دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقران

 دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقران تحتاج إليه الكثير من الفتيات في حال تعرضها للكثير من الخلافات والصراعات مع حبيبها وشريك حياتها، فمن كثرة المعاناة التي تشعر بها عن انفصالها عنه تكون بحاجة إلى الكثير من الدعاء لعل الله تعالى يؤلف قلبه نحوها، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها نصوص أدعية مختلفة من القران لجلب الحبيب.

دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقران

من الطبيعي في جميع العلاقات بين الرجل والمرأة مهما كان نوعها أن يحدث بينهما الكثير من المشكلات والخلافات التي قد تكبر وفي النهاية قد تؤدي إلى انفصالهما، وفي الغالب تكون المرأة أو الفتاة هي الطرف الأكثر تأثرًا من انتهاء هذه العلاقة وترغب لو بأن بيدها حيلة لتتمكن من استعادة شريكها ونسيان كافة هذه الخلافات.

لكن هذا الأمر يكون صعبًا لأنها قد تشعر بأنها تسيء إلى نفسها في حال فعلت ذلك، وهنا تجد أن المهرب الوحيد لها من هذا الضيق هو الدعاء إلى الله بكل ما تشتهيه نفسها، وتبدأ في البحث حول دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن وما إذا كان هناك من النصوص القرآنية ما يمكن الدعاء به لتقريب الأحباء.

بالفعل نجد أن القرآن الكريم يحتوي على بعض الآيات التي تحمل المعاني الجميلة والسامية لجلب الحبيب وزوال الخلافات بين الأزواج، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال ما يلي:

  • من أول وأشهر هذه الآيات هي قول الله تعالى في كتابه الكريم: فَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مّنَ النّارِ فَأَنقَذَكُمْ مّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلّكُمْ تَهْتَدُونَ” [سورة آل عمران: الآية 103] ففي هذه الآية الكريمة نهى الله تعالى عن التفرقة وحث على التآخي وضرورة وجود الألفة بين القلوب.
  • كما جاءت أحد الآيات الأخرى في سورة الأعراف حيث قال تعالى: نَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مّنْ غِلّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلآ أَنْ هَدَانَا اللّهُ لَقَدْ جَآءَتْ رُسُلُ رَبّنَا بِالْحَقّ وَنُودُوَاْ أَن تِلْكُمُ الْجَنّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ” [سورة الأعراف: الآية 43]
  • يساعد أيضًا قول الله تعالى: وَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأرْضِ جَمِيعاً مّآ أَلّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنّ اللّهَ أَلّفَ بَيْنَهُمْ إِنّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” [سورة الأنفال: الآية 63] في زيادة الألفة والمودة بين النفوس ونسيان الخلافات التي أدت إلى هذه الضغينة.
  • وقوله تعالى: “عَسَى اللّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الّذِينَ عَادَيْتُم مّنْهُم مّوَدّةً وَاللّهُ قَدِيرٌ وَاللّهُ غَفُورٌ رّحِيمٌ” [سورة الممتحنة: آية 7] فالله تعالى قادر على تحويل الكره والحقد بين الأعداء إلى المودة والخير، أفلا يكون هو القادر على جعل المودة بين قلوب الأحباء.

