قروض بنك مصر للمعاشات 2024

قروض بنك مصر للمعاشات 2024 بلغت قيمتها 500 ألف جنيه، ففيما يلي عبر موقع جربها عرض تفاصيل هذا النوع من القروض مع ذكر عدة أنواع أخرى من القروض التي يقدمها بنك مصر، وشروط الحصول عليها، كما سنتعرف إلى ما يتميز به القرض المقدم من بنك مصر لأصحاب المعاشات، وما الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على هذا القرض.

قروض بنك مصر للمعاشات 2024

يسعى بنك مصر باعتباره من أقدم البنوك المصرية وأشهرها إلى راحة العملاء بشتى الطرق الممكنة، لذلك عمل بنك مصر على تقديم قروض لأصحاب المعاشات، ذلك من أجل المساعدة في تحمل نفقات المعيشة والقدرة على تلبية احتياجات الحياة المختلفة.

فقام بنك مصر بتحديد المدة التي يتم فيها سداد القرض 8 سنوات على الأكثر، كذلك حدد الفائدة العائدة من القرض الخاص بأصحاب المعاشات التي قد تبلغ 15.5%، وكل عام تقل نسبة هذه الفائدة.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

مميزات قروض بنك مصر للمعاشات 2024

يحرص بنك مصر على تقديم كافة وسائل الراحة لعملائها، حيث قدم العديد من المميزات لمن يريد الحصول على قرض المعاشات، وفيما يلي سوف نتناول مميزات قرض المعاشات من بنك مصر:

  • ليس من الضروري وجود ضامن للشخص المتقدم للحصول على قرض المعاشات، كما الحال في باقي أنواع القروض الأخرى.
  • يحتوي القرض على أقل فائدة وعائد سنوي.
  • كذلك يعتبر قرض أصحاب المعاشات يتطلب تكلفة إدارية قليلة جدًا مقارنة بباقي أنواع القروض.

شروط الحصول على قروض بنك مصر للمعاشات 2024

لا شك أن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها من أجل التمكن من الحصول على قرض أصحاب المعاشات من بنك مصر، وفي النقاط التالية توضيح لهذه الشروط:

  • لا بد ان أن يكون راتب المقترض أقل من 500 جنيه.
  • لا يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض في عمر أكبر من 65 عام.
  • لا بد من إدلاء الموافقة على تحويل المعاش الخاص بالشخص المتقدم للحصول على القرض إلى بنك مصر.

الأوراق المطلوبة للتقدم للحصول على قروض بنك مصر للمعاشات 2024

حدد بنك مصر بعض المستندات والأوراق المطلوبة من أجل التقدم بطلب الحصول على قرض المعاشات، وفيما يلي ذكر لهذه الأوراق والمستندات:

  • لا بد من إحضار ورقة بقيمة المعاش.
  • تقديم استمارة طلب الحصول على قرض المعاشات.
  • إحضار ما يثبت الموافقة على تحويل المعاش إلى بنك مصر.
  • لا بد من توفير بعض الأوراق مثل إيصال فاتورة كهرباء أو فاتورة غاز أو فاتورة تليفون أرضي.

قروض بنك مصر لورثة المعاشات 2024

إضافة إلى القروض التي قدمها بنك مصر لأصحاب المعاشات، فقد قدم أيضًا قرضًا للورثة، تبلغ قيمة ذلك القرض 500 ألف جنيه، وهناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى يمكن الحصول على القرض، وهذه الشروط تتمثل في:

  • يجب إحضار إعلام الوراثة.
  • لابد من إحضار بيان للمعاش في آخر شهر قبل التقديم على القرض.
  • تقديم استمارة طلب الحصول على القرض.
  • يتم تسديد القرض على 7 سنوات على الأكثر من خلال طريقة الأقساط الشهرية.
  • لا يشترط وجود ضامن من أجل التقديم على طلب حصول على قرض لورثة المعاش.

معلومات عن بنك مصر

يمكن القول إن بنك مصر من أهم البنوك المصرية وأقدمها في مصر والوطن العربي بأكمله، وتأسس بنك مصر عام 1920 على يد طلعت حرب، الذي أنشأ هذا البنك من أجل تحقيق الدعم والمساعدة في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر أثناء فترة الاحتلال البريطاني.

ساهم بنك مصر في تقديم الدعم للكثير من الشركات المشهورة في العديد من المجالات، ووصلت فروع بنك مصر حتى وصلت لأكثر من 600 فرع في جميع أنحاء الجمهورية وخارجها.

