موقع لبيع الصور بالعربي

ما هو أشهر موقع لبيع الصور بالعربي؟ وما هي أسس بيع الصور عبرها؟ تعتبر مسألة الحصول على الأرباح عبر مواقع الإنترنت من الأمور اليسيرة على الكثير من المستخدمين، ومن أشهر تلك الطرق بيع الصور والحصول على المشاهدات التي تجني الأموال وسوف نتعرف على ذلك الأمر من خلال موقع جربها.

موقع لبيع الصور بالعربي

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من المستخدمين لشبكات التواصل الاجتماعي أو المنصات الإلكترونية يريدون تحقيق الكثير من الأرباح من خلالها، وذلك في حين تواجد حرفة التصوير، لذلك يمكن بيع تلك الصور من خلال المواقع التالية:

1- موقع Shutterstock

يعد ذلك الموقع واحد من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها بيع الصور الفوتوغرافية التي تقوم بتصويرها، حيث صرفت تلك المنصة المبالغ الكثير لكي يستطيع العملاء مشاهدة الصور الخاصة التي تعرض على الموقع ووصلت قيمة تلك المبالغ إلى حوالي مليار دولار.

يوفر لك الموقع عرض الصور بصورة حصرية، كما أن الطريقة التي يجب اتباعها لعرض الصور هي رفع الكثير من الصور على الموقع والتي يقوم بعرضها على أنها استعارات مرئية.

لا يجني الأشخاص من ذلك الموقع الكثير من الأموال، حيث يعتبر نافذة للأشخاص المبتدئين في ذلك المجال ولكن قد تزيد الأرباح مع مرور الوقت والذي قد يتراوح بين 20 % ـ 30%، بالإضافة إلى إذا قمت بجذب العديد من المصورين تزيد أرباحك منه، يمكن الدخول إلى الموقع من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا: أفضل موقع لبيع الصور

2- موقع SmugMug Pro

موقموقع لبيع الصور بالعربيع لبيع الصور بالعربي

ذلك الموقع يساعدك في نشر الصور الفوتوغرافية التي تقوم بالتقاطها في حالة إذا كنت مصور مبتدأ أو مصور محترف، كما يوفر لك الكثير من المنصات والأدوات التي تساهم في نمو المحتوى الخاص بك، بالإضافة إلى أنه واحد من أفضل مواقع بيع الصور.

بالإضافة إلى أن الموقع يسمح لك بالحفاظ على 85% من الأرباح، ويمنحك الموقع صفحة خاصة لعرض الصور وبيعها، ولكن مقابل الحصول على تلك الخدمة عليك دفع بعض المبالغ المالية، حيث يعد ذلك الموقع خير مكان للمحترفين، كما يمكنك الحصول على الأرباح بعد الوصول إلى 10 دولار عن طريق باي بال، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنـــــــا.

 3-  موقع Adobe Stock

موقع لبيع الصور بالعربي

يعد ذلك الموقع من أفضل مواقع بيع الصور بصورة مجانية، فعندما يقوم الشخص برفع الصور على الموقع يقوم برفعها على منصة Fotolia، كما يمكنك إدراج الصور والفيديوهات وكل الرسوم التوضيحية، وفي ذلك الموقع يمكنك الحصول على الملايين من المشتركين.

يمكن الحصول على أكبر موقع إبداعي في العالم كما يمكن كسب النسب التي تصل إلى 33% على الصور، كما أنه يسمح لك بسحب الأرباح عند وصولها إلى 25 دولار أمريكي من خلال بايونير أو بال باي، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور من جوجل

4- موقع iStock Photo

موقع لبيع الصور بالعربي

يتبع ذلك الموقع شركة Getty Images والأمر الذي يفرق بين الموقع وبين المنصة هو أنه يقبل الصور الغير حصرية، بالإضافة إلى أن الأرباح التي يمكن الحصول عليها من الموقع تتراوح بين 15% ـ 45% ولكن ذلك الربح يكون معتمد على أن تلك الصور حصرية أم لا، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنـــــــا.

