اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة

اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة هو أمر يثير الحيرة في عقول البعض، حيث إنهم عندما يقومون بإرسال طلب الصداقة إلى شخص ما على فيس بوك، وبعد أن يظل الطلب معلق أو يتم حذفه من قِبل هذا الشخص يجدون أن زر إضافة صديق قد اختفى من صفحة هذا الشخص، مما يمنعهم من إرسال الطلب مرة أخرى، لذا حرى بنا توضيح الأمر من خلال موقع جربها بشيء من التفصيل .

اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة

التساؤل عن السبب وراء اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة هو أمر شائع بين الكثير من مستخدمي فيس بوك، وهو بالتحديد ما دفعنا إلى شرح الأمر بشيء من التفصيل، حيث امتلك الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام حيز كبير من تفكير عدد ليس بقليل من الأشخاص في وقتنا الحالي.

اقرأ أيضًا: طريقة توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء

أسباب اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة

يعتبر اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة إحدى المشكلات الشائعة التي تواجه عدد كبير من مستخدمي فيس بوك، لذلك قُمنا بتوضيح الأسباب وراء حدوث هذا الأمر حتى يتمكن أي من الطرفين حلها بشكل بسيط، فتأتي الأسباب وراء ذلك على النحو التالي:

1- الوصول إلى الحد الأقصى من عدد الأصدقاء

يُعد من أبرز أسباب اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة، حيث يجب أن يكون مستخدم فيس بوك على علم بأن عدد الأشخاص المسموح له بإضافتهم هو 5000 صديق.

لذا في حالة امتلاك الشخص الذي يرسل طلب الصداقة أو مستقبل الطلب عدد أكبر من ذلك على الحساب الخاص به على فيس بوك، فإن اختفاء زر اضافة صديق أو ظهوره باللون الرمادي سوف يكون أمرًا مألوفًا.

2- قيام المستخدم بتقييد إعدادات الخصوصية الخاصة به

يقدم فيس بوك العديد من الخدمات والإمكانيات لمستخدمه، والإعدادات التي تمكنه من تقييد خصوصية استخدامه لهذا الحساب، وجدير بالذكر أن هناك الكثير ممن يفضلون تقييد خصوصيتهم، بحيث يتمثل ذلك في تحديد من يمكنه إرسال طلبات الصداقة إليهم على فيس بوك.

فيُمكنه تحديد ما إذا كان يرغب في استقبال طلبات الصداقة من الجميع، أم من أصدقاء الأصدقاء فقط، وإذا قام المستخدم الذي ترغب في إضافته على فيس بوك بتفعيل هذه الميزة وتحديد الخيار الثاني، فإنك بالتأكيد لن تستطيع إرسال طلب صداقة إليه.

يُمكن التخلص من هذا المسبب بطريقة قد استخدمها الكثيرون في حل تلك المشكلة، وهي أنهم قاموا بإرسال طلبات الصداقة إلى بعض من أصدقاء المستخدم الذين يرغبون في إضافته، ومن ثم أصبح بإمكانهم إرسال طلب الصداقة إليه بشكل طبيعي.

3- إبلاغ المستخدم عن طلب صداقتك

قد يكون اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة أمرًا عاديًا إذا ما تم الإبلاغ عن طلب الصداقة الذي قام هذا الشخص بإرساله، وهي خدمة يُمكن لأي مستخدم تطبيقها بعد أن يحذف طلب الصداقة المرسل إليه، وفي تلك الحالة لن يتمكن المرسِل من رؤية زر اضافة صديق لفترة طويلة من الوقت.

4- رفض المستخدم طلب صداقتك

في بعض الأحيان قد يخفي فيس بوك زر اضافة صديق عن شخص ما تجنبًا لإرسال طلب الصداقة بشكل متكرر، وذلك عندما يقوم المستقبل برفض طلب الصداقة وحذفه، وبالرغم من أن فيس بوك لا يخبر المستخدم أنه قد تم رفض طلب صداقته من قِبل شخص آخر، إلا أن اختفاء الزر لعدة أيام قد يمثل علامة على ذلك، وفي تلك الحالة لا يوجد حل سوى الانتظار حتى يتم إتاحة إرسال طلب الصداقة مرة أخرى، لكن لا عجب في أن يتم تكرار الأمر إذا قام الشخص بحذف الطلب ثانيةً.

