دعاء لجلب الحبيب العنيد

دعاء لجلب الحبيب العنيد يمكن الاستعانة به وذلك من أجل جلب الحبيب وجعل قلبه أكثر لينًا، وهو ليس الأمر وحده الذي سيجعله يأتي سريعًا من أجلك، بل أيضًا سيقربك من الله عز وجل القادر على جمع شتاتكم في خير، لذا فإن الاستعانة بمثل هذه الادعية، يعد من الأمور الواجبة، للتخلص من العند، واستبداله بالحب، بذل قد قمنا من خلال موقع جربها، بإعداد هذا المقال، لنوضح لكم الأدعية المناسبة التي تخص هذا الأمر.

دعاء لجلب الحبيب العنيد

إن العند واحدًا من الصفات، التي يتجنبها جميع الناس، نظرًا لرؤية الشخص العديد بكونه مغرور، يحاول إبعاد من حوله عنه، وهو الأمر الذي يحدث بسهولة، حيث إن بعض الناس، لا تهتم كثيرًا بمحاولة الوقوف جانب الشخص العنيد، والتشبث بحبه، إلا هؤلاء فعلا الصادقين في حبهم، ولأن التخلص من العند صعب جدًا، فقد وجدت الأدعية للقيام بهذا الدور، ومن بينهم ما يتضمن الآتي:

  • اللهم اجعل محبتي في قلب فلان ابن فلان، وهو يعتبر من الأدعية التي تسهل عملية تجميع شتات المحبين، كذلك يمكن للمحب أن يدعو الله بأن تنتهي أي خلافات بينه وبين الحبيب، والتي من بينها العند، أو الانفصال.
  • اللهم إني أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم، أسألك باسمك الذي أشرقت به السماوات والأرض، وباسمك الذي يصلح به الأولون والآخرون، يا حيًا قبل كل حي، ويا حيًا بعد كل حي، ويا حيًا حين لا حي، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، لا إله إلا أنت.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم، اللهم رحمتك نرجو، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ربي إني أسألك برحمتك أن ترجع لي حبيبي في القريب، لا إله إلا أنت سبحانك، إنا كنا من الظالمين.
  • يا الله ما أرحمك، وما أكرمك، أعد لي حبيبي، ولين قلبه لي، أشتاق له كثيرًا، لا ترد دعائي يا الله، واستجب لي.
  • يا رب لا إله إلا أنت سبحانك أنت ربي وأنا عبدك، أستغفرك وأتوب إليك. يا رب لا إله إلا أنت سبحانك اللهم عفوك وعافيتك، اللهم اجعل حبيبي يعود إلي، ولين قلبه لي، فعقلي وقلبي لا يتحملان غيابه.
  • ربي لا إله إلا أنت سبحانك، لا شريك لك، ربي أنت العليم الخبير بحالنا، نشكو إليك ضعفنا وقلة حيلتنا، ربنا أخرجنا من الضيق، لا حول ولا قوة لي إلا أنت ارحمني برحمتك يا الله، أعد لي حبيبي.
  • ربي أنت القادر سبحانك، وبيدك الخير، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، بيدك الخير، إنك على كل شيء قدير، ربي ارجع لي حبيبي، فقلبي مشتاق إليه كثيرًا وبطلته علي.
  • اللهم اجعله بيني وبينه بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتاح العليم.
  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا مما استحق ومما آمل.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري، وأكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