كما تصدر بنك مصر المرتبة الأولى في السوق المصري المصرفي، كذلك تصدر المرتبة الخامسة في مجال التمويل، يمتلك بنك مصر أكثر من 18 ألف موظف يقومون بخدمة أكثر من 10 ملايين من العملاء.

كما وفر بنك مصر خدمة التقديم على القروض بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي له الذي يمكنكم الوصول إليه من خلال النقر هنا، ومن ثم يتم الرد بالموافقة أو الرفض عن طريق البريد الإلكتروني في غضون يومين.

من الجدير بالذكر أن بنك مصر يحرص على تقديم الخدمات المتنوعة التي تساعد المواطنين على توفير جميع متطلباتهم واحتياجاتهم، لذلك قدم بنك مصر أنواع مختلفة من القروض، وفي الفقرات التالية سوف نذكر بعض هذه الأنواع.

اقرأ أيضًا: مصاريف فتح حساب البنك الأهلي المصري 

1- القرض الشخصي

تتبعًا للحديث عن قروض بنك مصر للمعاشات 2024، هناك نوع من القروض التي يقدمها بنك مصر والذي يقبل عليه الكثير من الناس.

فهو يعتبر من أهم أنواع القروض التي يقوم بنك مصر بتقديمها لعملائه، وتبلغ قيمة القرض أكثر من مليون جنيه على أن يتم التسديد خلال 10 سنوات كحد أقصى لفترة التسديد.

يمكن تسديد القرض عن طريق نظام الأقساط الشهرية عن طريق تحويل المرتب أو من المال الشخصي للمتقدم على القرض، وتكون الفائدة لهذا القرض 20% من قيمته.

2- قرض السيارة

يعتبر هذا القرض من القروض المهمة جدًا نتيجة إقبال الكثير من الأشخاص على طلبه، وتكون قيمة القرض 500 ألف جنيه كحد أقصى، ويتم تسديده في عدة سنوات يتم الاتفاق عليها بين العميل والبنك، لكن لا تزيد فترة السداد عن 10 سنين.

كذلك يتطلب التقديم على قرض السيارة بعض الأوراق والمستندات التي حددها البنك وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:

  • إحضار صورة البطاقة الشخصية، حيث تثبت أن المتقدم لا يزيد عمره عن 61 سنة ولا يقل عن 21 سنة.
  • إحضار فاتورة تليفون أرضي لكن ليس شرطًا.
  • ضرورة توافر إيصال لفاتورة الكهرباء والغاز والماء.
  • تقديم مفردات مرتب.
  • إذا كان المقترض من أصحاب الأعمال الحرة لابد من إحضار البطاقة الضريبية.

3- قرض التمويل التجاري

في نطاق ذكر تفاصيل قروض بنك مصر للمعاشات 2024، يقدم بنك مصر أيضًا ما يسمى قرض التمويل العقاري، الذي قد تبلغ قيمته ثلاثة ملايين جنيه، ولا تزيد سنوات السداد عن خمس عشر سنة.

الأوراق المطلوبة للتقديم على قرض العقاري هي صورة من البطاقة الشخصية مع تصريح بناء عقار أو بيان شراء أو ما شابه.

4- قروض الاشتراك في الأندية

كما ذكرنا أن بنك مصر حريص دائمًا على توفير الراحة للعملاء، لهذا السبب يقدم قرض الاشتراك في الأندية حيث يسمح للأفراد الحصول على قرض من أجل الاشتراك في بعض الأندية التي يدعمها، مثل النادي الأهلي ونادي الزمالك ونادي الترسانة، وتتمثل الشروط المطلوبة من أجل التقديم على قرض الاشتراك في الأندية فيما يلي:

  • صورة بطاقة شخصية.
  • مع ضرورة إحضار فاتورة الغاز والماء والكهرباء.
  • لابد أن يتراوح سن المتقدم على قرض الاشتراك في الأندية ما بين 21 و60 سنة.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك مصر

5- قرض السلع المعمرة

يتمثل قرض السلع المعمرة في اقتراض مبلغ معين من أجل شراء بعض الأجهزة الكهربائية أو الأثاث أو الأجهزة الإلكترونية.

كما يجب أن يحضر المتقدم على قرض السلع المعمرة بيان من الجهة التي تورد السلع ولها تعامل مع بنك مصر مع التوضيح في البيان جميع الأسعار، كما يجب أن يحضر بيان مفردات مرتب من جهة عمله، وإذا كان من أصحاب الأعمال الحرة، لا بد من إحضار البطاقة الضريبية.
إن بنك مصر يعمل جاهدًا من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلد، من خلال الدعم والمساعدة التي يقدمها للمواطنين لكي يقوموا بتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بهم، حتى أنه وفر قروض لمن تقاعد عن العمل وقروض لورثته.