ترتيب الأبراج حسب الذكاء

ترتيب الأبراج حسب الذكاء يوضح الأبراج الأكثر ذكاءً، حيث يعد علم الأبراج من العلوم الشيقة الذي يُظهر الاختلافات بين الأشخاص في كثير من الجوانب، كما أن الذكاء من أبرز الاختلافات الفردية بين الأشخاص، فيمتلك كل شخص أنواع ودرجات مختلفة من الذكاء، ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم الأبراج من الأكثر ذكاءً فالأقل.

ترتيب الأبراج حسب الذكاء

توجد الكثير من الفروق الفردية التي تظهر على الأشخاص، فكل شخص يمتلك أنواع متعددة من الذكاءات التي قد لا يمتلكها شخص آخر فهناك ذكاء عاطفي وآخر اجتماعي وعقلي وغيرهم، وترتيب الأبراج وفقًا للذكاء لا يعني أن هناك أبراج ذكية وأخرى أقل ذكاءً ولكن يدل على مستوى اختلاف الذكاءات من برج لآخر، ونستعرض هذا الترتيب فيما يلي:

1- برج الدلو

يتميز مواليد برج الدلو بالذكاء الفكري، فهم يتمتعون بدرجة كبيرة من القدرة على المناقشة والتحليل، بالإضافة إلى طرح الأسئلة الفلسفية، فهم يتعمقون في كافة الأشياء من حولهم ويقدرون على أن يكونوا خبراء خلال فترة قصيرة.

فدائمًا يفكرون في آرائهم الخاصة ولا يمنحون وجهات النظر الأخرى أي اهتمام، حيث يظهر الذكاء الفطري عليهم من سن صغير ويتميزون بإبداعهم وابتكار كل ما هو جديد، والميل الشديد للاكتشاف والبحث والجمع بين أكثر من ثقافة.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج ذكاء من النساء

2- برج العقرب

هو برج مائي يرمز إلى الهدوء ولكن في الأعماق يتسم أصحابه بالحذر الدائم، وهم يمتلكون ذكاء اجتماعي وواقعي، حيث يبحثون باستمرار عن المفاهيم والنظريات، بالإضافة إلى امتلاك فكر فضول معرفي لكل شيء من حولهم يمكن أن يثير اهتمامهم، كما أن أصحاب هذا البرج يقدرون على لفت الانتباه بصورة واضحة حتى يصبحوا ذوي حضور قوي.

هذا مع الحرص على الإلمام بكافة المعلومات الخاصة بالشيء لوضوح الصورة كاملة أمامهم، كما أنهم لا يخشون من استخدام ذكائهم للتلاعب مع الآخرين للحصول على ما يرغبون به، كما أنهم يفرطون في التفكير ولديهم قدرة على قراءة المواقف من حولهم وتحليلها بصورة كبيرة.

3- برج السرطان

في إطار التعرف إلى ترتيب الأبراج حسب الذكاء نتعرف إلى أن مواليد برج السرطان يتمتعون بالذكاء الفريد الجامع بين الطبيعة الماكرة والحدس والعاطفية، وكافة هذه العلاقات تخدمهم بصورة كبيرة في علاقاتهم الاجتماعية، وهم ينجحون بصورة كبيرة في كافة الأعمال التي تتعلق بالتجارة.

هذا لقدرتهم على فهم المشاريع ودراستها والتميز بالقدرة على قراءة الأشخاص والاستجابة لمشاعرهم وتلبية احتياجاتهم العاطفية دون أي تردد، ولهذا يصنفون بامتلاك ذكاء عاطفي عالٍ، بالإضافة إلى طاقتهم الروحية الداخلية، ولهذا يمكنك اللجوء إليهم في حالة الشعور بالارتباك باتجاه أي شيء سيمنحونك الإجابة المناسبة.

4- برج الحوت

حاز برج الحوت على مرتبة عالية في قائمة ذكاء الأبراج، وهذا لوقوعه في نهاية دائرة المسار الشمسي، فأصحاب هذا البرج يمتلكون كافة سمات من سبقوهم في الدائرة من الذكاء الفطري الأصلي والقدرة الحادة على منح تصور شامل للأمور.

يمكن الأخذ بنصيحتهم فهم يمتلكون حدس قوي والنصيحة تكون نابعة عن البصيرة التي تساعد على فهم الأشياء من حولهم من النظرة الأولى، بالإضافة إلى التمتع بالخيال العميق والتفكير الواسع والقدرة على التعامل مع الآخرين بسهولة.