اقرأ أيضًا: دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

دعاء لجلب الحبيب العنيد من القرآن

هل دعاء لجلب الحبيب العنيد كافيًا؟ الكثير من الآيات الكريمة بداخل القرآن، قد نقرأها، ولا يمكننا الالتفات جيدًا لكونها أدعية سريعة الاستجابة، ويجب الإشارة أن بإمكان الأشخاص الذين يعانون من عند أو جفاء الحبيب، قراءتها، نظرًا لكونها أدعية مختلفة، تتعلق بالكثير من الأحداث الحياتية الماضية والمستمرة حتى وقتنا الحالي، والتي بالفعل عاصرت أشخاص استجاب دعائهم، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • “وإذ سألك عبادي عني، فإني قريب، أجيب دعوة الداع إذا دعان”، يمكننا من خلال هذه الآية التأكد بأن الله قريب ويسمعنا في أي وقت، وأي مكان كنا فيه، وأن دعاء جلب الحبيب العنيد حتى، هو مستجاب.
  • “واعتصموا بحبل الله جميعًا، ولا تفرقوا، واذكروا نعمة الله عليكم، إذ كنتم أعداء، فألف بين قلوبكم، فأصبحتم بنعمته إخوانًا، وكنتم على شفا حفرة من النار، فأنقذكم منها، كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون”.
  • “ونزعنا ما في صدورهم من غل، تجري من تحتهم الأنهار، وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، لقد جاءت رسل ربنا بالحق، ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون” – في هذه الآية دلالة كبيرة على قدرة الله تعالى في استبدال قلوب الأشخاص، وجعلها أكثر لينًا، حيث فيما يخص موضوعنا هذا، تكون الأدعية أيضًا قادرة، وهذه الآية دليل على ذلك، أن الله ليس فقط بإمكانه جلب الحبيب العنيد، بل تبديل قلبه ليكون لطيف، ومحب بالشكل الذي يرغب الطرف الآخر.
  • “وألف بين قلوبهم، لو أنفقت ما في الأرض جميعًا، ما ألفت بين قلوبهم، ولكن الله ألف بينهم، إنه عزيز حكيم” – تدعونا هذه الآية لتأمل قدرة الله عز وجل في الجمع بين الأشخاص، حيث إن أي فعل يقوم به الشخص حتى لو كان ماديًا غاليًا، من أجل استرجاع الحبيب، فهو لن يعود، إلا بإذن الله.
  • “إنما المؤمنون إخوة، فأصلحوا بين أخويكم، واتقوا الله لعلكم ترحمون.”
  • “عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة، والله قدير والله غفور رحيم” – وفيما يتعلق بموضوعنا مقالنا دعاء لجلب الحبيب العنيد، فإننا يمكننا الإشارة عن “الذين عاديتم” بالشخص العنيد، وأن الله يقول في كتابه، أنه قادرًا على تحويل ما بينكم من كراهية أو خصام إلى مودة ورحمة إن شاء الله.
  • “وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن، إن الشيطان ينزع بينهم، إن الشيطان كان للإنسان عدوًا مبينًا” – وفي هذه الآية تفسير واضح وبين، لكل الصفات السيئة التي قد تصاحب الإنسان، ويكون غرضها إنفار الناس منه، من بينها صفة العند، حيث أنها بفعل الشيطان، والنفس الأمارة بالسوء.
  • “فبما رحمة من الله لنت لهم، ولو كنت فظًا غليظ القلب، لأنفضوا من حولك، فاعف عنهم، واستغفر لهم وشاورهم في الأمر، فإذا عزمت فتوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين” – يستعرض الله سبحانه وتعالى في هذه الآية الكريمة، صفة أخرى سيئة، وهي نتيجتها نفس نتيجة العند، الهجران، والفرار من حول الشخص، لذا يدعو الله مثل هؤلاء الله الأشخاص بالاتسام بالأخلاق الحسنة، والتوكل عليه لأنه خيرًا لهم من أي بشر.
  • “ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارًا، حسدًا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق، فاعفوا واصفحوا، حتى يأتي الله بأمره، إن الله على كل شيء قدير” – يدعو الله هنا الأشخاص للأخذ بالأسباب، والتسامح، لأنه من خير الأشياء التي تعمل على لين القلب، وإظهار الحقيقة.
  • “فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم، وجعلنا قلوبهم قاسية، يحرفون الكلام عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به، ولا تزال تطلع على خائنة منهم إلا قليلاً منهم، فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين”
  • ” خذ العفو وأمر بالعرف، وأعرض عن الجاهلين، وإما ينزغنك من الشيطان نزغ، فاستعذ بالله، إنه سميع عليم، إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان، تذكروا فإذا هم مبصرون”
  • “قل للذين آمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله، ليجزي قومًا بما كانوا يكسبون”
  • “ولما سكت عن موسى الغضب، أخذ الألواح وفي نسختها، هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون”

اقرأ أيضًا: كيفية قراءة سورة النجم لجلب الحبيب

شروط استجابة دعاء لجلب الحبيب العنيد

في ظل حديثنا عن دعاء لجلب الحبيب العنيد، يمكن القول إن الدعاء لله عز وجل، أيًا كان غرضه، تكون ورائه بعض الشروط الواجب فعلها، من أجل استجابته بطريقة سليمة، حيث يمكن فعل العديد من الأشياء، مثل قول الأدعية أو الآيات الكريمة السابق ذكرها، ومع ذلك لا يحدث أي نتيجة إيجابية، لذا دعونا نتعرف على أهم شروط استجابة الدعاء:

  • أن يكون الدعاء خالص لله عز وجل، حيث أنه يعتبر عبادة من ضمن العبادات، التي على العبد أن يفعلها بصدق وأمانة.
  • ينبغي ألا يكون الدعاء مصاحبًا لذنب، كما على المرء أن يدعو الله دون استعجال، أي بتمهل، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال: يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء”

اقرأ أيضًا: دعاء مجرب للزواج بشخص معين 

دعاء لجلب الحبيب العنيد، قد نعتبره في بعض الأحيان، فرصة للعبادة، التي تجعل الأشخاص يتقربون من الله عز وجل بشكل أكبر، ويتدبرون آياته.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.