مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة أنيق وراقي يبحث عنه الكثيرون لتحقيق الفخامة والذوق الرفيع في المنزل من خلاله، حيث يعطي المطبخ الأمريكي الكثير من المميزات العصرية للمنزل إلى جانب اللمسة السحرية من خلال تصميمه، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف من خلال موقع جربها على أفضل التصميمات للمطابخ الأمريكية المفتوحة على الصالة.

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعتبر المطبخ الأمريكي من أكثر ديكورات المنزل التي يبحث عنها الناس وبالأخص الذين يجهزون منزل الزوجية، وذلك لأنه يواكب الموضة بالإضافة إلى أنه يعطي مظهرًا جميلًا للمطبخ بعيدًا عما اعتدنا عليه من شكل للمطبخ، لذلك فيما يلي أبرز التصميمات لمطبخ امريكي مفتوح على الصالة:

1- تصميم مطبخ أمريكي كبير

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

في حالة تواجد مساحة كبيرة في المنزل من الممكن استخدام هذا التصميم، وذلك لأنه يوفر المساحة الكافية لربة المنزل للحركة في المطبخ واستخدام كافة الإمكانيات المتاحة لديها التي تسهل عليها التواجد في المطبخ، حيث يشمل جزيرة في المنتصف يمكن استغلاها كطاولة لتناول الطعام، مما يزيد من سهولة تقديم وتناول الطعام.

كما انه أحد أفضل التصاميم العملية وذلك لأن بإمكان هذا التصميم أن يحتوي على كافة الأجهزة التي يحتاجها المطبخ مثل الثلاجة والفرن المدفون في الجدار مما يوفر من المساحة ويساعد على سهولة استخدامه، كما أن ألوانه مريحة للعين بالإضافة أن له مظهر جمالي وأنيق.

اقرأ أيضًا: ترتيب المطبخ بدون خزائن

2- مطبخ أمريكي صغير مع بار

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعتبر هذا التصميم من أكثر التصاميم البسيطة التي يمكن استعمالها في المنازل ذات المساحة الصغيرة، حيث أنه يعمل على استغلال كافة المساحة الموجودة حيث يتم وضع البوتجاز والأجهزة المنزلية في المطبخ بدون أن تشغل حيز كبير حيث إنه يوفر المساحة الخاصة لكل جهاز.

كما أن التصميم يشمل استغلال المساحات الموجودة في الحائط حيث يوضع بعض الأواني وأدوات المطبخ مما يوفر ذلك مساحة ويسهل استخدام وتحضير هذه الأدوات، كما أنه يحتوي على بار من الرخام يساعد على تقديم الطعام ومن الممكن اعتباره طاولة لتناول الأكل بدلًا من وضع طاولة للغذاء.

3- مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعتبر هذا الشكل من المطابخ من أفضل ما يفضله الأزواج والأشخاص الذين يستعدون للزواج حديثًا وذلك لأنه يندمج مع غرفة المعيشة بحيث لا يوجد حاجز بين غرفة المعيشة والمطبخ مما يسهل التواصل على ربة المنزل مع الضيوف في حالة تواجدهم أو حتى مع الأطفال او الزوج.

كما أنه يتميز بشكل حضاري وأنيق ويشمل على كل ما تحتاجه ربة المنزل من تجهيزات، حيث إنه يحتوي على الكثير من الأدراج التي من شأنها أن تحتوي على كافة الأدوات المنزلية، مما يسهل إحضار هذه الأدوات بالإضافة إلى سهولة تقديم الطعام من خلال البار المصنوع من الرخام الذي من الممكن اعتباره طاولة لتناول أو تقديم الطعام.

4- مطبخ متصل بالصالة وغرفة السفرة

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

في بعض الأحيان ترغب ربة المنزل في اختيار منزل عصري وأنيق وبما أن المطبخ هو أكثر مكان تتخذه المرأة لذلك فإنها تحاول في اختيار تصميم مميز للمطبخ من خلال تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة وغرفة السفرة، وذلك لأنه يساعد في تسهيل استضافة الضيوف وتقديم الطعام لهم بشكل أسرع من خلال التواصل بين المطبخ وغرفة السفرة بدون حواجز.

يتميز المطبخ بأنه يسهل على المرأة تحضير الطعام خلال حديثها مع الضيوف أو يمكنها متابعة التلفاز أثناء الطهي مما يجعل المطبخ مكانًا غير تقليدي من الممكن التمتع فيه على الرغم من صعوبة المهام المنزلية في المطبخ، كما أنه يجمع كافة الأجهزة اللازمة ولا يسبب أي عوائق في استخدامها إلى جانب أنه لا يشغل حيز كبير من المساحة.

5- مطبخ أمريكي مفتوح بسيط

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعتبر التصميم البسيط للمطبخ من أهم ما يميزه كما أنه يزيد من جاذبيته، في هذا التصميم يعتبر المطبخ جزء لا يتجزأ من الصالة، كما أنه لا يتطلب إضافة أي خزائن علوية لكي تحتوي على أدوات المطبخ، بالإضافة إلى أنه يشمل تنسيق مميز للأجهزة المنزلية التي ترغب فيها أي ربة منزل، كما أن التصميم الخشبي يمنح الشعور بالراحة والرضا عن المكان.

يحتوي المطبخ على رخامة من الممكن استعمالها كطاولة يتم تناول الطعام من خلالها او تقديم الطعام عليها مما يوفر ذلك في المساحة وعدم الحاجة إلى وجود غرفة سفرة، علاوة على ذلك أن الأعمدة التي تدعم المطبخ تعطيه مظهرًا حضاريًا وطابع حديث لا يتم تكراره بشكل كبير في المنازل وبالأخص في تصميمات المطابخ.