اقرأ أيضًا: توافق برج الثور مع باقي الأبراج في الحب والزواج

5- برج الجدي

عقب الاطلاع على ترتيب الأبراج حسب الذكاء نطلع على ترتيب برج الجدي، حيث يعد الذكاء من أكثر الصفات التي يتسم بها هذا برج، وذلك لأنه يتسم بالعناد وعدم التنازل عن الأهداف نهائيًا، كما يعتبره البعض أنه ملهم لمن حوله بسبب سعيه الدائم وراء الأهداف، بالإضافة إلى أن أصحابه يمتازون بالمعرفة والقدرة على التنفيذ السريع للمهام.

يصلحون لأن يكونوا مديرين بسبب تحمل الالتزامات التي تقع على عاتقهم بصورة مذهلة وتبهر كل من حولهم، والقدرة على أداء الأعمال الشاقة التي قد يراها الآخرون صعبة، فهم لا يستسلمون بسهولة ويعملون بجد ومثابرة، ويمتلكون قدرة عالية على توجيه من حولهم.

6- برج الميزان

يولد أصحاب برج الميزان بامتلاك قدرة جيدة على قراءة الناس وفن التلاعب عليهم للحصول على المرغوب به، ولكنهم أيضًا ليسوا متفوقين أكاديميًا ولا يحبون الدراسة ويشعرون بالملل حيالها ويرغبون في الانتقال إلى أشياء أخرى، مستوى الذكاء لديهم طبيعي ولكنهم لا يتحملون التعرض للفشل أو النكسات والتوقف عن الإيمان بالنفس.

يجمعون بين الذكاء الفكري والعاطفي والقدرة على الاستجابة بسرعة للمواقف، وردود الفعل التي تظهر عنهم ذكية تمامًا كما تكون مُقاسة بالميزان، ويظهرون عاطفيين وغامضين ولا يرغبون في مشاركة أمورهم مع أي شخص، بالإضافة إلى قدرتهم على التأقلم مع تغير الظروف والتنمية من التجارب وهذا ما يزيد فرصهم للنجاح والتقدم.

7- برج القوس

عند التحدث عن ترتيب الأبراج حسب الذكاء يجدر بنا القول بأن برج القوس لا يفكر بقدر الأعمال التي يهتم بها، ففي كثير من الأحيان يتصرف دون التفكير وهذا ما يجعله أكثر عرضة للفشل، ولكن على النقيض الآخر يسعى للتعلم من خلال الفرص الكثيرة المتاحة من حوله.

هذا بالإضافة إلى امتلاك الخبرة الحياتية الكافية للحصول على أمثلة كثيرة يمكن الاستفادة منها لاتخاذ القرار وإطلاق الأحكام التي تساعد على هذا، ويمتاز بامتلاك كمية كبيرة من الطاقة والقدرة على قراءة الأشخاص وتقييمهم والتحرك للأمام، ويتسم أيضًا بالطبع الحاد الذي يؤهله ليكون قائد جيد بسبب قدرته على السيطرة وحل الأزمات من خلال تحليلها.

8- برج العذراء

أصحاب برج العذراء يمتازون بامتلاك ذكاء عملي ومعرفي، فهم يهتمون بالتفاصيل بالكامل، ولهذا يكونوا شركاء جيدين في التسوق والعمل، بالإضافة إلى أن الذكاء المعرفي يجعلهم قادرين على تحليل الأجزاء الداخلية لأي موقف منذ اللحظة الأولى.

هذا بجانب عدم الوقوع في أي فخ قد ينصب لهم من الآخرين بسهولة، ووضع الحلول المناسبة لكل موقف وخاصةً المشكلات المستعصية عن طريق بناء أفكار جديدة ثم العمل عليها بصورة ذكية، ولا يتباهون بذكائهم ولكن تظهر عبقريتهم من خلال طرح العديد من الأسئلة.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج وفاء من الرجال

9- برج الأسد

يعتبر برج الأسد من الأبراج التي تمتاز بموهبة العثور على الفرص أينما حُلت، حيث يحقق نجاح كبير وغير مشهود من اللاشيء وهذا بسبب القدرة على رؤية الإمكانيات والاحتمالات التي قد لا يراها أي شخص، بالإضافة إلى عد حبهم للتعليم التقليدي للاعتقاد أن هذا النوع من التعليم يمتلك مستوى ذكاء محدد ولا يستحق العمل عليه بصورة تزيد عن طاقته.

يتمتع بشخصية قوية بجانب الذكاء فيظهر بصورة قوية ودافئة مما يجعله يلفت انتباه الآخرين من حوله، ولهذا يعتبر من الأبراج ذات الذكاء الاجتماعي المعرفي الكبير، ويمتلك الشجاعة الكبيرة ولكنه حاد الطباع ولا يهتم بأخطائه ولا يسمح لأي شخص بانتقاده.

