أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف تساعد على إظهار المنزل بشكل أفضل من السابق، ففي كثير من الأحيان من الممكن أن تشعر ربة المنزل بأن بيتها أصبح فوضوي وغير قادرة على التحكم به، وتعمل على ترتيبه بشكل دائم ولكن دون جدوى، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها بعض أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف.

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

ترتيب المنزل يعتبر من الأمور الشاقة للكثير من السيدات، كما ترى أخريات أنه يحتاج الكثير من الأدوات حتى يصبح مرتبًا بشكل صحيح، ولكن هذا العكس فهناك الكثير من الأفكار التي يمكن أن تستعين بها لترتبي المنزل ولن تكلفكِ أي شيء، ويمكن أن نعرض بعضًا منها في الآتي:

1- استخدام السلال

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

تعتبر السلال أو الأسبتة البلاستيكية أو المصنعة من المعدن أو الخوص من الحلول البسيطة والعملية للتخزين بجانب منحكِ ديكور مميز في منزلكِ وهذا يعتمد على اختياركِ للمكان المناسب لها، كما أنكِ تقدرين على توفير مساحة إضافية وتخزين الأوراق.

أو ألعاب الأطفال بها، بجانب أنها ستكون مفيدة بشكل كبير لاستخدامها في الحمام لتخزين المناشف وأدوات الاستحمام المختلفة، وهذا لأنها يمكن تعليقها على الحائط لتوفير المساحة أو وضعها أسفل الأثاث.

اقرأ أيضًا: طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

2- الأرفف

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من الطرق السحرية التي تمكنكِ من ترتيب المنزل والتي أصبحت جزء أساسي في أي منزل حديث هي الأرفف، وهذا لأنها جزء لا يتجزأ من المنازل الصغيرة، حيث تمنحكِ القدرة على توفير المزيد من المساحة للتخزين.

هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تزيين المنزل بصورة بسيطة ودون أي تكلفة، كما أنها لا تتوقف على الشكل المعلق على الحائط فيتوافر منها الكثير من الأشكال مثل الأرفف المتتالية ذات الحجم الصغير التي يمكن استخدامها في العديد من الأمور المختلفة مثل ترتيب المنزل أو غيره.

3- شماعات الحائط

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من أهم الأفكار المميزة التي لن تكلفكِ الكثير هي شماعات الحائط، خاصةً أنها تمتاز بكونها صغيرة الحجم ويمكن أن تلتصق بالحائط لوضع الملابس أو الأدوات الزائدة في الغرفة، كما أنه يمكن وضعها في المطبخ لتعليق الأدوات التي يتم استخدامها بشكل متكرر على مدار اليوم.

هذا لأنها تمتاز بكونها عملية وصغيرة الحجم ومن السهل تعليق الأشياء عليها حتى تجدي مساحة فارغة وتنظمي المنزل بسهولة وسرعة، لكن يجب الحرص على اختيار نوع قوي وجيد، بالإضافة إلى اختيار اللون الذي يتماشى مع ديكور المنزل حتى لا يُفسد.

4- أرفف تنظيم الأحذية

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من ضمن أكثر الأشياء الغالية والتي يحتاجها كل منزل هي الجزامة، فتجدين أسعارها مرتفعة للغاية ولا تقدري على شرائها، وفي نفس الوقت تجدي أن الأحذية تشغل مكان كبير بالإضافة إلى الفوضى التي تحدثها، وهذا الأمر بإمكانه أن يتسبب لكِ في الشعور بالحيرة، ولكن فكرة أرفف التنظيم ستساعدكِ بشكل كبير في تنظيمها.

حيث يمكنكِ صنعها ببساطة من خلال الخشب أو الكرتون المقوى، كما أنها يمكن وضعها في أي مكان في المنزل مثل الأركان في الغرف أو بجانب خزانة الملابس، وهذا الأمر سيمنحكِ المساحة الكافية كما أنها سيحافظ على ترتيب المنزل وسيمكنكِ من الحفاظ على الأحذية الخاصة بكِ.

اقرأ أيضًا: جدول ترتيب المنزل بالصور

5- منظمات الأدراج

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

تعتبر الأدراج الغير منظمة هي من أكثر المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها أي سيدة، كما أنها ستوفر لكِ الوقت حتى تقدرين على إيجاد الأشياء التي ترغبين بها بسهولة، كما يمكنكِ استخدام العديد من الأشياء القديمة لاستعمالها كمنظم للأدراج مثل علب الحلوى النظيفة أو شراء منظم أدراج والذي يكون غير مرتفع السعر.

6- العلب البلاستيكية

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من أهم الأفكار التي تعينك على ترتيب المنزل دون أي تكاليف هي العلب البلاستيكية، وهذا لأنها تمنحكِ القدرة على ترتيب أي شيء في المنزل وخاصةً في المطبخ من خلال وضع الأشياء والتوابل والأطعمة في هذه العلب وكتابة ما يوجد فيها عليها من الخارج.