اقرأ أيضًا: أفكار لترتيب رفوف المطبخ بالصور

6- مطبخ مفتوح على الصالة عصري

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

عند التفكير في تنفيذ فكرة مطبخ امريكي مفتوح على الصالة من المهم الوضع في الاعتبار أن يكون التصميم مريح للعين ويساعد على الحركة فيه بشكل سريع، لكي يسهل التنقل بين البوتجاز وحوض الأطباق، كما أنه من الضروري وجود منفذ للتهوية من خلال نافذة صغيرة أو باستخدام جهاز شفط للغبار والأدخنة.

كل هذه التفاصيل يراعيها هذا التصميم، لذلك في حالة رغبة ربة المنزل في كل هذه الصفات يمكنها تنفيذ فكرة هذا التصميم، حيث يعتبر واحد من أفضل التصميمات العصرية، حيث تكمن العصرية في ان يكون المطبخ مريح في الحركة ويساعد على تشغيل كافة خصائص المطبخ بشكل سريع وسهل.

7- مطبخ مفتوح على الصالة بطابع ريفي

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

من أهم أنواع تصميمات المطابخ في الفترة الأخيرة هي التصميمات التي يتم فيها دمج التصميم العصري والحديث مع أحد التصميمات التقليدية أو التاريخية التي تعبر عن أي حالة من حالات الحضارة القديمة، مثل في هذا التصميم فإنه مكون من مطبخ عصري وحديث يشمل على كل ما تحتاجه ربة المنزل إلى جانب إضفاء عليه لمسة ساحرة ذات طابع ريفي.

من المعروف عن سكان الريف أنهم خبراء في المطبخ وأن لديهم ذوق عالي في الطبخ وتحضير الطعام، لذلك من الممكن استخدام تصميماتهم في المطبخ لوضعها في المطابخ العصرية لينم ذلك على المهارة العالية في الطبخ لدى المرأة صاحبة المطبخ، لذلك من الممكن ان يكون هذا التصميم هو الأمثل لأنه جديد من نوعه وفكرته مميزة.

8- مطبخ أمريكي مفتوح على الصالة باللون الأسود

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان أناقة من بين كافة الألوان، لذلك النساء أصحاب الذوق الرفيع يعملون على اختيار تصميم للمطبخ يكون لونه هو المميز له، مع الاحتفاظ ببعض المميزات المتواجدة في التصميمات المختلفة من المطابخ، حيث يشتمل المطبخ على نافذة كبيرة للتهوية وذلك للتخلص من الدهون والأبخرة والروائح.

بالإضافة إلى أنه يساعد على تنسيق جيد للأجهزة المنزلية ويوفر المساحة الكافية لتواجدها دون تعرض ربة المنزل لصعوبة في استخدام هذه الأجهزة، كما أنه يتميز بأنه مفتوح على الصالة مما يسهل ذلك تقديم الطعام بالإضافة إلى الانتقال بين الغرف بشكل أسهل وأسرع، لذلك يعتبر هذا الخيار الأمثل والأكثر أناقة من خلال ما يحتويه من خصائص إلى جانب تصميمه الحديث.

عيوب المطبخ الأمريكي المفتوح على الصالة

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تقدمها تصميمات المطبخ الأمريكي المفتوح على الصالة إلا أنه لا يخلو من العيوب، لذلك يجب على ربة المنزل التفكير جيدًا قبل اتخاذ قرار تنفيذ فكرة المطبخ الأمريكي، لذلك فيما يلي أبرز سلبيات المطبخ المفتوح على الصالة:

1- تصاعد الأبخرة والروائح

تعتبر من أكثر سلبيات المطبخ الأمريكي هي عملية تصاعد الأبخرة والروائح والدهون إلى بقية ارجاء المنزل وبالأخص الصالة التي من خلالها يتم استقبال الضيوف، لذلك عند اختيار تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة يجب الاهتمام بوجود نافذة أو فتحة للتهوية الجيدة بالإضافة إلى جهاز لشفط الدهون.

2- الجهد الكبير اللازم للتنظيف

على الرغم من سهولة استخدام المطبخ الأمريكي المفتوح إلا أنه من أبرز العوائق التي يتسبب فيها هو أنه صعب التنظيف والترتيب، وبالأخص في حالة وجود ضيوف حيث يتم استقبالهم في الصالة، فإنه ليس من الممكن أن تقوم ربة المنزل بغسل الأطباق أو تنظيف المطبخ في وجودهم، ولكن في حالة المطبخ التقليدي يمكن لربة المنزل القيام بهذه الأعمال بشكل طبيعي.

كما أن تصميمه الفخم والأنيق يسبب صعوبات في تنظيفه وذلك لأن من الصعب الحفاظ على هذا التصميم نظيفًا ولامعًا بسبب الدهون التي تنبعث بشكل كبير أثناء الطهي حيث تتراكم هذه الدهون على الأسطح مما يجعل تنظيف المطبخ أمرًا صعبًا ويحتاج إلى مجهود مضاعف.

اقرأ أيضًا: أفكار لاستغلال زوايا المطبخ

3- انعدام الخصوصية

تتفاقم مشاكل وعيوب المطبخ الأمريكي المفتوح وذلك بسبب انعدام الخصوصية، حيث إن في بعض الحالات من الممكن أن تريد المرأة في استخدام المطبخ وهي في زي غير رسمي في حين تواجد بعض الضيوف في الصالة، مما يصعب عليها مهمة الطبخ بالزي الرسمي أو اللائق لاستقبالهم.

يعتبر المطبخ الأمريكي المفتوح من أكثر التصميمات الأنيقة للمطابخ لذلك يجب اختيار التصميم المناسب لكل منزل على حسب مساحته، بالإضافة إلى الوضع في الاعتبار سلبيات المطبخ المفتوح.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.