ترتيب الأبراج حسب الأشهر

ترتيب الأبراج حسب الأشهر ينقسم تبعا لعدد أشهر السنة مع اختلاف بدايته ونهايته، والأبراج تعتبر جزء لا يتجزأ من علم الفلك، مع العلم أن اكتشاف الأبراج يُعد من أقدم المعتقدات، فقد تم ذلك منذ عصر الفراعنة، ورغم اختلاف اسامي الأبراج لكنها تتشابه مع الأبراج الحالية في الصفات، ونقدم لكم ذلك المقال عن طريق موقع جربها.

ترتيب الأبراج حسب الأشهر

عدد الأبراج هو 12 برج وهم (الدلو، الحوت، الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي)، وكل برج لديه شهره الخاص، وسنتحدث عن كل برج وخصائصه، كما يلي:

1- برج الدلو

يبدأ هذا البرج من21   يناير إلى 19 فبراير، يتميز أصحاب هذا البرج بالروح المرحة، وأنهم أشخاص عقلانيين يُفكرون بالمنطق، ويتعمقون في فكرهم كثيرًا، ويستمعون جيدًا للأخرين، شخصية إنسانية تقدم العون للأخرين.

كما أنهم يحبون التجمعات، ورغم ذلك يحتاجون في بعض الأوقات للانفراد بنفسهم، ويتسم ابن هذا البرج بكونه صادق وشخصيته جذابة، وما يجعل شخصيته جذابة ميله لإرضاء شريكه، ويتوافق مع برجي القوس والأسد، وذلك لكونه من الأبراج الهوائية.

أما عن سلبياته فهي تصرفاته، وذلك لكونها متوقعة في بعض الأحيان، فهو عنيد، مزاجي، وأحيانًا عدواني، ويجد صعوبة في التعبير العاطفي، وهو ما يجب ذكره عند الحديث عن ترتيب الأبراج حسب الأشهر.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج وفاء من النساء

2- برج الحوت

بدايته هذا البرج من 19 فبراير إلى 20 مارس، يتسم بالحساسية وعاطفي، يقدمون يد المساعدة للأخرين، لديهم حس البديهة وهُم اجتماعيون، ما يميزهم الرومانسية الشديدة، وحبهم للموسيقى وارتباطهم بها.

ابن هذا البرج لا تهمه ماديات، غير أناني، ويتوافق مع برجي الثور والعذراء، وذلك لكونه برج مائي، ومن نقاط ضعفه سهولة قيادته، كما أنه كثيرًا ما يقوم بدور الضحية لجذب الانتباه، ويغلب عليهم الحزن في بعض الأوقات، ناهيك عن كونهم يثقون بالآخرين بسهولة شديدة.

3- برج الحمل

يبدأ من 21 مارس إلى 20 أبريل، ومن صفات البرج ثقته في النفس متوازنة، وبشكلٍ عام لأبناء هذا البرج حماس مرتفع، فيتسمون بالشجاعة، وحب المغامرة، وهُم صادقون ومتفائلون، لديهم تصميم على تحقيق الأهداف، اندفاع في الحب، ويسعون للاستقرار، ويتوافق هذا البرج مع برجي الميزان والأسد، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كونه برج ناري.

من سلبياته التهور والاندفاع، عدم الصبر والأنانية، الجرأة في الحديث لدرجة الفظاظة في بعض الأحيان، ولديهم ميل للتسلط والسيطرة في اتخاذ القرارات، وابن هذا البرج سريع الغضب والعدوانية.

4- برج الثور

في إطار الحديث عن ترتيب الأبراج حسب الأشهر نذكر برج الثور، فبدايته من 21 إبريل إلى 21 مايو، من نقاط قوته كونه عاطفي بدرجة كبيرة، ويميل للعلاقات على المدى الطويل، كما أن لديه قدر كبير من الإصرار والعزيمة، ويمكن الاعتماد عليه من قبل الآخرين، كما أنه يتسم بالإخلاص وينظر للأشياء نظرة عملية واقعية.

في إطار ذكر ترتيب الأبراج حسب الأشهر نجد أن أبناء برج الثور يتميزون بأداء المهام الصعبة، مما يجعلهم مميزون، وبشكلٍ عام هُم أصدقاء وشركاء مميزون.

كثيرًا ما يُقال إنهم يتسمون بالفهم الجيد للأشخاص الذين يحبونهم، ويحبون القيام بأعمالهم بأيديهم، ويميلون للطبخ والموسيقى، ويتوافق مع برجي العقرب والسرطان، من الأبراج الترابية، ومن السلبيات التي يتسمون بها حب التملك، والعند الشديد.

