ترتيب غرفة النوم الضيقة

طريقة ترتيب غرفة النوم الضيقة تعمل على إظهار جمال الغرفة ببعض الإمكانيات البسيطة التي تتواجد في أي بيت، حيث إذا حصلت المرأة خاصةً على غرفة ضيقة فإنها تشعر بالضيق والحزن كثيرًا لهذا الأمر، فمن المتعارف عليه أن مستلزمات المرأة كثيرة للغاية، لذلك وجب علينا أن نعرض لكم كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة من خلال موقع جربها.

ترتيب غرفة النوم الضيقة

على الرغم من عدم اكتفاء الغرفة الضيقة لجميع المستلزمات الخاصة بنا، إلا أنه يُمكن بلمسات بسيطة وبتنظيم مُعين جعل هذه المساحة الضيقة تكفي جميع الأغراض الخاصة بنا بشكل عام، والآن سنعرض لكم طريقة ترتيب غرفة النوم الضيقة من خلال الفقرات التالية:

1- يجب الاكتفاء بالضروريات

من أهم الخطوات التي يُمكن اتباعها في ترتيب غرفة النوم الضيقة، هي الاكتفاء بالأشياء الضرورية لنا فقط سواء من الأثاث، أو من الأدوات الشخصية الخاصة بنا على سبيل المثال، حيث عند الحديث عن الأثاث فأهم القطع التي تتواجد في غرفة النوم هو السرير، والدولاب.

فإذا كانت الغرفة صغيرة للغاية فيُمكن أن نقوم بشراء السرير الذي يكون ظهره عبارة عن دولاب، أو يُمكن شراء دولاب عادي، مع سرير من نوع الخزينة، أي الذي يتم عمل له حفرة أو خزينة في الحائط لاستغلال المساحة الخاصة به في شيء آخر، أما بالنسبة للتسريحة فيُمكن وضعها في الدولاب في أي مكان فارغ به.

اقرأ أيضًا: 5 أفكار لتزيين غرف النوم بالصور

2- خلق مكانًا للديكور

بعض الاشخاص لا يتمكنون من الاستغناء عن الديكور، فمن الممكن أن نقوم بعمل ديكور مناسب للغرفة صغيرة المساحة، وذلك من خلال حفر مجموعة من الأرفف في إحدى الحوائط الخاصة بالغرفة، ويُمكن وضع عليها بعض المزهريات أو الكتب على سبيل المثال، مع إمكانية تعليق بعض اللوحات الفنية على الحائط، مما يؤدي إلى إضفاء الجمال على الغرفة بإمكانيات بسيطة.

3- استغلال المساحات الضيقة في الغرفة

من خلال حديثنا حول ترتيب غرفة النوم الضيقة، فيجب أن نقوم باستخدام كل المساحات المتواجدة في الغرفة حتى تتسع لجميع الأغراض الخاصة بنا، ومن الجدير بالذكر أنه لا يُمكننا أن نعرض لكم كيفية استخدام المساحات الفارغة، حيث يعلم كل شخص بما يحتاج إليه في الغرفة الخاصة به، ولكن سنعرض لكم بعض الأفكار لاستغلال المساحة الفارغة.

حيث يُمكن وضع شماعات خلف باب الغرفة لوضع عليه الملابس أو الحقائب، أو كلاهما، كما يُمكن استغلال المنطقة المتواجدة أسفل السرير من خلال وضع الحقائب أو الأحذية فيها، أو الاحتفاظ بالملابس الشتوية أو الصيفية على سبيل المثال.

4- الألوان الفاتحة

من خلال حديثنا حول كيفية ترتيب غرفة النوم الضيقة، فيجب تلوين أو دهن الحوائط باستخدام ألوان فاتحة، حيث تعطي الألوان الفاتحة إيحاء بوسع الغرفة، بالإضافة إلى استخدام السجادات والإضاءة بلون فاتح مع الحرص على تناسق الألوان بشكل عام حتى يضفي الجمال والرونق على الغرفة.

5- التخلص من الإضافات

يجب قبل ترتيب أي شيء في الغرفة الضيقة التخلص من الإضافات المتواجدة في الغرفة، وذلك من خلال الحرص على تواجد الأشياء المهمة فقط، حيث يجب تنظيف الغرفة بين الحين والآخر، للتخلص من الأغراض الغير مهمة أو التي قل استخدامها بشكل عام.

6- تحديد حجم الأثاث

قبل استخدام الغرفة والبدء في فرشها يجب علينا قياس حجم الغرفة جيدًا حتى نتمكن من تحديد حجم الأثاث المناسب لوضعه بها، فإذا تم استخدام أشكال وأنواع مُعينة في الغرفة سنتمكن من الحصول على أفضل مساحة وديكور للغرفة، ولكن يجب تحري الدقة عند اختيار أشكال وأنواع الأثاث، ومن أفضل أنواع الأثاث هي التصاميم التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة.

7- توفير المساحة

إذا كانت الغرفة خاصة بطفلين أو بشخصين، أي يجب وضع سريرين في نفس الغرفة، فيُمكن شراء سرير بدورين حتى نتمكن من توفير مساحة كبيرة في الغرفة لاستغلالها في شيء آخر، كما يُمكننا توفير المساحة التي يأخذها الدولاب، من خلال إحضار الدولاب الذي يتم حفره في الجدار.