فبسبب الثقة العالية بنفسه أصبح متفوق في كل المجالات والعمل على تعزيز خبراته عن طريق العمل وفقًا لمجموعات لاكتساب الخبرات المتنوعة من كل شخص داخل المجموعة.

10- برج الحمل

من أهم علامات الذكاء التي يمتلكها برج الحمل ولا يمتلكها أي برج هو عثوره على طريقة تمكنه من إنجاز الأمور بصورة سريعة وسهلة، وهذا يدل على الذكاء الفطري الأصلي، وقدرته على التركيز بصورة كبيرة تمكنه من إنجاز المشروعات والصفقات بسهولة، فهو يرى أن الحلول متوفرة دائمًا، ويطلق على ذكاء الحمل في بعض الأحيان بالحاسة السادسة.

هذا بالإضافة إلى شهرته بالطموح العالي وعند الرغبة في تعلم أي مهارة جديدة يكون حاسم ويعزم على إتقانها والوصول إلى الأهداف التي يخطط لها بصورة سريعة، ويمتلك القدرة العقلية على التطور الدائم وعدم الخوف من المجازفة أو التعرض للفشل بسبب التأكد من أن التعرض له ليس النهاية بل هو البداية للتعلم بصورة أفضل، ولكن ينقصه القدرة على التركيز على الرغم من الذكاء الحاد الذي يتمتع به.

11- برج الثور

من منطلق ذكر ترتيب الأبراج حسب الذكاء نذكر أنه منذ ولادة برج الثور وهو يمتاز بالاستماع الجيد لمن حوله ويشعرهم بالاحترام والتميز، فهو لا يتخلى عن أصدقائه أو أحبائه ولا يصدر عليهم أحكام دون امتلاك أدلة بينة، ولهذا يعمل على تحليل الأمور أولًا ثم اتخاذ القرار بعدها حتى يكون القرار على حق.

لكن ما يعيق تقدمه هو عناده وعدم حب التغييرات فيؤدي إلى عدم تطوره، ويتسم بالذكاء العاطفي الانفعالي، إذ تصدر منه ردود فعل متسرعة وغير مدروسة ناتجة عن العصبية، ولهذا ينصح بتعلم كيفية التحكم في مشاعره.

12- برج الجوزاء

في سياق الحديث عن ترتيب الأبراج حسب الذكاء نتحدث عن كون مواليد برج الجوزاء قادرين على استيعاب أي معلومة جديدة وفي حالة ذكر الموضوع أمامهم مرة واحدة يعملون على البحث عنه على مواقع الإنترنت للحصول على المعلومات التي تخدمهم في هذا الأمر.

كما يمتلكون القدرة على التواصل مع الآخرين ولهذا يعرف الجوزاء بأنه من الأبراج الذكية للغاية، ويولد أصحابه بشخصية قادرة على التكيف مع أي تغيير، بالإضافة إلى فضولهم القوي الذي يجعلهم يستغلون التجارب التي مروا بها مسبقًا للتعلم والتفكير.

اقرأ أيضًا: علامات وقوع برج العذراء في الحب

نوع ذكاء كل برج

من منطلق التعرف إلى ترتيب الأبراج حسب الذكاء نتعرف إلى نوع الذكاء لدى كل برج، فكما أسلفنا مسبقًا أن كل برج يمتلك نقاط ضعف وقوة، ونستعرض نوع الذكاء الذي يتسم به كل برج في النقاط التالية:

  • يربط بين برج الدلو والعقرب علامات الذكاء، ووفقًا لعلماء الفلك فهم يحتلون صدارة القائمة باستمرار.
  • كل من الجوزاء والميزان يتمتعون بالذكاء العقلي المرتفع.
  • برج السرطان والحوت من أكثر الأبراج التي تمتلك ذكاء عاطفي، فهم قادرون على التعرف إلى مشاعر الآخرين وما يفكرون به.
  • تتصف الأبراج الترابية مثل الجدي والعذراء والثور بالذكاء العملي والتفكير الفطري المنطقي وامتلاك ذاكرة قوية.
  • الأبراج النارية مثل الأسد والقوس والحمل يتمتعون بالبديهة والميل إلى الانضمام إلى المناصب القيادية التي تحمل في ثناياها بعض المخاطر.

اختلاف الصفات الشخصية في كثير من الأحيان يمكن أن يعود إلى برج كل شخص، فيمتلك كل شخص أنواع من الذكاءات المتنوعة وقدرات خاصة به لا تتشابه مع الآخرين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.