذية تتسبب في نقل العدوى الخطيرة للإنسان، كما أنه من الغريب الذي تسببه هو إصابة الإنسان بالاكتئاب والقلق.

كم أنها تتسبب في إصابة الإنسان بالحكة الشديدة، وحدوث تهيجات وتورمات في مكان اللدغ، لذلك يجب استخدام أدوات تعمل على إبادة هذه الحشرات، وجميع الحشرات الأخرى.

أعرض الإصابة بلدغات بق الفراش

يصعب على الإنسان التفرقة بين لدغات الحشرات العادية ولدغات بق الفراش، ولكن يمكنك تمييزها اليوم من خلال ظهور بعض العلامات والمتمثلة فيما يلي:

  • تظهر فوق الوجه والرقبة وكذلك اليدين والذراعين.
  • وجود بقع حمراء لونها داكن.
  • الشعور بالحكة والهيجان.
  • اللدغ في شكل خط غير مستوي أو في شكل مجموعة.
  • ظهور بعض البثور والعلامات التي يعاني منها بعض الناس نتيجة رد الفعل التحسسي.

أماكن تواجد بق الفراش

يوجد بق الفراش في أغلب الحالات في أماكن تواجد الأشخاص أو أماكن نومهم تحديدًا، ويختبئ في الأماكن التالي ذكرها:

  • إطارات الأسرة.
  • حوامل المراتب.
  • المراتب نفسها.
  • مساند الرأس المتواجدة على السرير.
  • الركام الموجود بالقرب من السرير وكذلك الأغراض كافة حوله.
  • تواجده في غرف الأثاث المنجد.
  • أسفل ألواح مفاتيح الإضاءة أو إطارات الكهرباء.
  • تحت الطلاءات المتقشرة أو أوراق الحائط المفككة.
  • بالقرب من السجاد الموجود عند الأسرة.

كما أن حشرات بق الفراش تنتشر في الأماكن المكدسة بالسكان والتي يوجد بها أعداد هائلة فمن الممكن أن يوجد في:

  • الفنادق.
  • السفن السياحية.
  • أماكن القطارات والأتوبيسات.
  • المخيمات المتواجد بها اللاجئين.
  • المجمعات السكنية.
  • الغرف التي يقطن بها العمال.

أضرار بق الفراش

يوجد بعض الأضرار التي يتعرض لها الإنسان عند لدغه من حشرات بق الفراش، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • ينتقل إلى جسم الإنسان العديد من الأمراض وذلك من خلال العدوى التي تنتقل إليه من هذه الحشرات.
  • التعرض للعطس المتكرر والمستمر.
  • عدم الراحة خلال فترة النوم، وذلك بسبب لدغات بق الفراش.
  • ملاحظة احمرار حول العين، والتعرض لنزول العديد من الدموع ويد هذا لعرض من الأعراض الشائعة التي تحدث عند الإصابة بلدغات البق.
  • انتقال البكتيريا والفيروسات إلى الجسم بشكل ملحوظ.

طرق الوقاية من الإصابة ببق الفراش

يوجد طرق للوقاية من بق الفراش عليك اتباعها لكي لا تتعرض لخطر الإصابة به إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • عليك استخدام مبيدات طرد الفراش، وانتبه إلى أن مبيدات الناموس والحشرات الأخرى لا تكون فعالة بالشكل الكافي.
  • استخدام الناموسية، حيث إن الناموسية تحتوي على مادة البير مثرين، وهذه المادة تسهم في وقاية النائمين من قرصات بق الفراش.

من الممكن عقب استخدام هذا النوع من المبيد بفترة يكون بق الفراش قد كون مناعة ضده، فلا يؤثر عليه فيما بعد.

  • التغطية أثناء النوم وذلك لحماية أكبر قدر ممكن من البشرة أثناء النوم، حيث إن الإنسان أثناء نومه لا يشعر بما يحدث حوله، وتعد هذه الطريقة من الطرق الأكثر فاعلية، ذلك لأن بق الفراش بطبعه لا يدخل أسفل طبقات الملابس، وبالتالي في حالة التغطية يصعب عليه الوصول إلى الجلد.

طرق مكافحة بق الفراش

بعد أن أوضحنا أشكال حشرات الفراش بالصور، سنوضح الطرق التي يمكن اتباعها لكي يتمكن الشخص من التغلب على حشرات بق الفراش، وتختلف طرق التغلب على الحشرات على حسب نوع الحشرة نفسها، وسنوضح الطرق فيما يلي:

إزالة الفوضى

تعد هذه الطريقة من أهم الطرق وأشدها فتعلية في التغلب على حشرات البق المتواجدة في المنزل، حيث إنه من الممكن أن تكون الأغراض التي تحتوي على حشرات البق، والتي تنتقل من مكان إلى آخر هي التي تسببت في نشر الحشرات في المنزل.

لذلك في حالة نقل الأغراض عليك نقلها في أكياس يمكن غلقها حتى لا تتوصل الحشرات إليها ومن المهم أن تكون هذه الأكياس بها شريط لاصق.

فك إطارات السيارة

في أغلب الأحوال يمكن أن تنتشر الحشرات في إطارا السيارة وكذلك في ألواح السرير، حيث إن عليك الاستعانة بمبيدات حشرية أو بشركة مختصة في الأمر، حيث إنه من الممكن أن تصل خطورة الأمر إلى أنك تضطر إلى استبدال ألواح السرير والمراتب من كثرة انتشار الحشرات بها.

غسل المفروشات

عليك الاهتمام بفضل المفروشات جيدًا وذلك من خلال استخدام الماء الساخن بالإضافة إلى المنظفات، واعتماد طريقة التنشيف الحرارية والتي تكون في أغلب الأحوال أشعة الشمس، وذلك للقضاء على الجراثيم المتواجدة بها، كما أن هذا الفعل يطبق على الملابس أيضًا.

تعقيم المكان

يمكن أن تتبع عملية التعقيم وذلك لكي تتمكن من التحكم في انتشار الحشرات في المنزل بالإضافة إلى القضاء على الفيروسات والجراثيم بجانب الفطريات، مع الحرص على رش المنظفات التي تتمتع بالرائحة العطرة والتي تزيل الرائحة الكريهة التي تنجم عن عملية استخراج حشرات البق من المنزل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سوس الخشب

تنظيف المنزل

تعد هذه الخطوة من الخطوات الأساسية والتي من المفترض أن تحدث بشكل مستمر، حيث إن عملية التنظيف تتم من خلال استخدام الفرش في تنظيف وفرك الأماكن الموبوءة التي يتواجد بها الحشرات.

يمكن أيضًا اسستخدام المكانس الكهربائية، وذلك للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها من خلال المكنسة العادية، ومن ثمَ عليك إغلاقها وتفريغ الكيس المتواجد داخل المكنسة خارج المنزل مع الحرص على رميها وعدم بقائه في المنزل.

أنواع الحشرات متعددة ويوجد منها أشكال كثيرة، وهي مزعجة للإنسان بصورة كبيرة و ضارة، ولكن حشرات الفراش في الأغلب يسهل التخلص منها عن طريق النظافة والتعرض للشمس.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.