5- موقع Stocksy

موقع لبيع الصور بالعربي

يعتبر ذلك الموقع من المواقع التي تتخصص في مجال التصوير الفوتوغرافي بين المبتدئين والمشهورين، يمكن أن يصل الربح الذي يتلقاه العميل من المنصة إلى ما يقرب من 50% ومن حقوق الملكية للتراخيص القياسية، و75% للتراخيص المعتمدة.

يعرض الموقع الصور بطريقة حصرية، الأمر الذي يمكنها مع عدم عرضها في المواقع الأخرى للصور، ويعتبر أحد المنصات الرسمية التي يمتلكها العديد من الفنانين، لذلك يمكن للمستفيدين منها التقاسم في الأرباح التي يصدرها الموقع، وعند وصول الأرباح إلى 100 دولار يمكن استلامها من خلال باي بال أو شيك، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنــــــــا.

6- موقع PhotoDune

يتبع ذلك الموقع الشركة الأسترالية Envato، والتي تتخصص في بيع المنتجات الرقمية، حيث قامت تلك الشركة بإنشاء منصة يمكن الدخول عليها بصورة مجانية، ويمكن بيع الصور الحصرية والغير حصرية على المنصة.

تعتبر تلك المنصة من المواقع التي يعتبر التسجيل فيها ليس بالأمر السهل ولكن في المقابل قد تحصل على الكثير من الأموال والأرباح من خلال عرض الصور، وتتراوح نسبة الأرباح في الموقع بين 50% ـ 75% من جملة المبيعات، وقد تصل الأرباح من الموقع إلى 500 دولار، ويمكن الدخول إلى الموقع من هنــــــا.

7- موقع 500px

موقع لبيع الصور بالعربي

يعمل ذلك الموقع على استضافة العديد من المصورين الذي يصل عددهم إلى الملايين، ويعتبر العملاء في الموقع هم المحتوى الأول للإبداع في المنصة، الصور والمحتوى الذي يعرض على الموقع لا توجد به حقوق ملكية، لذلك يعتبر له ترخيص في الاستخدام الغير محدود.

وتعتبر تلك المنصة هي المكان المميز للعديد من الهواة والمحترفين، كما يمكن عرض العديد من الصور والحصول على المعجبين والهدايا، ويمكن الحصول على 60% من حقوق الملكية للصور الحصرية، 30% من الصور الغير حصرية، ويمكن الدخول إليه من هنـــــــا.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع دمج الصور اون لاين

كيف ابيع الصور الفوتوغرافية

من الجدير بالذكر من خلال التعرف على موقع لبيع الصور بالعربي، يجب التعرف على المعايير التي يجب الالتزام بها في حالة بيع الصور، والتي تتمثل في الآتي:

  • يجب استخدام الكاميرا في التقاط الصور وليس الهواتف الذكية.
  • لا بد من وضع عنوان واسم جاذب للصور عند وضعها على الموقع.
  • يشترط أن تكون الصور ذات معنى واضح ومفهوم.
  • لا بد من الاشتراك في عدة مواقع لا تقل عن 3 ولا تزيد عن 5.
  • يجب أن تكون الصور ذات جودة عالية.
  • عليك الابتعاد عن تصوير الزهور والشجيرات والصور التقليدية.
  • لا بد من نشر عدد لا بأس به من الصور لا يقل عن 10 أو 20 صورة في اليوم.
  • عليك التركيز في الصور على الأشياء الغريبة مثل المباني أو المناظر الغريبة.
  • يمكنك تصوير الأماكن السياحية التي توجد في دولتك وعرضها على الموقع كترويج للسياحة.
  • يمكنك التقاط الصور الجوية من مسافات عالية.
  • لا بد من عرض الصور المعبرة التي تحكي قصة.

تتعدد وسائل الشهرة والربح من وسائل التواصل والمواقع الإلكترونية والتي من أشهرها عرض وبيع الصور عبرها، الأمر الذي يساهم في كسب الأموال.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.