أبريل شهر كم بالميلادي

أبريل شهر كم بالميلادي؟ ما هو ترتيبه في التقويم الهجري؟ كل تقويم له أهمية في كل دولة فبعض الدول تنتمي للتقويم الهجري والأخرى تتخذ الميلادي تقويم رسمي لها، وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يعتمد عملهم على حساب التقويم يقومون بإجراء عملية تحويل باستمرار بين التقويمين، والجدير بالذكر أن هذا الشهر له العديد من المسميات باختلاف الدولة التي ينتمي لها، لذا من خلال موقع جربها سوف نتعرف على ترتيب شهر أبريل بالتفصيل فيما يلي.

أبريل شهر كم بالميلادي

ينتمي هذا الشهر للتقويم الميلادي وهو يمثل الشهر الرابع، ويرى البعض أن هذا الشهر ينتمي للتقويم الجريجوري، وعادة ما يكون 30 يومًا، ويبدأ فيه برج الحمل وينتهي في برج الثور وفقًا لعلم الفلك، واسم أبريل يأتي من كلمةaprilis  وهي كلمة لاتينية الأصل، تعني في اللغة التفتح وهذا نسبة إلى شهر الربيع الذي تتفتح فيه الأزهار وغيرها من مظاهر الربيع التي تبدأ في هذا الشهر بالتحديد.

يقال إنه تم اقتباسه من كلمة الإتروسكية آپرو وهو إله الحب، وهذا الشهر واحد من الشهور الانتقالية نظرًا للانتقال فيه من فصل الشتاء لفصل الربيع، كما يطلق عليه في العديد من الدول العربية اسم شهر نيسان وهذه التسمية تأتي من اللغة السريانية، بيننا دولة المغرب هي الدولة الوحيدة التي تطلق على هذا الشهر اسم شهر أفريل، ويقال إن هذا الشهر يقابل شهر برمودة وفق التقويم المصري.

اقرأ أيضًا: الشهور القبطية وما يقابلها بالميلادية

أبريل شهر كم هجري

لاستكمال حديثنا حول أبريل شهر كم بالميلادي نذكر أن التقويم الهجري يعد التقويم الرسمي في العديد من الدول العربية خاصة دولة السعودية، وهذا الشهر يوافق في التقويم الهجري شهر شعبان وينتهي في شهر رمضان، وهذا الاختلاف يرجع إلى أن السنة الميلادية تكون عدد أيامها أكثر من السنة الهجرية بحوالي 11 يوم، حيث إن الشهر الميلادي بدأ بميلاد النبي عيسى -عليه السلام- بينما التقويم الهجري بدأ بهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما أن التقويم الهجري يتم حسابه من خلال حساب دورة القمر على عكس التقويم الميلادي الذي يتم حسابه من خلال دورة الشمس، وهذا ما يجعل من الصعب جعل الشهور الميلادية تلتقي مع الشهور الهجرية في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف برجي من اسمي واسم امي

اقرأ أيضًا: ما هو برج شهر 5

تختلف أسماء الشهور بالهجري عنها في التقويم الميلادي، كما أنها لا تتقابل في أغلب الأحوال، ولكل شهر ما يميزه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.