اقرأ أيضًا: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم

5- تم منعك من إرسال طلبات الصداقة

قد يقوم فيس بوك في بعض الأحيان بحظر المستخدم من إرسال طلبات الصداقة إلى الآخرين، وإذا واجهت تلك المشكلة ولم تجد زر اضافة صديق عند الدخول إلى حسابات أشخاص أخرى، عليك العلم أن السبب وراء ذلك قد يتمثل في كونك مستخدم جديد في فيس بوك، وقد قُمت بإرسال طلبات الصداقة إلى عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك في وقت قصير.

مما جعل الفيس بوك يحظرك بشكل مؤقت من إضافة الفيس بوك، وقد يكون السبب هو إبلاغ عدد كبير من الأشخاص عن طلباتك، وجدير بالمعرفة أن في حالة تعليق العديد من الأشخاص طلبات الصداقة الخاصة بك يُمكن أن يخفي الفيس بوك زر إضافة الصديق عنك لبعض الوقت، وفي تلك الحالة يتمثل الحل في بعض النقاط، وهي المذكورة فيما يلي:

  • استخدام الاسم الحقيقي: بالرغم من أنها ليست قاعدة ثابتة، إلا أنها قد تساهم كثيرًا في تقليل تعرضك لتلك المشكلة، حيث عادةً ما يتجاهل الأشخاص طلبات الصداقة الخاصة بآخرين لا يعرفونهم، وفي حالة تسمية الصفحة الخاصة بك اسم غير حقيقي، فإن ذلك يزيد من فرصة عدم تعرف الآخرين عليك.
  • عدم إرسال طلبات الصداقة إلى أشخاص لا تعرفهم: عليك أن ترسل طلبات الصداقة إلى من تعرفهم فقط، حيث يزيد ذلك من فرصة قبول الآخرين الطلب الخاص بك.
  • اختيار الوقت المناسب لإرسال طلبات الصداقة: إذا أردت عدم التعرض إلى هذا النوع من المشكلات، عليك بتجنب إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة إلى الآخرين في وقت قصير، بل يجب أن تنتظر فترة قصيرة بين الطلب والآخر.

6- مشاكل في تطبيق فيس بوك

في بعض الأحيان قد تكون المشكلة من تطبيق الفيس بوك نفسه، وليس لأحد الأسباب المذكورة سابقًا، حيث يُمكن ألا يعمل بشكل صحيح في بعض الحالات، قد يكون السبب هو عدم الحصول على أحدث نسخة منه، أو أن هناك بعض المشكلات المؤقتة التي يتعرض لها النظام،

حل مشكلة اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة

في حالة كون السبب وراء مشكلة اختفاء زر إضافة صديق لدى شخص هو مشكلات في تطبيق الفيس بوك نفسه، فإن هناك بعض الحلول التي يُمكن الاستعانة بها للتخلص من المشكلة بشكل سهل وسريع، وهي المذكورة فيما يلي:

1- الاتصال بالدعم الفني لفيس بوك

يُعد الحل الأبسط والأكثر شيوعًا لمعرفة السبب وراء اختفاء زر إضافة صديق لشخص ما، حيث يتم ذلك من خلال بعض الخطوات التي لا تشكل صعوبة بالنسبة لأي مستخدم، وهي المذكورة فيما يلي:

  1. فتح تطبيق فيس بوك.
  2. النقر على الخطوط الثلاثة الموجودة أسفل أيقونة دردشات الماسنجر في أعلى يمين صفحة الفيس بوك.
  3. النزول إلى أعلى، ومن ثم الضغط على المساعدة والدعم، أو Help & Support.
  4. اختيار Report a Problem من قائمة الاختيارات المنسدلة أمامك.
  5. بإتمام الخطوة السابقة سوف تتمكن من توضيح مشكلتك لفريق الدعم الخاص بتطبيق الفيس بوك، وقد تحصل على حل في وقت قريب.

