أضرار غسول ارجنتو كلير

ما هي أضرار غسول ارجنتو كلير؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الغسول المناسب؟ من منا لا ترغب في الحصول على غسول جيد لوجهها، فمن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يتطلب عناء عند الاختيار، وذلك لأنه يتوقف على نوع البشرة وطبيعتها بشكل عام، والآن سنعرض لكم أضرار هذا الغسول من خلال موقع جربها.

أضرار غسول ارجنتو كلير

من المتعارف عليه أن هذا الغسول يُعد من أفضل الأنواع بشكل عام، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن له الكثير من الأضرار، حيث من الممكن أن يكون هذا الغسول لا يتناسب مع بعض أنواع البشرة المختلفة.

لذلك يجب التأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك قبل استخدامه، حتى لا يتسبب في حدوث بعض الأضرار الوخيمة، والآن سنعرضها لكم من خلال النقاط التالية:

  • يُمكن أن يتسبب في حدوث بعض الحروق في الجلد.
  • يُسبب إصابة الجلد بالجفاف، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى التقشير، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشيء يحدث في الغالب عند الإفراط في استخدام هذا الغسول.
  • التعرض للطفح الجلدي، الذي يُصاحبه الإصابة بالتورم في المناطق التي يتم استخدام الغسول عليها، كما يُمكن أن يتطور الأمر ليصل إلى تورم اللسان والحلق.
  • الشعور بالدوخة، ومواجهة صعوبة في التنفس، في بعض الحالات النادرة.
  • تراكم السوائل وحبسها في المنطقة التي يتم استخدامه عليها، خاصةً في المنطقة السفلية للعين، مما يؤدي إلى انتفاخ العينين كثيرًا.
  • الإصابة بالالتهاب الجلدي، الذي يتصاحب معه ظهور تصبغات للجلد.

اقرأ ايضًا: هل يغسل الفم بالماء بعد الغسول

اختيار غسول الوجه المناسب لكل نوع من البشرة

بعد أن تعرفنا على أضرار غسول ارجنتو كلير، وجب علينا أن نعرض لكم الطريقة الصحيحة لاختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • في حالة إذا كنتِ تتمتعين بالبشرة الحساسة أو الجافة، فسيكون عليك اختيار الغسول الذي يحتوي على الجلسرين كمكون أساسي، حيث يتناسب كثيرًا مع هذا النوع، بالإضافة إلى وجوب خلوه من المطهرات والمنظفات، وذلك لأن هذه الأشياء تعمل على إزالة زيوت الوجه التي تحتاجها البشرة التي تتمتع بهذه الأنواع.
  • البشرة الدهنية، لا بد من اختيار غسول يحتوي على رغوة كبيرة، حيث يُساعد هذا الشيء على التخلص من كميات الزيوت والدهون الزائدة في البشرة.
  • البشرة المُعرضة للإصابة بحب الشباب، ويُمكن اعتبار البشرة الجافة يتناسب معها النوع الذي يتناسب مع حب الشباب، حيث يكون من المُفضل استخدام غسول طبي، بحيث يحتوي على حمض الساليسيليك، أو حمض الجليكوليك، أو حمض البنزويل بيوكسايد.

اقرأ ايضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

دواعي استعمال غسول أرجنتو كلير

في إطار حديثنا حول أضرار غسول ارجنتو كلير، ففي حالة الرغبة في معرفة فوائد أو استخدامات هذا الغسول، سنعرض لكم الآن دواعي استخدامه من خلال النقاط التالية:

  • يتم استخدامه للفتاة التي تُعاني من الرؤوس السوداء.
  • من تُعاني من مشكلات البشرة الدهنية.
  • للنساء اللاتي لا تقوم بتنظيف البشرة بعمق من قبل، حيث يعمل هذا الغسول على إزالة الشوائب والأتربة التي تتواجد في الطبقة الداخلية للبشرة.
  • النساء التي تُعاني من تراكم الكيماويات السامة في البشرة، والتي تعمل على ظهور البثور وعلامات الشيخوخة المُبكرة على الجلد، ويكون سببها في الغالب هو عدم تنظيف البشرة بعد استخدام مستحضرات التجميل المختلفة.

من الجدير بالذكر أن هذا الغسول يحتوي على فيتامين E، الجليسيرين، الزعتر، الكاموميل، والعرقسوس، والشاي الأخضر، زيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى مادة الألانتوين، و جليكوليك أسيد، و مادة الريتينول، إلى جانب أنه خالي من الصابون، والكيماويات، و مادة البرابين على سبيل المثال.

اقرأ ايضًا: غسول يوسيرين للبشرة الدهنية

طريقة استخدام الغسول الصحيحة

من خلال حديثنا حول أضرار غسول ارجنتو كلير، سنتطرق الآن في الحديث عن الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها عند استخدام الغسول، حتى نعمل على التقليل من الأضرار الناتجة عنه، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب أن يتم شطف الوجه بالماء الدافئ أو بدرجة الحرارة التي يُمكن احتمالها بشكل عام، مع وجوب الامتناع عن استخدام الماء الساخن، وذلك لأنها تتسبب في إصابة الجلد بالجفاف.
  2. بعد ذلك عليكِ وضع كمية لا بأس بها على البشرة، ومن ثم البدء في تدليك الوجه باستخدام أطراف الأصابع بحركات دائرية، ومن الجدير بالذكر أنه يجب تجنب وضع الغسول على العين والشفاه.
  3. عليكِ الاستمرار في التدليك لمدة 30 ثانية، ومن ثم عليك شطف الوجه مرة أخرى بالماء الدافئ أو الفاتر، ومن الجدير بالذكر أنه عند التجفيف يجب أن تقوم بتجفيف الوجه باستخدام منشفة ناعمة، أو تجفيفه بالمناديل ببطء، حتى لا يُصاب الوجه بالالتهاب.
  4. بعد الانتهاء من استخدام الغسول، عليك إحضار قطعة من القطن ووضع عليها تونر أو ماء الورد، وفرك الجلد به جيدًا، حيث تعمل هذه الطريقة على جعل الجلد خالي من الزيوت الزائدة، خاصةً التي تتواجد عند الأنف الجبهة.
  5. في النهاية عليكِ ترطيب الوجه باستخدام أي نوع من أنواع المرطبات التي تتناسب مع نوع بشرتك.

يجب علينا توخي الحذر كثيرًا عند اختيار نوع الغسول المناسب للبشرة، وذلك لأنه يختلف حسب اختلاف طبيعة البشرة ونوعها، فمن الممكن أن يتسبب الاختيار الخاطئ في حدوث بعض العواقب الوخيمة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.