5- برج الجوزاء

يبدأ من 22 مايو إلي21   يونيو، من نقاط قوته كون أبنائه يحبون الكتب والموسيقى، وهُم اجتماعيون جدًا، ولديهم القدرة على التعلم بسرعة ومشاركة الأفكار مع أشخاص آخرين، ناهيك عن كونهم يتميزون بالحنية واللطف، وهُم أيضًا قادرون على التكيف مع ما يحيطهم، ويتوافق مولود هذا البرج مع برجي الدلو والقوس، وهو من الأبراج الهوائية.

من النقاط السلبية في صفاته عدم التناسق في الأفكار أحيانًا، والعاطفة المضطربة وعدم الاستقرار مع الشركاء، يحكمون على الآخرين من أول لقاء مما يجعل لديهم انطباع خاطئ عنهم، يتسمون بالعصبية والغضب الشديد.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج وفاء من الرجال

6- برج السرطان

فترة هذا البرج ما بين 22 يونيو إلى 22 يوليو، وما يتميز به أصحاب هذا الشهر بالخيال الواسع، وعائلته على قمة أولوياته، يقدم مولود برج السرطان يد المساعدة للأخرين لحل مُشكلاتهم قبل القيام بحل مُشكلاته الخاصة.

كما يكره بشدة أن يتم تجاهله من قبل الآخرين، وهو عاطفي واجتماعي، وبشكلٍ عام يتسم أبناء البرج بكونهم مبدعين ومخلصين، ويتوافق هذا البرج مع برجي الجدي والثور، وهذا لكونه في المقام الأول برج مائي.

من عيوب أصحاب هذا البرج إنهم مزاجيون لدرجة أحيانًا يغلب عليهم التشاؤم، كما أن لديهم العاطفة الشديدة، مما يصعب عليهم أغلب الوقت الاندماج مع الآخرين بسهولة، ولا يحبون الكشف عن حياتهم الشخصية لشخص غريب، وهي معلومة لا بُدَّ من ذكرها في ترتيب الأبراج حسب الأشهر.

7- برج الأسد

يقع هذا البرج بين برجي السرطان وبرج العذراء أي من مدة 22 يوليو إلى 21 أغسطس، وهذا البرج يتميز أصحابه بالكرم، التفاؤل وانعدام الشعور بالخوف، ومولود البرج لديه طاقة كبيرة الإنجاز أكبر قدر من الأعمال، ويتسم بالإبداع، وسعة العقل.

كما أن لديهم ثقة في نفسهم، ويمتلكون على إثر ذلك الكثير من الأصدقاء، لديهم الإخلاص في علاقتهم، وهُم عاطفيون ولديهم كرم في الحب، ويتسمون أيضًا بامتلاكهم قلوب طيبة، يميل أصحاب هذا البرج إلى الاستقلالية، يتوافق أصحابه هذا البرج مع برجي الجوزاء، الدلو، والسبب وراء ذلك أنه برج ناري.

من المشكلات التي قد تواجه أصحاب هذا البرج في شخصيتهم العناد الشديد، ويميلون أحيانًا للكسل، ليس لديهم حكمة في إنفاق المال، ولديهم قدر من الغطرسة، حب التفاخر، وعدم الصبر.

8- برج العذراء

تاريخ هذا البرج من 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر، وأصحابه يتوافقون مع برجي الحوت والسرطان، ما يميز أصحاب هذا البرج هو الاهتمام بأدق التفاصيل، ولديهم قوة الشخصية، فيقومون بحساب خطواتهم المُستقبلية جيدًا، ويضعون الأهداف المراد تحقيقها للسعي لها، يقدمون دائما المساعدة للأخرين، وهذا دليل لشعورهم العميق بالإنسانية.

لديهم حياة منظمة ويتسمون بالشخصية القوية، يتميزون بالإخلاص الشديد، كما أنهم يقومون بأعمالهم بالجد والاجتهاد، وكثيرًا ما يتم النظر على ابن هذا البرج بكونه متواضع وسريع التكيف.

كما تتسم جماعاتهم بالانتقاد الشديد للذات، شديد الخجل والقلق الدائم، وبشكلٍ عام لا يطلب المساعدة من الآخرين، اهتمامهم بالتفاصيل قد ينقلب على حياتهم بالسلب، وغالبًا ما يشوب تعاملهم فظاظة التعامل مع الآخرين في بعض الأحيان، وكل ما سبق من العوائق التي قد تواجه أصحاب هذا البرج في حياتهم، برج ترابي.