كما يُمكن استغلال أركان الغرفة في عمل الكثير من الأشياء فيها، كالمكاتب، أو السراحة، أو خزانة الأحذية على سبيل المثال، فإذا تم استغلال أقل مساحة في الغرفة، سنتمكن من تحقيق الشيء المراد بكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: ترتيب غرفة النوم بطريقة رومانسية

أفكار لترتيب الغرف الصغيرة بالصور

من خلال حديثنا حول ترتيب غرفة النوم الضيقة، وبعد أن تعرفنا على طريقة الحصول على غرفة نوم ضيقة جميلة، وجب علينا أن نعرض لكم بعض الصور التي توضح المقصود من الأفكار السابق عرضها في الفقرات السابقة، والآن سنعرض لكم هذه الصور في السطور القادمة:

ترتيب غرفة النوم الضيقة

تتميز هذه الغرفة الصغيرة بجمال الألوان المُستخدمة فيها، فعلى الرغم من صغر مساحتها، إلا أنها غرفة جميلة ومُريحة وبها جميع الأشياء التي قد يحتاجها المرء في غرفته، حيث تحتوي على سرير، وبه دولاب أو خزانة صغيرة أسفله، بالإضافة إلى وجود خزانة أخرى صغيرة يُمكن استخدامها للأحذية والحقائب، مع وجود رفوف علوية لتخزين الكتب.

ترتيب غرفة النوم الضيقة

تُعد هذه الغرفة أوسع قليلًا من الغرفة السابق عرضها في الصورة القادمة، حيث تم إضافة مكتب للدراسة بين السرير والخزانة الصغيرة، مع وجود دولاب منفصل محفور في الحائط، فنرى أن الغرفة تتميز بتصميمها على الرغم من صغر مساحتها.

ترتيب غرفة النوم الضيقة

على الرغم من صغر حجم هذه الغرفة كثيرًا، إلا أنها تتميز بالأناقة والجمال من خلال استخدام الأشياء الأساسية فقط فيها، مع استخدام ألوان في غاية الروعة والجمال، فهي أفضل مثال على طريقة ترتيب غرفة النوم الضيقة بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أنه تم وضع فيها سرير فردي ويُمكنه التمدد ليصبح سرير جماعي ثنائي مما يعطي مساحة أكبر وقت اللزوم.

طريقة ترتيب الغرف الضيقة بالصور

يظن أغلب الناس أن ترتيب غرفة النوم الضيقة يكون صعب للغاية، ولكن الحقيقة على العكس من ذلك تمامًا، وذلك لأنه إذا قمت باستخدام الأشياء الهامة فقط، ستتمكن من الحصول على ترتيب مثالي للغرف الضيقة، والآن سنعرض لكم بعض الصور التي يُمكننا أخذ منها أفكار من خلال الفقرات القادمة:

ترتيب غرفة النوم الضيقة

من الملاحظ أن مساحة الغرفة صغيرة للغاية، لذا نرى أنه تم استخدام سرير من النوع الطائر، أي الذي لا يوجد له قوائم يقف عليها، حيث يتم قفله وفتحه من خلال يد مُثبتة في أسفله، بالإضافة إلى وجود دولاب يأخذ مساحة صغيرة على الرغم من أنه يتكون من ثلاث مناطق لوضع الملابس، ويُلحق به مكتبة لوضع الكتب ومكتب للدراسة، أي أنها غرفة متكاملة.

ترتيب غرفة النوم الضيقة

من الجدير بالذكر أن الذي يتواجد في هذه الصورة ليست غرفة نوم بل هي شرفة المنزل، فعلى الرغم من أنها لا يتواجد بها أشياء كثيرة، إلا أنها تفي بغرض من ينام فيها، فيوجد بها سرير مريح، وتم عمل الجزء السفلي الخاص به خزانة سواء للملابس أو الأحذية، ويوجد خزانة صغيرة لوضع المتعلقات الشخصية.

اقرأ أيضًا: ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور

ترتيب غرفة النوم الضيقة

كما سبق القول إنه إذا كانت الغرفة خاصة بشخصين فيُمكن عمل سرير بدورين، ولكن إذا كانت الغرفة خاصة بشخص واحد فقط، فيُمكننا عمل السرير في الجزء السفلي ومن ثم عمل دور علوي له يحتوي على مكتب والأغراض الأساسية الخاصة بالشخص والتي لا يتواجد لها مكان في الغرفة، حيث يعطينا هذا الأمر مساحة كبيرة لاستغلالها في عمل الكثير من الأشياء سواء فوق أو تحت.

من الجدير بالذكر أن استخدام الألوان الفاتحة يتناسب كثيرًا مع ضيق مساحة الغرفة، لذلك يجب علينا استخدام هذه الألوان، ومن أفضلهم هو اللون الأبيض، مع إدخال معه بعض الألوان الأخرى كالروز للبنات، والأزرق للأولاد على سبيل المثال.

على الرغم من أن ترتيب الغرف ذات المساحات الصغيرة يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، إلا أن النتيجة في النهاية تكون مُبهرة وجميلة للغاية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.