اقرأ أيضًا: دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

أدعية مختلفة لجلب الحبيب

في إطار الحديث عن إعادة الأحباء وذكر دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن، يأتي دور ذكر مجموعة من نصوص الأدعية التي يمكن اللجوء إليها طلبًا من الله تعالى أن يقرب من النفس ما تحب وأن يكتب لنا ما هو الخير فهو أعلم به منا، ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أنت الواحد الأحد، أنت تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك، فأنت أعلم بما يحمله قلبي من محبة تجاه (يذكر اسم الشخص) فقربه مني وأزل حاجز قلبه تجاهي واجعله لي الخير واهدنى حتى أكون الخير له.
  • يا رب إن قلوب العباد بين يديك، تقلبها كيفما تشاء وتنزل بينها المودة أو تزيلها، فإني أسألك بحق قدرتك التي فاقت كل شيءٍ أن ترزقني بحب من أتمنى وأن تسعد قلبي وتعيد لي بهجة روحي بقربه مني.
  • يا من كانت كلمتك حق ويا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك وأنت الأعلم بضعفي وقلة حيلتي أن تعيد الود بيني وبين من أحب وأن تجعل بيننا الخير كما يرضيك وترضى به عنا.
  • اللهم اجعل لي نصيبًا من الود والألفة في قلب من أحد ولا تشقيني في حبه إنك أنت أعلم بحال قلبي.
  • اسألك يا كريم بحق قدرتك التي فاقت كل شيءٍ أن تلهمني الحل لكافة هذه النزاعات بيني وبين من أحب، اللهم اجعل بيننا المودة والرضا وكن لنا خير المعين.
  • اللهم إن نفسي قد ضاقت بي وحالي أنت الأعلم به مني، اللهم كن لي معينًا وسندًا ولا تجعل في قلبي غلًا لأحد.
  • اللهم إني أسألك أن تنحل جميع الأزمات بيني وبين من أحد وأن تجمع قلوبنًا على البر والمودة وترزقنا السعادة مادمنا معًا.
  • ربٍ إني أسألك من الخير ما يجمع بيني وبين من أحب وألا نفترق مهما كانت الصعاب.
  • يا رب اكتب لي ولمن أحب الخير حيث كان وحيث كنا.
  • اللهم إن كنت تعلم أن حبي لـ (يذكر اسم الشخص واسم والدته) خيرًا لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فاجعل لي نصيبًا في القرب منه.

نصوص أدعية أخرى لجمع الأحباء

اسكمالًا لعرض دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن، سنكمل ذكر بعض الأدعية التي لها دور في تقريب الأحباء وزيادة الألفة بينهم، ومن هذه الأدعية:

  • استفتحت دعائي بسم الله العزيز الحي القيوم، الله ربنا خالق الجن والإنس أجمعين القادر المقتدر القوي المتين الملك القدوس الواحد القهار ذي الطول والطول والعزة والجبروت ونصلي اللهم على محمد حبيب الحق وخير الخلق من نزل عليه جبريل بمحكم التنزيل محمد بن عبد الله ندعوك يا ربنا بحق رفع السماوات بلا عمد خالق الشمس ومسير النجوم فبحق صفاتك ما علمناها وأسمائك ما ظهر منها وما بطن أن تأتي بفلان بن فلانة وتهديه لنا وتمنحه منا وتمنحنا منه كما ترضى إنك على كل شيء قدير بحق “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 100 مرة.
  • اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي بقرب من أحب، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن خوفي.
  • اللهم اصلح بيننا ولاتجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا.
  • اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لجلب الحبيب في ثانية

دعاء للرزق بالزواج القريب

لا يشترط أن يكون دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن مقتصرًا على الأحبة والأزواج الذين تفرقوا، بل يمكن أن تدعو به المرأة التي لم تتزوج بعد ليرزقها الله بالزوج الذي يكون لها خير الحبيب، ومن هذه الأدعية:

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، فاهدِ لي قلبي يا الله وارزقه بالزوج الذي يصونه ويتقيك في.
  • يا كريم يا رزاق يا من تقول للشيء كن فيكون كما تريده أنت، أسألك يا الله أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك أنت المعطي والوهاب وموزع الأرزاق.
  • اللهم إنك أعلم مني بحالي، وأعلم بما تهواه نفسي وتطلبه، فهو الخير كل الخير يا الله، اللهم إني اسألك أن ترزقني زوجًا فيفًا طاهرًا وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من سخرت البحر لسيدنا موسى والنار لسيدنا إبراهيم وألنت الحديد لداود ـ عليه أتم التسليم ـ أسألك أن تسخر لي زوجًا صالحًا يعينني على عبادتك والقرب منك وأن تجعله لي في الدنيا خير الأنيس والجليس.
  • اللهم إن كنت تعلم أن في الزواج خيرًا لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فاقدر لي منه نصيبًا يرضيني وترضى به عني.