2- تحديث تطبيق الفيس بوك

يُعد تحديث التطبيقات بشكل عام من أهم الخطوات التي يُمكن اتخاذها من أجل تجنب حدوث مشكلات فيها، وبتخصيص الحديث عن مشكلة اختفاء زر إضافة صديق في حساب شخص ما على الفيس بوك، يجدر بالذكر أن تحديث تطبيق الفيس بوك قد يكون الحل المناسب لتلك المشكلة، يجب العلم أن خطوات التحديث تختلف كون الهاتف بنظام أندرويد أو آيفون، ولحل المشكلة يجب التأكد من أن التطبيق يعمل بأحدث إصدار، وفي حالة كان بنظام الأندرويد تتمثل خطوات التأكد من تحديثه فيما يلي:

  1. فتح متجر Google Play الموجود على الهاتف.
  2. كتابة Facebook في شريط البحث.
  3. في حالة وجود إصدار أحدث سوف تجد خانة لونها أخضر تحتوي على كلمة تحديث أو Update.
  4. أما في حالة تثبيت أحدث إصدار من التطبيق بشكل فعلي ستجد أن الخانة الخضراء تحتوي على كلمة فتح أو Open، مما يعني أنه لا يوجد أي تحديثات جديدة في الوقت الحالي.
  5. يُمكن اختصار الخطوات السابقة بالضغط المباشر على هذا الرابط وتحديث التطبيق أو التأكد من عدم وجود أي تحديثات جديدة.

أما في حالة أنك تمتلك هاتفك المحمول من فئة آيفون، سيكون عليك اتباع خطوات مشابهة لما تم ذكرها في السطور السابقة، حيث تأتي على النحو التالي:

  1. فتح متجر App Store الموجود على الهاتف.
  2. إدخال كلمة Facebook في شريط البحث، ومن ثم الضغط على علامة البحث.
  3. إذا رأيت كلمة Open بجانب التطبيق فإنه ليس هناك من التحديثات ما هو جديد، أما إذا رأيت كلمة Update فإنك تحتاج إلى تحديث التطبيق.
  4. يُمكنك اختصار الخطوات في ضغطة مباشرة من هنا.

اقرأ أيضًا: سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2022

3- إعادة تثبيت تطبيق الفيس بوك

في حالة عدم نجاح الحل السابق وهو تحديث التطبيق، يُمكنك تجربة إعادة تثبيته، ويختلف ذلك بعض الشيء كون الهاتف أندرويد أو آيفون، فإذا كنت تمتلك هاتف بنظام أندرويد يُمكنك إتمام الطريقة من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. تحديد موقع تطبيق الفيس بوك على شاشة الهاتف المحمول.
  2. الضغط المطول على أيقونة تطبيق الفيس بوك.
  3. سوف تظهر لك بعض الاختيارات التي يُعد إعادة التثبيت من ضمنها، وفي حالة استخدام اللغة الإنجليزية في الهاتف فإنها ستظهر باسم Uninstall، قُم بالضغط عليها.
  4. افتح متجر Google Play واتبع الخطوات المذكورة سابقًا حتى تتمكن من تثبيت التطبيق مرة أخرى.

في حالة امتلاك هاتف آيفون فإن هناك بعض التغييرات التي سوف تطرأ على الخطوات السابقة، وهي الموضحة كالتالي:

  1. الضغط المطول على تطبيق الفيس بوك الموجود في الشاشة الرئيسية للهاتف.
  2. ستظهر لك بعض الاختيارات، قُم باختيار إزالة التطبيق منها، أو Remove App.
  3. الذهاب إلى متجر App Store وتثبيت التطبيق من جديد، وقد تم توضيح الأمر بشكل مفصل في الفقرات السابقة.

 دائمًا ما يحاول فيس بوك حماية مستخدميه من التعرض إلى المشكلات الإلكترونية المختلفة، لذا في حالة مواجهة مشكلة مثل اختفاء زر اضافة صديق لشخص عند حذف طلب الصداقة، فعليك بالتعرف على السبب أولًا ومن ثم البدء في حل المشكلة إن أمكن ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.