اقرأ أيضًا: توافق برج العذراء مع باقي الأبراج في الصداقة

9- برج الميزان

مدة تاريخ هذا البرج تتراوح بين 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر، أصحاب هذا البرج يتوافقون مع برجي الحمل والقوس، ومميزات أصحاب برج الميزان كونهم يتصفون بالنزاهة والعدل في حبهم للأمور، والابتعاد عن أي صراعات، ويتسمون بالسلمية.

بشكلٍ عام لديهم دائما أوقات مخصصة لأنفسهم ولعائلتهم، ويستحقون الامتياز في عملهم لتميزهم بالجد والاجتهاد، ولديهم القدرة على الإقناع غيرهم بما يريدون، ويعرف عنه الدبلوماسية، وهُم من أبناء الأبراج الهوائية التي تتسم بامتلاك مبادئ ومُسلمات.

من العوائق التي قد تواجه أصحاب هذا البرج أن لديهم دائمًا شعور الشفقة على الذات، فيتجنبون المواجهات، يتسمون بالسذاجة، ولكن مولود هذا البرج في الوقت ذاته شديد الحذر من الأخرين لثقتهم السريعة بهم، وهي من أبرز السمات التي يتم الحديث عنها في الحديث عن ترتيب الأبراج حسب الأشهر.

10- برج العقرب

شهر هذا البرج يمتد ما بين 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، ويُعد برجي الثور والسرطان هما البرجان اللذان يتوافقان مع برج العقرب، فيتميزون بعاطفتهم الشديدة، والتي تمثل أهمية بالنسبة لهم.

يُعرف عنهم أيضًا سرعة تتدارك المواقف المفاجئة، يحبون اكتشاف الحقيقة والسعي لها، كما أن لديهم الشخصية القيادية والحزم، وهُم أصدقاء حقيقيون ومحافظون جيدون للأسرار، لديهم القدر الكافي من الشجاعة، برج مائي.

شخصيتهم مغلفة بالغموض والسرية، لا يثقون بسرعة في الأخرين، ولديهم ميول للعنف، كثيرين الغيرة على أحبائهم، شديد الفضول لما يحيطه.

11- برج القوس

فترته ممتدة ما بين 13 نوفمبر إلى 22 ديسمبر، ويتوافق مع برجي الحمل والجوزاء، أصحاب هذا البرج لديهم نظرة شاملة للأمور من عدة زوايا، ولديهم الحلول المنطقة للمشاكل التي قد تواجههم.

أيضًا لديهم قدر عالي من الثقافة مما يجعلهم منفتحون ولديهم شخصية جذابة، وكثيرًا ما يتسمون بالسعي الدائم لتحقيق الأهداف والطموحات، وحب الحرية والسفر والانطلاق دون قيود، وينشرون دائما شعور الإيجابية في محيطهم، وهُم من الأبراج النارية.

بعض سلبيات هذا البرج تتمحور حول قلة الصبر والاستعجال الدائم للأمور بتهور، كما أنه مولود يطلق الكثير من الوعود التي لا يستطيع تحقيقها، ولديهم صراحة مطلقة في أراءهم قد تزعج الآخرين منهم أحيانًا.

اقرأ أيضًا: حكم قراءة الأبراج هيئة كبار العلماء

12- برج الجدي

يقع هذا البرج في 23 ديسمبر إلى 20 يناير، ويوجد توافق بينه وبين برجي السرطان، الثور، شخصيتهم تتميز بوضع الخطط للمستقبل واتباعها، ولديهم السيطرة على ضبط النفس مثيرة للأعجاب، الشخصية القوية التي تساعدهم في إثبات حقوقهم، الإحساس بالاستقلالية التي تساعدهم في السعي لتحقيق الأهداف.

ناهيك عن اتسامهم بالقدرة على تحمل المسؤولية، وهُم من أبناء البرج ترابي، وبشكلٍ عام من نقاطهم السلبية هي عدم مسامحة من يخطئ في حقهم، ويتوقعون الأسوأ دائمًا، كما أن لديهم قدر قليل من الغطرسة، الشعور الدائم بالسلبية.

ترتيب الأبراج حسب الأشهر مهمة يقوم بها علماء الفلك، وعلى إثر ذلك نصل إلى أن كل برج من الأبراج لديه صفاته التي تميزه عن الآخرين، وأصحاب كل برج يوجد بينهم الكثير من الصفات المشتركة، وعلى الرغم من كُل ذلك إلا أن عالم الأبراج يُعد من صور الخرافات والتنجيم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.