أدعية لجلب الزوج الصالح

ليس المهم هو الزواج بل الأهم هو صلاح الزوج وأن يكون لزوجته وشريكة حياته خير الشريك الذي يأخذ بيدها إلى الطريق القويم، وهذا هو الزوج الذي تتمناه كل فتاة وتدعو الله أن يرزقها به عن طريق الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعلى الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت أن تجعل لي في الدنيا زوجًا صالحًا يتقيك في ويكون عونًا لي في مسيرتي إلى جنتك إنك على كل شيءٍ قدير.
  • يا ربِّ بحق سورة يس والقرآن الكريم إنك أنت قاضي حوائج السائلين، أسألك أن تجعل لي في الدنيا زوجًا ترضى به عني وترضى عنه بي وأن يكون عونًا لي على نفسي ويأخذ بيدي من ذنوبي ويجعلني في حالٍ أفضل.
  • اللهم إن (فلان) رجلٌ صالح كما عهدته دائمًا، وقلبي أنت أعلم بحاله وأعلم بتعلقه به، فاقذف يا قوي في قلبه حبي واجعله لي زوجًا وسكنًا ودفئًا فنكن لك خير العباد.
  • ربِّ إني أسألك أن ترزقني رجلًا صالحًا يكن لي زوجًا حنونًا ولأبنائي أبًا بحق يأخذ بيدهم ويدي إلى طريقك وفتكون ذريتنا صالحةً على يده بعد مشيئتك.
  • اللّهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، إلا وهي بك عارفات، ولك شاهدات وعليك دالات، وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، سخر لي قلب زوجي إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

اقرأ أيضًا: دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

أدعية وآيات  لتيسير الأمور

يعد الزواج ودعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن من أهم الأمور التي يحتاج فيها المسلم دعاء الله تعالى أن ييسر له حاله وأمور حياته الشخصية، وهناك الكثير من الأدعية التي وردت ضمن أدعية تيسيير الأمور والزواج، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وارزقني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.
  • اللهم اجعل لي من روحي زوجًا ترضى به عني وتسكن إليه روحي، وألف بين قلوبنا وبارك لنا في محيانا ومماتنا وذرياتنا، واجعل لنا من الذرية أصلحها واجعله لي ولهم خير الأب و الزوج.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم زوجني رجلًا تحبه يكن صالحًا يسعدني وتقر به عيني، ويسر لي أموري يا الله وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك إنك على كل شيء قدير.

أما عن آيات تيسير الأمور والزواج التي وردت في القرآن الكريم فمنها:

  • “هوَ الَّذي يُسَيِّرُكُم فِي البَرِّ وَالبَحرِ حَتّى إِذا كُنتُم فِي الفُلكِ وَجَرَينَ بِهِم بِريحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحوا بِها جاءَتها ريحٌ عاصِفٌ وَجاءَهُمُ المَوجُ مِن كُلِّ مَكانٍ وَظَنّوا أَنَّهُم أُحيطَ بِهِم دَعَوُا اللَّـهَ مُخلِصينَ لَهُ الدّينَ لَئِن أَنجَيتَنا مِن هـذِهِ لَنَكونَنَّ مِنَ الشّاكِرينَ[سورة يونس الآية 22]
  • “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ[سورة اروم الآية 21]

دعاء جلب الحبيب وحرق قلبه بالقرآن يمكن أن يتم نصه عن طريق الاستشهاد ببعض الآيات القرآنية التي سبق ذكرها ويليها رغبة النفس، فما لنا إلا الله سبحانه ندعوه، فهو من قال لعباده ” ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.