كما أن هذا الأمر سيمكنكِ من ترتيب منزلكِ بسهولة والحصول على كل الأشياء التي ترغبين بها بسرعة، بالإضافة إلى أنها ستمنحكِ مظهر جمالي بسيط وسيشعركِ بالراحة وهدوء الأعصاب عند رؤيته.

7- العلب الزجاجية القديمة

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من منا لا يمتلك الأواني الخاصة بالأطعمة التي فرغت في منزله، بل يوجد الكثير منها والتي يمكن أن تسبب لكِ الفوضى في كثير من الأحيان، لما لا تعملين على استغلالها بصورة جيدة، حيث يمكنكِ تزيين شكلها قليلًا ثم لصقها في قطعة من الخشب وتعليق هذه القطعة الخشبية في الحائط، وهذه الفكرة ستمكنكِ من الاحتفاظ بالأشياء الصغيرة مثل أعواد تنظيف الأذن الخشبية أو القطن أو غيرها من الأشياء، كما أنها لن تكلفكِ أي شيء.

8- العلاقات بداخل الخزانة

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من الأفكار التي لا يمكن أن تطرأ على ذهن أي شخص ويمكنها أن توفر لكِ مساحة في رخامة المطبخ وتمنع تراكم الأدوات عليها، هي العلقات الموضوعة بداخل خزانة المطبخ، حيث يمكن صنعها ببساطة عن طريق تثبيتها بالمسامير، كما أنها تجعلكِ تجدين أي شيء يمكن أن تحتاجين إليه بسرعة دون حاجة الكثير من الوقت.

9- البيج بورد

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

 

من الأمور التي تعاني منها ربة المنزل هي عدم القدرة على تنظيم الأشياء الصغيرة الموجودة في خزانة الملابس مثل الأحزمة والإكسسوارات والقبعات وربطات العنق، وهذا لأنها بحاجة إلى الترتيب بشكل عملي وسليم حتى تضمني الحصول عليها بسهولة مرة أخرى وإرجاعها بكل سهولة أيضًا.

تعتبر لوحة البيج بورد هي عبارة عن لوح تتوافر به فتحات تعمل على تثبيت الدبابيس الصغيرة وتمكنكِ من تعليق الأشياء عليه، بالإضافة إلى إمكانية وضعها على أبواب الغرف من الداخل، بالإضافة إلى توافر بعض  الأماكن لوضع الأشياء الأخرى مثل المعطر أو الأدوات الخاصة بالعناية الشخصية.

10- منظم الخزانة البلاستيكي

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

من الأفكار المذهلة التي ستمكنكِ من ترتيب المنزل بدون تكلفة هو منظم الخزانة البلاستيكي، وهذا لأنه يمكنه حمل الكثير من الأشياء ويتم صنعه بكل سهولة في المنزل، بالإضافة إلى أنه يمكن وضعه في خلف الأبواب، وهذا لأنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، ويجعلكِ قادرة على حفظ أدوات التنظيف في الحمام أو الأدوات الشخصية في غرف النوم، ويمكنكِ تنفيذه بسهولة في المنزل عن طريق تطبيق الخطوات الآتية:

  1. احضري قطعة من القماش القوي وقصيها بحجم يتناسب مع مساحة الباب.
  2. جهزي الجيوب من خلال رسم مجموعة من الخطوط عليها وتقسيمها على صفوف وعواميد متساوية بالمقاس الذي ترغبين به.
  3. احضري المشمع البلاستيكي وقسميه إلى قطع متساوية مع الخطوط التي وضعتيها.
  4. باستخدام المادة اللاصقة ثبتي شرائح المشكلة على القماش المتين لتحصلي على الجيوب.
  5. يجب البعد عن لصق البلاستيك على القماش بصورة مسطحة يجب أن تحرصي على ترك فراغ لإدخال الأغراض به.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف المنزل يوميا

استغلال أسفل السلالم

أفكار رهيبة لترتيب المنزل دون تكاليف

هناك الكثير من المنازل التي تعتبر كبيرة المساحة ويوجد بها سلم ليربط أدوار المنزل، تقدرين عزيزتي على استغلال هذه السلالم بكل سهولة، حيث يمكنكِ صنع الكثير من الأمور أسفلها مثل تخزين الأدوات في أدراج أو وضع مكتبة أو جعل هذه المنطقة من أجل لعب الأطفال، وهذا لأنها تعتبر مساحة رائعة ويمكنها حمل الكثير من الأشياء.

تنظيم المنزل هو أحد الأشياء التي تمكنكِ من الحصول على ما ترغبين به بصورة سريعة، كما أنه يمنح المنزل مظهر مريح للعينين ويوفر لكِ الهدوء والراحة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.